الولايات المتحدة ترسل أنظمة دفاع جوي إلى دول الخليج

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
ومن قالك انتظرناهم يدعمونا شفنا وجهات اخرى لشراء الذخيره ولكن لن ننسى من غدر بنا
اذن لماذا تعتبر موقفهم غدر و ابتزاز كان من لأول تأمن التمويل العسكري من جهة أخرى "و هذا ما فعلتم أحسنتم"
و لا تهتم بموقف لأمريكي و لا غير لأمريكي
لكن القول انهم غدروا بكم يعني كنت تنتظر منهم موقف لصالحك و هو مالم يكن

هل رأيت روسي يقول غدرتنا أمريكا في حربنا ضد اوكرانيا لا لأنه اصلا عارف موقف أمريكا و عارف انه غير مأتمن ان لم يتعلق لأمر بمصالح أمريكا .

ملاحظة :: لا ادافع عن أمريكا بالعكس أدافع عن أمن الخليج ككل لكنني شخصيا اتعامل مع الحياة بواقعية و ليست من الواقعية ان تقول ان امريكا غدرت بنا و ابتزتنا و في لأصل هم ضدك و ضد مصالحك .

والان مصالحنا تصالح الحكومه اليمنيه معا الحوثيين وطز في الامريكان
لست ملم بالوضع اليمني كثيرا ماعدا تأكدي ان الحوثي ما هو الا نسخة حديثة من حزب ايران "خطر داهم للمنطقة و لأهلها" و هذا ما تبرع فيها امريكا و مصالحها .
من الاحلام
احترم رأيك لكن لا اتفق معك فيه
انت متحالف مع أمريكا لأن و كل دول مجلس التعاون متحالفة مع أمريكا عسكريا لأن طالما هناك قواعد عسكرية على ارضك فأنت في تحالف عسكري مع من يمتلك تلك القاعدة و سأعطيك مثال بسيط

لنفترض انا ايراني و قامت امريكا بالهجوم علي من قاعدة العديد او ظفرة و عندي امكانية رد على الهجوم
هل تتوقع مني ان اخرج بيان "نردها لكم في ساعة اخرى" لان الهجوم اتى من الخليج و ليس بيني و بينهم حرب ؟

بالمختصر اول طلقة تطلقها أمريكا باتجاه ايران و من الخليج انت كخليجي اعتبر نفسك في حرب ضد ايران مباشرتا و لا تتردد و ليس ضد ايران فقط
بل ضد اي عدو لأمريكا .

لايوجد لهم بالبحر الاحمر الا الحوثيين
لأمر يتعلق بسقف للأيي مدى تستطيع الوصول اليه
اسقاط صواريخ الحوثي يعني نحن مستعدين لأسقاط صواريخ غيره
هيا رسالة اننا لسنا هنا في نزهة او سياحة .

يا عزيزي القاعدة علي ارض السعودية يعني انت مكلف بحمايتها لانها علي ارضك هما ممكن يكونه زيادة حماية لا اكتر ولا اقل لكن السعودية لديها دفاع جوي جيد جدا
لا علاقة لها بالثقة أي دولة تضع قوة عسكرية في دولة ثانية تؤمن جنودها بالتسليح الكافي لحمايتهم بغض النظر عن قوة دفاع الدولة المضيفه
فما بالك بقاعدة في منطقة تحدث فيها حرب صواريخ باليستية بين الحوثي والدفاع الجوي الملكي فمن المفترض تأمين جنودهم َمن أي استهداف موجه لهم
و طوال فترة تواجدهم لك يحتاجوا لتشغيل دفاعاتهم بسبب تكفل الدفاع الجوي الملكي بمهام حماية المنطقة كافة

اذن لماذا تعتبر موقفهم غدر و ابتزاز

كذا الصوره واضحه في الغدر والابتزاز

مو بس يمنعون اسلحتهم بل حرضت الحكومه الامريكيه دول اخرى على منع التسليح في اليمن بتحديد

لذلك ان شاء الله نردها للامريكان في الافراح

كان من لأول تأمن التمويل العسكري من جهة أخرى "و هذا ما فعلتم أحسنتم"

هل رأيت روسي يقول غدرتنا أمريكا في حربنا ضد اوكرانيا لا لأنه اصلا عارف موقف أمريكا و عارف انه غير مأتمن ان لم يتعلق لأمر بمصالح أمريكا .

ملاحظة :: لا ادافع عن أمريكا بالعكس أدافع عن أمن الخليج ككل لكنني شخصيا اتعامل مع الحياة بواقعية و ليست من الواقعية ان تقول ان امريكا غدرت بنا و ابتزتنا و في لأصل هم ضدك و ضد مصالحك .

لست ملم بالوضع اليمني كثيرا ماعدا تأكدي ان الحوثي ما هو الا نسخة حديثة من حزب ايران "خطر داهم للمنطقة و لأهلها" و هذا ما تبرع فيها امريكا و مصالحها .

انت متحالف مع أمريكا لأن و كل دول مجلس التعاون متحالفة مع أمريكا عسكريا لأن طالما هناك قواعد عسكرية على ارضك فأنت في تحالف عسكري مع من يمتلك تلك القاعدة و سأعطيك مثال بسيط

لنفترض انا ايراني و قامت امريكا بالهجوم علي من قاعدة العديد او ظفرة و عندي امكانية رد على الهجوم
هل تتوقع مني ان اخرج بيان "نردها لكم في ساعة اخرى" لان الهجوم اتى من الخليج و ليس بيني و بينهم حرب ؟

بالمختصر اول طلقة تطلقها أمريكا باتجاه ايران و من الخليج انت كخليجي اعتبر نفسك في حرب ضد ايران مباشرتا و لا تتردد و ليس ضد ايران فقط
بل ضد اي عدو لأمريكا .

انا مادري وين الحماية
انا ما اتهرب من شي على فكرة سبق وقلت لك مافرقت معي رايك او راي غيرك
الموجود بقوله بكل دقة لكن اصحح معلوماتك بس

من قال ان القوات هذي تحمينا !!

انت عارف مهامهم بالاساس !!؟

دتر الله يسعدك صحصح معي

انا ما قلت انو هاي القوات بتحميكم انا قلت انو هاي القوات راح تحمي اليهود من صواريخ ايران لو قامت حرب . يعني عادي نشوف ثاد طلع من الكويت او شمال السعودية و العراق و الاردن علشان يحموا اسرائيل من صاروخ ايراني حتى لو ما مر من فوق ارض السعودية

مهمتهم الحين هو مراقبة و تتبع القوات الايرانيه و المليشيات و التجسس عليهم ويعطوا هاي المعلومات لإسرائيل

دتر الله يسعدك صحصح معي

انا ما قلت انو هاي القوات بتحميكم انا قلت انو هاي القوات راح تحمي اليهود من صواريخ ايران لو قامت حرب . يعني عادي نشوف ثاد طلع من الكويت او شمال السعودية و العراق و الاردن علشان يحموا اسرائيل من صاروخ ايراني حتى لو ما مر من فوق ارض السعودية

مهمتهم الحين هو مراقبة و تتبع القوات الايرانيه و المليشيات و التجسس عليهم ويعطوا هاي المعلومات لإسرائيل

اسرائيل الجسر الجوي مش مقصر معهم

القوات هذي لها مهام ولا زالت المهام مركزة عليهم

حزب اللات ومن معه في الدول الثانية لن يهاجم اليهودي خذها قاعدة هم اشقاء بالدين والتوجه
الامريكان لهم مصالحهم واحيانا تكون اهم من الكيان نفسه

اذن لماذا تعتبر موقفهم غدر و ابتزاز كان من لأول تأمن التمويل العسكري من جهة أخرى "و هذا ما فعلتم أحسنتم"

بل ضد اي عدو لأمريكا .

كلامك خطير جدا معني كدا ان ممكن امريكا في لحظة تشعل حرب بين السعودية وايران وطبعا هتبقي حرب سنة وشيعة وليس مجرد حرب بين دولتين

دتر الله يسعدك صحصح معي

لو صاروخ إيراني اتجه لإسرائيل وغالباً سيكون مساره فوق العراق وبلاد الشام فلن يكون بمقدور الثاد من قاعدة الأمير سلطان اعتراضه
ببساطة استهداف إيراني لإسرائيل عن طريق الأجواء السعودية هو عبث بسبب طول المسافة الالتفاف إلا إذا ايران ناويه تدخل السعودية الحرب ضدها فالصاروخ في الرادار ماراح يقول للسعودية ترانزيت يا شباب
أما قاعدة الكويت صحيح منها سيغطي جزء كبير من المسار
الخاتمه الدفاع الجوي الأمريكي في القاعدة لحماية جنودهم الا اذا جابوا الايجيس هنا كلام ثاني

سؤال للاخوة السعوديين هل يمكن ان تهاجم امريكا اي هدف في اي دولة من قواعدها في السعوديه بدون اخطار وموافقة من السعودية

سؤال للاخوة السعوديين هل يمكن ان تهاجم امريكا اي هدف في اي دولة من قواعدها في السعوديه بدون اخطار وموافقة من السعودية
سؤال صحيح

ايران تستطيع ضرب إسرائيل دون المرور في اجواء السعودية لكنها لا تفعل
الحوثي يستطيع ضرب اسرائيل عن طريق البحر دون المرور في اجواء السعودية لكن لا يفعلها لماذا؟
لان الهدف السعودية!!

اتمني ذلك
بس امريكا مش مضمونة ودا رايي لا اثق بهم ذرة

لا تحتاج ان تضمنهم او تثق بهم
عندما حصل غزو العراق عام 2003 ورفضت السعودية استخدام قواعدها و قواتها لضرب العراق
هل استطاعت أمريكا ضرب العراق في السعودية؟

في الحقيقة الارض سعودية والقرار سعودي وهم احرار يستضيفوا او حتى يطردوا اللي يماشي مصالحهم وهم ادرى بها

والقيادة السعودية ليست بحاجة تبرر لصبيان الميديا او ماضغي القات او شعبوي حمار كل قرار لماذا اتخذته ومالدافع!

وجود جوار مشهورين بالغدر كالولي السفيه وجرائه في المنطقة سبب اكثر من كافي

وكافي الاعضاء السعوديين تحاولوا تبرروا للناس

اللي عجبوا عجبوا واللي ماعجبوا يضرب راسو بالحيط

لا تستطيع وإلا كان ضربوا العراق في ٢٠٠٣ من السعودية بدون استئذان ورفض من السعودية أدى لخروجهم

كلامك خطير جدا معني كدا ان ممكن امريكا في لحظة تشعل حرب بين السعودية وايران وطبعا هتبقي حرب سنة وشيعة وليس مجرد حرب بين دولتين
ليس خطير بل بسيط جدا و سأوضح لك في نقطتين :
لأولى انت كمصري لو جات أمريكا و اقامت قواعد في ليبيا و اسرائيل و السودان و هاجمتك من خلال هاته القواعد رغم ان لا حرب بينك و بين هاته الدول
هل ستمتنع عن الحرب و عن الرد بسبب علاقتك الغير عدائية مع هذه دول ؟ غير منطقي
و ثانية على أي اساس اصلا اقيمت هاته القواعد العسكرية من أجل حماية من و من من ؟

بالنسبة للأمريكيين تلك قواعد أمريكية و أقيمت من أجل حماية مصالح أمريكا في المنطقة و ان اقتضت مصالح أمريكا دخول في حرب ضد ايران و حلفائها فمن الغباء لاعتقاد ان أمريكا ستنتظر موافقة من عاصمة خليجية لاستخدام لأصول لأمريكية في المنطقة لحماية مصالحها

هناك بنود و اتفاقيات لاستخدام هاته لأصول نعم لكن أمريكا لم تنشئ تلك لأصول لمصالح دول الخليجية بل لمصالحها الخاصة و يمكن لدول الخليجية لاستفادة منها طبعا

يعني باختصار أمريكا تستطيع اطلاق هجوم كامل لأركان من الخليج ضد ايران و بدون موافقة أحد لأنها اصلا هناك من أجل مصالحها .

بالنسبة للأمريكيين تلك قواعد أمريكية و أقيمت من أجل حماية مصالح أمريكا في المنطقة و ان اقتضت مصالح أمريكا دخول في حرب ضد ايران و حلفائها فمن الغباء لاعتقاد ان أمريكا ستنتظر موافقة من عاصمة خليجية لاستخدام لأصول لأمريكية في المنطقة لحماية مصالحها

فماذا حصل في غزو العراق عام 2003؟

عودة
أعلى