الاوضاع اليمينة بعد رحيل صالح

رد: خاص بجمهورية اليمن

صالح يتعهّد بالعودة قريباً إلى اليمن في كلمة مباشرة وجهها لأنصاره من القبائل

 
رد: خاص بجمهورية اليمن

توقع الإعلان عن المجلس الانتقالي
مسيرة بالمكلا ترفض خطاب صالح


خرجت مسيرة حاشدة في مدينة المكلا جنوب شرق اليمن, رافضة خطاب الرئيس علي عبد الله صالح الذي ألقاه من السعودية وتعهد فيه بالعودة قريبا إلى البلاد. من جهة أخرى، اشترطت قوى الحراك الجنوبي على المعارضة أن يكون المجلس الانتقالي -المزمع الإعلان عنه اليوم- مناصفة بين الشمال والجنوب.

وجابت شوارع مدينة المكلا بمحافظة حضرموت مسيرة حاشدة عقب الإفطار تطالب بتشكيل مجلس وطني لإدارة البلاد، وترفض ما جاء في كلمة صالح من الرياض. وطالب المشاركون برحيل "بقايا النظام" واستكمال إنشاء المجلس الوطني الانتقالي, واستنكروا ما وصفوها بالأعمال الإجرامية من قبل "بقايا النظام" على مناطق أرحب ونهم وتعز.

وكان الرئيس اليمني قد تعهد أمس بالعودة قريبا إلى اليمن من المملكة العربية السعودية، حيث يتعافى من جراح أصيب بها في محاولة الاغتيال التي تعرض لها في صنعاء يوم 5 يونيو/حزيران المنصرم في غمرة احتجاجات شعبية ضد حكمه الذي مضى عليه 33 عاما.

وفي ثاني كلمة يوجهها عبر التلفاز إلى الشعب اليمني من العاصمة السعودية الرياض، تساءل صالح لماذا لا يلجأ اليمنيون إلى الحوار وصناديق الاقتراع للوصول إلى حل للأزمة التي يعانيها اليمن، متهما أحزاب اللقاء المشترك بالتسبب في المأزق الذي يعيشه اليمن لأن تركيبة اللقاء تشمل أيضا جماعات إسلامية متطرفة، على حد قوله.

 
رد: خاص بجمهورية اليمن

نجاة وزير الدفاع اليمني من انفجار عبوة ناسفة في محافظة أبين بالجنوب

أفاد مصدر عسكري بأن وزير الدفاع اليمني محمد ناصر أحمد نجا، اليوم الثلاثاء، من انفجار عبوة في قرية بمحافظة أبين، معقل القاعدة في جنوب اليمن.

وقال المصدر: "قتل جنديان وأصيب اثنان آخران في انفجار العبوة لدى عبور موكب وزير الدفاع قرب الكود"، وهي قرية عاود الجيش السيطرة عليها قبل يومين.

وأضاف "لقد نجا الوزير"، لافتاً الى أن الجنديين اللذين قتلا ينتميان الى الحرس المقرب من قائد المنطقة العسكرية الجنوبية الذي كان يرافق الوزير.

وتابع المصدر العسكري "نملك معلومات مفادها أن القاعدة زرعت 150 عبوة ناسفة في المناطق التي تسيطر عليها، وانفجار اليوم قد يكون ناتجاً من احدى هذه العبوات".

وكان الوزير يتفقد، في أول أيام عيد الفطر، وحدات للواءين 201 و119 المنتشرين في محافظة أبين التي تقول السلطات إن مقاتلي القاعدة يسيطرون على كبرى مدنها زنجبار والعديد من قراها.

وتقع قرية الكود على بعد 12 كلم جنوب زنجبار، المدينة التي سيطر عليها المقاتلون الاسلاميون في نهاية ايار/مايو.

وخاض هؤلاء في الايام الاخيرة معارك عنيفة مع الجيش أسفرت الاحد والاثنين عن 10 قتلى في صفوف الجنود في قرية دوفس الواقعة جنوب زنجبار.

وقال مسؤول محلي لفرانس برس إن "ستة مقاتلين من القاعدة قتلوا اليوم الثلاثاء في قصف الجيش لمواقعهم في زنجبار وضواحيها".

وأكد مصدر طبي أن "جثث المقاتلين الستة نقلت الى مستشفى جعار"، وهي قرية تسيطر عليها القاعدة.

 
الأسد لأوغلو: 6 ساعات تكفيني لإشعال الشرق الأوسط

الأسد لأوغلو: 6 ساعات تكفيني لإشعال الشرق الأوسط

9998304308.jpg




عمان-دنيا الوطن
روى مسؤول عربي كبير فضل عدم ذكر إسمه لموقع أخبار بلدنا الاردني أن الرئيس السوري بشار الأسد صدم الموفد التركي إليه وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو خلال زيارة للعاصمة السورية دمشق قبل نحو شهرين، فالرسالة التركية للأسد، المستندة الى ثقل وتفاهمات تركية سعودية أميركية تضمنت التهديد بمواجهة عسكرية دولية على غرار ما كان يحدث وقتذاك في ليبيا لإنهاء حكم العقيد الليبي المتواري عن الأنظار معمر القذافي، إلا أن الأسد رد ببرود أعصاب شديد فاجأ ضيفه، حين سأل أوغلو: برأيك كدبلوماسي لماذا تتردد قوى دولية معروفة بعدائها لسوريا عن تكرار التجربة الليبية مع سوريا؟!.

ويروي المسؤول العربي الكبير أن أوعلو لم يجب سؤال الأسد، لكنه قاطع الرئيس السوري سائلا إياه إن كان يعرف معلومات وأسرار لا يعرفها هو كحامل رسالة للأمة التركية، فأجابه الأسد: إن قوى عظمى كبيرة تدرك كل الإدراك أنه مع أول صاروخ يسقط فوق دمشق لأي سبب كان، فإنه بعد ست ساعات من سقوط هذا الصاروخ، سأكون قد أشعلت الشرق الأوسط، وأسقطت أنظمة، وأشعت الفوضى والحرائق قرب حقول النفط الخليجية، وأستطيع أن أغلق المضائق المائية العالمية.. لا تظن إنني أبالغ دوائر القرار في بلدك وفي بلاد أخرى تدرك إن كنت أقول وأفعل أم أقول فقط.

وأمام الحيرة والإرتباك الذي ظهر على محيا أوغلو تابع الأسد حديثه: تعرف أميركا كيف ساعدناها على إسقاط نظام صدام حسين لأننا كنا نريد ذلك.. وتعرف إدارات أميركية أن سبب ورطتها في العراق الآن هو سوريا، وأننا نمزح معها فقط في العراق، ولو أردنا قتل الآلاف من جنودها، لفعلنا بلا تردد، لكن السياسة السورية منذ القدم لا ترمي أوراقها دفعة واحدة على طاولة اللعب.. دمشق تلعب بمزاج عالي.

في هذه الأثناء يقول المسؤول العربي أن أوغلو أراد الإستئذان، والعودة الى بلاده لأنه شعر أنه لا يفهم شيئا، لكنه سأل الأسد: هل تريدني أن أنقل رسالة معينة لأنقرة، فأجاب الأسد: الرسالة التي جئتني بها لم تكن من أنقرة، بل من عواصم كثيرة، وأريدك أن تنقل هذه الرسائل بحرفية.. وهنا صمت أوغلو منتظرا رسالة الأسد الشفهية.

قال الأسد: إذا حصل أي جنون تجاه دمشق، فأنا لا أحتاج أكثر من ست ساعات لنقل مئات الصواريخ الى هضاب الجولان، لإطلاقها على تل أبيب، وفي الوقت نفسه سنطلب من حزب الله اللبناني فتح قوة نيرانية على إسرائيل لا تتوقعها كل أجهزة الإستخبارات، كل هذا في الثلاث ساعات الأولى من الست ساعات، وفي الساعات الثلاث الأخرى ستتولى إيران ضرب بوارج أميركية ضخمة راسية في مياه الخليج، فيما سيتحرك الشيعة الخليجيين لضرب أهداف غربية كبرى، وقتل أميركيين وأوروبيين حول العالم، إذ سيتحول الشيعة في العالم العربي الى مجموعة فدائيين إنتحاريين صوب كل هدف يرونه سانحا، وسيخطفون طائرات شرق أوسطية.

بعد كلام الأسد لم يعلق أوغلو، بل ودع الأسد في طريقه الى مطار دمشق، وفي تركيا كانت القيادة السياسية التركية تعقد أهم اجتماع لها، فالرد السوري بقد ما أعتبر إهانة لأنقرة، إلا أنه أعتبر أيضا ينطوي على قدر كبير من الرعب والحيرة، لهذا طار في اليوم التالي الرئيس التركي عبدالله غل الى المملكة العربية السعودية لإبلاغ القيادة السياسية في الرياض بمضمون رسالة الأسد، في حين تولى مسؤول إستخباري تركي نقل رسالة لواشنطن.








 
رد: الأسد لأوغلو: 6 ساعات تكفيني لإشعال الشرق الأوسط

كلام يبدو مثير ولكن الا ترى ان يحمل الكثير من التضارب بين ثناياه !!!

لو اراد اشعال ابار النفط ؟؟؟؟ ترى كيف سيفعل ذلك ... وهو الذي حلقت الطائرات الاسرائيلية فوق راسه وهو في قصره دون ان يبدي اي رد فعل ... !!!!!! وماذا عن ضرب الطائرات الاسرائيلية للموقع النووي المزعوم ؟؟؟ صدام ادعى انه سيحرق نصف اسرائيل اذا (تجرأ) العدو على ضرب بغداد والنتيجة كانت 39 صاروخ فقط ... وبعدها تم تدمير العراق بالكامل واعدام الرجل .... عندما تكون ضعيف يمكنك اطلاق التهديدات ولكن لا يمكن ان تخدع من يراقبك بكل الوسائل المتاحة له من اقمار اسطناعية وطائرات تجسس وعملاء وجواسيس الخ .
شيء واحد فقط يمكن ان ينقذ الرئيس السوري وهو المقايضة واللعب على وتر المساومات وربما يعتمد على روسيا في اقتناء بعض الاسلحة الصاروخية وعدد من الرؤوس الكيمياوية التي يمكنه استعمالها كحل اخير للانتقام ممن يحاولون اسقاطه اما ان يشعل الشرق الاوسط في ست ساعات فهذه في احلامه فقط
 
رد: الأسد لأوغلو: 6 ساعات تكفيني لإشعال الشرق الأوسط

كلام يبدو مثير ولكن الا ترى ان يحمل الكثير من التضارب بين ثناياه !!!

لو اراد اشعال ابار النفط ؟؟؟؟ ترى كيف سيفعل ذلك ... وهو الذي حلقت الطائرات الاسرائيلية فوق راسه وهو في قصره دون ان يبدي اي رد فعل ... !!!!!! وماذا عن ضرب الطائرات الاسرائيلية للموقع النووي المزعوم ؟؟؟ صدام ادعى انه سيحرق نصف اسرائيل اذا (تجرأ) العدو على ضرب بغداد والنتيجة كانت 39 صاروخ فقط ... وبعدها تم تدمير العراق بالكامل واعدام الرجل .... عندما تكون ضعيف يمكنك اطلاق التهديدات ولكن لا يمكن ان تخدع من يرابك بكل الوسائل المتاحة له من اقمار اسطناعية وطائرات تجسس وملاء وجواسيس الخ .
شيء واحد فقط يمكن ان ينقذ الرئيس السوري وهو المقايضة واللعب على وتر المساومات وربما يعتمد على روسيا في اقتناء بعض الاسلحة الصاروخية وعدد من الرؤوس الكيمياوية التي يمكنه استعمالها كحل اخير للانتقام ممن يحاولون اسقاطه اما ان يشعل الشرق الاوسط في ست ساعات فهذه في احلامه فقط
اهلا بك اخى المغوار منور الموضوع
بينى وبينك يا اخى لا اخفى عليك
ان الموضوع به لمسات اثاريه من قبل صحفى
حكايات وروايات مؤجر من قبل النظاام السورى
لرسم هااله قوه خاارقه له لاحبااط الروح المعنويه للثوار
وايصال لهم رساله
بان لا نصيير لكم بالخارج وانتم تتعلقون بحبال الهوااء
لكن ما شدنى هو التهديدات بتحريك الشيعه حول العالم
وضرب حقول البترول بالخليج عن طريق ايران
فاردت طرح الموضوع لنناقش مدى امكانيه الاسد وايران من تنفيذ هذا الامر
وما هى ادواتهم بالضبط
 
رد: الأسد لأوغلو: 6 ساعات تكفيني لإشعال الشرق الأوسط

اذا قصدكم شيعة الخليج فهولاء العين عليهم اما شيعة العراق فهم عندك اصدقاء اميركا يعني هولاء مستضعفين هم يعملون على الحصول على حقوقهم كمواطنين وهذه البحرين من اكثر من 6 اشهر وهم مظاهرات وما حصلو للان على شيء, اما ايران فهي اصلا محاصرة فما ممكن تقوم باي عمل يتخذ ذريعة لضربها, اما نظام بشار فمن الموكد انه سيعمل اي شي لاشعال المنطقة اذا كان بيهة راسه اعني ممكن ان يقوم بعمل ما.
 
رد: الأسد لأوغلو: 6 ساعات تكفيني لإشعال الشرق الأوسط

نعم اخي الكريم الموضوع دعائي بامتياز ولكن كما ذكرت حضرتك .. هي مجرد رسالة الى الداخل لكسر الروح المعنوية للثوار السوريين ... امكانية تحريك الخلايا النائمة موجودة ولكن في المقابل فان الدول البترولية لها من القوات الامنية والاستخبارات ما يمكنها من خوض معركة مركزة ضد هذه الخلايا وخصوصا في الخليج العربي .. فكر دائما في انظمام الاردن والمغرب الشقيقين الى مجلس التعاون الخليجي .. هذه الخطوة اثارت اهتمامي البالغ مؤخرا لانها لفتة في غاية الخطورة وهي تنم عن شيء في غاية الخطورة وهو ان الامور بدات تأخذ منحى جدي في المواجهة نظرا لقوة الاردن الاستخبارية والامنية على وجه الخصوص بالاضافة الى القوات الخاصة والتي يتميز الاردن بوجود نوعية متميزة من رجال المهمات الخاصة والمعروفيين على مستوى الشرق الاوسط .. بالاضافة الى الاشقاء في المغرب وما هو معروف عنهم من شدة البأس ... اضافة الى التعاون الكبير بين مصر الشقيقة ودول الخليج .... هذا يصب في مصلحة دول الخليج .. واي محاولة من جانب ايران او النظام السوري لاشعال المنطقة ستشعل النار في قصورهم وعلى رؤوسهم ان شاء الله ليس سهل من توجيه ضربة عسكرية مدمرة لسوريا خصوصا وان كل شروط نجاح هكذا حملة متوفر على ارض الواقع .. شعب يكره النظام ومستعد للموت في سبيل التخلص منه ... جيش مشغول في الداخل ومشتت .. قيادة سياسية غير قادرة على التركيز على كل الجبهات في آن واحد .. دول مجاورة من مصلحتها تغيير النظام في سوريا ... هناك تخوف من انهيار النظام السوري في بعض البلدان وخصوصا اسرائيل ولكن هذا لا يعني ان الامر سيكون صعب اذا ما توفرت الارادة السياسية للاطاحة بالاسد .. شكرا لك اخي الكريم على الخبر
 
رد: الأسد لأوغلو: 6 ساعات تكفيني لإشعال الشرق الأوسط

اتمنى استخدام مصطلح الخلايا النائمة بدلا من مصطلح الشيعة لان ليس كل الشيعة مع النظام الحاكم سواء كان في سوريا او ايران او غيرهما ... كلمة الخلايا النائمة ستكون حل مرضي للجميع على ما اظن
 
رد: الأسد لأوغلو: 6 ساعات تكفيني لإشعال الشرق الأوسط

ههههههههه من الواضح بأنه يتكلم بثقه زائدة

نسى بأنه راح يحارب من 4 جهات في حال سقوط دمشق على رأسه

عليه المواجهه

من الشرق قوات امريكيه سوف تعزز تواجدها في العراق

من الغرب قوات امريكيه متمركزة في البحر المتوسط

من الشمال قوات تركيه من تركيا

من الجنوب قوات اردنيه و سعوديه

فـ ثق ثقه بأن الاقمار الصناعيه العسكريه الامريكيه الان فوق سوريا لكشف جميع الاماكن العسكريه السوريه بما فيهم منصات صواريخ سكود


بشار يوجد شبه كبير بينه و بين القذافي ولكن بأسلوب مثقف

سأقتل و سأدمر من انتم من انتم ولكن بنمط محترم

لكن هذا لايمنع بأنه في موقف مزري و يطلق التهديدات ليوضح بأنه قوي ولكن مايحدث العكس

اذا اردت مواجهة اي دوله و انت لاتملك شي استخدم نمط القذافي

و النهايه هارب او سيكون مع بشار هو الاعدام بأيدي سوريه
 
التعديل الأخير:
رد: الأسد لأوغلو: 6 ساعات تكفيني لإشعال الشرق الأوسط

اخر فقرتين متاكد الف بالمئة انها من خيال الصحفي كاتب الموضوع لانني احسست بمطبات لما وصلت اليهما


باقي الكالام الاول عجبني جدا جدا جدا

من يتحدث عن اقمار امريكا والجن الازرق الذي تمتلكه
لكانت رصدت صواريخ حزب الله التي امطرت اسرائيل
او مناصات الاسكندر التي دكت جورجيا حليفتها
او حتى الثلاث او اربه صواريخ سكود التي اطلقها القذافي


واريد اقول شيئ واحد دول الخليج والاردن بحد ذاتهم لن يقبلوا بحرب في المنطقة الا اذا قدمت امريكا ضمانات الف بالمئة لحفظ استقرار المنطقة

شعب سوريا المسكين وقع ضحية حسابات دولية
 
رد: الأسد لأوغلو: 6 ساعات تكفيني لإشعال الشرق الأوسط

مجرد كلمات رنانة نسمعها
فى العراق قيل أكثر من ذلك
فى لبيا أيضا قيل الكثير

 
رد: الأسد لأوغلو: 6 ساعات تكفيني لإشعال الشرق الأوسط

ودول الخليج قادره على اخمادك في ثلاث ساعات تصدق عزيزي بشار ؟
 
رد: الأسد لأوغلو: 6 ساعات تكفيني لإشعال الشرق الأوسط

ودول الخليج قادره على اخمادك في ثلاث ساعات تصدق عزيزي بشار ؟

والله بكسر الهاء لن يفعلوا شيئ ومستعد اصوم الكفارة اذا فعلوا شيئ
 
رد: الأسد لأوغلو: 6 ساعات تكفيني لإشعال الشرق الأوسط

لو حدثت حرب فعليا فصواريخ بشار الاسد فعليا لن تفيده الا ربما كاستعراض في اول ايام المواجهه ثم ستخبو تدريجيا ...صواريخ سكود وفروج لا تفيد بشيء الا بشحنات غير تقليدية ولو فعلها فهذا يعني انه جنى على نفسه ............ موضوع الاسد منهي بمجرد بدء عمل عسكري داخلي يستخدم فيه اسلحه مضاده للدبابات
 
رد: الأسد لأوغلو: 6 ساعات تكفيني لإشعال الشرق الأوسط

والله بكسر الهاء لن يفعلوا شيئ ومستعد اصوم الكفارة اذا فعلوا شيئ

اذا تقصد دول الخليج الاخرى نعم اما السعوديه ان تدخلت فستدخل و تتمركز على الحدود الاردنيه-السوريه

دون الدخول للأراضي السوريه
 
رد: الأسد لأوغلو: 6 ساعات تكفيني لإشعال الشرق الأوسط

الاسد مستعد ان يفعل اي شي من اجل انقاذ نفسه ولو شعر ان رقبته اوشكت ان تطير قد يطلق بعض الصواريخ على اسرائيل حتى يدفع اسرائيل لرد ثم يخرج ويقول اننا نتعرض لغزو اسرائيلي ومن هذه الشعارات واننا سوف نحرر القدس حتى يجبر المعارضة ان تقف معه والا اصبحت كانها مع اسرائيل حيث الرجل يحارب اسرائيل
بالمعنى العربي الاسد يقول مادام انني سوف احترق لماذا احترق وحدي فل تحترق المنطقه كلها معي
 
التعديل الأخير:
رد: الأسد لأوغلو: 6 ساعات تكفيني لإشعال الشرق الأوسط

يبدو انه يشعر بالضيق فبدأ باطلاق التهديدات يمينا وشمالا

لن يكون العمل العسكري سهل ولكن نهايته قادمة لا محالة
 
رد: الأسد لأوغلو: 6 ساعات تكفيني لإشعال الشرق الأوسط

برايكم لو كان القذافي في وضع مثل الأسد
لا اقصد المكان الإستراتيجي بل القوة العسكرية
هل سيهاجمونه
لن يفعلو ذلك الا اذا تاكدوا انه لن يطلق صاروخ واحد/طبعا ارض ارض بعيد المدى على راس القائمةوووو/
سوف يضعفون القوة العسكرية للأسد بالإنشقاق
وبعداها يعاد سيناريو ليبيا
تخيلو معي لو انشق لواء او.....
او حتى بعض ضباط الدفاع الجوي
اعلم هذا صعب
ولاكن الأيام القادمة سترينا مذا سيحدث
بقاء الجيش السوري متحد يعني بقاءالنظام
مكان ني مظاهرات تنحي الأسد نى مجلس ..
الشعب مسكين منذ اكثر من ثلاثة اشهر يموت كي الدجاج/ حاشا/
 
التعديل الأخير:
رد: الأسد لأوغلو: 6 ساعات تكفيني لإشعال الشرق الأوسط

الاسد مستعد ان يفعل اي شي من اجل انقاذ نفسه ولو شعر ان رقبته اوشكت ان تطير قد يطلق بعض الصواريخ على اسرائيل حتى يدفع اسرائيل لرد ثم يخرج ويقول اننا نتعرض لغزو اسرائيلي ومن هذه الشعارات واننا سوف نححر القدس حتى يجبر المعارضة ان تقف معه او اذا وقفت ضده فهيا تكون هكذا مع اسرائيل
بالمعنى العربي الاسد يقول مادام انني سوف احترق لماذا احترق وحدي فاتحترق المنطقه كلها معي

لن يستطيع ان يهاجم اسرائيل ........أيران ستتخلى عنه بالتاكيد وخدمها في لبنان ايضا قد يتخلون عنه لانهم جميعا جبناء وهم فعليا اجبن من اليهود في هذا الوقت .... يعني هو تحالف جبناء لن يقدموا على تهديد اسرائيل .. ولو فعلوها فسيمسح حزب الله ونظام بشار بسرعه خيالية ..لكن ايران وبشار واسرائيل مصلحتهم جميعا في عدم الاشتباك مع بعض لهذه اللحظة
 
عودة
أعلى