شركة جزائرية - صينية - جنوب إفريقية لصناعة الهيليكوبتر

akamaro5

عضو
إنضم
19 سبتمبر 2015
المشاركات
181
التفاعل
140 0 0
تدرس كل من الجزائر، الصين وجنوب إفريقيا إنشاء شركة مختلطة للصناعات الجوية الدفاعية بتمويل مشترك، حيث أكدت مصادر أن الوزير الأولعبد المالك سلال ناقش في العاصمة الجنوب إفريقية جوهانسبورغ مع مسؤولين صينيين وجنوب إفريقيين موضوع دفع المفاوضات في اتجاه إنشاء شركة للصناعات الدفاعية تتخصص في إنتاج الطائرات المروحية المدنية والعسكرية.



تتطلع الجزائر -حسب مصادر متطابقة- لإنشاء مصنع للطائرات العمودية وطائرات النقل الخفيفة والمتوسطة، بالاستفادة من خبرة جنوب إفريقيا والصين، أين أكدت ذات المصادر أن مخطط إنشاء المصنع يوجد ضمن برنامج وزارة الدفاع الوطني لتطوير الصناعات العسكرية من أجل تقليص تبعية الجيش الوطني الشعبي للخارج في مجال التزود بالأسلحة والقدرة على التصدير في المستقبل. وقال موقع الجزائرية للأخبار إن اجتماعا سيعقد في الجزائر خلال الأشهر القادمة بين ممثلي شركات صناعات جوية من جنوب إفريقيا والصين وممثلين عن وزارة الدفاع الوطني والوزير الأول من أجل دفع مشروع تصنيع طائرات نقل خفيفة وطائرات عمودية. وتحاول الجزائر التشارك مع جنوب إفريقيا في الصناعات العسكرية خاصة بعد نجاح جنوب إفريقيا في صناعة أول طائرة، وتأمل الجزائر في تنفيذ شراكة مع شركة بارامونت الجنوب إفريقية ووزارة الدفاع الصينية، وقد نجحت شركة باراومنت الجنوب إفريقية في تصنيع طائرة استطلاع خفيفة.

وكانت الجزائر قد اتفقت مع جنوب إفريقيا لإنتاج طائرات دون طيار، وتقرر طبقا لاتفاق سابق أن تحتضن الجزائر أرضية تكنولوجية لتصنيع محركات هذا النوع من الطائرات ذات الاستخدام التكتيكي المبتكر، حيث تم اختيار معهد الطيران لجامعة البليدة لاحتضان موقع أرضية الإنتاج، وتتميز الطائرات بدون طيار التي تفوق سرعة الصوت عن الأنواع الأخرى من المركبات الجوية ذات التحكم الذاتي بمحركاتها التي تسمح لها بالوصول إلى سرعة معتبرة.

المصدر
 
عودة
أعلى