الملك سلمان يزور القاهرة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
حسيت ان الجسر مفاعل نووي او قاعدة جويه .!!!! ... الجسر ممر مدني وهدف سهل ولكن ضربه او التعرض له هو اعلان حرب ...وليس من المفيد حمايته . اذا كان كذا عند كل ناطحة سحاب او بيت يجب ان نضع دفاع جوي!!!
لو تتعرف قيمته الاستراتجية هتفهم !!
بس ممكن تسألأ نفسك قيمة القطار بين فرنسا وبريطانيا اللى معدى تحت البحر هناك اهميته ايه ؟
بس دا اقوى منه ب 5 مرات على الاقل مستقبلا
 
السيول عطلتهم ولا الطريق شغاليين عليه 150 كيلو تقريبا من مركز الطلعه لشرما

اقصد توسعته ليكون بحجم الطرق السريعة

الجسر على اهميته من الإجحاف ربطه بتبوك عن طريق شرما بوضعه الحالي
 
حسب فهمي لموضوع الجسر خرجت بالآتي واتمنى ان يتم التصحيح لي اذا اخطات

1- فيه هدف اقتصادي كبير جدا بانشاء هذا الجسر فهو سيقلل من تكاليف النقل البحري ويدعم النقل البري بين البلدين مما يتيح فرص عمل اكثر مع العلم ان النقل البري اوفر بكثير بالاضافه الى انه سيصبح هناك طريق مباشر بين البلدين مما يتيح نقل اسهل واسرع يدعم زيادة التبادل التجاري ونقل البضائع بين البلدين
2- سيوفر طريق اضافي بدل الاعتماد الكلي على قناة السويس التي تعاني من ازدحام شديد بسبب استخدامها من قبل شركات النقل البحري من جميع دول العالم ! بمعنى ان السعوديه بامكانها الاستيراد من اوروبا لمصر ومن ثم للسعوديه برا بدل ان تتاخر في قناة السويس ومن ثم تذهب لميناء جده لانزال البضائع
3- ستفيد منطقة شرم الشيخ وجنوب سيناء سياحيا بشكل كبير فالذهاب لها من شمال المملكه لن يأخذ عدة ساعات قليله خصوصا لسكان تبوك وماحولها مما يعني توافد سياح سعوديين كبير على هذه المناطق خصوصا في الاجازات الاسبوعيه او القصيره
4- هناك محاولات حثيثه لانعاش منطقة سيناء من كل النواحي فهي اهملت كثيرا وحان الوقت للانتباه لها ولسكانها والاستفاده منهم وستقلل الضغط على المدن الرئيسيه في مصر التي تعاني من تكدس للسكان مع وجود مساحات شاسعه من سيناء غير مستغله استغلال جيد
5- منطقة سيناء باعتقادي ستصبح محطه لنقل البضائع والمنتجات ومنطقه سياحيه بالاضافه للمشاريع السابقه في قناة السويس والجامعه الجديده التي سيتم البدء بها ما يعني تحولها من منطقه تعتبر عبء على مصر الى مركز اقتصادي مهم فهي ستتحكم في تدفق المنتجات الى مصر ومنها وايضا ستكون مركز سياحي ومقر لكثير من المشاريع التي تستهدف النقل البري والبحري ( مشاريع قناة السويس الجديده )
6- استغلال الجزيرة المتواجده بين مصر والسعوديه سيقلل التكلفه بشكل جيد وستقلل من المسافه المطلوب بنائها على شكل جسر بحري
7- حسب الكلام المتداول طول الجسر لن يتجاوز 15 كم وهو مايعني باعتقادي تكلفه اقل بكثير من المتوقع
8-مسالة تامين الجسر لن تكون مساله صعبه فيكفي تامينه من العمليات الارهابيه ( مع انني لا اعتقد انه يمكن تدمير جسر بعمليه ارهابيه في كل الاحوال ) اما اسرائيل فهي لن تجرؤ على قصف الجسر الا في حرب صريحه بيننا ووقتها الجسر بحريقه فهو ليس شريان في قلب البلدين حتى نخاف من بنائه لان اسرائيل قد تقصفه في حرب لنا معها !
9- الحجاج والمعتمرين بالاضافه للعاملين في السعوديه سيكون قدومهم اقل تكلفه بكثير
10- اتمنى ان يكون الاعلان عن الجسر قد تم بعد اجراء كامل الدراسات المتعلقه به والتاكيد من امكانية بنائه سواء من ناحية عمليه على الارض او من ناحية سياسيه لانه سيضر باسرائيل بشكل كبير وقد تسعى لتعطيل المشروع عن طريق اذرعها المنتشره في العالم لكن ما انا متاكد منه هو انه لن يكون هناك عائق غير العوائق الطبيعيه في الارض تستطيع ايقاف المشروع

على العموم ابارك للبلدين على هذا المشروع الذي يعني الكثير مما هو اعمق من تبادل تجاري وسياحي بين البلدين !
 
ممكن معلومات

المعلومات باختصار ان السعودية كانت تتبنى موقف السودان بادخل حلايب داخل الاراضى السودانية


بما يخالف الاتفاقيات الدولية لترسيم الحدود بين مصر وبريطانيا ..ان حدود مصر خط عرض 22
ولكن فى الاخر تم الصح
 
الامارات تنسق مع قطر بصورة جيدة جداً بالنسبة للغاز .. المشكلة تكمن في ضرب روسيا لو تم مد الغاز الخليجي الى أوربا ..

بخصوص الغاز القطري نحن اتفاقيتنا مع قطر ان نبني لهم الانبوب ليتم ايصال غاز قطر لابوظبي ومنها لعمان ومنها للعلم لذالك نحصل عليه بسعر اقل من سعر السوق ياعزيزي


دولار لكل مليون وحدة حرارية (المليون وحدة حرارية تعادل حوالي الف قدم مكعب من الغاز) حسب هذه المصادر سيدر على الدوحة ما يعادل حوالي 949 مليون دولار سنويا. في حين سيوفر على امارتي ابوظبي ودبي مبالغ مالية كبيرة كانت تذهب لقيمة وقود النفط لانتاج الطاقة الكهربائية. بالاضافة الى فوائد استخدام الغاز الطبيعي كطاقة نظيفة تساعد على بقاء البيئة خالية من التلوث.

ويأتي هذا التوقيع بعد استكمال العديد من النقاط والامور المتعلقة بالاتفاق الذي يقول القائمون عليه انه مشروع استراتيجي عملاق طويل المدى بين دولتي قطر والامارات العربية المتحدة ويعتبر الاول من نوعه في الشرق الاوسط من حيث الحجم والأهمية الاستراتيجية والاقتصادية في مجال تصدير الغاز الطبيعي بين بلدين عربيين وعضوين في مجلس التعاون.

ومن بنود الاتفاق قيام شركة «دولفين» للطاقة باستثمار ملياري دولار اميركي لحفر وتطوير 16 بئرا لانتاج ملياري قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعي ونقل هذه الكمية عن طريق انبوب بحري طوله حوالي 85 كيلومتراً من حقل غاز الشمال البحري الى ميناء رأس لفان على البر القطري.

كما تم الاتفاق على ان تقوم شركة «دولفين» التي تمتلك نسبة 75.5 في المائة من المشروع باستثمار ما بين مليارين ومليار ونصف المليار دولار من اجمالي المشروع الذي تتراوح كلفته الاجمالية ما بين 3.5 مليار و4 مليارات دولار في بناء منشآت الميناء بالمشاركة مع (قطر للبترول) لفصل نسبة حوالي 17 في المائة من الحجم الكلي للغاز الطبيعي المستخرج، مثل المكثفات والكبريت وسوائل الغاز وغاز البترول المسال.

كما تقوم شركة «دولفين» ببناء انبوب من ميناء رأس لفان القطري الى منطقة الطويلة في امارة ابوظبي بطول 350 كيلومتراً وبقطر 48 بوصة لنقل الغاز الجاف «غاز الميثان» الذي يمثل ما نسبته 87 في المائة من الغاز الخام كوقود نظيف وعالي الجودة للطاقة الكهربائية في امارتي ابوظبي ودبي.

وقالت مصادر قطرية في مجال صناعة الغاز لـ«لشرق الاوسط» انها تعلق امالاً كبيرة على مستقبل مشروع (دولفين) الذي سوف يوفر افضل انواع الطاقة الكهربائية على المدى الطويل.. بالاضافة الى توفير المواد الاساسية للصناعات البتروكيماوية القطرية في منطقة مسيعيد الصناعية مثل توفير الاثيلين بطاقة انتاجية قدرها حوالي مليون طن سنويا كمرحلة اولى ترتفع الى حوالي 1.5 مليون طن سنويا بعد التوسعة التي تحتاج هي الاخرى الى استثمارات اضافية تقدر بمئات الملايين من الدولارات.

واضافت هذه المصادر ان توفير كميات كبيرة من الاثيلين بعد انجاز مشروع الدولفين سوف يؤدي الى رفع الطاقة الانتاجية لمادة البولي اثيلين في شركة قطر الوطنية للصناعات البتروكيماوية (قابكو) من حوالي 250 الف طن سنويا حاليا الى اكثر من 750 الف طن سنويا خلال الفترة القليلة القادمة.
 
حسيت ان الجسر مفاعل نووي او قاعدة جويه .!!!! ... الجسر ممر مدني وهدف سهل ولكن ضربه او التعرض له هو اعلان حرب ...وليس من المفيد حمايته . اذا كان كذا عند كل ناطحة سحاب او بيت يجب ان نضع دفاع جوي!!!

هذا سيكون جسر ممر عسكري بوقت الحرب والمناورات
وتامينه شي طبيعي جدا
 
داعش مين انت معانا فى الكوكب يا سيدى شرم شيخ دخولها شبيه بدخول القصر الرئاسى اجرءات امنية وربنا تشيب لها الولدان
وكذلك من الجانب السعودى و من يدعى نفسه داعش ليس لها وجود غير فى شمال سيناء جنب رفح الفلسطينية ودى تبعد عن شرم بتاع 500 كيلو وصعب الوصول ليه من اساسو

الاختراقات تحصل في اقوى الدول ومصر اخترقت مرتين في فترة بسيطة في انفجار طائرة السياح الروسية واختطاف الطائرة وتحويلها الى قبرص

استهداف الجسر سهل جدا والدواعش واجهة تستعملها كل الدول
 
الجسر دعم إقتصادي بحت للبلدين مستقبلا
وسيكون على حسابنا والله أعلم
 
اخيرا الجسر ...
حل اشكاليات المستثمرين السعوديين وانشاء الجسر واتفاقيه الكهرباء من اهم الاتفاقيات اليوم
الربط الكهربائى بين البلدين له مستقبل واعد جدا خصوصا بعد الطفره المصريه فى هذا القطاع مؤخرا على يد الرئيس السيسى
 

مصر قريباً اكبر حملة لطرد عملاء حزب الله و اغلاق مكتب قناة الميادين و اعتقال ابواق حزب الزبالة و ايران و منع مؤيدي حزبالة من دخول مصر
بالمناسبه اصلا النايل سات المصريه اعلنت انهاء التعاقد مع قناه المنار التابعه للحزب
 
لتأمين (المستقبل المشترك) للاجيال القادمه.

تكرر هالكلام بالخطاب المشترك بين السعوديه ومصر ويبدو أن خطة البناء للمستقبل السعودي المصري سوف تكون مشتركه وحمايتها مشتركه، لن تجدونا إلا معا. ;)
 
اعتقد ان اتفاقية " التعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية " من اهم الاتفاقيات التى تم توقيعها
مع تحفظى على " السلمية " ؛ث:
 
لو تتعرف قيمته الاستراتجية هتفهم !!
بس ممكن تسألأ نفسك قيمة القطار بين فرنسا وبريطانيا اللى معدى تحت البحر هناك اهميته ايه ؟
بس دا اقوى منه ب 5 مرات على الاقل مستقبلا

يعني حتحارب دولة نوووية من اجل جسر !! حتى لو ضرب الجسر لن يتعدا رد الفعل نشجب ونستنكر
 
اخيرا الجسر ...
حل اشكاليات المستثمرين السعوديين وانشاء الجسر واتفاقيه الكهرباء من اهم الاتفاقيات اليوم
الربط الكهربائى بين البلدين له مستقبل واعد جدا خصوصا بعد الطفره المصريه فى هذا القطاع مؤخرا على يد الرئيس السيسى

بيصير شرم الشيخ مثل دبي في الاجازت
حتشوف هجوم و ضربات استباقيه للحجوزات من قبل الاجازة بشكل خيالي
؛ث:


,فكرة’
سجل عندك من الان

اول مستثمر لبناء منتجع سياحي او فندق
 
أهم اتفاقية من وجهة نظري هي انشاء جامعة في سيناء لخدمة الأهالي الموجودين في تلك المنطقة والمساهمة في ازدهارها
علميًا وأن تكون واجهة علمية مشرفة في مصر.

هل هناك جدول زمني أو تقدير محدد للبدء في انشاء الجسر والانتهاء منه؟
أتوقع التخطيط العملي لن يبدأ في أحسن الأحوال إلا بعد سنة من الآن أو تحديدا بعد البدء في بناء الجامعة بسيناء.
 
أعرب شيخ الازهر خلال لقائه مع الملك سلمان عن ترحيب فضيلته والأزهر الشريف: علمائه وطلابه والعاملين فيه، بهذه الزيارة التاريخية لـ #مصر.
 


في آخر المقطع لمن اقترح السيسي تسمية الجسر باسم جسر الملك سلمان بن عبدالعزيز قال الملك جسر القلوب ماشي من قبل هذا الجسر.....هذا الجسر مكمل


هههههههههههههه، بعض الناس بعد هالكلام تصروعت.
 
اي كلام بدون مصادر اعتبره كأن لم يكن. كل شخص يستطيع ان يقول معلومات بغزارة المطر. في الاخير المصدر هو الفيصل.

تحياتي.
 
لماذا زار الملك رأس الدولة المصرية وممثلي اكبر كتلتين دينيتين في مصر ثم سيزور البرلمان ممثل الشعب؟ لماذا يجدد العلاقة مع مصر كبلد وكمجتمع؟
بالنسبة لي ولمعرفتي بطريقة الحكم لدينا، لا شيء عشوائي اطلاقا وكل بروتوكول له تبريره. انا شخصيا لا افهم لماذا قرر الملك سلمان اعادة نسج العلاقة تقريبا مع كل مصر بكل تفاصيلها.

السؤال الثاني (وارجو ان لا يؤخذ على محمل سوء النية): مكاسب مصر واضحة، ممكن احد يشرح لي مكاسب السعودية ودول الخليج؟ حبة حبة بعد اذنكم. لان في منتدى اخر وجدت كلام جرحني صراحة وارغب في فهم التصور بشكل أشمل.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى