تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

كما يبدو لي فإن القوات الروسي تتبع تكتيك "حركة الكماشة" pincer movement أو الإحاطة المزدوجة، والتعبير يشير لمناورة عسكرية يتولى فيها الطرف المهاجم دفع قواته بشكل آني ومتزامن باتجاه كلتا أجنحة تشكيل عدو، بهدف تطويق ذلك التشكيل وعزله ومن ثم دفعه على الاستسلام أو تدمير القوة المحاصرة.. تكمن المشكلة بالخطوة التالية بعد التطويق والتي تنص على، إما قصف الهدف وإخضاعه للضغط الناري من أجل دفعه على الإستسلام أو التراجع والتقهقر، أو إقتحامه وتحمل الخسائر نتيجة وفرة الأسلحة للمدافعين خصوصا المضادة للدبابات منها !!

بالطبع من المفيد الإشارة هنا إلى أن اكتساب الأهداف target acquisition في البيئة الحضرية والمناطق المبنية قد يكون أكثر تعذراً وصعوبة بسبب عناصر الغطاء والإخفاء المتزايدة المفروضة من قبل تضاريس الموقع. فالملاحظة والمراقبة الأرضية عادة ما تحدد وتقيد، لذلك المراقبون الأماميون forward observers يجب أن يوضعوا قرب قمم المباني، كما يمكن الاستفادة من استخدام الطائرات المسيرة عن بعد UAV والتي ستكون فعالة في توفير المراقبة المباشرة خلف المباني والأبنية إلى القوات الصديقة في الخطوط الأمامية، ناهيك عن تزويد الإحداثيات الملائمة لتعديل وضبط دقة الرماية. وللأهداف الأكثر تحصيناً، يمكن استخدام القذائف شديدة الانفجار بصمامات التأخير fuze delay لاختراق هذه التحصينات (قد تنتج أنقاض وركام غير مرغوب).

في حرب المدن الطائرات بلا طيار والاسلحة عالية الدقة لا تكون فعالة على النحو المرجو حيث ان المدافعين يتحصنون داخل المباني التي توفر الوقاية من الرصد ايضا ولاقتحام مدن مليئة بالرجال المسلحين بالاسلحة المضادة للدبابات ومختلف انواع الاسلحة الخفيفة مع وجود الموانع والالغام وحفر المناوشة ومخابئ الرشاشات المتوسطة والقناصين لابد من معركة اسلحة مشتركة حيث يعمل المشاة بتناغم كبير مع الاليات وسلاح المدفعية ومدفعية الميدان حيث يتعين تدمير افضل النقاط الصالحة للقناصة وتفجير الالغام في الشوارع وعمل ثقوب في الجدران والتحرك من خلالها لتنجب حقول القتل المعدة بالاضافة الى تكتيكات الاقتحام والاشتباك المباشر من اجل القضاء على واخراج flush out المدافعين
فيما يكون هناك دور لسلاح الجو فقد تظهر الحاجة لتدمير مبان بعينها وانزالها الى الارض

فيما يتعين على المدافعين عمل كل ما يلزم لتجنب القوة النارية للمهاجمين وتكبيد القوات المتقدمة الخسائر وامتلاك المرونة الكافية للانسحاب ثم اعادة شن الهجوم المضاد لاستعادة المواقع السابقة

اما المدنيون فالافضل لهم الابتعاد عن خطوط المواجهة الامامية والبقاء في الطوابق السفلية والمخابئ على انت تكون لها مخارج متعددة ولا تتعرض للردم بالركام
 
IMG_٢٠٢٢٠٣٠٣_١٩٣٩٠٧.jpg
 
مستشار رئاسي أوكراني: المحادثات مع روسيا بدأت
قال مستشار للرئاسة الأوكرانية اليوم الخميس، إن المحادثات بين أوكرانيا وروسيا بدأت وإن جدول أعمال الوفد الأوكراني هو الاتفاق على وقف فوري لإطلاق النار وفتح ممرات إنسانية للسماح للمدنيين بمغادرة المناطق الواقعة على جبهات القتال.
وأضاف المستشار ميخائيلو بودولياك على تويتر "بدأنا نتحدث لمندوبي روسيا".
 
قد تكون نهاية روسيا لأن بوتين لديه شخصية درامية و اصابه الغرور. قد تكون الدول الغربية دفعته لهذا التدخل العسكري في اوكرانيا. ستبدأ حرب استنزاف ضد القوات الروسية إضافةً إلى الحصار الاقتصادي و معروف على الصين أنها لا تتدخل عسكريا في النزاعات و تذهب مع مصالحها الإقتصادية دائما. إذا من هم حلفاء روسيا؟ إيران و سوريا و كوريا الشمالية. الحرب في عصرنا ليس فيها منتصر الكل خاسر. قد يكون ارادها الغرب هكذا حتى يطبق هيمنه على العالم
 
هي خذلك بروبغاندا شيشانية فاخرة:-


يقال بأن هذا المقاتل الشيشاني سيطر علي وحدة أوكرانية كاملة تتكون من 6 دبابات T-64 و 3 مدرعات BTR-3 وسيارة مصفحة وصورايخ مانباد !!!.



هذه حتي رانبو استحي يعملها في الأفلام


صدقني الشيشانيون رعب كبير بالنسبة للقوات الاوكرانية يعلمون جيدا مدى صلابتهم ودافعيتهم للقتال مقارنة بالجنود الروس
 
كل تصرفات ما يسميه الغرب وعلى رأسه الولايات المتحدة الأمريكية لا تأتي من فراغ ونتيجة لاهواء شخصية احادية ومتسرعة…. الحرب الروسية على أوكرانيا هي فخ او مصيدة لبوتين واستنزافه اقتصاديا وحتى نفسيا… روسيا ليس لديها اقتصاد قوي مثل الصين او اليابان او اوروبا…. امريكا الي جانب الناتو اخدت باستفزاز الروس منذ مدة طويلة تركت له مجالات ضيقة للتحرك في سوريا او ليبيا او بعض دول أفريقيا…. اوكرانيا ستبقى دائما صداعا في راس بوتين والغرب يراهن على الزمن لان بوتين لن يخلد في الأرض وليس هناك في روسيا من له مثل كاريزماته النفس الوحيد لبوتين هي الصين والتي لن تدخل حلبة السباق على الزعامة الا بعد ان تزيح روسيا وتجعلها مجرد تابع لها.
 
صدقني الشيشانيون رعب كبير بالنسبة للقوات الاوكرانية يعلمون جيدا مدى صلابتهم ودافعيتهم للقتال مقارنة بالجنود الروس
طيب ماهي القضية العظمي التي يحارب محاربين المجرة الشيشانيون لنصرتها ( نصرة مظلوم كروسيا مثلا) ؟؟!!
 
فعالية الجندي الشيشاني بفصيلة من الجنود الروس
معنويات عالية واهازيج وانتصارات على الارض


 
فعالية الجندي الشيشاني بفصيلة من الجنود الروس
معنويات عالية واهازيج وانتصارات على الارض



لا خير في أمة باعت شرفها لخنازير روس. المسلم ذو شرف ولا يستعمل كوسيلة لتحقيق الاماني بوتنية
 
كل شيء قد يتوقع حدوثه، ولكن الغرب لا تعرف نواياهم، إنهم أشد حذرا وحظورا. يتمهلون ولا يتهورون، حسابتهم دقيقة جدا، لا يدخلون حربا خاسرة، بل لهم أساليبهم في المكر والخداع،يناورون ويشترون الدمم، وقد يكلفون مرتزقة ودولا من حلفائهم لينوبوا عليهم في هذه الحرب المدمرة، وإني لا أرى أن الروس سيخسرون كثيرا وستلطخ أيديهم بالدماء البريئة، ويفقدون احترامهم أمام الدول العالم، لأنهم مندفعون أكثر من اللازم، وكان عليهم قبل دخول هذه الحرب الظالمة، أن يتحروا رشدا باستعمال الديبلوماسية أولا وينتظروا النتائج وبعدها لكل حديث مقال.
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى