للجزائريين والمغاربة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Intelligence

عضو
التفاعل
10 0 0
السلام عليكم
انا عندي سؤال للاخوة في الجزائر والمغرب
يعني كما هو معروف الجزائر والمغرب تشاركان من حين لاخر في تمارين مشتركة ولكن ليست ثنائية او بشكل مباشر بل تحت مظلة الناتو او الدول الاوروبية
سؤالي هل حدث وان شارك الجيش المغربي في استعراضات او تمارين عسكرية مع الجزائر على الاراضي الجزائرية او المغربية,والعكس صحيح :walw[1]:

رد: للجزائريين والمغاربة

في البر و الجو لا
لكن في البحر جرى العام الفارط تمرين بحري في الجزائر ل 5 + 5 و شاركت فيه فرقاطة و مروحية مغربية
والله اعلم

مشكلة العرب انهم لا يقرؤون للاسف اخي العزيز
البعض يعتقدون ان العلاقة بين المغرب والجزائر كالعلاقة بين كوريا الشمالية والجنوبية
وهذا خاطئ خاطئ جدا

ان العلاقة بين الجزائر والمغرب اشبه بعلاقة حب غير مكتملة بسبب الحساد فقط ولكم ان تتخيلوا المشهد ههههه

فالعلاقات الاقتصادية في تطور كبير وبالامس فقط قررت الجزائر زيادة كمية النفط والغاز الموجه للمغرب في اطار الخط المار الى اسبانيا

قبل شهر فقط عقدت الحكومتان اكبر تفاهم في المجال الفلاحي وان لم تخني الذاكرة ستكون هناك مشاريع في مجال بناء السدود

كما يوجد تعاون في مجال الكهرباء بين البلدين لتمويل محطتي كهرباء في المغرب بالغاز الجزائري

انا شخصيا اقول ان المشكلة في الاطفال المراهين ممن تاثر فيهم مباراة كرة قدم او خرافات تاريخية

مشكلة العرب انهم لا يقرؤون للاسف اخي العزيز
البعض يعتقدون ان العلاقة بين المغرب والجزائر كالعلاقة بين كوريا الشمالية والجنوبية
وهذا خاطئ خاطئ جدا

ان العلاقة بين الجزائر والمغرب اشبه بعلاقة حب غير مكتملة بسبب الحساد فقط ولكم ان تتخيلوا المشهد ههههه

فالعلاقات الاقتصادية في تطور كبير وبالامس فقط قررت الجزائر زيادة كمية النفط والغاز الموجه للمغرب في اطار الخط المار الى اسبانيا

قبل شهر فقط عقدت الحكومتان اكبر تفاهم في المجال الفلاحي وان لم تخني الذاكرة ستكون هناك مشاريع في مجال بناء السدود

كما يوجد تعاون في مجال الكهرباء بين البلدين لتمويل محطتي كهرباء في المغرب بالغاز الجزائري

انا شخصيا اقول ان المشكلة في الاطفال المراهين ممن تاثر فيهم مباراة كرة قدم او خرافات تاريخية

اراك تلمح ........:rolleyes[1]: ........
" ليست كل ابتسامة صادقة " ....... المغرب بداء يتعامل بمرونة اكبر مع قضية الصحراء و الجزائر بدات تتعامل بمرونة مع قضية التكامل الاقتصادي ........ " قصة الحبل ".

اراك تلمح ........:rolleyes[1]: ........
" ليست كل ابتسامة صادقة " ....... المغرب بداء يتعامل بمرونة اكبر مع قضية الصحراء و الجزائر بدات تتعامل بمرونة مع قضية التكامل الاقتصادي ........ " قصة الحبل ".

انا عن نفسي اريد حل ونطوي القضية فموقف الجزائر بحجة تصفية الاستعمار اتضح انه ازدواجي

ضف الى ان لاجزائر والمغرب واقصد النظامين يعلمان ان بقاء احدهما مرتبط ببقاء الاخر
وان اي مكروه لاحدهما يعني حدوث مكروه للاخر
وساضمن لك معلومة ان انهيار تونس او ليبيا لا يهم الجزائر بقدر ما يهمها المغرب بعديد الاعتبارات
انت تعرفها افضل مني

انا عن نفسي اريد حل ونطوي القضية فموقف الجزائر بحجة تصفية الاستعمار اتضح انه ازدواجي

كل شخص وقناعاته الشخصية ........ فهل تعتقد ان موقف الجزائر و الحكومة الجزائرية يهمني ؟؟؟
واضح انه معنا شخص يمتاز بالمزاجية ..... اذا اذا اعترفت غدا الجزائر حكومة بالصهاينة فهذا سيعني اني ساعترف بهم ؟؟؟

ثم اين هي الازدواجية ؟؟؟

في البر و الجو لا
لكن في البحر جرى العام الفارط تمرين بحري في الجزائر ل 5 + 5 و شاركت فيه فرقاطة و مروحية مغربية
والله اعلم
لايعتبر تمرين ثنائي

لم تجب على سؤالي يازعيم

لم تقم الجزائر باي استعراض اضن منذ سنة 86 او 87 بخصوص التمارين فتتم في اطار مجموعة 5+5

لم يتم ذلك حسب علمي
تم ذلك مع تونس وليبيا وموريتانيا اما المغرب فما اعلمه هو رسو فرقاطة مغربية والقيام بتدريبات مشتركة

سؤال = لمادا اوقفت الجزائر الاستعراضات العسكرية مند سنة 86 ....

سؤال = لمادا اوقفت الجزائر الاستعراضات العسكرية مند سنة 86 ....

خويا ميغ 35 اخر استعراض كان عام 1989
اما سبب ايقاف الاستعراضات العسكرية فارى انها تسبب المشاكل اكثر خاصتا لدولة مثل الجزائر و العين كدلك :a030[2]:

لم يسبق ان حصل ذالك..لكن في اطار عمليات محدودة لمجموعة 5+5 في ارض المغرب على ما اظن

لانها تسبب ازمة سير بالعاصمة ههههههههههههههههههههه

في الحقيقة هذا السؤال فخ
فانان اعلم الاجابة
وصراحة ماكنت بتوقع ان الجزائريين والمغاربة يجهلون ان قوة احدى البلدين قامت باستعراض في الدولة الاخرى
غريب امركم
انتضر بقيت الاعضاء ربما يااتي شخص يعرف الاجابة وان لم يحصل ساخبركم بها
خيبتم ضني

ان كنت تتحدث عن الزمن الغابر فهذا سقط بالتقادم
اما ان كان خلال سنوات قليلة فنحن نامل المزيد

في الحقيقة هذا السؤال فخ
فانان اعلم الاجابة
وصراحة ماكنت بتوقع ان الجزائريين والمغاربة يجهلون ان قوة احدى البلدين قامت باستعراض في الدولة الاخرى
غريب امركم
انتضر بقيت الاعضاء ربما يااتي شخص يعرف الاجابة وان لم يحصل ساخبركم بها
خيبتم ضني

ممكن تكون في 88
لكن ما أهمية هذا السؤال ؟؟

في السبعينات يااخي الزعيم

لاتقل انه وقت مضى فقد كان هذا الاستعراض دليل بالنسبة لي على الاقل ان في المغرب والجزائر من كان يسعى لحل الخلاف ولكن...............
هذا الاستعراض له اكثر من دليل وقد عرفت الفترة التي تلته
قرارت لحل الازمة.....

دوما في انتظار شخص قد يعرف الواقع

اولا مرة اسمع بالامر صراحة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى