يمكنه شحن سيارة في نصف ساعة.. أول شاحن ذكي مغربي الصنع %100 خاص بالسيارات الكهربائية

Laraki هي علامة تجارية مغربية للسيارات الرياضية تأسست في 1999 من قبل عبد السلام لعراقي ، من الدار البيضاء والذي بدأ بتصميم اليخوت الفاخرة ، وخاصة لملك البحرين ، قبل التحول إلى إنتاج السيارات.


مشاهدة المرفق 335424
تم تقديم Laraki Fulgura لأول مرة في عام 2002 في معرض جنيف الدولي للسيارات. إنها أول سيارة تصنعها الشركة المصنعة ، ويتم تسويقها بعد عام من العرض. تم عرض النسخة النهائية في مارس 2005 في جنيف. تم إنتاج 99 وحدة مرقمة على مدى أربع سنوات.
مشاهدة المرفق 335422
لاراكي BORAC هي السيارة الثانية للشركة المصنعة ، والتي تم تقديمها في معرض جنيف الدولي للسيارات 2005.
مشاهدة المرفق 335423
إن Epitome هو الطراز الثالث للعلامة التجارية ، والذي تم تقديمه في "Pebble Beach Concours d'Elegance" في عام 2013. هيكلها مستمد من هيكل شفروليه كورفيت C6 ، وكذلك محرك V8 سعة 7.0 لتر ، والذي وصلت هنا 1200 حصان. الجسم مصنوع من ألياف الكربون.

تخطط Laraki لتصنيع تسعة Epitome

للاسف الكمية المصنوعة معدودة على رأس الاصابع
كنت اضن سابقا ان الشركة اعلنت افلاسها
لما لم يستثمر المغرب في السيارات الرياضية كل الامكانيات متوفرة و الحمد لله
 
ماشاء الله تبارك الله
اختيار المنتج خطوة ذكية جداً
با التوفيق ومزيد من التقدم
ان شاء الله​
 
السعوديين لا يحتاجون إلى خصم سيكون لديهم شاحنهم الخاص بسيارات شركة لوسيد التي اقتنتها السعودية :sneaky:
أنتم من عليكم منحنا خصم في سيارات لوسيد :love::love:
من تقدم الى تقدم لنا ولكم بأذن الله .. 🇸🇦🇲🇦
 
نجاح كبير ومفيد لمستقبل تنقل في المملكة لكن هناك جانب اخر من سيارات الكهربائية و تفطن له الغرب و خاصتا امريكا الا و هو لامن تقني للمركبات الكهربائية
اكبر عائق واجه هاته صناعة في امريكا هو الخوف من اختراق المركبات و هدا حدث فعلا بتجارب كثيرة و هدا المجال يحتاج مواكبة تقنيات لامن سيبراني
فكل ماهو متصل بشبكة قابل للاختراق
شخصيا اعتقد ان مجال المركبات الكهربائية مازال بعيد تعميمه في العالم و ليس بالمغرب فقط هناك محاولات كثيرة لتشجيع على سيارات الكهربائية خاصتا في بريطانيا لكن لم تنجح تلك المحاولات للاسباب المذكورة .
 
الشحن الاول هو الذي يعتمد على نقط شحن عادية ( كما ذكرت كهرباء الشبكة بالبيت) يعيبها طول مدة الشحن نظرا لصغر القدرة الكهربائية تقريبا 2.3kw.
أغلب المنازل تستعمل الـ 1 Phase ، لهيك تكون القدرة المسحوبة قليلة
الشحن الثاني هو استعمال مثل هذه النقط للشحن، هنا يمكننا الوصول الى قدرة 22kw أو في بعض الاحيان الى 43kw و بالتالي تقليل مدة الشحن بشكل كبير.
أما الـ 3 Phase تكون واصلة للعمارة كلها ، فيمكن أي شخص يسحب 3 خطوط من الللوحة الرئيسية لكن هذا سيكلفه ساعة كهربائية جديدة مخصصة للـ 3 Phase غير عن الـ 1 Phase اللي توصل كهرباء لبيته ، عدا عن أنه يكلفه ذلك شاحن جديد مخصص للـ 3 Phase ، يعني عندنا في الاردن فيها غلبة شوي
أما الشحن السريع 3 Phase يقال أنه يضر ببطارية السيارة على المدى الطويل وممكن تضرب بعد فترة ، لهذا يفضل دائماً عدم إستعمال هذا النوع من الشحن كثيراً إلا لوقت الحاجة ، أقصد شحن المحطات ابو 15 دقيقة تكون مفلل السيارة
 
الدانمارك و السويد رواد في هدا المجال و هم في امس الحاجة لتكنولوجيا الشحن السريع و الدكي
 
عودة
أعلى