إيـران تُـطـلـق صـواريـخ بـالـسـتـيـة ذاتـيـة الـدفـع


china.inside.gif


اذا انظر امامك وقارن هذه الصور بالصور التي ارفقتها بالموضوع هل هناك مقارنه الفرق هو ان تلك الحصون هي كهوف تم اضافه الاناره وعمل عده امور اخرى هذه الصوامع او المسمى بSILO تحتاج لتحصين قوي من الحجاره المضاعفه ومواد اخرى وساشرح اذا تسنى لي الوقت باذن الله


قواعد إيران الصاروخية تحت الارض و في الجبال
أشبه ما تكون بالـ "مناجم"
 
نظراً لأستشهاد البعض ببعض الصور تدليلاً لفرضيات خطيره قد تغير حقيقة أقتناعنا الشخصي ومعلوماتنا المتواتره عن بعض الحقائق العسكريه والتوازنات الدوليه ، رأيت عرض تدريب للأخوه الأعضاء لتحليل الصور للوصول لمعلومات منها حتى نتعلم شيئاً مفيداً ونستفيد مهاره جديده كأسلوب تثقيفي يتماشى مع هدف المنتدى بدلاً من الجدال والخلافات

المسابقه للأعضاء



مشاهدة المرفق 51906


س : حلل هذه الصوره فنياً بدقه وأستخلص منها أكبر قدر من المعلومات مصحوبه بالشواهد التي تستند إليها ؟

سوف أترك هذه المسابقه مدة 24 ساعه فقط ثم أضع لحضراتكم رأيي الشخصي إذا لم يتوصل أحد إلى التحليل الواقعي السليم
تحياتي لحضراتكم
لا اعرف ما اقوله صحيح ام لا
اشعر ان هذا الصاروخ الذي بالصوره ليس حقيقيا بل هو مجسم فقط لا غير لاسباب
1- الصاروخ الحقيقي والموجود في صور الاطلاق تظهر علي جوانبه حواف كبيره وبطول جسم الصاروخ وهي غير موجوده في هذه الصوره
2 - زعانف الصاروخ مختفيه في الاسفل وهي اقل من الحقيقه لو قارنتها بالصواريخ المنطلقه
3 - راس الصاروخ المتفجر يبدوا لي اكبر من الراس الحقيقيه في صوره الاطلاق
4 - تتسم هذه الصواريخ بثقلها وهي تتعدي عشرات الاطنان ومن الصعب ان تقف ثابته هكذا في مكانها دون اجهزه اسناد جانبيه يتم تركها للصاروخ قبل الاطلاق بثواني قليله
5 - اعتقد ان في الصوره شغل كبير للفوتوشوب لذلك لو قارنت هذه الصوره وما هو موجود في الفيديوا في وقت 2.35 ستجد اختلاف كبير في الاضائه وكذلك فتحته الاطلاق في السقف كما ان انعكاسات الاضائه الجانبيه علي الحوائط غير صحيحه ولا يوجد لها مصدر اضائه ادي الي هذه الانعكاسات
6 - وجود اسلاك متدليه من اعلي في جنب الصوره ومصدر الاضائه في فتحه الاطلاق العلويه يجعلني اعتقد ان هذه الصوره فوق الارض وليس تحتها وقارنوها بالصوره الاولي في زمن 48 ثانيه من الفيديو كما انه يوجد فتحه باب صغير في شمال الصوره
والله اعلم
 
نحن لانريد حرب مباشره مع ايران
الوضع الحالي مريح جداً
بعد سنوات قليله سترون كيف تناقصت الأقليات الشيعيه في المنطقة بسبب الزج بهم في حروب ايران
قلتها من سنوات مضت هي حرب نفس طويل ستصمد فيها الأمة وستخسر فيها الطوائف ...
من يتجول في العراق ولبنان والمستوطنات في سوريا سيرى بوضوح نشوء جيل جديد من الأرامل والأيتام وتناقص كبير في الشباب .....
ايران الغبية تحرق كروتها بيديها ....
اخي ايران تلعب دور توسعي طائفي فى المنطقة على حساب السنة كل دولة تدخل فيها ايران تقوى طرف على طرف انظر الى العراق و سوريا و لبنان و اليمن كمثال الشيعة يحكمون فى هذه الدول مع ان الاكثرية هم السنة اذن المسالة مسالة توسع يجب استرجاع ارضينا العربية الاسلامية من ايديهم و الا ستضيع للابد فى التقسيم على الاقل العرب يجب ان يكونوا شجعان لتدمير هذا العدو لقد استمرت المحادثات مع ايران لعقود على اساس التعايش السلمي و كنا دائما نرحب بدور ايرانى ايجابي لكن للاسف ايران كانت دائما تخدعنا كانت تقول الشئ و تفعل عكسه ايران لما دعمت الشيعة فى البلدان اللى ذكرت اسمها دعمتها بشكل دموى و عسكرى ليس ديموقراطي كما نتعامل نحن اذن ايران اخذت ارضينا بالقوى اذن هيا القوى لاسترجاع ارضينا لدينا جزر اماراتية ايضا مغتصبة من قبل ايران جاء الاوان لكي تدفع ايران التمن وتتذوق ما ذقه الشعوب العربية المظلومة بسبب سياستها العدوانية و الطائفية
 
اطلاق صاروخ بالستي ايراني..!!
يليه تصريح امريكي موجه لايران ..!!
ثم اطلاق صاروخ من تحت الارض وفوق الارض وجنب الارض واعلى الارض وارض الارض..
كل المسلسل هذا اختصاره ..
أمريكا من تواجه ايران بالمنطقة ..!!
نقطه ..
الغريب من يتراجع في اليمن وتسحب سفنه ومراكب اسلحته ..وتدمر مشاريعه ويرد بالصواريخ البالستيه الاعلامية العابرة للقارات..!!
يتحدى أمريكا بالصواريخ البالستية التي اساسا لم يصور مكان سقوطها..
مع ان ابطحي صرح لولا ايران لما احتلت أمريكا أفغانستان والعراق ..!!
سئمنا مسلسل إيران وامريكا ..او توم وجيري ..!!
لتخريب وتقسيم البلاد العربية ..!!
تابعت امس برنامج قطيش ..
واورد من ضمنه حديث مسؤول بالمخابرات الايرانية وسقوط عواصم عربية ..
واقامة دولة في سيناء بالتعاون مع جماعات ومن بينها انصار بيت المقدس ..!!
ممكن واحد يعرضه للفائدة ..!؛
 
لدي ثقة كاملة أن الإيرانيين لو يقوموا بإطلاق صاروخ من جانب الأرض من جهة زحل،
راح يبدعون إبداع ويتبعون أسلوب جديد خاص فيهم
عبر استخدام حساب الفلك في إطلاق الصاروخ
لتحقيق أكبر نسبة في الخفاء وصعوبة ﻹعتراض الصاروخ:D
 
أنظروا إلى عظمة الإغراق الصاروخي الإيراني في مناورة الرسول الأعظم:D

Screenshot_٢٠١٦-٠٣-٠٩-١٩-٤٧-٠٠-1.png
 
ننتظر و نرى رد امريكا
أمريكا باعتنا جميعاً من زمان .
بعد الله عز وجل ، ليس لنا سوى بعضنا بعضاً وأي تفكير غير كده يبقى خطأ مليار في المئة .
 
اطلاق صاروخ بالستي ايراني..!!
يليه تصريح امريكي موجه لايران ..!!
ثم اطلاق صاروخ من تحت الارض وفوق الارض وجنب الارض واعلى الارض وارض الارض..
كل المسلسل هذا اختصاره ..
أمريكا من تواجه ايران بالمنطقة ..!!
نقطه ..
الغريب من يتراجع في اليمن وتسحب سفنه ومراكب اسلحته ..وتدمر مشاريعه ويرد بالصواريخ البالستيه الاعلامية العابرة للقارات..!!
يتحدى أمريكا بالصواريخ البالستية التي اساسا لم يصور مكان سقوطها..
مع ان ابطحي صرح لولا ايران لما احتلت أمريكا أفغانستان والعراق ..!!
سئمنا مسلسل إيران وامريكا ..او توم وجيري ..!!
لتخريب وتقسيم البلاد العربية ..!!
تابعت امس برنامج قطيش ..
واورد من ضمنه حديث مسؤول بالمخابرات الايرانية وسقوط عواصم عربية ..
واقامة دولة في سيناء بالتعاون مع جماعات ومن بينها انصار بيت المقدس ..!!
ممكن واحد يعرضه للفائدة ..!؛
تم عرضه عاليه يا أخي في الله .
 
أثارت الاختبارات الصاروخية التي أجراها الحرس الثوري الإيراني غضب الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية. ما دفع بعض الأطراف إلى إمكانية الرد بطرق مختلفة.
وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت أنها ستعد تقريرا حول التجربة الصاروخية الأخيرة في إيران وستقدمه لمجلس الأمن الدولي. بينما هدد البيت الأبيض بفرض عقوبات جديدة، أو مناقشة مقترحات بعدم رفع جميع العقوبات وفقا للاتفاق النووي الإيراني الذي تم التوقيع عليه.

في نفس هذا الوقت، أكد نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن على أن واشنطن ستتحرك في حال انتهكت طهران الاتفاق النووي مع الدول الغربية. هذا التصريح جاء خلال زيارته إسرائيل، حيث أكد لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن "إيران النووية ستشكل خطرا غير مقبول على الإطلاق على إسرائيل والمنطقة والولايات المتحدة". بينما قال قائد وحدة فى الحرس الثورى الجنرال أمير على حاجي إن "صواريخ إيران متوسطة المدى مصممة لتكون قادرة على ضرب إسرائيل"، مشيرا إلى أن "السبب وراء وضع تصميم لصواريخنا بمدى 2000 كيلومتر هو أن تكون قادرة على ضرب عدونا الصهيونى من على مسافة آمنة"، مؤكدا على أن "إسرائيل يجب أن تُمحى".

لقد فتحت إيران "هذه الجبهة" وهي تدرك جيدا أن الغرب لن يرد لأسباب كثيرة، على رأسها أن طهران أصبحت تشكل ورقة مهمة، ربما للمقايضة بين موسكو وواشنطن، وربما كلاعب قد يستفيد منه الطرفان في ملفات محددة. ومن جهة أخرى، يبدو أن هناك اتفاقات ضمنية على عدم توسيع رقعة المواجهات بين إيران وإسرائيل، وبالتالي، قد تقتصر المواجهات بين "حزب الله" وتل أبيب على التصريحات الساخنة فقط. وهو فعليا ما يجري على أرض الواقع في الوقت الراهن.

56e04cd6c36188c1048b4568.JPG

Reuters
إيران تطلق صواريخ باليستية
أما "الجبهة الثانية" التي لا تنكرها إيران، هي مشاركة عناصر وخبراء ومستشارين عسكريين إيرانيين في القتال في سوريا. إضافة إلى "الجبهة الثالثة" التي يمر عبرها الدعم الكامل لـ "حزب الله" في الداخل اللبناني أيضا.

وعلى صعيد الأزمة اليمنية، فقد تم فتح "الجبهة الرابعة"، إذ أعلنت طهران عن إمكانية إرسال خبراء ومستشارين عسكريين إلى هناك لمساعدة الحوثيين. هذا التصريح ظهر قبيل الحديث عن المباحثات بين الحوثيين والمملكة العربية السعودية، وإمكانية التوصل إلى تهدئة تسمح بإيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني.

أما "الجبهة الخامسة"، فقد تتمثل بشكل غير مباشر في ما يدور حول إعلان جماعة الحوثي عن تعيين أول سفرائها في الخارج منذ سيطرتها على العاصمة اليمنية صنعاء العام الماضي. وقد وقع اختيارها على نائب رئيس "اللجنة الثورية العليا" نائف أحمد حميد القانص ليكون سفيرا لليمن في العاصمة السورية دمشق. هذا الأمر لا يمكن، وفق خبراء، أن يتم بمعزل عن طهران. ولكن المخاوف تتزايد من إمكانية الرد في هذا الصدد تحديدا ويبدأ بعض الأطراف الأخرى بفتح سفارات وقنصليات وممثليات لأطراف المعارضة السورية.

أما "الجبهة السادسة" والتي تظل مثيرة للتساؤلات، فهي تتمثل في زيارة رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو لطهران. وهي زيارة إشكالية في ظل الموقف التركي المتعنت، سواء بشأن العلاقات مع روسيا أو في الأزمة السورية، أو في التعاون مع التنظيمات والجماعات المتطرفة. وبطبيعة الحال، كان من الطبيعي أن تهتم وسائل الإعلام والتحليلات السياسية بمثل هذا اللقاء، حيث وصفها البعض بأنها طلب تركي لوساطة بين إيران وروسيا، ما يمكنه أن يسمح بطلب وساطة تركية بين إيران والسعودية. ولكن لا أحد يعرف موقف دمشق، على سبيل المثال، من هذه الزيارة، ومن أهدافها الحقيقية. ولا أحد أيضا يعرف موقف موسكو من نفس هذه الزيارة.

فهل موسكو بحاجة إلى وسطاء بينها وبين دول وأطراف أخرى؟ وهل الوسيط قادر فعليا على أداء هذا الدور؟ وهل يمكن أن تتوسط تركيا بين السعودية وإيران؟ وهل هي قادرة أصلا على ذلك؟ كل هذه التساؤلات تدور، ولا أحد يعرف بالضبط، ماذا أرادت طهران وأنقرة من هذا اللقاء الذي جرى على خلفية ظروف معقدة للغاية، وما هي الرسائل الواقعية التي يمكنهما إرسالها إلى هذا الطرف أو ذاك!
المصدر
 
إيران مرعوبة من التفوق الجوي للعرب.

وهذا يدفعها للاستعراضات ولو تلاحظون انها متزامنة مع رعد الشمال .

ماذا لو كان لدينا برنامج صواريخ .... راح يكون الرعب أكثر وأكثر .:&:
 
الايرانيون بهذا التصميم لصوامع صواريخهم أرض-أرض ،بظني يرتكبون خطأ فادح تقنيا من عدة وجوه قد يسبب بكوارث بكل ماتعنيه هذه الكلمه من معنى ..

فأولا.. هذه الصومعه ابعد ماتكون لمعنى الصومعه الحافظه للصواريخ البالستيه من ناحية تحمل ضربات الصاروخيه من اي نوع ، بل هي في الواقع لاتغدو سوى (حجيرة اطلاق) تحت الارض وقريبه من سطح الارض، تفتقد برأي لاي من شروط المتانه والمقاومه في تحمل اي ضربه صاروخيه ،ناهيك ان عملية اختراق تلك الحجبرة سهل نسبيا في حالة استهدافها مباشرة بقنابل خارقه للتحصينات من اي عيار ، وحتى في حالة لم تخترق تلك الحجيره فأن موجة الصدميه الناجمه عن اتفجار قريب ستؤدي حتما لزعزعة منصة الاطلاق والتي هي عبارة عن شاحنة الاطلاق المنتصب فوقها الصاروخ وربما في احتمال كبير سقوطه نظرا لعدم وجود داعمات كافيه لتثبيته لمواجهة الموجه الصدميه..

ثانيا ..كما هو معرف وربما شاهدتم كثير في عملية اطلاق الصواريخ البالستيه اثناء تشغيل محركاتها القويه وبسبب ايضا طول تلك الصواريخ تحدث ظاهرة "ارجحه أو اماله" للصاروخ يمنه او يسره وهذا من شأنه ان يغير او يحرف ولو بشكل بسيط "زاوية " اندافاع الصاروخ اثناء انفصاله عن المنصه ..ولكم ان تتخيلوا ماذا يحدث لو تغيرت زاوية اندفاع هذا الصاروخ الذي يظهر بالصوره " وعدم خروجه بشكل مستقيم ومتعامد مع فوهة الخروج تماما ،وارتطامه بأحدى حواف فوهة الاطلاق بسبب ارجحة الصاروخ ..

لذلك صوامع الصواريخ البالستيه الثابته تكون على شكل " اسطواني ضيق " يحيط بالصاروخ البالستي بخلاف انه يكون مربوط بداعامات بين جدار الصومعه وبين جسم الصاروخ لاتنفصل او تبتعد حتى في حالة تشغيل محركات الصاروخ في الثواني الاولى من تشغيل المحرك ،ولا تنفصل الا في بداية صعوده وخروجه من فوهة الصومعه وذلك لضمان صعوده وارتفاع بسكل سليم وامن ..

اخير .. يلاحظ ان حجيرة الاطلاق ذات سعه كبيره جدا مقارنه بحجم الصاروخ -وهذا راجع بحسب ظني لسماح لشاحنة الحامله للصاروخ بالدخول هناك ونصب صاروخها- وهذا الامر سوف يسبب بمشكله وهي انتشار ادخنة المحرك بشكل واسع وغير امن في حجيرة الاطلاق وربما تمدده وانتشاره في الانفاق وهو خطير على حياة الافراد، وهو بعكس مايحدث في صوامع الصواريخ المعروفه حيث تخرج تلك الادخنه الناتجه هن تشغيل المحرك مع خروج الصاروخ بل قبله ايضا ، لانه تكون محصوره في نطاق ضيق جدا في حجرة الاطلاق الاسطوانيه الضيقه فاتتطر للخروج والاندفاع من نفس فتحة الفوهه او تكون حجرة الاطلاق مرتبطه بحجرة تنفيس لاخراج ادخنة عادم المحرك في مكان اخر ..

هذا والله اعلم..
 
عايز اعرف ايه الفائدة من اطلاق هذه الصواريخ يا ترى ايران عايزة توصل رسالة ايه للعالم ؟ انهم فوق القانون الدولي مثلا او حركات استفزازية لدول الجوار
اعتقد ان ده الرد الايراني علي مناورة رعد الشمال
 
p_68xfy91.gif


شيء غريب كأنها من افلام الكرتون زي الرجل الحديدي و جونكر -_-:;:,فكرة’:!::عويل
 
صورة اطلاق الصواريخ ..!!
انا لا اسأل عن الاسلاك المعدية من فوق القاعدة وفوهات اطلاق الصواريخ ..
عارف انها لنشر ملابس القاده بعد
غسيلها..:D
ان شاء تطلع الصوره لاني غشيم..:cool:
الحير كيف عدت الصواريخ من بين الاسلاك او حتى بجوار التمديدات حسب الصوره ..يدل ان سواق الصواريخ فنان..:D
 

المرفقات

  • 56e04cd6c36188c1048b4568.jpg
    56e04cd6c36188c1048b4568.jpg
    93.3 KB · المشاهدات: 88
صورة اطلاق الصواريخ ..!!
انا لا اسأل عن الاسلاك المعدية من فوق القاعدة وفوهات اطلاق الصواريخ ..
عارف انها لنشر ملابس القاده بعد
غسيلها..:D
ان شاء تطلع الصوره لاني غشيم..:cool:
الحير كيف عدت الصواريخ من بين الاسلاك او حتى بجوار التمديدات حسب الصوره ..يدل ان سواق الصواريخ فنان..:D
:هه::هه:
 
خطيرة جدااا الترسانة الايرانية من الصواريخ لكنه سلاح الفقراء لكنها لاتزال تعانى فى جميع افرع اسلحتها الاخرى
تذكرنى بمصر فى عصر جمال عبد الناصر
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى