‏عاجل: إسقاط طائرة مقاتلة روسية على الحدود السورية التركية في ريف #اللاذقية

البعض يعتبر ان المسألة إنتهت بإسقاط الطائرة الروسية أعتقد نحن على أبواب حرب ولن تنتهى هذه الأحداث المشؤومة بنهاية ( كل واحد يجيب ولى امره ) o_O
 
ببساطة
لن يكون هناك حرب روسية تركية في المستقبل القريب

ولكن مشروع الاتراك بانشاء منطقة حظر طيران في شمال محافظة حلب .... سيصبح أمر منسي

الرد الروسي سيكون داخل الاجواء السورية .... و سيتم أنتظار توغل أي طائرة تركية داخل سورية ليتم اسقاطها و بالاغلب باستخدام منظومة دفاع جوي ...
وأفضل منطقة ستكون فوق الاراضي تحت سيطرة الاكراد

خلونا ننتظر ولنرى ... هل سينفذ سلاح الجو التركي عمليات في العمق السوري " ولو بحجة محاربة داعش "
 
الموقف الروسي صعب جدا .. هو علي مفترق طرق تركيا ليست سهله وبسيطه و هناك مصالح اقتصادية كبيره معها ... ايضا هي ليست وحدها هناك دول رئيسيه تدعمها مثل امريكا و المانيا و بريطانيا و المملكة بالطبع .. ايضا بوتين ليس هو الرئيس الذي يقبل هذه الاهانه و يصمت و امكانيات روسيا كبيره لا نقلل منها .. لا احد بالظبط يستطيع التنبؤ بم سيحدث ولكن بوتين عودنا علي ردود افعال جريئه .. و احس قياده الجيش التركي الان في موقف صعب للغايهو الامور بدأت تخرج عن السيطره
 
خبراء عسكريون يؤكدون انتهاك الطائرة الروسية للأجواء التركية
thumbs_b_c_f913bfc9a1ab5d9f19c6a589ffa19bdd.jpg


أفادت مصادر عسكرية تركية للأناضول، أن تحليلات الخبراء الخاصة بتتبع أثر الطائرة (الروسية) التي أسقطت بموجب قواعد الاشتباك، تؤكد انتهاكها أجواء تركيا.

وأضافت المصادر العسكرية، أن الطائرة واصلت انتهاكها المجال الجوي التركي في منطقة "يايلاداغي" الحدودية مع سوريا، بالرغم من التحذيرات، مشيرة أن عمليات تتبع أثر الطائرة، تكشف ذلك بشكل واضح.

جدير بالذكر أن طائرتان تابعتان للقوات الجوية التركية من طراز "إف-16"، قامتا باسقاط المقاتلة الحربية ، بموجب قواعد الاشتباك، عقب تحذيرها 10 مرات خلال 5 دقائق.

وكانت رئاسة الأركان ذكرت في بيان على موقعها الإلكتروني، أنّ مقاتلة "مجهولة الهوية"، واصلت انتهاكها الأجواء التركية، رغم التحذيرات، وقامت على إثر ذلك، طائرتين تركيتين من طراز (F 16) كانتا تقومان بدورية في المنطقة، بإسقاطها في تمام الساعة 09:24 من صباح اليوم بالتوقيت المحلي.

فيما ذكرت مصادر في الرئاسة التركية أن الطائرة التي أُسقطت بموجب قواعد الاشتباك، يعتقد أنها طائرة روسية، حيث جرى إسقاطتها عقب تجاهلها للتحذيرات بعد انتهاكها الأجواء التركية عند الحدود مع سوريا.

بدورها أكدت وزارة الدفاع الروسية، في بيان اليوم الثلاثاء، أن مقاتلة حربية من طراز "سوخوي 24" تابعة لسلاح الجو الروسي، سقطت في سوريا.

جدير بالذكر أن طائرة حربية سقطت صباح اليوم في منطقة "باير بوجاق"(جبل التركمان) بريف محافظة اللاذقية شمال غربي سوريا، بالقرب من الحدود مع تركيا.
 

اجتماع "استثنائي" للناتو اليوم بطلب من بعد حادث إسقاط الطائرة الروسية
 
مشاركات تدعو للضحك والله ...
هناك قواعد للاشتباك متعارف عليها ومصدقة من الامريكان والروس انفسهم ...
دولة بحجم تركيا من الطبيعي ان تدافع عن سيادة اراضيها حتى لوكانت روسيا هي الطرف الاخر من النزاع ...
واردوغان ليس بهذا الكم من الغباء حتى يقدم على خطوة مثل هذه الا ان يكون حاسب لها الف حساب ...
الموضوع يحدث كثيرا في بعض الدول العربية وبسبب حجم تعاستها وتخاذلها لا تتخد اي اجراء واختلقنا واصطنعنا اتجاه هذه الدول العظمى خوف حتى لو كانت هي المعتدية ...
عجبا والله
مع اختلافي مع سياسة اردوغان الخارجية ... الاانه صنع لدولته الكثير الكثير
 
هو اسقاط الطائره ده حق لتركيا ولا ايه مع العلم ان تركيا بتقول انها انتهكت السياده الجويه لتركيا



صورة | لخط طيران مقاتلة "SU-24" التي تم إسقاطها بواسطة سلاح الجو التركي "الحدود التركية باللون السماوي"

CUkj4fmVAAAe1N-.jpg


CUkj4fkUEAAQX_R.jpg

 
تركيا وما ادراك ما تركيا
هذه ضربة لكل من شكك في قدرات تركيا!
 
عودة
أعلى أسفل