#رعد_الشمال مناورات سعودية/إسلامية ضخمة في الأراضي السعودية

خاص

العرض العسكري
يستمر ليومين
صباح الخميس
وبعد صلاة الجمعه


الى هنا
انتهينا من الحصريات

ههههههههههههههه
 
CdGlM30WEAAX1fI.jpg
 
View translation
الرئيس المصري يشارك غداً في البيان الختامي لمناورات
 
الفريق / محمود حجازى يغادر إلى المملكة العربية السعودية لحضور المرحلة الرئيسية للتدريب المشترك " رعد الشمال 2016 "...
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
غادر الفريق / محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحه صباح اليوم متوجهاً إلى المملكه العربية السعودية لحضور فاعليات المرحلة الرئيسية للتدريب المشترك " رعد الشمال 2016 " ، والذى تشارك فيه عناصر من القوات البرية والجوية والمراقبين من القوات المسلحة المصرية والسعودية بالإضافة إلى أكثر من (20) دولة عربية وإسلامية ، وذلك فى إطار خطط التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع نظائرها من الدول الشقيقة والصديقة .
تأتى أهمية التدريب بإعتباره نموذجاً للتنسيق والتعاون الإستراتيجى بين القوات المسلحة للدول المشاركة لدرء المخاطر والتحديات التى تواجه المنطقة ، وبناء أمن دفاعى عربى مشترك يدعم ركائز الأمن والإستقرار وتحقيق المصالح القومية والعربية المشتركة .


12814044_791256814338636_6906762815190356559_n.jpg
 
يا اخي الابرامز موجوده في الجنوب والشمال والشرق والغرب كل المناطق السعوديه العسكريه فيها مجموعات الويه تتسلح بالبرامز والوية المنطقه الجوبيه فيها m60 و MX30و BRAMZ وBRADLY و خليط من المدرعات ليس له حصر والقوات البريه المشاركه في المناوره هي قوات الشمال فقط عدا القوات البحريه والقوات الخاصه والحرس الوطني وقوات وزارة الداخليه .. وقوات الصواريخ الاستراتيجيه قد تضهر بالعرض والى الان لم نسمع عنها شي ولكن غدا سيبين العرض العسكري الاضخم في تاريخ الشرق الاوسط

طيب هل في تناقض في كلامي من اول وانا اشير ان من يشارك على الحد الجنوبي هم الويه الحد الجنوبي ولم نقل شيء بل اني قلت انهم لم يشاركوا كلهم اصلا وهذا الي قلته لكن البعض يشكك في ذلك وانا اعلم ايضا ان من يشارك في رعد الشمال هي الويه الشمال هناك
 
423874263418.jpg



تحيه لمن هم خلف الكاميرات
تحيه لمن بذل جهد واخرج صور وجمالية جزء من واقع المناوره الاسلاميه الاضخم
 
متى العرض غدا لماذا ليس اليوم
 
كتب محمد الجالى يزور الرئيس عبد الفتاح السيسى، غدا الخميس، المملكة العربية السعودية، حيث يشهد ختام تدريبات مناورات "رعد الشمال"، وهو العرض العسكرى الأضخم من نوعه، والذى يقام فى مدينة الملك خالد العسكرية، فى حفر الباطن. ويشهد الرئيس السيسى مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وعدد من قادة الدول الخليجية والعربية والإسلامية، العرض الخاص بالختام. ومن المتوقع أن تشهد زيارة الرئيس، والتى تستغرق يوما واحدا، مباحثات ثنائية، مع الملك سلمان، لبحث تعزيز التعاون الثنائى، وقضايا المنطقة. ويبلغ عدد القوات المشاركة فى مناورات "رعد الشمال"، 350 ألف جندى، من 20 دولة، واستخدم فى المناورات 2540 مقاتلة و20 ألف دبابة و460 مروحية، ومئات السفن.

 
زعماء "رعد الشمال" بالسعودية غدا لحضور ختام المناورات
مصادر: جلسة مباحثات بين خادم الحرمين الشريفين والرئيس المصري حول قضايا المنطقة



e4d6802a-4b31-49ed-b8ba-c05a06a72c41_16x9_600x338.jpg




القاهرة - العربية.نت
من المقرر أن يزور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وعدد من زعماء الدول العربية والإسلامية المملكة العربية السعودية، غداً الخميس، حيث يشهد ختام تدريبات مناورات "رعد الشمال"، وهو العرض العسكرى الأضخم من نوعه ويقام فى مدينة الملك خالد العسكرية فى حفر الباطن.

وقالت مصادر مصرية إن السيسي سيشهد العرض مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وعدد من قادة الدول، منهم أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وعاهل الأردن الملك عبدالله الثاني بن الحسين وملك البحرين الشيخ حمد بن خليفة والشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبي والرئيس السوداني عمر البشير وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد وعدد من الرؤساء ووزراء الدفاع ورؤساء الأركان وكبار المسؤولين بعدد من الدول الإفريقية والعربية والإسلامية.

وأضافت أنه من المقرر أن يعقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس المصري لبحث تعزيز التعاون الثنائي، ومناقشة قضايا المنطقة، وفي مقدمتها الأوضاع في سوريا ومنطقة الخليج واليمن وجهود مكافحة الإرهاب.
 
upload_2016-3-9_17-6-19.png


الفريق محمود حجازي وصل حفر الباطن.

أهلا وسهلا ومرحبا. صب قهوة يا رجال.
 
محمد بن زايد سيتجه لحفر الباطن بكرة. أهلا وسهلا ومرحبا.
 
وزير شئون الدفاع العماني وصل حفر الباطن. أهلا وسهلا ومرحبا.
 
يصل الرئيس عمر البشير حفر الباطن غدا. حللتم أهلا ونزلتم سهلا.
 
يصل الشيخ تميم بن حمد ال ثاني حفر الباطن غدا. يا هلا ومسهلا.
 
وصول فخامة رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف وقائد القوات المسلحة الباكستانية شريف راحيل إلى حفر الباطن. اهلا وسهلا ومرحبا.
 
عودة
أعلى