وصـول الـمـقـاتـلات الـسـعـوديـة لـقـاعـدة انـجـلـرلـيـك الـتـركـيـة

هل تتوقع نشوب نزاع روسي مع تركيا والسعودية

  • نعم

    الأصوات: 42 16.7%
  • لا

    الأصوات: 113 44.8%
  • نزاع محدود

    الأصوات: 97 38.5%

  • مجموع المصوتين
    252
  • الاستطلاع مغلق .
CbImocbWIAEGxpW.jpg
 
.. اتصال هاتفي بين الرئيسين و بشأن الوضع في

 
التدخل تم تاكيده اليوم تمام وهو ضد داعش فقط
لو حاولت القوات الجوية او اذا ما تم ارسال قوات بريه التدخل ضد قوات بشار الاسد المدعومه من السلاح الجوي الروسي ما هو السيناريو المتوقع حينها
انا اعتقد انها موجهه لمكافحه داعش وبصراحه خطوة ممتازه جدا لان بالمنطق ليه افضل منتظر وداعش يفجر في مساجد ويقتل في مواطنين سعوديين من الطائفه الشيعيه ويحاول يشعل البلد
اروح اضرب فوق راسه وراس البغدادي نفسه
و ده مؤشر علي انه لا الحمله الامريكية ضد داعش ولا ما يسمي بالحملة الروسية يرضي طموحات العرب السعودية و الامارات بخصوص داعش
وما اتوقع انه هايتم الاحتكاك بالقوات السورية و لكن ممكن الاستيلاء علي الرقه يكون ورقه تفاوض فيما بعد خصوصا و ان المعارضه السورية المسلحة للاسف انتهت
 
.. اتصال هاتفي بين الرئيسين و بشأن الوضع في

طبيعي جدا ولا اعتقد ان هناك تباين جوهري في المواقف بين روسيا واميركا حيال الازمة في سوريا
 
View translation
تلفزيون الأخبار التركي : طائرات تركية تستهدف اول مرة مواقع مليشيات سوريا الديمقراطية شمال حلب وتحليق لطيران الاستطلاع لتحديد أهداف المدفعية
 
يا شباب ياليت توضحون الطائرت اللي وصلت لتركيا

انواعها ومهامها
 
View translation
تلفزيون الأخبار التركي : طائرات تركية تستهدف اول مرة مواقع مليشيات سوريا الديمقراطية شمال حلب وتحليق لطيران الاستطلاع لتحديد أهداف المدفعية
و الأس 400 و300 وكارسوخا ؟؟؟
شكلهم كانوا ساحبين السلك !!!
 
لا احب المكابره والمكابرين
أولا تم اسقاط طائره روسيه وهذا ماذا تقول عنه ثانيا .القصف الإسرائيلي ماذا تسميه
ربعا خذ المصدر من روسيا اليوم لم تستطيع ان تقول ان الأتراك قصفوا الجيش السوري
حتى لا تكشف المستور

مشاهدة المرفق 50496

اذا انت تقصد قوات سوريا الديمقراطية عندما قلت

الاتراك الان يقصفون النظام اين هم الروس؟

أمريكا هي من تدعم المشروع الكردي في سورية .
وتركيا لا تستطيع الوقوف بوجه هذا الدعم ولكنها تحاول وضع خط أحمر بعرض 80 كم لتفصل 500 كم من الحدود السورية التركية الخاضعة اليوم لسيطرة الاكراد . " أي مشروع المنطقة الأمنة "

معلومة : اجمالي طول الحدود هو 822 كم

تركيا حليفة الامريكان حلفاء الاكراد حلفاء الجيش السوري حلفاء الروس .
 


الطيران السعودي والإماراتي في قاعدة أنجيرليك التركية .. وهيئة أركان مشتركة

1455390125368099500.jpg



الشرق الأوسط
تشهد تركيا نشاطا غير مسبوق؛ عسكريا وسياسيا، بما يوحي باقتراب «الساعة صفر» للتدخل التركي – العربي في سوريا، على الرغم من التحذيرات الروسية وما ينسب من عدم حماسة أميركية. وترافق هذا النشاط مع معلومات عن وصول طائرات سعودية وإماراتية إلى قاعدة عسكرية تركية تبعد 150 كيلومترا عن الحدود السورية.

وتحدثت المصادر التركية عن «نشاط غير عادي» في أنقرة التي شهدت خلال الأيام الماضية اجتماعات عالية المستوى ضمت رئيس الحكومة أحمد داود أوغلو وقائد الجيش التركي ورئيس الاستخبارات، ثم عقد اجتماع في اليوم التالي ضمهم إلى الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، بعد يوم واحد من اجتماع لمجلس الأمن القومي، كما جرت سلسلة اتصالات بين وزير الخارجية التركي ونظرائه في السعودية وقطر وأميركا.

وفي حين شدد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو على ضرورة إجراء تدخل بري في سوريا ضمن استراتيجية معينة، لافتًا إلى أن بلاده تدعم فكرة المملكة العربية السعودية حيال التدخل العسكري البري في سوريا من أجل القضاء على تنظيم داعش، أكد مصدر تركي لـ«الشرق الأوسط» أن طائرات سعودية وصلت بالفعل إلى قاعدة أنجيرلك الجوية في جنوب البلاد من أجل المشاركة في عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم «داعش»، مشيرا في المقابل إلى تأليف قيادة عمليات مشتركة بين الجيشين التركي والسعودي، مشددا على وجود تعاون وثيق بين الجيشين في محاربة «كل أشكال الإرهاب».

وأوضح جاويش أوغلو لدى لقائه بالصحافيين في مدينة ميونيخ الألمانية، أنّ تركيا والسعودية كانتا تدعمان فكرة التدخل العسكري في سوريا منذ أول يوم لظهور «داعش»، وأنّهما حاولتا إقناع المجتمع الدولي بوجوب التدخل البري كي يتم القضاء على المنظمات الإرهابية. وفي هذا الصدد قال جاويش أوغلو: «إن كانت هناك استراتيجية واضحة، فيمكن لتركيا وللمملكة العربية السعودية ولكل الدول التدخل برًا للقضاء على تنظيم داعش».

وصرّح جاويش أوغلو بأنّ القيادة السعودية أرسلت فرقًا استكشافية إلى تركيا لإجراء عدد من التحريات، وذلك تمهيدًا لإرسال مقاتلاتها التي ستشارك في الحرب على التنظيم، مشيرًا إلى احتمال إرسال قوات برية سعودية أيضًا في حال لزم الأمر. وتابع جاويش أوغلو قائلاً: «التدخل البري سيساهم بشكل كبير في إسراع القضاء على تنظيم داعش، وبالتالي يمكننا إزالة حجة القيادة الروسية التي تتحجج بأنها تقصف التنظيم». وردًا على سؤال عما إذا كانت السعودية سترسل قوات إلى الحدود التركية للتدخل في سوريا، قال جاويش أوغلو: «هذا أمر يمكن أن يكون مرغوبًا لكن ليست هناك خطة.. فالسعودية ترسل طائرات، وقالت عندما يحين الوقت اللازم للقيام بعملية برية، يمكننا أن نرسل جنودًا».

وكانت صحيفة «حرييت» التركية نقلت عن رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، قوله للصحافيين على متن الطائرة في طريق عودته إلى تركيا من هولندا، إن التطورات في حلب خضعت لتقييم من قبل المسؤولين الأتراك، وطرحت سيناريوهات قطع الطريق إلى حلب، مضيفًا أنه ناقش التطورات مع مستشار المخابرات، وتناقش مع الرئيس رجب طيب إردوغان حول التطورات الأخيرة.

وردًا على سؤال حول إمكانية إقدام تركيا على عمل عسكري لمنع قطع الطريق لحلب، قال داود أوغلو: «ستشهدون رد فعل تركيا إزاء التطورات في الأيام المقبلة».

وفي ما يتعلق بالسياسة الأمنية التركية تجاه سوريا، أشار داود أوغلو إلى أن تركيا لا تفرق بين «داعش» وحزب الاتحاد الديمقراطي وجناحه العسكري «وحدات الحماية الكردية»، فكلاهما بالنسبة لها منظمات إرهابية، موضحًا أن هذه المنظمات تستخدم الأساليب الإرهابية نفسها، ففي حين يمارس داعش بعض الأعمال الإرهابية بحق سكان المناطق التي يسيطر عليها، يرتكب حزب الاتحاد الديمقراطي أبشع جرائم الإنسانية من خلال ممارسة «التطهير العرقي» ضد العرب والتركمان الذين يقطنون المناطق التي يسيطر عليها في الشمال السوري.

وأعلن داود أوغلو أن تركيا لن تستشير أحدا لحماية حدودها الإقليمية، ولن تسمح تركيا إطلاقا لأي قوة خارجية بأن تقوم بالسيطرة على بعض المناطق المحاذية لتركيا، وتعمل على إقامة دويلات متناثرة، «فحدودنا الإقليمية مع سوريا وليست مع روسيا وأميركا، وسنبذل كل ما بوسعنا من أجل كبح خطط هذه الدول (التقسيمية)».

وفي سؤاله عن الإجراءات التي يمكن اتخاذها في حال إقامة روسيا وأميركا عوائق ضد التحركات التركية في المنطقة، قال داود أوغلو بأنه في حال إقدام أي قوة على إزعاج تركيا استراتيجيًا، فإنها لن تتوانى للحظة في الرد عليها بخطط مضادة لحماية أمنها القومي والإقليمي، مؤكدًا أن تركيا لن تستأذن من أحد حول الإجراءات التي ستقوم بها لتقويض الخطط التي تتعارض مع مصالحها القومية والإقليمية الاستراتيجية.


ولدى سؤاله عن تجاوزات روسيا في المنطقة وإمكانية اتخاذ أنقرة إجراءات لردعها وإيقافها، أوضح داود أوغلو أن تركيا ستستعين بالناتو وستتعاون مع دول الخليج العربي، خاصة المملكة العربية السعودية، لإيقاف روسيا عند حدها وإجبارها على التراجع عما تقوم به من جرائم بحق الإنسانية.

وكانت المدفعية التركية رسمت أمس «الخط الأحمر» لأكراد سوريا بعدم الوصول إلى معبر أعزاز، فقدمت مدفعيتها دعما لوجيستيا لمعارضين سوريين يدافعون عن المدينة في مواجهة محاولات تقدم قامت بها «قوات سوريا الديمقراطية» التي تتألف بشكل رئيسي من مقاتلين أكراد. ونقل موقع «الدرر الشامية» السوري المعارض أن المدفعية التركية بدأت، عصر السبت، استهداف ميليشيات «وحدات حماية الشعب» الكردية بريف حلب الشمالي.

وذكر أن المدفعية استهدفت مطار منغ وقرية مرعناز اللذين سيطرت عليهما الميليشيات قبل عدة أيام إثر هجوم شنته على الثوار بمساندة من الطيران الروسي.
 
اربطو الاحزمه

:)



من يقراء الاحداث من عدة مصادر حتى ولو كانت مصادر من الاعداء
حتما يكون تحليلك اقرب للواقع



View translation
: المملكة ترفض أن ترى ما يحدث في سوريا وتقف مكتوفة الأيدي
 
دخول السعوديه سوريا لوحدها منفرده عربيا اكبر خطا وادخال تركيا كطرف فى الصراع المسلح سيخلق لها مكاسب لا تحلم بها فى ارض عربيه ..
 
عودة
أعلى