مجمع للصناعات البحريه في السعوديه

مراقب دقيق

صقور الدفاع
إنضم
13 مايو 2014
المشاركات
15,901
التفاعل
66,565 1 0
أرامكو توقع مذكرة تعاون مع "البحري" و"لامبريل" و"هيونداي" لإنشاء مجمع بحري بالمملكة

قامت أرامكو السعودية والشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) بتجديد وتعديل مذكرة التفاهم الهادفه إلى إنشاء مجمع بحري يقدم خدمات الهندسة والتصنيع والإصلاح لمنصات الحفر البحرية والسفن التجارية وقوارب الخدمات البحرية في المملكة. وتشمل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها أمس الاثنين إتاحة الفرصة أمام شركة لامبريل إنيرجي المحدودة٬ إحدى الشركات التابعة لشركة لامبريل بي إل سي٬ وشركة هيونداي للصناعات الثقيلة المحدودة٬ للتعاون المشترك مع أرامكو السعودية و"البحري" في إجراء الدراسات اللازمة لجميع النشاطات ومجالات العمل المطلوبة لاتخاذ الأطراف المشاركة قراراً نهائياً بشأن الاستثمار في هذا المشروع. وعبرت أرامكو السعودية في بيان صحفي لها اليوم عن تطلعها للعمل مع هذه الأطراف٬ من خلال تطوير المجمع البحري للاستفادة من خبراتهم والتعرف على متطلبات أعمالهم الحالية والمستقبلية للُمضي قدماً في هذا الاستثمار وتعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل في المملكة وضمان توفر خدمات بمعايير عالمية لمساندة أعمالها على الصعيدين الوطني والعالمي٬مبينة أن المشروع يبرز الالتزام المستمر بتطوير قطاع الصناعة البحرية وما قد يقدمه من فرص. وتتطلع الأطراف الُمشاِركة في المشروع إلى الوصول إلى نتائج هذه الدراسات والأنشطة المرتبطة بها٬ خلال الأشهر القليلة القادمة٬ فيما سيتم الإعلان لاحقاً عن مزيد من المعلومات






و يوقعان مذكرة تفاهم مع شركة هيونداي الكورية لإنشاء حوض بحري عالمي لصناعة السفن والمنصاب البحرية


CZoEOkzWIAAVPrI.jpg


"الفالح": توفير 500 ألف وظيفة على الساحل الشرقي قريبا

قال "الفالح": "السعودية تتحرك لتقليل الاعتماد على النفط٬ وتوطين الوظائف والتركيز على الصناعات ذات القيمة الاضافية العالية٬ وهناك 500 ألف وظيفة في الخدمات البحرية على الساحل الشرقي للممكة ترى النور قريباً لتقديم عدة خدمات لشركة أرامكو"

 
500 الف وظيفة !!!!!!!!
 
اتوقع 500 الف رقم مبالغ فيه جدا ... اتمنى يكون حقيقي
 
اخبار قديمه للشراكه بين ارامكو وهونداي لصناعة السفن

إضافة لتطوير مجمع للصناعات البحرية
«أرامكو» و«هيونداي» تتفقان على تصنيع ناقلة بحرية عملاقة

وقَّعت أرامكو السعودية وشركة الطاقة والكيميائيات المتكاملة الرائدة على مستوى العالم، يوم أمس , مذكرة تفاهم شاملة مع مجموعة “هيونداي هيفي إندستريز” , بهدف استكشاف وتطوير مجموعة من فرص الأعمال في المملكة ، أبرزها مجمع الصناعات البحرية، الذي تعتزم الشركة تطويره في رأس الخير على الخليج العربي.

ووقع المذكرة من جانب أرامكو السعودية، رئيس الشركة وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين بن حسن الناصر، والنائب الأعلى للرئيس للتخطيط العام لمجموعة “هيونداي هيفي إندستريز” كي سون تشونغ ، بحضور كبير الإداريين التشغيليين، في قسم بناء السفن جيونغ هوان كيم ، وكبير الإداريين التشغيليين في قسم المنشآت الصناعية وأعمال الهندسة شيول هو بارك .

وتضع المذكرة إطاراً شاملًا للتعاون فى مجالات متعددة تشمل الهندسة وتوفير وإعداد المواد والإنشاء، وأعمال التكرير والمعالجة والتسويق، وإقامة مرفق لصناعة الصب والتشكيل، كما تشمل المذكرة إنشاء حوض سفن على مستوى عالمي والنهوض بصناعة محركات الديزل البحرية في المملكة.

وأوضح المهندس الناصر أن هذه المذكرة تحقق فكرة كبيرة وطموحة من شأنها توطيد العلاقة الاستراتيجية بين شركتين تحتلان الصدارة العالمية في مجالهما، وستدفع بأعمالهما، بإذن الله، نحو الازدهار، إضافةً الي أنها تعزز العلاقات الاقتصادية بين بلدين صديقين هما المملكة وكوريا الجنوبية , مضيفًا أن التعاون الاستراتيجي بينهما من شأنه أن يضيف قيمة مميزة لاقتصاد المملكة، بما في ذلك الإسهام بشكل رئيس في تحقيق رؤية أرامكو السعودية للوصول بالمحتوى المحلي من الصناعات والخدمات إلى 70% بحلول العام 2021م، وتوفير آلاف فرص العمل النوعية للمواطنين السعوديين”.

وأعرب رئيس شركة أرامكو وكبير إدارييها التنفيذيين خلال حفل التوقيع، عن تطلعه إلى أن يؤدي اتفاق التعاون المبدئي إلى قرارات استثمارية متبادلة بين المملكة وكوريا الجنوبية، وإلى تصنيع أول ناقلة بحرية عملاقة للبترول، وتكون مصنعة بأيدٍ سعودية وجودة عالمية منافسة، تنطلق إلى أرجاء العالم بحلول العام 2021م. من جانبه قال تشونغ : “إن الشراكة بين اثنين من عمالقة الصناعة لا تعني فقط إتاحة فرصة كبيرة لتعزيز قطاعي بناء السفن، وأعمال الهندسة وتوفير وإعداد المواد والإنشاء، في كوريا، لكنها تعد أيضاً امتداداً لاسهامات مجموعة هيونداي في المملكة التي تعود إلى نحو 40 سنة مضت عندما حصلت المجموعة، وكانت في بداية انطلاقتها على عقد لبناء مشروع ميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل.

وأكد أهمية توقيع المذكرة ترجع إلى أنها تتيح إمكانية تكرار تجربة الجبيل الرائدة، التي أصبحت ذات نفع كبير للمملكة العربية السعودية، كما أنها أسهمت بشكل هائل في نمو وتطوير أعمال مجموعة “هيونداي هيفي إندستريز”.

وتقود أرامكو السعودية مبادرة رائدة لإنشاء مجمع عملاق للصناعات البحرية في رأس الخير، بالتعاون مع الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري و”هيونداي هيفي إندستريز” كشريكين محتملين وبالاستفادة من أعمال الشركاء الآخذة في التوسع لتسريع جهود توطين صناعة النقل البحري الناشئة والواعدة في المملكة ومنظومة التوريد المرتبطة بها من منتجات وخدمات.

وتشمل نواة التعاون الجديد بين أرامكو السعودية و”هيونداي هيفي إندستريز” استكشاف الفرص المتاحة في نطاق واسع من المجالات المتنوعة مثل أعمال الهندسة وتوفير وإعداد المواد والإنشاء، والتكرير والمعالجة والتسويق، وتصنيع المعدات الكهربائية. وقد اتفقت الشركتان على استكشاف أي فرص أخرى مجدية للتعاون.

وتتمثل الرؤية المشتركة لأرامكو السعودية و”هيونداي هيفي إندستريز” في أن هذا التحالف الاستراتيجي يُمكِّن الشركتين من تلبية الطلب المتزايد في شتى المجالات في المنطقة.



وقعت اتفاقيات مع "هيونداي" الكورية أبرزها تصنيع أول ناقلة بحرية بأيد سعودية
«أرامكو السعودية» تنشئ مجمعا عملاقا للصناعات البحرية في رأس الخير
3c1f079d5d8067e1e229af6dc6ae99b3_w570_h650.jpg

رئيس أرامكو ورئيس هيونداي يتوسطان بعد توقيعهما الاتفاقية أمس. "واس"



«الاقتصادية» من الرياض



تقود أرامكو السعودية مبادرة لإنشاء مجمع عملاق للصناعات البحرية في رأس الخير، بالتعاون مع الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري و"هيونداي هيفي إندستريز" كشريكين محتملين وبالاستفادة من أعمال الشركاء الآخذة في التوسع لتسريع جهود توطين صناعة النقل البحري الناشئة والواعدة في المملكة ومنظومة التوريد المرتبطة بها من منتجات وخدمات.

وتشمل نواة التعاون الجديد بين أرامكو السعودية و"هيونداي هيفي إندستريز" استكشاف الفرص المتاحة في نطاق واسع من المجالات المتنوعة مثل أعمال الهندسة وتوفير وإعداد المواد والإنشاء، والتكرير والمعالجة والتسويق، وتصنيع المعدات الكهربائية.

ووفقا لبيان لـ "أرامكو" على موقعها الإلكتروني، فإن الشركة اتفقت مع نظيرتها الكورية على استكشاف أي فرص أخرى مجدية للتعاون، وتتمثل الرؤية المشتركة لأرامكو السعودية و"هيونداي هيفي إندستريز" في أن هذا التحالف الاستراتيجي يُمكِّن الشركتين من تلبية الطلب المتزايد في شتى المجالات في المنطقة.

وأبرمت أرامكو السعودية مع مجموعة "هيونداي هيفي إندستريز" الكورية عددا من الاتفاقيات أبرزها اتفاق مبدئي لتصنيع أول ناقلة بحرية عملاقة للبترول بأيد سعودية وجودة عالمية منافسة تنطلق إلى أرجاء العالم بحلول عام 2021.

ووصف المهندس أمين الناصر الرئيس التنفيذي لـ "أرامكو" الاتفاقية بأنها نواة لتحقيق فكرة كبيرة وطموحة، من شأنها توطيد العلاقة الاستراتيجية بين شركتين تحتلان الصدارة العالمية في مجالهما، وستدفع بأعمالهما، بإذن الله، نحو الازدهار، كما أنها تعزز العلاقات الاقتصادية بين بلدين صديقين هما المملكة وكوريا الجنوبية.

واحتوت مذكرة التفاهم استكشاف وتطوير مجموعة من فرص الأعمال في المملكة العربية السعودية، من أبرزها مجمع الصناعات البحرية، الذي تعتزم الشركة تطويره في رأس الخير على الخليج العربي.

وأبدى "الناصر" أمله أن يؤدي اتفاق التعاون المبدئي إلى قرارات استثمارية متبادلة بين المملكة وكوريا الجنوبية، إلى تصنيع أول ناقلة بحرية عملاقة للبترول، وتكون مصنعة بأيدٍ سعودية وجودة عالمية منافسة، تنطلق إلى أرجاء العالم بحلول عام 2021.

وأضاف، أن التعاون الاستراتيجي بين الشركتين من شأنه أن يضيف قيمة مميزة للاقتصاد السعودي، بما في ذلك الإسهام بشكل رئيس في تحقيق رؤية أرامكو السعودية للوصول بالمحتوى المحلي من الصناعات والخدمات إلى 70 في المائة بحلول عام 2021، وتوفير آلاف فرص العمل النوعية للمواطنين السعوديين.

وتحتوي مذكرة التفاهم بحسب البيان الصادر عن "أرامكو" على تعاون في مجالات متعددة تشمل الهندسة وتوفير وإعداد المواد والإنشاء، وأعمال التكرير والمعالجة والتسويق، وإقامة مرفق لصناعة الصب والتشكيل، كما تشمل المذكرة إنشاء حوض سفن على مستوى عالمي والنهوض بصناعة محركات الديزل البحرية في المملكة.

من جانبه قال كي سون تشونج النائب الأعلى للرئيس والتخطيط العام لمجموعة "هيونداي هيفي إندستريز" الكورية "إن الشراكة بين اثنين من عمالقة الصناعة لا تعني فقط إتاحة فرصة كبيرة لتعزيز قطاعي بناء السفن، وأعمال الهندسة وتوفير وإعداد المواد والإنشاء، في كوريا، مشيرا إلى أنها، تعد أيضا امتداد لإسهامات مجموعة هيونداي في المملكة التي تعود إلى نحو 40 سنة مضت، موضحا أن كوريا حصلت عند انطلاقتها على عقد لبناء مشروع ميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل مضيفا، أن أهمية توقيع المذكرة تتيح إمكانية تكرار تجربة الجبيل الرائدة، التي أصبحت ذات نفع كبير للمملكة العربية السعودية، كما أنها أسهمت بشكل هائل في نمو وتطوير أعمال مجموعة "هيونداي هيفي إندستريز".

وترأس حفل التوقيع من جانب أرامكو السعودية، المهندس أمين بن حسن الناصر، رئيس الشركة وكبير إدارييها التنفيذيين، ومن جانب مجموعة "هيونداي هيفي إندستريز"، السيد "كي سون تشونج"، النائب الأعلى للرئيس والتخطيط العام، والسيد "جيونج هوان كيم"، كبير الإداريين التشغيليين، في قسم بناء السفن، والسيد "شيول هو بارك"، كبير الإداريين التشغيليين في قسم المنشآت الصناعية وأعمال الهندسة.



السعودية بصدد تصنيع أول ناقلة بحرية عملاقة للبترول
وقعت شركة أرامكو السعودية مذكرة تفاهم شاملة مع مجموعة "هيونداي هيفي إندستريز" للتعاون في استكشاف وتطوير الأعمال بالسعودية.

وتأمل السعودية أن يؤدي اتفاق التعاون المبدئي إلى قرارات استثمارية متبادلة بين السعودية وكوريا الجنوبية، وإلى تصنيع أول ناقلة بحرية عملاقة للبترول، بأيدٍ سعودية ذات جودة عالمية منافسة، تنطلق إلى أرجاء العالم بحلول العام 2021.

ووقعت أرامكو السعودية مذكرة تفاهم شاملة مع مجموعة "هيونداي هيفي إندستريز" للتعاون في استكشاف وتطوير الأعمال بالسعودية، منها مجمع الصناعات البحرية، الذي تعتزم الشركة تطويره في رأس الخير على الخليج العربي.

وتضع المذكرة إطاراً شاملاً للتعاون في مجالات متعددة تشمل الهندسة وتوفير وإعداد المواد والإنشاء، وأعمال التكرير والمعالجة والتسويق، وإقامة مرفق لصناعة الصب والتشكيل، كما تشمل المذكرة إنشاء حوض سفن على مستوى عالمي والنهوض بصناعة محركات الديزل البحرية في السعودية.

وبدأت أولى المحادثات حول التعاون الاستراتيجي في أبريل/نيسان الماضي.

من جانبه، قال المهندس أمين بن حسن الناصر، رئيس الشركة وكبير إداريي أرامكو التنفيذيين: "إن هذه المذكرة هي نواة لتحقيق فكرة كبيرة وطموحة من شأنها توطيد العلاقة الاستراتيجية بين شركتين تحتلان الصدارة العالمية في مجالهما، وستدفع بأعمالهما نحو الازدهار، كما أنها تعزز العلاقات الاقتصادية بين بلدين صديقين هما المملكة وكوريا الجنوبية".

وأضاف الناصر أن "التعاون الاستراتيجي بينهما من شأنه أن يضيف قيمة مميزة لاقتصاد المملكة، بما في ذلك الإسهام بشكل رئيس في تحقيق رؤية أرامكو السعودية للوصول بالمحتوى المحلي من الصناعات والخدمات إلى 70% بحلول العام 2021، وتوفير آلاف فرص العمل النوعية للمواطنين السعوديين".

وفي السياق، قال كي سون تشونغ، النائب الأعلى للرئيس للتخطيط العام بشركة هيونداي: "إن الشراكة بين اثنين من عمالقة الصناعة لا تعني فقط إتاحة فرصة كبيرة لتعزيز قطاعي بناء السفن وأعمال الهندسة، وتوفير وإعداد المواد والإنشاء، في كوريا، لكنها تعد أيضاً امتداداً لإسهامات مجموعة هيونداي في المملكة التي تعود إلى نحو 40 سنة مضت عندما حصلت المجموعة، وكانت في بداية انطلاقتها، على عقد لبناء مشروع ميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل.

 
ارامكو تقود جهود عمليات التحول الاقتصادي الكبير الذي اطلقه اميرنا الشاب الامير محمد بن سلمان

خطوة جبارة ستلحقها خطوات اعظم نسال الله لهم النجاح

ننتظر مجمعات صناعية اضخم للصناعات الجوية و الدفاعية و السيارات و الالكترونيات
 
يبدو ان انخفاض اسعار النفط سيكون فأل خير علينا كما كنت اتوقع وسيجبر الحكومة علي الاستثمار في الصناعة وبشكل جدي ومستعجل بدلا من الإتكاء علي مداخيل النفط المرتفعة بإسعاره السابقة
 
اعتقد ان رقم 500 الف وظيفة عدد مبالغ به

شركة ابوظبي لبناء السفن تبني سفن إنزال وزوارق للامارات وعمان والكويت والبحرين وعدد موظفيها ليس بهذا الرقم

عموماً بالتوفيق للشقيقة الكبرى.
 
داود أوغلو في السعودية السبت المقبل. ومعه خبراء الاستثمار التركي بعد الاميركي.

---------------------------------
يبدو ان التوجهه الحالي نحو الصناعه
 
اعتقد ان رقم 500 الف وظيفة عدد مبالغ به

شركة ابوظبي لبناء السفن تبني سفن إنزال وزوارق للامارات وعمان والكويت والبحرين وعدد موظفيها ليس بهذا الرقم

عموماً بالتوفيق للشقيقة الكبرى.
لا يمكن قصده للمشاريع بساحل الشرقيه وليس المجمع فقط
 
البعض فهم كلام الفالح خطأ عن توفير 500 الف وظيفه

هو قصده ان صناعة السفن والصناعات المصاحبه لها مثل المعادن وقطع الغيار والالكترونيات والمحركات وليس فقط احواض بل مجمع صناعي متكامل للصناعات البحريه المدنيه والعسكريه والتجاريه يعني سوف نرى مئات المصانع وليس فقط احواض مثل ما يتم طرحه الان في مؤتمر صناعة قطع الغيار العسكريه وهي بعدد 20 الف قطعه

نحن نتكلم عن مدينه صناعيه كامله
 
500 الف =499 اجانب + 1 سعوديين

تحياتي
خلك متفائل انت في عصر التحول الكبير للسعودية

ان شاء الله يتحول هذا المجمع لقلعة صناعية عملاقة و كما لدينا شركة نفط عملاقة مثل ارامكو و اخرى للبتروكيماويات سابك و قريبا قلعة اخرى للصناعات الجوية "تقنية" و الالكترونيات "المتقدمة" ستكون لدينا شركة عملاقة جديدة في مجال جديد و حيوي

و لاحظ كل هذه القلاع يديرها و يشغلها ابناءنا
 
اعتقد ان رقم 500 الف وظيفة عدد مبالغ به

شركة ابوظبي لبناء السفن تبني سفن إنزال وزوارق للامارات وعمان والكويت والبحرين وعدد موظفيها ليس بهذا الرقم

عموماً بالتوفيق للشقيقة الكبرى.
ليس فقط للتصنيع و لكن يشمل قطاعات النقل البحري و ادارة و تشغيل موانئ و الدعم اللوجستي و النقل و دعم المنشات العائمة و تصنيعها و خدمات المساندة

الامر اشمل و اكبر من من مجرد تصنيع و صيانة السفن
 
ارى أن المملكة العربية السعودية تستثمر في خبرات كوريا الجنوبية وهذا شيء طيب، فهي من الدول المتقدمة في العديد من المجالات،،

مزيدا من التقدم لمملكتي الغالية :)
 
السعوديه تسير بخطى ثابته لتكون اقوى دوله عربيه على جميع الاصعده ,لتقوم بسد الثغره التي نتجة عن ضياع العراق
 
اعتقد ان رقم 500 الف وظيفة عدد مبالغ به

شركة ابوظبي لبناء السفن تبني سفن إنزال وزوارق للامارات وعمان والكويت والبحرين وعدد موظفيها ليس بهذا الرقم

عموماً بالتوفيق للشقيقة الكبرى.

صناعة السفن تشبه صناعة البناء و المقاولات ... صناعة كثيفة العمالة
 
بالتوفيق و اتمنى السعودية تذهب لاسبانيا في صفقة الكورفيت الـ2400 طن الاخير لبناؤه محلياً كباكورة لذلك
 
يبدو ان النفط لن يذهب بعيدا في المستقبل وماراح يتغير كثير عن اسعاره الحاليه وهذا مايجبر السعوديه على التوجه نحو تنويع مصادر الدخل بهذه القوه
لانه سبق وكانت اسعار النفط مقاربه لهذه الاسعار في فتره سابقه وسبق ان حدث عجز في الميزانيه ايام حكم الملك فهد رحمه الله ومع ذلك ماكان في توجه جاد نحو تنويع الدخل وكانهم كانوا متوقعين ان الامر مؤقت فقط ولن يطول
لكن حاليا النفط سوق غارق بالمصدرين وهناك دول تورطت ولم تجد من يشتري نفطها اساسا والضغط الحاصل على دول الاوبك بسبب النفط الصخري وهو باعتقادي مايجبرها على عدم رفع الاسعار مره اخرى حتى لاتجعل للدول المصدره له فرصه للدخول الى السوق غير دخول ايران على الخط بعد مده طويله من الغياب وهو ماسيسبب لخبطه للسوق مره اخرى كلها عوامل تجعل من يأمل بعودة النفط كما كان غارقا بالاحلام
ايضا السعوديه في الفتره الاخيره تقدمت في المجال العلمي كثيرا فمن نسبة جهل عاليه قبل 40 او 50 سنه فقط الى دوله تملك خبرات وحاملين لشهادات عليا في مختلف التخصصات والمجالات ويجب على الدوله استغلالهم بشيء له قيمه ينفعهم وينفع بلدهم بدل عملهم في اعمال روتينيه لاتخدم كثيرا كما يحدث الان
 
عودة
أعلى