هل كان ابنُ تيمية يبغض عليَّ بن أبي طالب؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
بلى نتقبله لكن شي مثبت
لو عندك إشكال

موضوع الشيعة انتهت مرحلة القصص الى مرحلة الغلو في الاشخاص
والان موضة ضرب القرآن

ليست موضة بل من صميم دينهم الطعن بالقرآن يمنعهم ردود فعل المسلمين القوية

يارجل اذا ابي أعبد أحد أعبد يزيد مو أعبد واحد ماعصم نفسه والا اعبد امرأة ماحمت جنينها أو رجل لم يحمي زوجته وجنينه

هذه كله دلالة على ضعف عقولهم
بالنهاية ماهم الا بشر يصيبهم مايصيب غيرهم

“طبعا هذه خزعبلات الشيعة"

ما قصدته ان القضية تاريخية بمعنى ان لايمكن الاستدلال عليها من القران او السنة، فهي ليست فقه او عبادات. و لم اقصد تاريخية بمعنى ان ليس لها اثر ديني. فقتل اي شخص حتى لو كان مسلم عادي عليه تبعات دينية فالقاتل بالنار ان كان القتل من دون وجه حق.

قضيتنا اكيد مرتبطة بقداسة عائلة هي عائلة بيت الرسول محمد و ليست مرتبطة بقداسة غيره،

ليست موضة بل من صميم دينهم الطعن بالقرآن يمنعهم ردود فعل المسلمين القوية

يارجل اذا ابي أعبد أحد أعبد يزيد مو أعبد واحد ماعصم نفسه والا اعبد امرأة ماحمت جنينها أو رجل لم يحمي زوجته وجنينه

هذه كله دلالة على ضعف عقولهم
بالنهاية ماهم الا بشر يصيبهم مايصيب غيرهم

“طبعا هذه خزعبلات الشيعة"

انا لا اعرف حقيقة ماهو دافع بعض المسلمين بالدفاع المستميت عن معاوية و يزيد،

هل هذا من منطلق ديني ام من منطلق اخر، يعني هذه عائلة عادت الرسول محمد بكل صفحات الدين الاسلامي ابتداءا من ابو سفيان الذي قاتل الرسول الى هند قاتلة عم الرسول حمزة و اكلة كبده الى معاوية الذي قاتل علي الى يزيد الذي قتل الحسين.

كل هذا و البعض لايريد ان يكون له موقف منهم، من اي ملة انتم.

ما قصدته ان القضية تاريخية بمعنى ان لايمكن الاستدلال عليها من القران او السنة، فهي ليست فقه او عبادات. و لم اقصد تاريخية بمعنى ان ليس لها اثر ديني. فقتل اي شخص حتى لو كان مسلم عادي عليه تبعات دينية فالقاتل بالنار ان كان القتل من دون وجه حق.

قضيتنا اكيد مرتبطة بقداسة عائلة هي عائلة بيت الرسول محمد و ليست مرتبطة بقداسة غيره،

طيب ممتاز قتلوا او لم يقتلوا

هذا الشي ماذا يأثر عليك دينياً في قبرك او في اخرتك !
ابو بكر وعمر وعثمان وعلي والحسن والحسين وبقية الال
ماراح يقدمون لي شي في قبري او يوم القيامة
الا عملي فقط

لكن المشكلة هي بالفعل دينية وبالتوحيد بالمقام الاول

الشيعة العقلاء قلة

اشياء كثيرة في كتبكم توافق كتاب الله وسنة واهل السنة لكن تعملون عكسها
لو حاب نتطرق لبعضها
لكن مشكلة العوام انهم مايقرون كتبهم ويستمعون للمعمم فقط

هل هذا من منطلق ديني ام من منطلق اخر، يعني هذه عائلة عادت الرسول محمد بكل صفحات الدين الاسلامي ابتداءا من ابو سفيان الذي قاتل الرسول الى هند قاتلة عم الرسول حمزة و اكلة كبده الى معاوية الذي قاتل علي الى يزيد الذي قتل الحسين.

معاوية بايعه الحسن ابن علي بن ابي طالب
وتمت تسمية بمذل المؤمنين هل الامام اخطاء !

الحسين اراد مبايعة يزيد هل اخطاء الحسين رضي الله عنه في هذا المقترح !؟

معاوية بايعه الحسن ابن علي بن ابي طالب
وتمت تسمية بمذل المؤمنين هل الامام اخطاء !

الحسين اراد مبايعة يزيد هل اخطاء الحسين رضي الله عنه في هذا المقترح !؟

الحسن بايع وحدة المسلمين و حقن دمائهم، و البيعة كانت بشروط و معاوية نكث البيعة بتوريث الحكم لابنه يزيد.

لا الحسين لم يبايع او يريد مبايعة يزيد، وقال مثلي لا يبايع مثله

انت تخلط الحابل بالنابل

وبغضك يعميك بأفعال جدهم قبل الإسلام بأفعال ابنه وحفيده بعد الإسلام

نحن لا ندافع بل نقطع الطريق عليكم باستغلال هذه الحادثة لسب الصحابة والغلو بآل البيت والشرك بالله

لو عندكم حمية وغيرة غرتم على أناثي النبي

لا تكلمني عن الغيرة والدين

المسألة أنكم تشربتم كره الدين

فقسمتم للبشر نصيبا من ألوهية وربوبية الله فجعلتم بشري يحمل في بطنه العذرة ندا لله

ثم شككتم بنبوة محمد وأحقيته بالنبوة
ثم دنستم سمعة بيته ونساؤه وليس على الحر أعز من عرضه

ثم ماأبقيتم من أصحابه أحدا الا ورميتموه بسهامكم

ثم ضربتم السنة والأحاديث وقدمتم عليها رواياتكم وخزعبلاتكم

ثم طعنتم بالقرآن وصحته وصلاحيته

وش بقى من الإسلام وحب الله والنبي؟؟

الشغلة استحمار؟؟

الحسن بايع وحدة المسلمين و حقن دمائهم، و البيعة كانت بشروط و معاوية نكث البيعة بتوريث الحكم لابنه يزيد.

لا الحسين لم يبايع او يريد مبايعة يزيد، وقال مثلي لا يبايع مثله

الحسن بايع معاوية.. هنا تمت البيعة

الحسين خير القوم بين ثلاث اما يعود للمدينة او يذهب الى ثغر من ثغور المسلمين
او بايع يزيد
ورفضوا الشروط وطلبوا منه الا ان يؤسر ورفض وتقاتلوا

بالمناسبة قبر الحسين الان ليس قبره ولا اعرف على ماذا الزيارة لكن مش موضوعنا

طيب ممتاز قتلوا او لم يقتلوا

هذا الشي ماذا يأثر عليك دينياً في قبرك او في اخرتك !
ابو بكر وعمر وعثمان وعلي والحسن والحسين وبقية الال
ماراح يقدمون لي شي في قبري او يوم القيامة
الا عملي فقط

لكن المشكلة هي بالفعل دينية وبالتوحيد بالمقام الاول

الشيعة العقلاء قلة

اشياء كثيرة في كتبكم توافق كتاب الله وسنة واهل السنة لكن تعملون عكسها
لو حاب نتطرق لبعضها
لكن مشكلة العوام انهم مايقرون كتبهم ويستمعون للمعمم فقط

لا لن يقدم لي احد شيئا في قبري، فعقيدتي و عبادتي هي الاساس ان صحت صح غيرها و ان بطلت بطل غيرها،

انا هنا لا ادافع عن سنة او شيعة، فانا انسان حر اعتقد بما اراه صحيحا، و الله يحاسبني على ما اعتقد و ليس على ما اعتقد غيري من علماء المسلمين من اي طرف كانوا او ما فعل عامة المسلمين من اي مذهب كانوا

لا لن يقدم لي احد شيئا في قبري، فعقيدتي و عبادتي هي الاساس ان صحت صح غيرها و ان بطلت بطل غيرها،

انا هنا لا ادافع عن سنة او شيعة، فانا انسان حر اعتقد بما اراه صحيحا، و الله يحاسبني على ما اعتقد و ليس على ما اعتقد غيري من علماء المسلمين من اي طرف كانوا او ما فعل عامة المسلمين من اي مذهب كانوا

طبعاً لك الحرية
فلوا كنت تعتقد ان المدبر هو الله وهو كل شي بدون شرك مع الحسين او الأئمة
وصيامك وصلاتك صحيحة وتزكي الخ بإذن الله انك على خير

الحسن بايع معاوية.. هنا تمت البيعة

الحسين خير القوم بين ثلاث اما يعود للمدينة او يذهب الى ثغر من ثغور المسلمين
او بايع يزيد
ورفضوا الشروط وطلبوا منه الا ان يؤسر ورفض وتقاتلوا

بالمناسبة قبر الحسين الان ليس قبره ولا اعرف على ماذا الزيارة لكن مش موضوعنا

اعتقد عندك خلط بالموضوع، القوم (جيش يزيد) في كربلاء خير الحسين بين ثلاث و الحسين رفض لذا قال مثلي لا يبايع مثله،

و قبلها عندما كان في المدينة طلب منه بعض اهل بيته البقاء بالمدينة و رفض.

مكان القبر هو الثابت في كربلاء، و لا اعتقد بوجود مكان غيره.

اعتقد عندك خلط بالموضوع، القوم (جيش يزيد) في كربلاء خير الحسين بين ثلاث و الحسين رفض لذا قال مثلي لا يبايع مثله،

و قبلها عندما كان في المدينة طلب منه بعض اهل بيته البقاء بالمدينة و رفض.

مكان القبر هو الثابت في كربلاء، و لا اعتقد بوجود مكان غيره.

كلامي مش من عندي

الكلام من كتب الشيعة والحسين رضي الله عنه يخاطبهم باسمائهم و اقوالهم التي صدقها منهم
لكن غدروا به فأي جيش يزيد !

الصحابة و اخوه حذروه بعدم الذهاب لكن ذهب وحدث ماحدث

بالنسبة للقبر لو تريد مناقشته ماعندي مانع ومنكم مش من كتبنا بعد

مشكلة الشيعة انه مايفتح كتبه
يعني ماقد شفت شيعي فاتح مثلا
الارشاد للمفيد
او
الاحتجاج للطبرسي
او
مستدرك الوسائل او اليعقوبي الخ

فقط مستسلم للمعمم
لو قاله له هذا كان اسمه فور لكن عصى وصار اسمه عصافور صدق !

انت تخلط الحابل بالنابل

وبغضك يعميك بأفعال جدهم قبل الإسلام بأفعال ابنه وحفيده بعد الإسلام

نحن لا ندافع بل نقطع الطريق عليكم باستغلال هذه الحادثة لسب الصحابة والغلو بآل البيت والشرك بالله

لو عندكم حمية وغيرة غرتم على أناثي النبي

لا تكلمني عن الغيرة والدين

المسألة أنكم تشربتم كره الدين

فقسمتم للبشر نصيبا من ألوهية وربوبية الله فجعلتم بشري يحمل في بطنه العذرة ندا لله

ثم شككتم بنبوة محمد وأحقيته بالنبوة
ثم دنستم سمعة بيته ونساؤه وليس على الحر أعز من عرضه

ثم ماأبقيتم من أصحابه أحدا الا ورميتموه بسهامكم

ثم ضربتم السنة والأحاديث وقدمتم عليها رواياتكم وخزعبلاتكم

ثم طعنتم بالقرآن وصحته وصلاحيته

وش بقى من الإسلام وحب الله والنبي؟؟

الشغلة استحمار؟؟

ثق لو غير السنة موقفهم من ال ابو سفيان لرأيت ال ٢٠٠ مليون شيعي كلهم سيصبحون سنة في اليوم الثاني، اساس الفرقة و المشكلة ال ابو سفيان.

انا احاورك بشخصي و غير مسؤول عن ما قال غيري، لذا سأجيب بما اعتقد

الله واحد احد لا شريك له، و ما محمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل، و ال بيته اطهار انقياء و هم احسن البشر، لا يدانيهم احد بفضلهم و لا مكانتهم.

الصحابة هم قوة الاسلام و هم حفظة الدين و الذين نشروا الدين الاسلامي بجهادهم، لكن بعض منهم اخطأ بحق نفسة و بحق باقي المسلمين، ولي الحق ان يكون لي موقف من من اخطا كما علي حق ان اقدر من اصلح منهم.

القران واحد و لايوجد غيره، لكن للتاريخ توجد روايات عن الطرفين عن نقص او نسخ لبعض الايات و انا لا اعتقد بذلك،

كلامي مش من عندي

الكلام من كتب الشيعة والحسين رضي الله عنه يخاطبهم باسمائهم و اقوالهم التي صدقها منهم
لكن غدروا به فأي جيش يزيد !

الصحابة و اخوه حذروه بعدم الذهاب لكن ذهب وحدث ماحدث

بالنسبة للقبر لو تريد مناقشته ماعندي مانع ومنكم مش من كتبنا بعد

مشكلة الشيعة انه مايفتح كتبه
يعني ماقد شفت شيعي فاتح مثلا
الارشاد للمفيد
او
الاحتجاج للطبرسي
او
مستدرك الوسائل او اليعقوبي الخ

فقط مستسلم للمعمم
لو قاله له هذا كان اسمه فور لكن عصى وصار اسمه عصافور صدق !

هل تقصد ان الحسين اراد مبايعة يزيد ولكن يزيد رفص ارجوا التوضيح لان هذا غير منطقي، او قد اكون فهمت العبارة خطا.

الذين غدروا هم اهل الكوفة بانهم لم يناصروا الحسين اما الجيش فهو جاء من الشام و ليس اهل الكوفة انفسهم. قد يكون بعض منهم انظم للجيش لكن اساس الجيش قدم من الشام.

اقترح على الادارة اغلاق القسم الديني

ابن تيمية وعلي بن ابي طالب ومنتديات شيعه وصفا ووصال.. وصداع ماله لزمة

Medic @Medic

القضية تاريخية و ليست عبادة او فقه ليتم الرجوع للقران او السنة، فكل انسان له الحق ان يكون لديه موقف من حدث تاريخي حصل في الماضي خاصة اذا كان مرتبط معه جغرافيا و دينيا و اجتماعيا،

ليس كل السنة على خطأ و ليس كل الشيعة على خطأ مواقف الناس متباينة، و موقف السنة بشكل عام على الاحداث في القرن الاول الهجري كذلك متباينة، لكن مشكلة البعض انه لا يقبل الرأي الاخر ابدا.

اهل العراق من هم اولا حتى يمكن ان نصفهم انهم غدروا بالامام علي او الحسن او الحسين. هل الامام علي و الحسن و الحسين عراقيين، هل معاوية او يزيد عراقيين ام عمرو بن العاص عراقي ام جيش معاوية في صفين عراقيين ام جيش يزيد في كربلاء عراقيين.

اغلب اهل العراق في ذلك الوقت كانوا حديثي الدخول بالاسلام و البعض لايزال يدين بغير الاسلام، اما الاحداث التي حصلت فجملتها ان صح التعبير بين المهاجرين من عرب الجزيرة للعراق و الذين استوطنوا الكوفة و البصرة و في ذلك الوقت هذه المدن مدن عربية اسلامية و ليست مدن عراقية و اغلب من سكنها اصلا لم يولد بالعراق. مدن العرب بالعراق هي الحيرة و المناذرة و غيرها،

المشكله ان القضيه هذي تحولت دينيه واصبحت عبادة يتقرب بها الى الله. المواقف من القضيه التاريخيه تضل مواقف تتوقف عند حدود التاريخ والتعاطي مع الاحداث ولا ان تنقلب لتكون عقيدة منفصله طقوسها اشبه بالطقوس المجوسيه واليهوديه والنصرانيه ومليئة بالشتم والسب وليس عقيدة تقوم بعد العبادة على بناء مجتمعات سليمه تدعو الى الفضيلة مهمتها الوحيده بعد عبادة الله وحده هي اعمار الارض. الشيعه اليوم متوقفين في العصر البطيخي وينطلقون معتقدياً من قضيه تاريخيه. نعم كل السنه على حق عندما يتعلق الامر بالدين الاسلامي والعقيدة الدينيه وهذه حقيقه لا يمكن انكارها والشيعه يغردون خارج السرب بعيدا.

التقديس لغويا تقصد وليس اصطلاحا. نعم الرسول واهل بيته كذلك ولم نسمع من يقول غير هذا لا اعلم لماذا تذكر هذا الشيء!

مشكلتك مجددا هي قضيه تاريخيه ولا يوجد دفاع مستميت عن احد. جميعهم رحلو الى ربهم وهو سوف يفصل بينهم وعندما نتحدث عنهم نذكر افضالهم ولا نعتقد انهم منزهون عن الخطأ. نعم يزيد بن معاوية اخطأ في بعض الامور وايضا اخطأ معاويه في قضيته مع الامام علي طيب واخطأ الحسين في خروجه على يزيد بن معاوية رغم نصح الصحابه له بعدم الذهاب للعراق.... وبعدين؟ نجلس نلطم؟ قضيه سياسيه قضاها الله ان تحدث فحدثت وامتد الاسلام في عهد معاويه الى ان وصل الصين فهذه خصله حميده نذكرها لمعاويه ولا نساوي بين علي ومعاويه ابدا فعلي افضل من معاويه والحسين افضل من يزيد. ورجاء استخدم مصطلحاتك بدقه فالذي قتل حمزه رضي الله عنه هو حبشي مولى هند بنت عتبه حتى لو كان بأمر منها فلنذكر ذلك حتى يكون النقاش منصف ومن قتل الحسين فهو شمر بن ذي الجوشن الذي كان من شيعه الامام علي رضي الله وكان في جيش ابن زياد لانه غدار ابن غدار فلا تتهم يزيد انه قتله واما ابو سفيان فدخل في الاسلام وابلا بلاء حسناً في معركة اليرموك وله مواقف عده. انت الان وش تبينا نسوي نقعد نذكر مسآوى فلان وعلان ونتبرأ منهم والا كيف؟ ما خليتو صحابي في نفسه تمشون وتكفرون وتسبون وتشتمون ولا عندكم سند صحيح للقران ولا سند واحد صحيح للسنه والقران يرؤى عن معاويه رضي الله عنه اللي مو عاجبكم فهو كات الوحي وخال المؤمنين شأت ام ابيت فقد تزوج الرسول رمله بنت سفيان رضي الله عنهما. ما هو عاجبكم احد للاسف ولا قدمتم اي شي يذكر للاسلام ابدا غير اللطم

هل تقصد ان الحسين اراد مبايعة يزيد ولكن يزيد رفص ارجوا التوضيح لان هذا غير منطقي، او قد اكون فهمت العبارة خطا.

الذين غدروا هم اهل الكوفة بانهم لم يناصروا الحسين اما الجيش فهو جاء من الشام و ليس اهل الكوفة انفسهم. قد يكون بعض منهم انظم للجيش لكن اساس الجيش قدم من الشام.

الحسين رضي الله عنه صدق رسايل له ان القوم ينتظرونه للبيعه الخ
لكن الصحابة و اخوه حذره
حتى ان اخوه قال نحن الان حج اكمل حجك وننظر بالامر
لكنه استعجل وقضي الامر

لكن عندما ذهب وجد منهم الوجه الاخر وعرفهم وتكلم معهم الم تقولوا لي ام تباعيوني الخ
فكيف يعرفهم وبنفس الوقت تقول جيش يزيد !
لكن طلبوا منه ان يستأسر لهم ومن الطبيعي ان يرفض الاسر وهو الحسين وهو ابن علي وهو حفيد رسول الله وابن ابنته

واساسا هذا الامر عند جدي وجدك عار وعيب ويقتل من دون هالشي
فما بالك بحفيد رسول الله صل الله عليه وسلم

لكن عندما اتضح للحسين كل شي
طلبهم منهم العودة للمدينة ورفضوا
طلب منهم ان يذهب الى ثغر من ثغور المسلمين ورفضوا
طلب منهم اذا يذهب ويبايع يزيد ( بالمناسبة على المستوى الشخصي ماحب يزيد ) لكن رفضوا
الا ان يستأسر

وحدث القتال

واحد الاشخاص من الذين كانوا مع الصف المعادي
ذهب في صف الحسين وقال لهم ويحكم انكم تخيروني بين الجنة والنار عندما استغربوا فعلته
وقاتل مع الحسين رضي الله عنه بعد ما انكشف الوجه

ومش جديدة سبق وجت رسائل لعلي رضي الله عنه من العراق ومن مصر ايام خليفة عثمان
وقال لم يصلني شي لانهم صدقوا ان عثمان ظالم ويلعب باموال المسلمين
حتى انه وصلتهم رسايل من زوجة النبي رضي الله عنها

الدين الاسلامي مش جديد وسبقه اديان تم تحريفها ويقودها اعداء مثل اليهود وخبثهم معروف

المشكله ان القضيه هذي تحولت دينيه واصبحت عبادة يتقرب بها الى الله. المواقف من القضيه التاريخيه تضل مواقف تتوقف عند حدود التاريخ والتعاطي مع الاحداث ولا ان تنقلب لتكون عقيدة منفصله طقوسها اشبه بالطقوس المجوسيه واليهوديه والنصرانيه ومليئة بالشتم والسب وليس عقيدة تقوم بعد العبادة على بناء مجتمعات سليمه تدعو الى الفضيلة مهمتها الوحيده بعد عبادة الله وحده هي اعمار الارض. الشيعه اليوم متوقفين في العصر البطيخي وينطلقون معتقدياً من قضيه تاريخيه. نعم كل السنه على حق عندما يتعلق الامر بالدين الاسلامي والعقيدة الدينيه وهذه حقيقه لا يمكن انكارها والشيعه يغردون خارج السرب بعيدا.

التقديس لغويا تقصد وليس اصطلاحا. نعم الرسول واهل بيته كذلك ولم نسمع من يقول غير هذا لا اعلم لماذا تذكر هذا الشيء!

مشكلتك مجددا هي قضيه تاريخيه ولا يوجد دفاع مستميت عن احد. جميعهم رحلو الى ربهم وهو سوف يفصل بينهم وعندما نتحدث عنهم نذكر افضالهم ولا نعتقد انهم منزهون عن الخطأ. نعم يزيد بن معاوية اخطأ في بعض الامور وايضا اخطأ معاويه في قضيته مع الامام علي طيب واخطأ الحسين في خروجه على يزيد بن معاوية رغم نصح الصحابه له بعدم الذهاب للعراق.... وبعدين؟ نجلس نلطم؟ قضيه سياسيه قضاها الله ان تحدث فحدثت وامتد الاسلام في عهد معاويه الى ان وصل الصين فهذه خصله حميده نذكرها لمعاويه ولا نساوي بين علي ومعاويه ابدا فعلي افضل من معاويه والحسين افضل من يزيد. ورجاء استخدم مصطلحاتك بدقه فالذي قتل حمزه رضي الله عنه هو حبشي مولى هند بنت عتبه حتى لو كان بأمر منها فلنذكر ذلك حتى يكون النقاش منصف ومن قتل الحسين فهو شمر بن ذي الجوشن الذي كان من شيعه الامام علي رضي الله وكان في جيش ابن زياد لانه غدار ابن غدار فلا تتهم يزيد انه قتله واما ابو سفيان فدخل في الاسلام وابلا بلاء حسناً في معركة اليرموك وله مواقف عده. انت الان وش تبينا نسوي نقعد نذكر مسآوى فلان وعلان ونتبرأ منهم والا كيف؟ ما خليتو صحابي في نفسه تمشون وتكفرون وتسبون وتشتمون ولا عندكم سند صحيح للقران ولا سند واحد صحيح للسنه والقران يرؤى عن معاويه رضي الله عنه اللي مو عاجبكم فهو كات الوحي وخال المؤمنين شأت ام ابيت فقد تزوج الرسول رمله بنت سفيان رضي الله عنهما. ما هو عاجبكم احد للاسف ولا قدمتم اي شي يذكر للاسلام ابدا غير اللطم

اشكرك على هذا الرد، انا ما ابي شي انت من اقتبست مشاركة قديمة لي في هذا الموضوع،

و اتفق معك بالمجمل فيما قلت، لكن لي الحق ان يكون موقفي سلبي من عائلة ابو سفيان، كما لك الحق بالنظر للموضوع من وجه نظر اخرى.

و الموقف يكون محترم ما دام بعيد عن اي تجاوز.

الحسين رضي الله عنه صدق رسايل له ان القوم ينتظرونه للبيعه الخ
لكن الصحابة و اخوه حذره
حتى ان اخوه قال نحن الان حج اكمل حجك وننظر بالامر
لكنه استعجل وقضي الامر

لكن عندما ذهب وجد منهم الوجه الاخر وعرفهم وتكلم معهم الم تقولوا لي ام تباعيوني الخ
فكيف يعرفهم وبنفس الوقت تقول جيش يزيد !
لكن طلبوا منه ان يستأسر لهم ومن الطبيعي ان يرفض الاسر وهو الحسين وهو ابن علي وهو حفيد رسول الله وابن ابنته

واساسا هذا الامر عند جدي وجدك عار وعيب ويقتل من دون هالشي
فما بالك بحفيد رسول الله صل الله عليه وسلم

لكن عندما اتضح للحسين كل شي
طلبهم منهم العودة للمدينة ورفضوا
طلب منهم ان يذهب الى ثغر من ثغور المسلمين ورفضوا
طلب منهم اذا يذهب ويبايع يزيد ( بالمناسبة على المستوى الشخصي ماحب يزيد ) لكن رفضوا
الا ان يستأسر

وحدث القتال

واحد الاشخاص من الذين كانوا مع الصف المعادي
ذهب في صف الحسين وقال لهم ويحكم انكم تخيروني بين الجنة والنار عندما استغربوا فعلته
وقاتل مع الحسين رضي الله عنه بعد ما انكشف الوجه

ومش جديدة سبق وجت رسائل لعلي رضي الله عنه من العراق ومن مصر ايام خليفة عثمان
وقال لم يصلني شي لانهم صدقوا ان عثمان ظالم ويلعب باموال المسلمين
حتى انه وصلتهم رسايل من زوجة النبي رضي الله عنها

الدين الاسلامي مش جديد وسبقه اديان تم تحريفها ويقودها اعداء مثل اليهود وخبثهم معروف

كلامك صحيح، لكن الحسين لم يطلب مبايعة زيد فقد قال،

"مثلي لا يبايع مثله" ولو رضي الحسين بمبايعة يزيد لما ذهب للعراق اصلا ولو بايعة وهو بالمدينة.

اعتقد ان الحسين كان مصر على القتال حتى انه بليلة عاشوراء قال لاصحابه اليوم انتم بحل مني بمعنى من يريد الانسحاب فهو حر، ارجوا اخي ان تراجع بعض المصادر

ثق لو غير السنة موقفهم من ال ابو سفيان لرأيت ال ٢٠٠ مليون شيعي كلهم سيصبحون سنة في اليوم الثاني، اساس الفرقة و المشكلة ال ابو سفيان.

انا احاورك بشخصي و غير مسؤول عن ما قال غيري، لذا سأجيب بما اعتقد

الله واحد احد لا شريك له، و ما محمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل، و ال بيته اطهار انقياء و هم احسن البشر، لا يدانيهم احد بفضلهم و لا مكانتهم.

الصحابة هم قوة الاسلام و هم حفظة الدين و الذين نشروا الدين الاسلامي بجهادهم، لكن بعض منهم اخطأ بحق نفسة و بحق باقي المسلمين، ولي الحق ان يكون لي موقف من من اخطا كما علي حق ان اقدر من اصلح منهم.

القران واحد و لايوجد غيره، لكن للتاريخ توجد روايات عن الطرفين عن نقص او نسخ لبعض الايات و انا لا اعتقد بذلك،

القضية ليست ال أبو سفيان

لأنكم ستخلقون ألف أبو سفيان

القضية الشرك بالله
أنتم تعبدون آل البيت حرفيا شئت أم أبيت

لا فرق بينكم وبين من يعبد الصالحين امثال عيسى وعزير وودا وسواع ويغوث ويعوق ونسرا

القضية أنكم لا ترون كفايتكم بالله عزوجل
مازلتم ترون أنكم بحاجة لمعبود ألطف وأكرم وأكثر محبة

القضية التوحيد وكل مابعدها مترتبات عليها

كرهكم لآل بو سفيان لأنهم لحكمة من الله ذكروكم أن لا رب ولا عزيز ولا قادر ولا جبار الا الله

قُتل الحسين رضي الله عنه ولا حي الا الحي القيوم
هو بشر مهما أحببناه

رغم كرهي لفعلهم لكني لا اشتم الصحابة بل أقول أمرهم إلى الله

على كل حال من لم يبك على آلام الرسول وحمزة ومعاناة الصحابة لا أصدق أنه يبكي على غيرهم لله

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى