عقد توريد 50 مقاتله ميج ام/ام2 لمصر

نموذج لطلعه مسلحة تكتيكية

Elemento-de-Rafale-com-turbinas-em-pós-combustão-foto-via-Dassault-Aviation-revista-Fox-three-n14.JPG

أثارت تصريحات نائب المدير العام لشركة "ميغ" الروسية لصناعة الأسلحة حول إنجاز صفقة تقضي ببيع عشرات الطائرات لفائدة دولة من شمال إفريقيا، التكهنات حول هوية هذا البلد، حيث توجهت أنظار جل المهتمين بصناعة الطائرات الحربية إلى المغرب والجزائر، باعتبارهما أقرب الدول التي يمكن أن تكون قد حصلت على هذه الصفقة، التي وصفتها الشركة الروسية بـ"التاريخية".

نائب المدير العام لعملاق صناعة الطائرات الروسية، أليكسي بيسكيبالوف، قال إن شركته وقعت على صفقة ضخمة تحصل بموجبها دولة من شمال إفريقيا على 50 طائرة من طراز "MIG-29M/M2"، دون أن يكشف عن هوية هذا البلد. وأكد المسؤول الروسي، في تصريحات نقلتها عنه وسائل إعلام روسية، أن الشركة "وقعت على أضخم صفقة عسكرية في تاريخها لتصنيع الأسلحة، وعلينا أن نسلم 50 طائرة ميغ"، مواصلا أن هذه الصفقة ستجعل لائحة العروض عند الشركة ممتلئة عن آخرها.

المتحدث ذاته كشف أن أولى طائرتي "ميغ" سيتم تسليمهما إلى البلد المعني مع نهاية العام الحالي، وبعدها سيتم تسليم بقية الطائرات على مراحل إلى غاية 2020، ولم يعلن المسؤول الروسي عن قيمة الصفقة ولا عن تفاصيل عقدها، مكتفيا بالقول إن البلد المستفيد منها ينتمي إلى شمال إفريقيا.

وفور تأكيد المتحدث الروسي هذه الصفقة الضخمة، اتجهت الأنظار صوب البلدين الجارين: المغرب والجزائر، في حين تم استبعاد مصر التي وقعت، مؤخرا، على صفقة ضخمة مع فرنسا من أجل الحصول على 24 طائرة من طراز "رافال"، بلغت قيمتها 5 مليارات يورو، ليبقى التخمين محصورا بين المغرب والجزائر، أخذا بعين الاعتبار أن هذه الأخيرة تعد من الزبناء الكبار للسلاح الروسي على امتداد عقود.

وإذا كان الأسطول العسكري الجوي الجزائري مكونا، في معظمه، من طائرات روسية، فإن المغرب، وعلى العكس من ذلك، يتوفر على طائرات عسكرية غربية الصنع، أمريكية بالخصوص، بيد أنه في الآونة الأخيرة راجت العديد من الأخبار حول مفاوضات بين الرباط وموسكو من أجل اقتناء أسلحة، وانصب الحديث في البداية عن رغبة المغرب في غواصة روسية، قبل أن يتم الكشف عن صفقة أخرى محتملة بين البلدين تهم 60 عربة قتالية للمشاة من طراز "BMP3"، التي من المتوقع أن تدعم اللواء الملكي المدرع السادس، والذي ضمن عتاده دبابات روسية الأصل من طراز "T72BK"، ودبابات صينية من طراز "MBT2000".
هل هناك تاكيد ان الصفقة لمصر ? لا استبعد ليبيا ايضا الا ادا تاكد خبر مصر

اهلا ايها الفاضل
المغرب الشقيق لم يقم بصفقه جويه كبرى فى تاريخه بهذا الشكل ناهيك على انه لن يغامر بمقاتله روسيه فى سلاحه الجوى بهذا الشكل وبهذا العدد لذا فاستبعد المغرب من المعادله
ثانيا وحسب المصدر الذى اوردته حضرتك قام باستبعاد مصر لعقدها صفقه الرافال مؤخرا (لا اعرف اصلا وجه الشبه بين مهام المقاتلتين والتى تجعل الجويه المصريه تستعيض باحداهما على الاخرى)
بنفس الكيفيه لى حق استبعاد الجزائر لانها قد تعاقدت مؤخرا على مزيد من الافعي سو-30 وقدمت طلب اخر للتعاقد على السو -34
ثانيا عزيزى اؤكد لك انها الجمهوريه المصريه لان شركه ميغ اكدت لنا ماهيه الصفقه التى عرفناها مسبقا من داخل القوات المسلحه بعلم صديق لنا وليس العكس
بالمناسبه عزيزى لقد تعاقدنا على المقاتله منذ مايقارب العام
معلومه اخرى لم تاتى الصحف الروسيه بها بعد...تعاقدنا ايضا على المروحيه mi-35 حسب المصادر الموثوقه التى اكدت خبر تعاقدنا على الميغ 35 من قبل وسنستلمهما قريبا بحول الله
كامل تحياتى

بجد والله العظيم شعرت فى فتره غيابى ان المنتدى بيت ثانى لى فعلا
شعور رهيب بفراغ جراء طول الغياب عن التواصل مع اخوه اعزاء لم اراهم ولم يرونى ولكن الود بيننا بلغ درجه كبرى
اشتقت لعديد وعديد الاخوه الافاضل ....اشتقت لمناقشاتهم واثرائتهم الفنيه الكثيره
بحول الله لن اتجه لفتره غياب اخرى كهذه حتى لا احرم نفسى من منتدانا
التحيه موصوله للجميع وعلى راسهم اصدقائى الاعزاء

حبيبي خود وقتك ;)
بص خلينا نتفق ان السو 35 بقيت امر واقع تقريبا
موضوع السد اعتقد احنا فاتنا الاوان اصلا و عشان تضرب السد حتى لو معاك سو 35 او رافال فقط او او او مش اقل من 3 سنين عمل و تشغيل للمنصة تحت ضغط عملاق عشان توصل لكفاءة و لازم تانكر
فكذا كدا مش حتفرق غير تعظيم قدرات في خطوة متاخرة

موضوع المفاضلة بين الايجل و السو مفهومة عشان وضعنا لكن لو الظروف غير .... صدقني انا و انت و القيادة حنروح للايجل حتى كشك السجاير اللي على الناصية حيروح ليها معانا :D
و على كلام سابق ليك ال NOISE GAMING الدنيا بتتجاوزه حاليا ل selective و سايبر جامينج
المدى و الصواريخ مش مختلفين كل له ميزته

انا وجهة نظري بما اني اتاخرت اصلا اقفز للخطوة المستقبلية على طول

خد بالك انا مش هجيب طيارة واصرف مليارات عشان ضرب السد وخلاص .. انا بتكلم على الفكرة .. ضرب هدف بعيد المدى بحمولة معتبرة

الرافال لما تشيل 3 تانكات خارجية + صاروخين كروز مداها هيقل كتير وبصمتها خلاص هتبقى كبيرة .. كذلك السوخوي لما هتشيل 3 كروز خارجي مداها هيقل .. لكن السوخوي ميزتها ان وقودها داخلي ومفيش خارجي غير الكروز .. وبالتالي الايروديناميكس هتكون افضل والتاثير على اداء الطائرة هيكون اقل وبالتالي التاثير على مداها هيكون اقل

بالنسبة للسوخوي والايجيل فانا كنت مقتنع زيك بالظبط (زمازلت اعتقد ان الايجيل كقاذفة صغيرة رائعة .. مش كسيادة جوية) .. لكن الحقيقة انا كنت فاكر فرق الحمولة والمدى اكبر من كده بكتير .. لكن حاليا شايف فرق الاداء ي الجزئية دي ميفسرش فرق السعر الكبير .. كمان انا عاجبني ان السوخوي اكتر ذكاء من السترايك ايجيل في توزيع الحمولة والبصمة وقدرات التشويش

بالنسبة لانواع التشويش كل نوع وله استخداماته .. مينفعش نقول مثلا انا الجراولر ملهاش لازمة لانها بتستخدم التشويش الضوضائي .. السوخوي طبعا بتمتلك قدرات متفوقة في التتشويش الضوضائي .. لكنها بتمتلك قدرات كبيرة ايضا في التشويش الخداعي .. وبتستخدم نوع مميز فيه جدا ضد الصواريخ الرادارية فعال جدا اللي هو cross eye jamming
وبتستخدم كمان منظومات تحذير راداري بتستخدم تقنية حسابات التادخل الاكثر دقة في تحديد اتجاه التهديد زي الرافال والايجيل .. صدقني هي روسي لكن لو صدق الروس فيما يقولوه عنها فهي منظومة ممتازة .

House @House
P @Proenginner
أ @أحمد عبد المقصود
Tubacooo @Tubacooo
اضافة لنقاش الرياضيات و الفيزياء
الامس كان تقريبا يوم من اهم ايام علم الفيزياء في القرن الحالي بمعايير كتير بعد ان تم اثبات صحة نظرية اينشتاين في 1915 لموجات الجاذبية عبر قماش الفضاء
و تم رصد الموجات بواسطة فريق بحثي امريكي كالعادة عبر عملية مزدوجة في ولايتين لرصد موجات الجاذبية لثقبين اسودين قبل 1.5 بليون سنة تقريبا كانا قد دخلا في مسار تصادمي اندماجي مش متاكد هل كانو ثقبين ام نجمين نيوترونيين

مفيش حد جدع بقى يحل الخلاف ما بين النسبية العامة و ميكانيكا الكم عشان نخلص من التناقضات في الكتب

هي مش تناقضات يا صديقي .. هي طريقة مختلفة في التعامل مع الاجسام الكبيرة والاجسام الصغيرة .. العلماء مقتنعين انه يجب ان يكون هناك قانون واحد للتعامل مع الجميع .. هناك فرضيات ونظريات كثيرة لهذا الامر ربما اشهرها نظرية الاوتار الفائقة وتعديلاتها .. لكن كله يفتقد الاثبات حتى الان :لا أعلم:

خد بالك انا مش هجيب طيارة واصرف مليارات عشان ضرب السد وخلاص .. انا بتكلم على الفكرة .. ضرب هدف بعيد المدى بحمولة معتبرة

الرافال لما تشيل 3 تانكات خارجية + صاروخين كروز مداها هيقل كتير وبصمتها خلاص هتبقى كبيرة .. كذلك السوخوي لما هتشيل 3 كروز خارجي مداها هيقل .. لكن السوخوي ميزتها ان وقودها داخلي ومفيش خارجي غير الكروز .. وبالتالي الايروديناميكس هتكون افضل والتاثير على اداء الطائرة هيكون اقل وبالتالي التاثير على مداها هيكون اقل

بالنسبة للسوخوي والايجيل فانا كنت مقتنع زيك بالظبط (زمازلت اعتقد ان الايجيل كقاذفة صغيرة رائعة .. مش كسيادة جوية) .. لكن الحقيقة انا كنت فاكر فرق الحمولة والمدى اكبر من كده بكتير .. لكن حاليا شايف فرق الاداء ي الجزئية دي ميفسرش فرق السعر الكبير .. كمان انا عاجبني ان السوخوي اكتر ذكاء من السترايك ايجيل في توزيع الحمولة والبصمة وقدرات التشويش

بالنسبة لانواع التشويش كل نوع وله استخداماته .. مينفعش نقول مثلا انا الجراولر ملهاش لازمة لانها بتستخدم التشويش الضوضائي .. السوخوي طبعا بتمتلك قدرات متفوقة في التتشويش الضوضائي .. لكنها بتمتلك قدرات كبيرة ايضا في التشويش الخداعي .. وبتستخدم نوع مميز فيه جدا ضد الصواريخ الرادارية فعال جدا اللي هو cross eye jamming
وبتستخدم كمان منظومات تحذير راداري بتستخدم تقنية حسابات التادخل الاكثر دقة في تحديد اتجاه التهديد زي الرافال والايجيل .. صدقني هي روسي لكن لو صدق الروس فيما يقولوه عنها فهي منظومة ممتازة .
يهاوس يغالى ليا عندك كام سؤال بالنسبه للميغ 35 بس الدنيا تروق شويه :D

انا ليا عندك سؤال واحد فقط .. انت كنت فين يا كبير :D.. ينفع تسيبنا كده :(

زياره سريعه لاحد الاقرباء المرضى فى السعوديه ثم استغلال التواجد وعمل عمره بفضل الله
وشغل فى البنك كتير والحمد لله االدنيا فكت ورجعت لحبايبى هنا:D:D
شاكر على سؤالك يغااااااااااااالى

أثارت تصريحات نائب المدير العام لشركة "ميغ" الروسية لصناعة الأسلحة حول إنجاز صفقة تقضي ببيع عشرات الطائرات لفائدة دولة من شمال إفريقيا، التكهنات حول هوية هذا البلد، حيث توجهت أنظار جل المهتمين بصناعة الطائرات الحربية إلى المغرب والجزائر، باعتبارهما أقرب الدول التي يمكن أن تكون قد حصلت على هذه الصفقة، التي وصفتها الشركة الروسية بـ"التاريخية".

نائب المدير العام لعملاق صناعة الطائرات الروسية، أليكسي بيسكيبالوف، قال إن شركته وقعت على صفقة ضخمة تحصل بموجبها دولة من شمال إفريقيا على 50 طائرة من طراز "MIG-29M/M2"، دون أن يكشف عن هوية هذا البلد. وأكد المسؤول الروسي، في تصريحات نقلتها عنه وسائل إعلام روسية، أن الشركة "وقعت على أضخم صفقة عسكرية في تاريخها لتصنيع الأسلحة، وعلينا أن نسلم 50 طائرة ميغ"، مواصلا أن هذه الصفقة ستجعل لائحة العروض عند الشركة ممتلئة عن آخرها.

المتحدث ذاته كشف أن أولى طائرتي "ميغ" سيتم تسليمهما إلى البلد المعني مع نهاية العام الحالي، وبعدها سيتم تسليم بقية الطائرات على مراحل إلى غاية 2020، ولم يعلن المسؤول الروسي عن قيمة الصفقة ولا عن تفاصيل عقدها، مكتفيا بالقول إن البلد المستفيد منها ينتمي إلى شمال إفريقيا.

وفور تأكيد المتحدث الروسي هذه الصفقة الضخمة، اتجهت الأنظار صوب البلدين الجارين: المغرب والجزائر، في حين تم استبعاد مصر التي وقعت، مؤخرا، على صفقة ضخمة مع فرنسا من أجل الحصول على 24 طائرة من طراز "رافال"، بلغت قيمتها 5 مليارات يورو، ليبقى التخمين محصورا بين المغرب والجزائر، أخذا بعين الاعتبار أن هذه الأخيرة تعد من الزبناء الكبار للسلاح الروسي على امتداد عقود.

وإذا كان الأسطول العسكري الجوي الجزائري مكونا، في معظمه، من طائرات روسية، فإن المغرب، وعلى العكس من ذلك، يتوفر على طائرات عسكرية غربية الصنع، أمريكية بالخصوص، بيد أنه في الآونة الأخيرة راجت العديد من الأخبار حول مفاوضات بين الرباط وموسكو من أجل اقتناء أسلحة، وانصب الحديث في البداية عن رغبة المغرب في غواصة روسية، قبل أن يتم الكشف عن صفقة أخرى محتملة بين البلدين تهم 60 عربة قتالية للمشاة من طراز "BMP3"، التي من المتوقع أن تدعم اللواء الملكي المدرع السادس، والذي ضمن عتاده دبابات روسية الأصل من طراز "T72BK"، ودبابات صينية من طراز "MBT2000".

حسب إعتقادي الشخصي المغرب يبقى المرشح لهده الصفقة وستكون نتيجة زيارة العاهل المغربي لروسيا في شهر مارس المقبل وكدالك ربما ستشارك هده الطائرة في معرض مراكش للطيران المهم نتمنى ان تكون صفقة الطائرات من نصيب المغرب وكما قلت في السنة الماضية هناك صفقة طائرات ستحير البعض ولا استتني هده الصفقة للمغرب.

بجد ؟؟!!
انتوا بتتكلموا بجد ؟؟
ولا المشاركات نوع من المداعبة والهزار بين الزملاء ؟؟
أي توقع وأي إستنتاج وأي مصدر
معقول لمجرد زيارة من مسؤول دولة لأخرى أو خبر معرض
تكون النتيجة صفقة ؟؟
يعني الزميل الأول ذكر العامل المجهول الوحيد في الخبر ونسبه لمجهول أخر هو بلده وترك كل الثوابت والشواهد
من أخبار تدعم الصفقة انها لمصر وركز فقط على الخبر الوحيد الذي ذكر لدولة شرق أوسطية وترك تقريباً
أكثر من 100 خبر ومصدر يدعم أنها مصر والزميل الأخ Sioux يتحدث أنها المغرب بناءً على ايه يا أخي
زيارة العاهل المغربي ؟؟ أم معرض مراكش ؟؟ وهناك من الدلائل والاستنتاجات من تدحض وبشدة اعتقادك
أهمهم تسليح قواتكم الجوية غربي أمريكي فرنسي والمعلوم أن الصفقات يتم عقدها عقب الزيارت والاهتمام والاختبار والمفاوضات وليس قبل زيارة مؤول لدولة أخرى أو بسبب معرض ؟؟

أرجو من الأخوة الزملاء التأكد قبل وضع فرضيات غير منطقية بالمرة
لا ترقى حتى لفرضيات فالأمر شبه محسوم
أنها صفقة مصرية يدور الحديث عنها من عامين وأكثر
وشكراً

زياره سريعه لاحد الاقرباء المرضى فى السعوديه ثم استغلال التواجد وعمل عمره بفضل الله
وشغل فى البنك كتير والحمد لله االدنيا فكت ورجعت لحبايبى هنا:D:D
شاكر على سؤالك يغااااااااااااالى
عمره مقبوله أن شاء الله

هوه بالنسبه للظروف السياسيه و بغض النظر عن المواصفات و القدرات اللى انا اتفق معك قريبين من بعض السوخوى خيار أفضل لمصر
لكن لو مقارنات بقى خالى بالك ان السوخوى لم تجرب قط ولا نعرف بالظبط امكانتها خصوصا الإلكترونية
في حين أن الإيجل لها سجل قتالى مرعب

هوه بالنسبه للظروف السياسيه و بغض النظر عن المواصفات و القدرات اللى انا اتفق معك قريبين من بعض السوخوى خيار أفضل لمصر
لكن لو مقارنات بقى خالى بالك ان السوخوى لم تجرب قط ولا نعرف بالظبط امكانتها خصوصا الإلكترونية
في حين أن الإيجل لها سجل قتالى مرعب

يمكنني ان اجادلك ان الايجيل لم تخض من قبل صراعا مع عدو متكافئ او منافس
ورغم ذلك السو 30 لها سجل ممتاز في المبيعات .. لدرجة ان دولة مثل الهند زادت عددها فوق الـ 300
عموما اهي روسيا بتجربها في سوريا

يمكنني ان اجادلك ان الايجيل لم تخض من قبل صراعا مع عدو متكافئ او منافس
ورغم ذلك السو 30 لها سجل ممتاز في المبيعات .. لدرجة ان دولة مثل الهند زادت عددها فوق الـ 300
عموما اهي روسيا بتجربها في سوريا
نفس الكلام ينطبق على آلاف 16 و آلاف 18 و آلاف 117 مجربيين فى الحروب منذ الثمانينيات و لم يواجهوا عدو متكافئ ابدا
أما اتحدث عن سجل المعارك الحقيقة
يميل بشده نحو الطيران الأمريكي عامه

الطيران الروسى لم يختبر فى ساحات الحروب مثل الأمريكى
على العموم انا من محبى السوخوي و مبهور بشده لكن فى الحته دى الإيجل تتفوق

بجد ؟؟!!
انتوا بتتكلموا بجد ؟؟
ولا المشاركات نوع من المداعبة والهزار بين الزملاء ؟؟
أي توقع وأي إستنتاج وأي مصدر
معقول لمجرد زيارة من مسؤول دولة لأخرى أو خبر معرض
تكون النتيجة صفقة ؟؟
يعني الزميل الأول ذكر العامل المجهول الوحيد في الخبر ونسبه لمجهول أخر هو بلده وترك كل الثوابت والشواهد
من أخبار تدعم الصفقة انها لمصر وركز فقط على الخبر الوحيد الذي ذكر لدولة شرق أوسطية وترك تقريباً
أكثر من 100 خبر ومصدر يدعم أنها مصر والزميل الأخ Sioux يتحدث أنها المغرب بناءً على ايه يا أخي
زيارة العاهل المغربي ؟؟ أم معرض مراكش ؟؟ وهناك من الدلائل والاستنتاجات من تدحض وبشدة اعتقادك
أهمهم تسليح قواتكم الجوية غربي أمريكي فرنسي والمعلوم أن الصفقات يتم عقدها عقب الزيارت والاهتمام والاختبار والمفاوضات وليس قبل زيارة مؤول لدولة أخرى أو بسبب معرض ؟؟

أرجو من الأخوة الزملاء التأكد قبل وضع فرضيات غير منطقية بالمرة
لا ترقى حتى لفرضيات فالأمر شبه محسوم
أنها صفقة مصرية يدور الحديث عنها من عامين وأكثر
وشكراً
بس بلاش تزعل يا شيخ
هدا ليس رائي بل بعض الصحف هي من نشرت الخبر
انا لا اتمنى بتاتا ايت طائرة روسية في سلاح الجو المغربي لاني اعتبرها نعوشا طائرة هههه

هو الموضوع بيرجع للخلف يا جماعة بعد كل ذلك التفحيص والتمحيص فى مواصفات الـ MIG-35 نعود للنكر أو نناقش هل الصفقة لمـصر أو لأحد أخر .. إيه يا رجالة الموضوع أفــــلس ولا إيه ..

وعمره مقبولة على جبر

بجد والله العظيم شعرت فى فتره غيابى ان المنتدى بيت ثانى لى فعلا
شعور رهيب بفراغ جراء طول الغياب عن التواصل مع اخوه اعزاء لم اراهم ولم يرونى ولكن الود بيننا بلغ درجه كبرى
اشتقت لعديد وعديد الاخوه الافاضل ....اشتقت لمناقشاتهم واثرائتهم الفنيه الكثيره
بحول الله لن اتجه لفتره غياب اخرى كهذه حتى لا احرم نفسى من منتدانا
التحيه موصوله للجميع وعلى راسهم اصدقائى الاعزاء
وحشتنا يا زملكوووي

عودة
أعلى