• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
30 يناير 2016
المشاركات
459
الإعجابات
1,564
النقاط
530
#1




كشف رئيس مجلس الأعمال السعودي-الجزائري، رائد بن أحمد المزروعي أن رجال أعمال سعوديين وقعوا مع الجزائر مذكرة تفاهم بشأن 4 مشاريع استثمارية سعودية، تبلغ قيمتها نحو 100 مليار دولار.

ونقلت الإذاعة المحلية الجزائرية يوم الخميس 24 مارس/آذار عن المسؤول السعودي قوله: "إن حجم الاستثمارات السعودية في الجزائر لا يزال ضعيفًا ولا يتعدى حاليا 3 مليارات دولار"، معتبرا أنه من بين الأسباب المباشرة لهذا الضعف، هو إلزام المستثمرين السعوديين بشريك جزائري في الاستثمار.

وكشف المزروعي عن وجود رجل أعمال سعودي مستعد لضخ 100 مليار دولار في مشروع سياحي بالجزائر في حال إلغاء قاعدة الشريك الجزائري، مشيرا إلى أن المشاريع الأربعة القادمة في مجال الطاقة الشمسية وصناعة الورق والمنتجات الطبية والخدمات المعلوماتية قد تساعد في الدفع بالاستثمار السعودي بالجزائر إلى الأمام.

وأضاف المزروعي أن تهاوي أسعار النفط وما سبّبه من تضرّر كبير للاقتصادين الجزائري والسعودي القائمين بشكل كبير على النفط، دفع الجزائر والرياض للتفكير بشكل جدي بتنويع مصادر دخلهما وخلق اقتصاد بديل عوض الارتكاز على النفط، مشيرا أن السعودية أيضا تفتح أبوابها أمام المستثمرين الجزائريين، وتوفر لهم تسهيلات كبيرة.

وتوقع المسؤول السعودي أن تتراوح قيمة الاستثمارات السعودية في الجزائر خلال العشر سنوات القادمة بين 50 و100 مليار دولار.
http://ar.rt.com/hhxc
 

ثقة

السعودية أولاً...
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
18 أبريل 2014
المشاركات
27,377
الإعجابات
90,579
النقاط
19,763
الدولة
Saudi Arabia
#2
لابد من جعل الجميع تحت رايتنا
 

كاهن حرب

خبراء المنتدى
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
23 يونيو 2014
المشاركات
10,533
الإعجابات
53,102
النقاط
4,420
#6
نتمنى أن تساهم هذه الخطوات في تعزيز العلاقات العربية العربية،
وأن تنهي مشكلة الصحراء المغربية بإذن الله
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى