• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

إنضم
30 يناير 2016
المشاركات
459
الإعجابات
1,565
النقاط
530
#1


ابتكر علماء في جامعة آيوا الأمريكية غطاء يمنع اكتشاف المعدات من قبل الرادارات.

وأطلق على هذا الابتكار اسم "الغطاء الخارق" نظرا لكون المادة التي انتج الغطاء منها تتميز بخصائصها الفريدة بسبب تصميمها المتقن وليس بسبب تركيبها.

فيبدو الغطاء كصفيحة سيليكون تحتوي على دوائر مفتوحة يبلغ نصف قطر كل منها 2.5 ميليمتر وسمكها 0.5 ميليمتر.

ويمكّن مثل هذا التصميم الغطاء من إخماد موجات الرادارات الآتية على تردد معين.

ويسمح تمديد المادة الخارقة وما يسببه من تغيير لقطر الدوائر عليها بضبط الغطاء على طول موجة آخر.

وقد أمتص الغطاء في أثناء التجارب زهاء 75% من إشارات الرادارات التي يتراوح نطاقها الترددي بين 8 و10 جيغاهرتزات وهو نطاق تعمل فيه مختلف الأجهزة بدءا من رادارات كشف ذخائر المدفعية ووصولا إلى رادارات أخرى تستخدمها الشرطة لقياس سرعة السيارات.

ويرى الخبراء أن هذه المواد الخارقة ستغطي مستقبلا طائرات وسفنا عسكرية ما يجعلها غير مرئية للعدو.
http://ar.rt.com/hhed
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى