#رعد_الشمال مناورات سعودية/إسلامية ضخمة في الأراضي السعودية

من تعود على صنع ميليشيات والتعامل معها كحلفاء لن يستطيع اقامة مناورة كهذه
 
لقطة لاصطفاف مجموعة من المقاتلات المصرية من طراز F16 في قاعدة الملك خالد العسكرية أثناء المشاركة في المناورة العسكرية رعد الشمال في حفر الباطن .


12821575_831586423620495_1655021517397501139_n.jpg
 
الجاسر تفقد خدمات الخطوط السعودية وشركاتها ل«رعد الشمال»

998121318440.jpg


تفقد مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية م. صالح بن ناصر الجاسر أمس مكاتب "السعودية" بمحافظة حفر الباطن ووقف على استعدادات وتجهيزات الخطوط السعودية وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية ذات العلاقة بالعمليات التشغيلية لتوفير أفضل خدمات النقل الجوي المدني للمدعوين والمشاركين في التمرين العسكري "رعد الشمال" الذي انطلقت فعالياته يوم السبت 27 فبراير الماضي بمشاركة 20 دولة عربية وإسلامية على رأسها المملكة. وعقب الجولة ترأس م. صالح الجاسر اجتماعاً تنفيذياً لكافة قطاعات الخطوط السعودية وشركاتها المكلفة بالعمليات التشغيلية بمدينة الملك خالد العسكرية في حفر الباطن بحضور الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات الأرضية والرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للتموين والرئيس التنفيذي لطيران السعودية الخاص ورؤساء القطاعات التشغيلية بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي، واستعرضت كافة القطاعات والشركات خلال الاجتماع خططها وآخر استعداداتها والإمكانات والتجهيزات التي تم توفيرها.

ووجه الجاسر كافة قطاعات المؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية بتوفير أفضل الخدمات الأرضية المباشرة والإلكترونية والخدمة الجوية على مدار الساعة لضيوف "السعودية" المدعوين والمشاركين في تمرين "رعد الشمال" ودعم العمليات التشغيلية برحلات إضافية وتوفير المزيد من السعة المقعدية.

 
امير قطر يصل السعودية صباحا

500x300_uploads,2016,03,10,56e0b458a82d9.jpeg


يتوجه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى المملكة العربية #السعودية الشقيقة صباح اليوم، لحضور المناورة الختامية لتمرين رعد الشمال، والعرض العسكري الذي سيقام في مدينة الملك خالد العسكرية، بمحافظة حفر الباطن بالمنطقة الشمالية.

 
المراكز الإعلامية «برعد الشمال».. خلية نحل في ثلاثة مواقع

409223678055.jpg


يبذل الزملاء المشرفون والعاملون في المراكز الإعلامية التابعة لمناورات «رعد الشمال» جهودا متميزة، ظهرت جلياً في التنظيم والتنسيق المتناغم، أكثر من 250 إعلامياً، وخصصت وزارة الثقافة والإعلام ثلاثة مراكز إعلامية مجهزة بأحدث المعدات والآلات التي تسهل عمل الإعلاميين الذين تقاطروا من مختلف بلدان العالم سواء وسائل الإعلام التي تتبع للدول المشاركة أو غيرها من وسائل الإعلام المقروء والمسموع والمرئي، ويقوم على هذه المراكز شباب سعوديون تم تدريبهم، وتشرف عليهم إدارة الإعلام الخارجي وهم الزملاء منصور الصبياني، وفهد العسيري، وهشام الدهر، وعبدالله عزام، وفهد السعود، وسعيد الغامدي، ومحمد الحصيني، وأحمد العيد، وعبدالعزيز الحاتم، وفهد النعيم، وناصر التركي.

من جهته قال المشرف العام على المراكز الإعلامية برعد الشمال عضو لجان الإعلام والاستقبال واللجنة الأمنية خالد مطاعن إن وكالة الإعلام الخارجي وبتوجيه من معالي وزير الثقافة والإعلام د. عادل الطريفي ومتابعة وكيل الوزارة للإعلام الخارجي د. عبدالمحسن الياس، تم تسخير كافة الإمكانات التقنية والفنية واللوجستية لتسهيل عمل وسائل الإعلام والإعلاميين، مبيناً بأنه تم تأسيس ثلاثة مراكز إعلامية متطورة؛ حيث تم إنشاء مركز في مقر سكن الإعلاميين من داخل المملكة وخارجها مزود بأجهزة الحاسوب والفاكسات والكاميرات وخدمات الإنترنت ويهدف هذا المركز لتيسير عمل الإعلاميين من داخل مقرهم السكني دون الحاجة للتنقل، وكذلك لتسريع عمليات إرسال الأخبار والتقارير والصور في الوقت المناسب لمواكبة كل الأحداث لحظة بلحظة، وتم إنشاء مركز ميداني يقع في داخل ميدان المناورات، وتم تجهيزه بإستديوهات تلفزيونية، ولوكيشنات تصوير متنقلة، كما تم تزويده بمنصة ترجمة فورية بثلاث لغات الإنجليزية والفرنسية والعربية.

وأضاف مطاعن المركز الإعلامي الثالث تم إنشاؤه في مقر الضيافة العسكرية لخدمة الإعلاميين المرافقين لرؤساء الدول ورؤساء الوفود الرسمية، مبيناً أن اللجنة الإعلامية وفرت السكن والمواصلات والإعاشة لكل الإعلاميين القادمين من خارج المملكة ورؤساء تحرير الصحف، وكبار الكتاب والمحللين السياسيين والعسكريين؛ حيث يتم نقلهم من مطار قاعدة الرياض بالطيران الخاص إلى حفر الباطن والعكس وذلك بتعاون ودعم من وزارة الدفاع والطيران، التي سهلت تنقل الإعلاميين جواً.

 
هل الحفل اليوم بيكون له تغطية اعلامية ع القنوات

الاخبارية والعربية والجزيرة متواجدين غدا باذن الله وهناك بعض القنوات تابعة لعدة دول مشاركة في التحالف. قد يكون هناك تغطية اعلامية غربية ولو اني لا احبذ هذا ان حصل.
 
التي تم تنفيذها في منطقة "حفر الباطن" بالمنطقة الشمالية للمملكة العربية السعودية، والتي شاركت فيها مصر إلى جانب عدة دول عربية.

ودول إسلامية،

يجب إعطاء جميع الدول حقها لمساندتها ومشاركتها في المناورات من باكستان وماليزيا وتركيا وتشاد والمالديف..الخ
 


لا يفوتكم
 
من يرى تجمع الامة الاسلامية والعربية بهذه الصورة يجيه شلل. انا جالس اتابع الان حفل الاستقبال، جتني ام الركب. :D
 
محمد بن سلمان امر بنقل مشروع الرماية حيا على التلفيزيونات. مشكور يالذيب الله ينصرك.
 
عودة
أعلى