#الإسرائيليين ينجحون في إطلاق صاروخ دفاع جوي من أحد سفنهم

MIA1

عضو جديد
إنضم
18 أبريل 2014
المشاركات
32,325
التفاعل
124,119 81 0

خبر | دولة نجحت اليوم في إختبار إطلاق صاروخ "BARAK-8" للدفاع الجوي من إحدى سفنها "المدى150كلم"

CUxQyIYWoAE_poZ.jpg


CUxQyI2XAAA8gND.jpg
 
وليه إن شاء الله
العرب مشغولين في قتال بعضهم
مش لاقين شغل غير دولة الإحتلال يعني
عيب ميصحش كده يا جدعان
ده خراب بيوت
 
تصحيح 120 km وليس 150km

(بارك-8) هو نظام صاروخي/ جو صهيوني الصنع صمم للدفاع عن السفن, من الأهداف الجوية المعادية مثل الطائرات بكافة أنواعها والصواريخ المضادة للسفن.
وقد تم تطويره ليصل إلى مدى "120" كلم, ويتم إطلاقه رأسيا من خلال قاذف متوافق مع القاذف الأمريكي (MK-41). يعمل بمحرك صاروخي نبضي ثنائي الدفع, ويتم توجيهه ذاتياً من خلال رادار إيجابي متطور.
وعقب عملية الإطلاق التي تتم باحتراق محركه الأول, فإن الصاروخ يبدأ في تلقي تحديثاً للتغير في إحداثيات الهدف المعادي وعند المرحلة الأخيرة من خط مروره والتي يقترب فيها من الهدف, يبدأ المحرك الصاروخي الثاني في التشغيل كما يبدأ عمل باحثه الراداري في نفس التوقيت, ليقوداه حتى الهدف المحدد بدقة متناهية.

وكان الصهاينة قد سبق لهم إنتاج النظام الصاروخي (بارك-1), الذي لم يكن ليتعدى مداه 10 كيلو متر, وكان وزنه "89" كجم وسرعته "7.1" ماخ كما بلغ طوله "1.2" متر وقطره "18" سم ووزن رأسه المدمر نحو "22" كجم, إلا أن الصهاينة طوروه إلى ما يسمى (BARAK-NG) لصالح البحرية الهندية من خلال عقد تم توقيعه في عام 2006 م, وتضمن العقد نقل التكنولوجيا لصالح نيودلهي التي قررت تسليح الجيل الجديد من مدمراتها به.

جاء مدى هذا الصاروخ "70" كلم وأدخلت على محركه بعض التعديلات وكذلك أنظمة التوجيه الخاصة به كما استعانت الهند بشركة غربية شهيرة لتنتج القاذف الخاص به.

أما الطراز الأحدث (باراك_8) فقد تعاونت الهند مع دولة الكيان في بحوث إنتاجه وتطويره بشراكه متساوية بينهما , وتميز بقدرته الفائقة على المناورة بما يتيح له اعتراضاً ناجحا ومؤكد لأهدافه. فضلا عن صغر حجمه وخفه وزنه عن الطرازين السابقين, وعن نظيره في الترسانات العالمية, كما أن بصمتيه الرادارية والحرارية متدنية للغاية.

وقد نجحت التجارب التي أجريت عليه حتى نهاية شهر يوليو الماضي, وبات جهاز الرادار المستخدم مع النظام يتيح تغطيه كاملة بزاوية "360" درجه .كفائه الصاروخ في اصطياد الصواريخ المعادية حتى عند اقترابها السفينة الأم بنحو "500" متر.

وانتهت البحوث إلى أن تكلفه المبدئية لإنتاج وحده واحده متكاملة من النظام ,وتشمل : القاذف والرادار وأجهزة الكمبيوتر المستخدمة والبرامج, في حدود "42" مليون دولار أمريكي.


وعلى الفور وقعت دولة الكيان مع الهند عقداً في شهر نوفمبر الماضي بقيمة 1.1 مليار دولار, لتزويد الأخيرة بعدد من هذا النظام المطور. ليبدأ دخوله الخدمة الفعلية لدى نيودلهي حتى قبيل بدء انضمامه إلى القوات البحرية الصهيونية على حد تصريح قادة البحرية الهندية.


والجدير بالذكر أن الصاروخ الصهيوني بحر/جو (باراك-8) يعتمد في أدائه على وصلة معلومات ثنائية ويتيح رادار النظام التعامل مع أكثر من هدف معادٍ في وقت واحد, سواء في البحث أو التتبع والاشتباك.


ويعمل الصاروخ في كافة الظروف الجوية ليلاً ونهاراً, وقاذفه ذو "8" خلايا أنبوبية لإتاحة تعدد إطلاق أكثر من صاروخ في آن واحد, للاشتباك مع أهداف متعددة في ذات الوقت. تبقى الإشارة إلى أن طول الصاروخ (باراك-8) يبلغ "5.4" متر, وهو تقريباً ضعف طول الطراز الأول (بارك-1). لكن هذا الأخير يمكنه اعتراض الأهداف الجوية المعادية عند مدى محدود, بينما الميزة الأكبر التي يتفوق بها الطراز الأحدث (باراك-8) حتى عن الأنظمة العالمية الحديثة الأخرى.


تتمثل في قدرته على مهاجمة الطائرات أثناء تحليقها بعيداً, ومهاجمة قواعد الصواريخ قبيل إطلاق صواريخها المضادة للسفن.
 
رسالة لنا مضمونها نسبقكم بخطوات كثيرة مازلتم مستخدمى تكنولوجيا و لكن تجاوزنكم لنكون منتجى تكنولوجيا.
 
اسلحتهم صنعة بخبرات امريكية والمانية
وحصلو على التنلوجيا العسكرية على طبق من ذهب
لم يبذل اليهود جهدا ابدا سوى دفع المال القليل
 
دعموا التعليم عندهم وسهلوا الحياة علي المتعلم ووفروا الفرص له , ففعلوها
 
تتمثل في قدرته على مهاجمة الطائرات أثناء تحليقها بعيداً, ومهاجمة قواعد الصواريخ قبيل إطلاق صواريخها المضادة للسفن

الجملة دى بوظت الموضوع ... حاسس إنها نفدت على الأسلحة الإيرانية ..
 
الجملة دى بوظت الموضوع ... حاسس إنها نفدت على الأسلحة الإيرانية ..

لا صراحة ولا بوظت ولا حاجة يستطيع اليهود فعلها خلينا واقعين القدرة التكنولوجية لليهود اصبحت فائقة ولا ينكرها احد واحنا متخلفين معتمدين علي شراء ما تيسر من السلاح

لا استبعد اي شئ صراحة تكنولوجيا علي اليهود فهم اخذوا باسباب العلم فوصلوا الي ما وصلوا له واحنا هنا نايمين في العسل مشغولين بصراع السلطة والثروة
 
لا صراحة ولا بوظت ولا حاجة يستطيع اليهود فعلها خلينا واقعين القدرة التكنولوجية لليهود اصبحت فائقة ولا ينكرها احد واحنا متخلفين معتمدين علي شراء ما تيسر من السلاح

لا استبعد اي شئ صراحة تكنولوجيا علي اليهود فهم اخذوا باسباب العلم فوصلوا الي ما وصلوا له واحنا هنا نايمين في العسل مشغولين بصراع السلطة والثروة

طب برأيك إيه هو السبب الرئيسى لتطوير ال BARAK-8 الإسرائيلى .. وغير كده أنا عمرى ما أقلل من التكنولوجيا الإسرائيلية دى حاجة معروفة ..
 
والله لو عملوا بارك 10 الاف برده هيوقعوا ويسقطوا ويهزموا وذلوا ويهانوا
ده شيئ واثق فيه ومتأكد منه
والكيان مبني على التهويل والتكبير والنفخ والتزييط
دي احد وسائله الدفاعية للردع على مدار تاريخهم
واحنا انتصرنا عليهم اكتر من مرة
ومش احنا بس
في تكتيكات وأساليب للتحايل على تفوق لبخصم وضربه بمقتل
وخير مثال كوريا الشمالية وأمريكا
مش احنا واسرائيل

ياريت زملائي بلاش الانبهار الشديد والزيادة عن اللزوم بيهم
مازلنا نملك ما يفوقهم
وعاموس 5 اهوه خير دليل​
 
لا تقولي بقى استر 30 ولا اس 300 ولا غيره :(:(:(


لو تعرف ايش فعل الاستر-30 مع صاروخ GQM-163 وكيف اعترضه وايش حصل راح تغير رايك وتندم انك قلت ذلك
 
Israel-Aerospace-Industries-Tests-Barak-8-Defense-System2.jpg


النظام الصاروخي barak-8ER للدفاع الجوي البعيد المدى سيتم تركيبه على أربع فرقاطات ألمانية من الدرجة ميكو طلبتها اسرائيل من ألمانيا

47998719.cms


الفرقاطات الاسرائيلية الأربعة من الطبقة ميكو مُسلحة أيضاً بصوريخ جابرييل المضادة للسفن
و صواريخ باراك1 للدفاع الجوي القصير المدى
بالاضافة الى منظومة barak-8ER المتقدمة

can-operate-day-and-night.jpg
 
Israeli_Navy_Saar_5_class_corvette_AI%20ELM-2248_MF-STAR_AESA_radar.jpg


الكورفيت ساعر 5 تنجح في تدمير هدف جوي بواسطة صاروخ باراك 8 البعيد المدى






 
باراك 8 يدمر عدة طائرات و صواريخ من مسافة فوق 100 كم بوقت واحد

 
عودة
أعلى