الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 134 58.0%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 97 42.0%

  • مجموع المصوتين
    231
نجم تميم بن حمد يعلو في هذه الاحداث
قطر تلعب دور دولي كبير في المنطقة

اللعب على المتناقضات ليس مستدام
وبالنظر للاحداث السابقة قطر مستعدة ان تلعب على التناقضات لفترة طويلة قبل ان تتخلص من الطرف الاضعف لضمان المصالح مع الطرف الاقوى ..
 
يارجال عادي قول ان منطقك غبي وانتهت السالفه ماله داعي كل مره تفسر تفسير اغبى من اللي قبلة. حماس وفتح حمير تمشي على الارض وإسرائيل لعنها الله سبحانه وتعالى في كتابة ومع ذلك عليهم لعنة الله تترى كما سبق وكتبت في عدة مشاركات لكن عندك مشكلة في الظفيرة شف لك حل.

لا ياعزيزي الكل شايف منطقك انت ورحال من بدايه الموضوع والسؤال اللي موجه لكم واحد لرد على منطقكم وما جاوبت عليه وبكل مشاركة تتهرب من الاجابه عليه لانه يدمر منطقك بالكامل

ونعيد السؤال

اذا غزت امريكا دولتك بكل ثقلها من سلاح وحلفاء الناتو الخ

بتقاتل ولا بتقول هذا عدو يفوقني قوة وقتاله انتحار ويؤدي الى قتل الابرياء ثم تروح ترقد ؟
ا
 
متظاهرون يحرقون صور الرئيس الفرنسي رفضاً لزيارته إلى رام الله على إثر مواقفه الداعمة لحرب إسرائيل على غزة.

 
تحييد في العسكريه تعني نفس الشي واقوى

وممكن الاخوان يشرحونها لنا اكثر

فاهم والاتراك بيستخدموا المصطلح دة على طول بس هو بيقول تحييد قادة حماس وليس تحييد حماس حسب ما سمعت على العربية
 
‏الرهينة المحررة من حماس تروي المحنة التي مرت بها، وتنتقد الإخفاقات الإسرائيلية، وتتحدث بشكل جيد عن الخاطفين
‏تايمز اوف إسرائيل
‏+
‏وصفت الرهينة المفرج عنها من قبل حماس، يوشيفيد ليفشيتز (85 عاما) يوم الثلاثاء في مؤتمر صحفي حضره عدد كبير من الناس خارج مستشفى إيخيلوف في تل أبيب، كيف أخذها خاطفوها الإرهابيون على دراجة نارية من كيبوتس نير عوز إلى قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول وإلى "شبكة عنكبوت" من الأنفاق، و واتهمت القيادة الإسرائيلية بالإخفاقات التي جعلتها وآخرين "كبش فداء".

‏وقالت إن خاطفيها ضربوها في طريقها إلى غزة، لكنهم عاملوها معاملة جيدة فيما بعد.

‏هذا الحدث، مع وصف ليفشيتز المكثف والمتكرر للرعاية التي تلقتها هي ورهائن آخرين في الأسر، سرعان ما انتقده بعض محترفي العلاقات العامة والمعلقين الإسرائيليين باعتباره خطأ إسرائيليًا كبيرًا وانتصارًا دعائيًا لحماس.

‏فقد ألقى البعض اللوم على الحكومة لفشلها في الإشراف على مثل هذه الفعاليات، وألقى آخرون اللوم على المستشفى لتنظيمه.

‏وقالت ليفشيتز "لقد مررت بجحيم لم نتخيله أبدًا. لقد اجتاحوا [إرهابيو حماس] الكيبوتس” وسخرت من السياج الحدودي الإسرائيلي الباهظ التكلفة مع غزة، والذي قالت إن الغزاة فجروه بسهولة ولم يقدم “أي مساعدة على الإطلاق” في الدفاع عن مستوطنتها ضد الغوغاء الإرهابيين.

‏ووفقاً لصحيفة نيويورك تايمز، قُتل أو اختُطف حوالي 180 من سكان الكيبوتس البالغ عددهم 400 شخص.

‏ويعتقد أن ما لا يقل عن 220 آخرين – بما في ذلك زوجي المرأتين، عميرام كوبر (84 عاما)، وعوديد ليفشيتز (83 عاما) – لا يزالون محتجزين كرهائن لدى حماس.

‏وقالت ليفشيتز للصحفيين: “لقد تم أخذي ووضعت ساقاي على جانب واحد ورأسي على الجانب الآخر” على الدراجة النارية، وطار خاطفوها عبر الحقول عائدين نحو غزة، وفي الطريق، قالت المرأة المقيدة على كرسي متحرك، إنها تعرضت للضرب بالعصي، "لم يكسر ضلوعي" بل "اذاني بشدة وجعل من الصعب علي التنفس".

‏وأضافت أن الإرهابيين أخذوا ساعتها ومجوهراتها.

‏وفي غزة، تم إحضارها إلى مدخل شبكة الأنفاق، التي وصفتها بـ "شبكة العنكبوت"، واضطرت إلى السير "لمسافة كيلومترات" عبر أنفاق ذات أرضيات مبللة.

‏وبعد حوالي ساعتين أو ثلاث ساعات، وصلوا إلى قاعة كبيرة حيث تم جمع حوالي 25 رهينة أخرى، وقالت يوتشيفيد عن خاطفيها: "لقد أخبرونا أنهم يؤمنون بالقرآن ولن يؤذونا، وأنهم سيمنحوننا نفس الظروف التي يفرضونها في الأنفاق".

‏وتم نقلها هي وحوالي أربع رهائن آخرين من كيبوتس نير عوز في وقت لاحق من ذلك اليوم إلى غرفة منفصلة.

‏وقالت: "جاء مسعف وطبيب"، وتم وضع الرهائن على مراتب وكان الطبيب يعود كل يومين، ويرتب المسعف الأدوية وأضافت ليفشيتز: "كانت معاملتنا جيدة"، واصفة كيف عالج المسعف رهينة أخرى أصيبت وقالت: "لقد قاموا بتنظيف المراحيض، وليس نحن"مضيفة "لقد كانوا خائفين من العدوى".

‏وعندما سئلت عن المحادثات مع الخاطفين، قالت "لقد حاولوا" التحدث؛ “قلنا لهم لا سياسة… ولم نجيبهم [في السياسة]. تحدثوا عن كل أنواع الأشياء. لقد كانوا ودودين للغاية معنا. لقد اهتموا بجميع احتياجاتنا. يجب أن يقال هذا لصالحهم"، وقالت: "أكلنا من طبخهم"، واصفةً وجبة واحدة يومياً من خبز البيتا والجبن والخيار.

‏وقالت إن “نقص المعرفة لدى الجيش الإسرائيلي والشاباك” بشأن ما كانت حماس تخطط له “أضر بنا بشدة.. لقد كنا كبش فداء للقيادة”.

‏وكانت المؤشرات موجودة قبل الهجوم، بما في ذلك إطلاق بالونات فوق الحدود لإشعال النار في حقول الكيبوتس "والجيش الإسرائيلي، في مكان ما، لم يأخذ الأمر على محمل الجد”.

‏“وفجأة صباح السبت، عندما كان كل شيء هادئا، كان هناك قصف عنيف للغاية على التجمعات السكانية، ومع القصف، اقتحم الغوغاء السياج [الحدودي]… فتحوا بوابة الكيبوتس واقتحموه بشكل جماعي. كان الأمر مزعجًا للغاية وصعبًا للغاية. ذاكرتي تستمر في إعادة عرض تلك الصور".

‏وفي إشارة إلى اختراق الإرهابيين للحاجز الأمني الإسرائيلي على حدود غزة، قالت ليفشيتز: “جاء حشد من الناس إلى السياج – بتكلفة 2 مليار شيكل (493 مليون دولار) ولم يساعد، ولا حتى قليلا".

‏وقالت إن خاطفيها كانوا يستعدون بشكل واضح لاحتجاز الرهائن منذ وقت طويل، بل وكان لديهم شامبو وبلسم لهم.

‏وعندما سئلت عن سبب مصافحتها، على ما يبدو، لأحد خاطفيها، عندما تم نقلها إلى سيارة إسعاف تابعة للصليب الأحمر، كررت مرة أخرى أن الرهائن عوملوا "بذوق".

‏وقالت ابنتها شارون لوتون، بعد أن تحدثت عن يوتشيفيد، "إنه لأمر رائع" أن تعود والدتها، ووصفتها بأنها "شعاع من الضوء".

‏وأضاف لوتون: "أمي تأمل بشدة أن يعود جميع الأشخاص الذين كانوا معها" مضيفة "قلوبنا مع أكثر من 200 رهينة ما زالوا هناك وقلوبنا مع والدي وجميع الرهائن الذين ما زالوا هناك”.
 
اللون الأحمر بيعبر عن حالة نفسية خطيرة يمر بها الطفل ، اللى عندهم علم بالتحليل النفسى رؤية اللون ده بيشكل مصدر قلق كبير ليهم لما يشوفوه من أطفال بالتحديد ، الرسالة من الصورة واضحة بس هل من مستمع ؟!!

نفس الملاحظة لكن تفاديتها .. للاسف الامر محزن جدا ..
 
عودة
أعلى