• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

jaffar

عضو مميز
إنضم
10 مارس 2015
المشاركات
2,230
الإعجابات
5,424
النقاط
620
#1


أعلن رئيس ساحل العاج، الحسن واتارا، أن حصيلة ضحايا الهجوم المسلح على 3 فنادق بمنتجع "بسام الكبير" السياحي في البلاد، الأحد 13 مارس/آذار، ارتفع إلى 16 قتيلا، بينهم جنديان.

ولقي 16 شخصا على الأقل مصرعهم، بينهم سياح أجانب إثر هجوم شنه مسلحون يرتدون أقنعة على منتجع "بسام الكبير" السياحي في ساحل العاج، والذي يرتاده سياح أجانب.

وأفاد شهود عيان بالمنطقة بأن إطلاق نار حصل داخل فندق في منتجع بسام الكبير السياحي، 40 كم شرق أبيدجان، العاصمة القديمة لساحل العاج.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب)، إنه تعذر معرفة حصيلة إطلاق النار وهوية منفذيه.

هذا ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون في ساحل العاج عن وزارة الداخلية أن ثلاثة فنادق تعرضت للهجوم وأن ستة من منفذيه "تم التعامل معهم".

من جهتها، أشارت وكالة الأنباء اللبناينة إلى أن هجوما إرهابيا استهدف سلسلة مطاعم يتواجد بها أجانب ولبنانيون.

وقالت الوكالة اللبنانية إن الهجوم نفذه أكثر من 13 مسلحا وصلوا إلى المنطقة المستهدفة عن طريق البحر، مضيفة أنهم أطلقوا النيران عشوائيا على رواد المطاعم، ما أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا.

هذا وأكدت مصادر إعلامية لبنانية أنه من بين ضحايا الهجوم المسلح فرنسيين، مشيرة إلى أن السفارة اللبنانية في ساحل العاج، طلبت من المواطنين اللبنانيين عدم الخروج من منازلهم.

وصرح مواطن لبناني في ساحل العاج، للوكالة اللبنانية، أن إطلاق النار لا يزال مستمرا بكثافة، مؤكدا في السياق أن قوات فرنسية وصلت إلى مكان الهجوم لمواجهة المسلحين.
قال مصدر في تنظيم "القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي"، في اتصال مع إحدى وسائل الإعلام العربية، إن الهجوم كان عملا مشتركا بين جماعة "المرابطون" بقيادة المختار بلمختار، وإمارة الصحراء الكبرى، بقيادة يحيى أبو الهمام، وهما جماعتان تتبعان تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، وتنشطان في شمال مالي.


huffpostarabi.com
مسحلو جماعة "المرابطون"
وقال المصدر إن ثلاثة عناصر نفذوا الهجوم، دون أن يوضح دوافعه ولا الحصيلة الأولية له حتى الآن، متعهدا بإصدار بيان رسمي حول ذلك، في وقت لاحق.

https://arabic.rt.com/news/814674-سقوط-عديد-القتلى-في-هجوم-مسلح-على-منتجع-سياحي-بساحل-العاج/
 

sea fury

:: عضو ::
إنضم
30 مارس 2015
المشاركات
930
الإعجابات
2,136
النقاط
540
#2
كدنا ننسى وجود القاعدة !
عمل ارهابي بهدف لفت الانتباه ..
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى