وصـول الـمـقـاتـلات الـسـعـوديـة لـقـاعـدة انـجـلـرلـيـك الـتـركـيـة

هل تتوقع نشوب نزاع روسي مع تركيا والسعودية

  • نعم

    الأصوات: 42 16.7%
  • لا

    الأصوات: 113 44.8%
  • نزاع محدود

    الأصوات: 97 38.5%

  • مجموع المصوتين
    252
  • الاستطلاع مغلق .
هذا حلم امريكا الموعود الفوضى الخلاقة وبكل اسف استطاعت تمزيق العراق الحبيب والمستفيد الوحديد هم الاكراد الذين سيطرو على كركوك وايران التي كرثت سيطرتها اكثر ولصق طابع الارهاب بأهل السنة عبر تمثيلهم بداعش التي لاتمت لنا نحن السنة بصلة وكل مايحدث بالعراق وفرار الجيش العراقي ودعم امريكا اللامحدود يعطينا الفخر بالجيش العربي السوري الذي يحارب نفس القتلة و ايضا" دعم امريكي وغربي بالسلاح والاعلام وكما قلت عبد الباري في سوريا داعش ملاك وفي العراق ارهاب هذا هو
 
هذه الحرب على الاسلام وحرب على السنه وحرب على الحريات وحرب من اجل النفط وحمايه اسرائيل
 
هذا حلم امريكا الموعود الفوضى الخلاقة وبكل اسف استطاعت تمزيق العراق الحبيب والمستفيد الوحديد هم الاكراد الذين سيطرو على كركوك وايران التي كرثت سيطرتها اكثر ولصق طابع الارهاب بأهل السنة عبر تمثيلهم بداعش التي لاتمت لنا نحن السنة بصلة وكل مايحدث بالعراق وفرار الجيش العراقي ودعم امريكا اللامحدود يعطينا الفخر بالجيش العربي السوري الذي يحارب نفس القتلة و ايضا" دعم امريكي وغربي بالسلاح والاعلام وكما قلت عبد الباري في سوريا داعش ملاك وفي العراق ارهاب هذا هو
الجيش الاسدي يحارب ابنا سوريا الاحرار
ويتبادل المواقع مع داعش
على من تضحكون
 
مع الاسف ستزداد حالة الناس سوءاً وهذه نتيجة منطقية وحتمية لكل ما يجري ، فمع نقص الموارد، تدمير البنى التحتية ، قطع خطوط الامداد ، انهيار الاقتصاد والليرة السورية ،عدم الاستقرار والتهديد الدائم بمعارك "الكر" و"الفر " .. تراجع دعم الدول لكلا الطرفين جراء توسع المواجهة ..
 
اليوم المطلوب ( وقد يبدو هذا الطلب مثالياً وخيالياً ) أن نعمل بمبدأ التكافل ومد يد العون كل بحسب استطاعته وكل شيء مطلوب ..
المال ، الخبرات ، العمل لكل قادر في الداخل والخارج ، علينا الا ننتظر وقوع الكارثة واشتداد الازمة ، نعم الكارثة لم تقع بعد ، وللذين يقولون ان هذا كلام خيالي ، اقول لا ضير في ان نستعد وان نحاول وندعو الى الله الا يكون هذا الكلام صحيحاً ، اساسا نحن نعيش الكارثة اليوم وهي تتسارع مثل كرة الثلج وبعض الناس اعتادوا الدوران فيها ويحسبون الامر ساكناً ..
 
يجب ان نعلم اليوم بان المشكلة لم تعد في انظمة تتغير ورؤساء يرحلون ، انا برأيي هذا بطبيعة الحال امر حاصل ، المشكلة هي ان هذه المنطقة بالفعل تدخل في عملية اعادة تشكيل لا احد يمكن ان يتكهن بالشكل الذي يمكن ان تستقر عليه بعد ، ويجب ان نعلم بان هذه العملية ستاخذ وقتا طويلا.
 
الأيام القادمة حتما لن تكون أقل سوءا مما حصل في القصير .فالنظام حتما سيبدأ بفصل الجنوب عن الشمال من خلال سيطرة مطلقة على ريف ومدينة حمص .وكل ذلك يجب أن يكون لحزب الله الدور الرئيس فيه.
 
ولكننا حتما امام فترة مفصلية لتحديد الخلل بوضوح ومعرفة قدراتنا كلها .
 
للمدافع عن المماتعه .... ليتهم رقدوا .
تدافع عن بشار وجيشه الطائفي ( الذي هو خليط من كلاب الفرس وقمامة العراقيين والافغان وجنود كلب الضاحيه )
فعلا الاحتلال الفرنسي اشد انواع الاحتلال .
 
آرائي !

أعداء التحالف الإسلامي و المبالغة في النقد


هل روسيا تستطيع تدمير العالم الإسلامي ؟!



تراجع عن دخول بري و تسليح المعارضة


من لا يصنع السلاح ينكمش

 
السعوديه لم تتراجع عن التدخل
السعوديه لم تحدد وقت للتدخل هي قالت مستعدين للتدخل وارسلت الطائرات
السعوديه لو لها حدود مع سوريا لدخلت من زمان
على العموم انا شخصيا لا اثق بالحكومه التركيه في حكايه التدخل
 
CdZy13wUEAAKnkB.jpg


CdZy13uUIAAVbuU.jpg


CdZy13yUIAQnXvh.jpg


CdZ1Qr_UUAAb9W-.jpg


CdZ1Qr_UUAIlZYk.jpg


CdZ1QsJUkAEioeX.jpg



CdZy19eVIAApNmt.jpg
 
خبير عسكري سعودي: روسيا انسحبت من فخ أمريكي
الرياض- الأناضول
calendar21N.png
الأربعاء، 16 مارس 2016 05:11 م


320161617450145.jpg

شدد التواتي على أن موسكو لا تريد أن تفقد تركيا إستراتيجيا - أرشيفية
قال الخبير العسكري السعودي علي التواتي، الأربعاء، إن "من أبرز أسباب الانسحاب الروسي المفاجئ هو تنبه موسكو بوجود فخ أمريكي يتم نصب شراكه بهدوء على حدودها الجنوبية".

واعتبر التواتي، أنه بينما كان يتم إغراق روسيا في المستنقع السوري، بدأت بارجات وأساطيل حلف شمال الأطلسي، بإعادة نشر قوات إستراتيجية في البحر الأدرياتيكي، بحجة مكافحة الهجرة غير الشرعية، فيما كان الهدف غير المعلن، هو حصار روسيا بهدوء عبر تعزيز قوات الناتو شرقي أوروبا".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن الاثنين الماضي وبشكل مفاجئ، سحب القوات الرئيسية الروسية من سوريا، مشيرا إلى أن التدخل الروسي في سوريا "حقق أهدافه".

كما أوضح التواتي وهو عميد ركن متقاعد، "أن ما يشاع حول وجود اتفاق روسي أمريكي للانسحاب أقاويل غير صحيحة، والقرار روسي خاص، وجاء بعد شعور موسكو بأنها غاصت في حرب لا نهاية لها مقابل اقتصاد داخلي يتهالك، فضلا عن تنبهها بأن هناك ثمة فخ ينصب لها من قبل واشنطن".

وأضاف: "حتى عندما أبدت موسكو تعاونا مع واشنطن لتحرير الرقة السورية، لم تبد الأخيرة أي حماس، مما أكد شكوك روسيا بأنه يراد لها البقاء أطول فترة في هذه الحرب".

وذكر الخبير السعودي، أيضا أسبابا أخرى للانسحاب الروسي المفاجئ، من أبرزها "أن موسكو أرادت ألا تتمادى أكثر في فقدانها للعالم الإسلامي، لا سيما أنها تقع بمحاذاة خمس جمهوريات سوفيتية سابقة، وهي جميعها دول مسلمة سنية ولديها مصالح حيوية مع روسيا، وهي دول تدين بالولاء التاريخي والعرقي لتركيا".

وأشار التواتي إلى أن "موسكو لا تريد أن تفقد تركيا إستراتيجيا، حيث رأت أنها أضرت بعلاقتها مع أنقرة بما يكفي، وبالتالي غيرت حساباتها الإستراتيجية، وارتأت أنها غير مستعدة في ظل ظروفها الحالية، لأن تفقد العالم السني سواء في تركيا أو في العالم العربي والإسلامي، من أجل نظام طائفي".

وحول مدى تحقيق التدخل العسكري الروسي أهدافه، قال التواتي: "إن روسيا تعتبر ميناء طرطوس والقاعدة البحرية الروسية، لا سيما بعد أن تمكنت من ضم القرم، منفذها الوحيد للمياه الحارة، ولم تكن تريد لأحد أن يجلس على كرسي الرئاسة في دمشق، ما لم يوقع أولا على بقاء هذه القاعدة البحرية".

ونوه التواتي أن "روسيا ليست موجودة من أجل بشار الأسد، بل من أجل مصلحتها الإستراتيجية، وتريد أيضا أن تكون سوريا متماسكة وليست مقسمة، حتى تسدد الأخيرة الديون التي عليها، وهذه المطالب، ضمنتها لهم المعارضة السورية، وأكدت على احترامها، وبالتالي لا يوجد هناك مبرر لتواجد عسكري روسي، ولم يتبق أمام موسكو إلا أن تكسب الأغلبية السورية، وتكسب العالم الإسلامي ".​
 

Turkish
1f1f9-1f1f7.png
F-16 pilot Sercio Ottoman flying with the Royal Air Force
1f1f8-1f1e6.png
F-15C Eagles over

CfY-mljUEAArVCQ.jpg

٤٠ إعادات تغريد٢٨ إعجاب
 
وش اخبار الطائرات هل هي موجوده
قريت اخبار عن تقدم المعارضه في حلب على حساب داعش بدعم تركي
هل ممكن تكون الطائرات السعوديه شاركت معهم
 

Royal Air Force Tornados to be deployed soon to

CglmtHjU8AIQf8D.jpg
 
عودة
أعلى