الاخبار العسكرية المتعلقة بالازمة التركية الروسية بجميع اشكالها (موضوع موحد)

maroco

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
2,655
التفاعل
6,547 51 0
الدولة
Morocco
نضرا لكثرة المواضيع التي توضع هذه الايام في المنتدى ولها علاقة بالثوتر القائم بين تركيا وروسيا وانعكاسات ذلك على الجانب العسكري للطرفين ومن يقف معهما ... ونضرا لما تسببه هذه المواضيع الكثيرة من حزازيات ومشاكل عديدة بين الاعضاء المنحازين لكل طرف على حدى فقد قررت الادارة التالي :

* سيكون هذا الموضوع مخصصا لجميع الاخبار العسكرية المتعلقة بالازمة التركية الروسية بجميع اشكالها سواء التي تختص في نقل الاخبار العسكرية العاجلة او التي تختص في تحليل المعدات والاليات العسكرية من الجانبين او التي توضع لعمل المقارنات العسكرية بين الطرفين او حتى السيناريوهات الممكن حدوثها في حالة وجود توثر عسكري بينهما.

* كل موضوع او مشاركة لها علاقة من قريب او بعيد بهذا الشق توضع في هذا الموضوع فقط .

* اي موضوع او مشاركة لها علاقة بهذه القضية وما يتبعها توضع خارج هذا الموضوع من الان سيتم اعطاء صاحبها مخالفة وحذف مشاركته او موضوعه دونما امكانية تضلمه ضد ذلك وفي حالة تكرر ذلك منه فسيتم تعريض لعقوبة الحضر من المنتدى .


 
يبدو ان الرد سيكون مؤلم لتركيا وقد بدأ فعليا

قبرص قاعدة بحرية روسية ثانية في المتوسط وضربة جيوسياسية أسفل البطن لأنقرة
565eec93c46188fe2b8b4604.JPG

 
وجّه الرئيس بوتين، الخميس، رسالته السنوية الجديدة إلى البرلمان الروسي.
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في رسالته السنوية الجديدة إلى البرلمان الروسي، والتي تلاها في قصر غيورغيفسكي في الكرملين، الخميس 3 ديسمبر/كانون الأول، أنه لا بد أن ينال من اعتدوا على الطائرة الروسية فوق الأراضي السورية جزاءهم.

وقال بوتين، في إشارة إلى قيام تركيا بعمل عدواني ضد الطائرة الروسية في سماء سوريا: "يبدو أن الله قرر أن يعاقب النخبة الحاكمة في تركيا، إذ حرمها من العقل".

ولا بد أن تحاسبهم روسيا أيضا، ولكن "علينا أن نتجنب رد الفعل الهستيري… لن نقرقع بالسلاح".

في كل الأحوال، فإن "الذين ارتكبوا هذ الجريمة سيندمون أكثر من مرة، فنحن نعرف ما العمل".


 
على وقع الارتدادات الخطيرة التي خلّفتها عملية إسقاط مقاتلة "سو24" الروسية من قبَل المقاتلات التركية، وفي ظل التهديد التركي بشنّ عملية عسكرية في سورية، بالتعاون مع السعودية و"دولة أخرى"، كما عدم استبعاد تكرار إسقاط طائرة روسية أخرى، وفق الرسالة الاستفزازية التي بعثها أحمد داوود أوغلو من باريس إلى موسكو، سُرِّب عن دبلوماسي روسيفي عمّان أن تقريراً روسياً وصل مضمونه إلى أنقرة يكشف عن قرار "هام جداً" اتخذه الرئيس بوتين، دون تحديد ماهيته، لافتاً إلى أنه أعطى تعليمات صارمة لكبار المسؤولين والقادة العسكريين بتجهيز ردّ يتناسب وحجم التحدي التركي، في وقت أشار الخبير العسكري الروسي كونستانتين سيفكوف إلى أنه وفقاً لرصد أجهزة الاستخبارات الروسية، فإن أنقرة تجهّز لعمليات كوماندوس فجائية في حلب، تتخللها هجمات مسلّحة عنيفة على خطوط الوحدات العسكرية السورية وحلفائها، مقابل تواتر معلومات صحافية روسية نقلت عن مسؤولين في وزارة الدفاع الروسية تلقّيهم أوامر مشددة بقصف أهداف وبنى تحتية حيوية داخل تركيا إذا ما ترجمت تهديدها بتنفيذ عملية عسكرية برية في سورية، في حين اكتفى الناطق باسم أسطول الشمال الروسي بالقول إن "العمليات العسكرية البرية والجوية القادمة في سورية ستكون صادمة"، حسب إشارة المعلومات، ووفق معطيات سيفكوف فإن كل خطوط الإمداد للميليشيات المسلحة في سورية، المدعومة من تركيا، باتت تحت السيطرة النارية الروسية المركزة، معتبراً أن عملية الكوماندوس التي أفضت إلى تحرير الطيار الروسي الثاني فاجأت الاستخبارات التركية التي كانت أكدت لرجب طيب أردوغان أن هذا الطيار سيكون بمنزلة ورقة تفاوضية ثمينة بيد أنقرة. وإذ لفت إلى أن العملية النوعية نفّذتها فرقة خاصة في الجيش السوري بنجاح، ودون خسائر بشرية، ألمح بيسكوف إلى انها ستكون في المرحلة القادمة نموذجاً لعمليات مشابهة، خصوصاً في جبهات حلب وريف اللاذقية الشمالي، من دون تأكيد أو نفي المعلومات التي تحدثت عن إمكانية أن تخرق قوات برية روسية المشهد الميداني القادم في سورية، فيما ذهبت وكالة "سبوتنيك" عبر تقرير لها إلى توصيف الأشهر الأولى من العام القادم بالـ"مؤثرة والحاسمة"، ربطاً بقرار هام جداً أصدره الرئيس بوتين بعد أيام من إسقاط المقاتلة الروسية، سيما أن شرائح كبيرة من المجتمع الروسي باتت تضغط بشدة باتجاه حتمية الانتقام والرد القاسي على التحدي التركي، حدت بزعيم الحزب الديمقراطي الليبرالي الروسي المتطرف فلاديمير جيرينوفسكي إلى مطالبة بوتين بمحو اسطنبول عن الخارطة!

وبالتزامن، اعتبر موقع "إنترناشونال بيزنس تايمز" الأميركي، الذي كشف سابقاً عن تورّط "الموساد الإسرائيلي" في الهجوم المسلّح الذي استهدف صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية في كانون الثاني الماضي، أن نشر منظومة "أس 400" للدفاع الجوي في سورية يكاد يكون الرد الأقسى والأخطر على التحدي التركي لموسكو بإسقاط مقاتلتها، حيث لن يقتصر تهديدها للطيران الحربي التركي وحسب، بل سيطال جميع أنواع الطائرات العسكرية في الأجواء السورية، متوقفاً عند "صدمة" واشنطن من قرار موسكو إرسال تلك المنظومة الصاروخية "المرعبة" إلى سورية، ناقلاً عن مسؤولين رسميين وخبراء عسكريين أميركيين إشارتهم إلى أن بوتين قرر "تغليف" الأجواء السورية وإدراجها تحت سيطرة" نفوذه الجوي" حصراً، وبات على أنقرة أن تحسب منذ الآن وصاعداً ألف حساب قبل التقرُّب من تلك الأجواء، خشية أن تقع مقاتلاتها "فريسة" في فم "البعبع" الصاروخي الجديد الذي أدخلته موسكو لاعباً حاسماً في سورية.

وفي السياق، اعتبر محللون وخبراء عسكريون أميركيون أن القرار الروسي بنشر منظومة "أس 400" الاستراتيجية في سورية، والذي أعقبه تذخير طائرات "سو 34" بصواريخ جو - جو وإدخالها للمرة الأولى شريكاً في العمليات العسكرية، سبقه أيضاً نشر منظومات صواريخ دفاعية "حديثة جداً" في قاعدة حميميم، متوَّجة بـ"أس 300 في 4"؛ النسخة المطوّرة لمنظومة "أس 300 بي أم"، وذهب أحد هؤلاء الخبراء للإشارة إلى أن كل تلك المنظومات الصاروخية الاستراتيجية التي دفعت بها موسكو إلى الحلبة السورية، تُدلل على قرار روسي حاسم سيؤثر بشكل كبير على المشهد الميداني السوري، خصوصاً في حلب، وعلى امتداد باقي الجبهات الشمالية والشرقيه لسورية.

وربطاً بالأمر، لفتت مصادر صحافية روسية إلى أن تركيا تلقفت معلومات عن مفاجآت عسكرية باتت "قاب قوسين أو أدنى" بانتظارها على امتداد الجبهات السورية الحدودية معها، ما دفعها إلى التهديد بتنفيذ عملية عسكرية في سورية، بمشاركة السعودية و"دولة أخرى"، مشيرة إلى أن الحافز المباشر الذي دفع أنقرة إلى اسقاط المقاتلة الروسية، هو استهداف القوات السورية وحلفاؤها (التي كانت تشن بزخم حينها حملة عسكرية في ريف اللاذقية الشمالي) لغرفة عمليات لميلشيات مسلحة يُديرها 3 ضباط من الاستخبارات التركية، قضوا جميعاً مع عدد من القادة الميدانيين التركمان ومعاونيهم، إضافة إلى تركيز المقاتلات الروسية على استهداف قوافل النفط المُهرَّب من سورية إلى تركيا، ما أثار حنق حنق أردوغان، نظراً إلى الإفادة المالية الكبيرة التي يجنيها نجله من أرباح هذا النفط المنهوب.

وعلى وقع تزويد الجبهات الشمالية السورية بصواريخ "اسكندر الشرير"، وسط تكتم روسي، تحضُّراً لإطلاق إشارة الصفر للبدء بعمليات عسكرية وُصفت بـ"واسعة النطاق" على طول الحدود السورية المتاخمة لتركيا، سربت مصادر عسكرية روسية لوكالة "سبوتنيك" بعض عناوين العمليات البرية القادمة التي سيتخللها عمليات إنزال روسية نوعية، ومقاتلات لسلاح الجو السوري، ستظهر لأول مرة في الأجواء السورية، على أن يتم إقفال أكثر من جبهة ساخنة في المنطقة قبل انطواء صفحة العام، وفق إشارة الوكالة.
 
Russian Energy Minister Alexander Novak said that all negotiations over the Turkish Stream pipeline have been suspended.

Alexander Novak confirmed that at present all intergovernmental negotiations between the two countries over the Turkish Stream pipeline construction are suspended.

"At present all negotiations [on the Turkish Stream gas pipeline] have been suspended, especially considering the fact that the activity of the intergovernmental commission on trade and economic cooperation were also suspended by the government decree. As the commission's activity was suspended, the work on the Turkish Stream agreement was suspended as well," Novak told the press.

Earlier Gazprom chief executive Alexei Miller said Turkey could directly appeal to Russia for negotiations over the proposed Turkish Stream natural gas pipeline — if the project is a priority for Ankara.

"Turkey must first and foremost contact [Russia] if it is interested in the project. At the moment, Turkey has not come to us with such a proposal," Miller told reporters.

He added that Moscow would consider a request if one is offered by Ankara.



Read more:
 

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بخصوص إسقاط تركيا مقاتلة روسية في سوريا:" لن نستعرض القوة بالسلاح ولكننا لن نكتفي بالطماطم". في إشارة للعقوبات الاقتصادية.
كما حذر الرئيس الروسي في رسالته السنوية إلى الجمعية الفيدرالية (البرلمان) من الخطر الهائل الذي يمثله الإرهابيون من روسيا ورابطة الدول المستقلة الذين يحاربون في سوريا.

وشدد في رسالته يوم الخميس 3 ديسمبر/كانون الأول: "علينا أن نواجههم ونقضي عليهم قبل أن يقتربوا من حدودنا". وأوضح أنه لهذا السبب قررت موسكو بدء عمليتها الجوية ضد الإرهاب الدولي في سوريا.

وأضاف: "يمثل الإرهابيون المتمركزون في سوريا خطرا خاصا بالنسبة لنا، علما أن بينهم عددا كبيرا من المتطرفين المنحدرين من روسيا وجمهوريات رابطة الدول المستقلة. إنهم يحصلون على الأموال والأسلحة ويعززون قدراتهم. وإذا زادت قوة هؤلاء، فسيتغلبون هناك (في سوريا)، ومن ثم سيتوجهون إلى ديارنا حتما، لكي يزرعوا الخوف والكراهية ويدبروا تفجيرات ويقتلوا ويعذبوا المواطنين".

وذكر بأن العملية الروسية في سوريا تجري على أساس طلب رسمي من الحكومة الشرعية في دمشق.

وجدد الرئيس الروسي دعوته إلى تشكيل جبهة دولية موحدة لمواجهة الإرهاب تعمل على أساس القانون الدولي.

وأردف قائلا: "اليوم نواجه من جديد أيديولوجية همجية هدامة ولا يجوز لنا أن نسمح للمتشددين الجدد تحقيق أهدافهم، بل علينا أن نترك الجدل وكافة الخلافات جانبا، وتشكيل جبهة موحدة قوية مناهضة للإرهاب ستعمل على أساس القانون الدولي وبرعاية الأمم المتحدة".

وشدد بوتين على أن "كل دولة متحضرة ملزمة بالمساهمة في إلحاق الهزيمة بالإرهاب.

فيما يلي أبرز ما قاله الرئيس بوتين في بداية رسالته السنوية إلى الجمعية الفدرالية:

بوتين: يجب على كل دولة أن تساهم فعلا في مكافحة الإرهاب

بوتين: علينا أن نتخلى عن جميع الخلافات بين الدول لمواجهة أيديولوجية الإرهاب المدمرة

بوتين: روسيا تبدي الزعامة والمسؤولية في مكافحة الإرهاب الدولي

بوتين: العملية الروسية في سوريا أثبتت فعالية الأسلحة الروسية الحديثة

بوتين: إحدى أكبر المخاطر المحدقة بروسيا تتعلق بتواجد آلاف المتطرفين من حاملي الجنسية الروسية بسوريا

بوتين: من المستحيل القضاء على الإرهاب الدولي بقدرات دولة واحدة فقط

بوتين: تمكنا من طرد الإرهابيين تقريبا من الأراضي الروسية لكننا ما زلنا نواجه هذا الشر

بوتين: أشكر العسكريين الروس الذين يحاربون الإرهاب الدولي في سوريا

بوتين: أعوان الإرهابيين في تركيا يتحملون مسؤولية مقتل العسكريين الروس في سوريا

بوتين: الإرهابيون يحصلون على أموال من تركيا مقابل النفط ويستخدمونها لتدبير أعمال إرهابية.

بوتين: عقد أي صفقات مع الإرهاب الدولي أمر مرفوض

بوتين: الفساد الإداري يمثل عائقا أمام تطور روسيا

بوتين: سنتصدى بقوة لجميع مظاهر التطرف في روسيا

بوتين: سنرد على مقتل العسكريين الروسيين بصورة مسؤولة وبدون هستيريا

 
لجنة الأمن العراقية: تمنع مرور مروحيات روسية إلى
 
1016599923.jpg


بوتين: يبدو أن الله قرر معاقبة النخبة الحاكمة في تركيا

وجّه الرئيس بوتين، الخميس، رسالته السنوية الجديدة إلى البرلمان الروسي.
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في رسالته السنوية الجديدة إلى البرلمان الروسي، والتي تلاها في قصر غيورغيفسكي في الكرملين، الخميس 3 ديسمبر/كانون الأول، أنه لا بد أن ينال من اعتدوا على الطائرة الروسية فوق الأراضي السورية جزاءهم.

وقال بوتين، في إشارة إلى قيام تركيا بعمل عدواني ضد الطائرة الروسية في سماء سوريا: "يبدو أن الله قرر أن يعاقب النخبة الحاكمة في تركيا، إذ حرمها من العقل".

ولا بد أن تحاسبهم روسيا أيضا، ولكن "علينا أن نتجنب رد الفعل الهستيري… لن نقرقع بالسلاح".

في كل الأحوال، فإن "الذين ارتكبوا هذ الجريمة سيندمون أكثر من مرة، فنحن نعرف ما العمل"



:إقرأ المزيد
 
يبدو ان بعض الاعضاء لم يفهم بعد الغاية من الموضوع وهي نقل الاخبار العسكرية المتعلقة بالازمة فقط + مناقشة ذلك في اطار عقلاني بدون شخصنة للمشاركات .

غير ذلك صاحب المشاركات الخارجة سيتم منعه من المشاركة في الموضوع وربما قد يتعرض للحضر.
 
منقول :

بوتين :الله قرر معاقبة زعماء تركيا بجعلهم يفقدون عقولهم .
طيب من الذي عاقب روسيا بسقوط طائراتها ؟


CVS6WCcXIAEXG6u.jpg
 
ماجد الجميلي :
البارحة اكو فد واحد ضوجني شوية..لذا انا اتهمه بدعم داعش..ولدي أدلة ثبت أن نفط صوبته (مدفأته) جايبه من داعش..
يصير مو؟؟

Radio Sawa
@radiosawa
#أردوغان يقول إن لديه أدلة تثبت تورط #روسيا في تجارة النفط مع #داعش
 
عاجل| أمريكا ترفض اتهام تركيا بتجارة النفط مع "داعش"

اكيد تركيا اشرف من الشرف يا بوطين
وبشهادة الأمريكان
:D:D


 
قال المتحدث باسم قوات التحالف الدولي ستيف وارن إن واشنطن ترفض بشكل قاطع أي نظرية تقول إن تركيا تعمل مع تنظيم الدولة، واصفا الادعاءات الروسية بأنها "خرقاء وسخيفة وغير صحيحة".
و تابع المتحدث أن الأتراك شركاء عظماء، "فهم يستضيفون طائرات التحالف، وينفذون هجمات ضد التنظيم، ويدعمون المعارضة السورية المعتدلة".

لقاء بين وزيري خارجية ترطيا و روسيا ببلغراد
 
عودة
أعلى