• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

jaffar

عضو مميز
إنضم
10 مارس 2015
المشاركات
2,230
الإعجابات
5,424
النقاط
620
#1
قال نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الأربعاء، إنه يجب الحفاظ على التفوق العسكري الإقليمي لإسرائيل كما وكيفا في لفتة تأييد للمطالب الإسرائيلية في المفاوضات الدفاعية الجارية مع واشنطن.
وتنتهي المنح العسكرية الأمريكية الحالية لإسرائيل والتي تصل قيمتها إلى نحو ثلاثة مليارات دولار سنويا عام 2018. وتريد الدولتان المتحالفتان تمديدها قبل أن يترك الرئيس باراك أوباما البيت الأبيض، في يناير/ كانون الثاني 2017، لكنهما اختلفتا على حجم الأموال المقترحة.

وطلبت إسرائيل العام الماضي خمسة مليارات دولار كمساعدات سنوية في المستقبل ثم عاد المسؤولون الإسرائيليون واقترحوا ما بين 4 و4.5 مليار دولار، قائلين، إن إسرائيل بحاجة إلى زيادة حجم جيشها لا مجرد تحديث التكنولوجيات نظرا لما تتوقعه من سباق على شراء الأسلحة من جانب إيران ودول عربية.

وطرح المسؤولون الأمريكيون رقما أقل هو 3.7 مليار دولار. ودفع هذا الخلاف مسؤولين إسرائيليين إلى التلميح الشهر الماضي بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد ينتظر على أمل الحصول على عرض أفضل ممن سيخلف أوباما ليبرم الاتفاق.

وقال بايدن للصحفيين عقب اجتماعه مع نتنياهو خلال زيارة لإسرائيل، "نحن ملتزمون بأن نضمن أن تكون إسرائيل قادرة على الدفاع عن نفسها في مواجهة كل التهديدات الخطيرة والاحتفاظ بتفوقها الكيفي مع كم كاف لتحقيق ذلك".

وقال بايدن، إن "الجيرة الصعبة جدا جدا.. الجيرة الصعبة والمتغيرة" المحيطة بإسرائيل تحتم هذه المساعدة، وأضاف، أن أوباما "اتخذ من الإجراءات لدعم أمن إسرائيل أكثر مما اتخذته أي إدارة أخرى في التاريخ".

ووفقا لـ"رويترز"، قال موظفون في الكونجرس، إن بايدن سيبحث هذا الملف خلال زيارته لإسرائيل ووصفوا نائب الرئيس بأنه المسؤول الوحيد في الإدارة الأمريكية القادر على التوصل إلى اتفاق نظرا لعلاقة نتنياهو المتوترة مع أوباما.

وفي مقابلة مع راديو إسرائيل، يوم الأربعاء، وقال وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعلون، "هناك مجالات نعرف كيف نتمسك فيها بمصالحنا الأمنية حتى حين تطرح صديقتنا العظيمة (الولايات المتحدة) عروضا لا تناسبنا".



http://arabic.sputniknews.com/world/20160310/1017804494.html#ixzz42ToB1jaZ
:إقرأ المزيد
 

Tubacooo

عضو مميز
إنضم
8 أكتوبر 2012
المشاركات
4,814
الإعجابات
11,724
النقاط
2,196
#3
تقديم فروض الولاء والطاعة
يكفى عدم قبول نتنياهو مقابلة اوباما بعد ان كان قد طلب ذلك بنفسه :D
عموما لو ادوهم السيوف ام لمبة بتاع Star Wars سنظل عقدتهم الوحيدة
 

tiger attack

رئــيـــس الأركان
إنضم
14 مايو 2008
المشاركات
1,381
الإعجابات
5,321
النقاط
1,250
#4
وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ ۚ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ


أمر ربانى بأن نستعد لأعداء الله بما نستطيع من قوه سواء كانت ( نوويه - بيولوجيه - كميائيه - صاروخيه -تصنيع كافة إحتياجات الجيوش ) ووعد وعهد ربانى بانه مهما تم من إنفاق أموال فى سبيل هذا الأمر مادامت النيه هى الحفاظ على البلاد والعباد وإرهاب وتخويف أعداء الله فإن الله سمَّى هذا الإنفاق ( بالخير ) ووعد الله بأنه سوف يوفَّى هذا الإنفاق فى سبيله و نراه فى نعم أخرى يِمِن الله علينا بها ( كنعمة الوعى - السلام - الأمان - الرفاهيه - الرخاء ) وكل نعمه من هذه النعم لاتقدر بثمن ولاحتى كل كنوز الدنيا ...
 

1elgesh elmasry

فــريق أول
إنضم
3 ديسمبر 2015
المشاركات
810
الإعجابات
2,020
النقاط
530
#7
شي طبيبعي أن الكلب لن يترك ابنه

مع كامل أسفي للكلاب طبعا
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى