في اجهزه المخابرات في العالم

رد: في اجهزه المخابرات في العالم

بالعكس الجوستابو فشل فشلاً ذريعاً فلم يتنبأ الجوستابو بقدرة الإتحاد السوفييتي على الصمود بل انه اعطى صورة مخالفة للواقع عن الإتحاد السوفييتي بأنه بلد مخلل ولا يملك قاعدة صناعية قوية وأن جيشه ينخر فيه الفساد وعدم الإنضباط وتفاجئ الألمان بعد هجومهم على السوفييت بقدرتهم على الصمود واكتشفوا القدرات المرعبة للدبابات السوفييتية من طراز تي-34 فقد كانت اقوى من كل ما يملكه الألمان من دبابات في ذلك الوقت ! .
كذلك فشل الجستابو في معرفة أن الأكواد السرية لألمانيا وقعت في يد الحلفاء فقد ظل الحلفاء يعرفون كافة الأوامر السرية للغواصات الألمانية في الأطلسي خاصتاً في النصف الثاني من الحرب حيث وقعت خسائر كبيرة للغواصات الألمانية ، وكذلك تمكن الروس من معرفة الخطة التفصيلية للألمان في معركة كورسك قبل حدوثها بشهور ومكن ذلك من دحر الألمان في تلك المعركة .
كذلك لم يتمكن الجوستابو من تجنيد الكثير من العملاء بل ان الكثير من عملياته السرية كشفت والقي القبض على عملائه خصوصاً في الشرق الأوسط مع ان الشعوب في الشرق الأوسط كانت تواقة للثورة على المستعمرين الإنجليز لو توفرت لهم الأسلحة الكافية .
لقد كان الجوستابو أداة قمع سياسي اكثر من كونه جهاز مخابرات ناجح .

وأنا بنظري ان اقوى مخابرات في العالم هي المخابرات الروسية kgb وهذا ليس تعاطفاً مع الروس ولكنها الحقيقة ، اولاً تمكنت المخابرات الروسية من اكتشاف موعد هجوم الألمان في عملية بارباروسا بل ان ستالين القى خطاباً امام مجموعة من الضباط المتخرجين من احدى الكليات العسكرية يوضح لهم ان الألمان سوف يهجمون بعد شهور قليلة وأن عليهم تهيئة جنودهم للحرب القادمة .
كذلك استطاعت الكي جي بي من سرقة كافة اسرار القنبلة النووية الأمريكية وسرع هذا من حصول السوفييت على سلاحهم النووي .
استطاع السوفييت من تجنيد عملاء لهم في المخابرات الأمريكية نفسها وفي احد المرات تمكن السوفييت من الحصول على جميع اسماء عملاء امريكا في الإتحاد السوفييتي ولقي الكثير منهم الإعدام ، والقصص في هذه الناحية كثيرة واذكر قصة احد الجواسيس الذين جندهم الروس كان يعمل في قيادة البحرية الأمريكية وكان يزود الروس بكافة تحركات الغواصات الإستراتيجية الأمريكية وتحديد اماكنها وكان هذا يعني ان دور الغواصات الإستراتيجية الأمريكية سوف ينتهي في حالة حدوث الحرب في تلك الفترة .
تمكنت المخابرات السوفييتية من تحديد موعد هجوم العرب في حرب 73 رغم السرية الكبيرة التي احيطت بها استعدادات العرب للحرب .
تمكنت المخابرات الروسية من قتل خطاب رحمه الله في الشيشان في عملية مخابراتية بارعة استغرقت شهور من التخطيط والمتابعة .
لذلك انا برأيي ان المخابرات الروسية هي الأقوى على مستوى العالم خصوصاً في فترة الحرب الباردة .
أما المخابرات الأمريكية فيكفي انها فشلت في التنبأ بهجمات الحادي عشر من سبتمبر وفشلت في القبض على اسامة بن لادن والظواهري بل انها فشلت في القبض على صدام حسين رحمه الله رغم تعرض بلده للإحتلال الكامل وعودة كافة اعدائه للعراق فقد بقي حراً لشهور طويلة بل انه كان يدير بعض عمليات المقاومة ولم يسقط صدام في الأسر إلا بعد ان سلمه احد الأشخاص الطامعين بالمكافئة المالية .
نسيت ان اضيف فشل الجستابو في تحديد موعد ومكان انزال الحلفاء على الشواطئ الفرنسية في 1944م وقد نزل الحلفاء في النورماندي حيث لم يتوقعه الألمان ! .
 
رد: في اجهزه المخابرات في العالم

أبرز أجهزة المخابرات
اجهزة المخابرات السورية المخابرات العسكرية وامن الدولة والامن القومي والامن السياسي
هذا التصنيف حسب وبيكيديا الموسوعه الحره اظن انها الافضل
تم الاسترجاع من " "
 
رد: في اجهزه المخابرات في العالم

والله انا مع الاخ الذى قال ان الموساد الاسرائيلى ليس بهذه القوه كى يضعه البعض مع فى الترتيب الرابع او الخامس
حتى

اسرائيل تتلقى دعم استخبارى من الغرب ككل من امريكا و اوروبا .. وطبعا دعم مالى خرافى
فلا يصح ان نضع اسرائيل بين امريكا وروسيا وبريطانيا والصين

اعتقد ان المخابرات المصريه هى الاقوى فى الشرق الاوسط ككل .. متفوقه على الموساد

لكن الترتيبات .. لا اعرف لكن على مستوى العالم .. الاولى هى الامريكيه والثانيه الروسيه والثالثه الصينيه والرابعه
البريطانيه

وعلى مستوى الشرق الاوسط .. مصر الاولى وياتى بعدها الموساد وربما تاتى بعدها التركيه وايران حاضره بقوه
فى الخليج ككل ثم الجزائر وكان العراق متواجد ايضا بقوه لكن المخابرات العراقيه انتهت تقريبا الان
 
رد: في اجهزه المخابرات في العالم

اجهزة الاستخبارات التي تم ذكرها تم اختراقها من بعضها البعض ومن رأي لا يوجد ترتيب وانما هي عمليات ناجحة واخري فاشلة والله اعلم​
 
رد: في اجهزه المخابرات في العالم

برأيي لااحد يعرف100% اي مخابرات هي الاقوى لاكن المخابر ات القويه هي من تحمي بلدها من الخارج
 
رد: في اجهزه المخابرات في العالم

أنا مع الرأى القائل بأن عمل المخابرات يقضى بالسرية و بالتالى فتقييم أجهزة المخابرات يصير صعباً
إلا أن هناك أشياء لابد من التعليق عليها فمثلا أنا لا أرى أن الـ cia يستحق أن يتواجد بين الخمس الكبار فبرغم الإمكانيات الضخمة التى تتوفر لهذا الجهاز إلا أنه لاقى فشلا واضحا فى أكثر من عملية أشهرها تفجير مركز التجارة العالمى فى الوقت الذى استطاعت أجهزة أخرى أن تحيط علما بها
كذلك الحال بالنسبة للموساد و نحن دائما ما نضخم من شأن عدونا دون سبب منطقى فلا ننسى أن الموساد يتلقى مساعدات استخباراتية من أكثر من جهاز استخباراتى و لم تحقق نجاحات إلا على جبهات ضعيفة استخباراتياً مثل لبنان أو السودان أو سوريا (مع التحفظ على قوة المخابرات السورية) بينما لم تنجح فى توفير معلومات عن عناصر نشطة فى حماس مثلا
فى الشرق الأوسط يقف جهاز المخابرات المصرى فى الصدارة ومعه المخابرات السعودية و الأردنية وقد تضع بعدها المخابرات الاسرائيلية ( و أدرك تماما أن الموساد من أقدم أجهزة المخابرات و الذى قام قبل تأسيس إسرائيل نفسها و لكن الواقع الحالى هو من يتكلم )
 
رد: في اجهزه المخابرات في العالم

عالميا فامريكا نضرا لتوفر الامكانيات الهائلة و عربيا فالمخابرات المصرية يليها المخابرات المغربية
 
رد: في اجهزه المخابرات في العالم

لا احد ينسى التاريخ المشرق للمخابرات الروسية والصينية وهم برايي افضل اجهزة مخابرات
 
رد: في اجهزه المخابرات في العالم

صدق كل مدني افتكر مخابرات بلده افضل في عالم خصىصا مسلمين. بسبب اهنا احب ارقام اكثر من عمل. مخابرات تعمل في ظلام ليس مخابرات في عالم احب نشر خبر عنه. و احسن مخابرات في عالم هم التي اخفاء اليوم و مدنين ليس عندهم اي معلومات عنهم.

مخابرات باكستاني isi في ويكيبيديا

 
رد: في اجهزه المخابرات في العالم

أرى أن قوة المخابرات تأتى من العدد الذى تعاون معه من المخابرات الأخرى, فلا توجد مخابرات ناجحة تعمل بمفردها. لا أرى مخابرات رقم 1 أو 2 اوثلاثة إنما هناك مخابرات قوية و أخرى ضعيفة
 
عودة
أعلى