هل هناك صلة بين قوم عاد والفراعنة؟

لايوجد دليل علمي على هذه الاشياء
عدم وجود الدليل العلمي لا يعني الخطا ولا يعني الصحة

الموضوع هذا مليئ بالهرطقات و الخرافات من الافضل اقفاله واخيرا لايوجد شئ يؤكد وجود مايسمى بالعماليق اصلا فما بالك بمن هم او اصلهم طريقة بني الاهرامات ومن ورائها تبقى مجهولة لكن يجي شخص يقولك العمالق فهذا مضحك
اخي تقبل الاختلاف العقدي بصدر رحب :)

شاهدت الدقائق الاولى من الفيديو وهو يتحدث عن التشابه اللغوي ولكن التشابه اللغوي لا يعني اي شيء نظرا للتقارب الجغرافي بين الجزيرة العربية و و منطقة الشام وبالتالي التاثير اللغوي ممكن
هى سلسله كامله
صراحه فيها معلومات لأول مره كنت أعرفها
لو شاهدتها سيكون هناك إفاده

اخي انا اكره الفكر القومي سواء كان عربيا او امازيغيا انا مسلم مغربي افتخر باسلامي وبتاريخ بلدي
و أنا مثلك تمامآ
أرأيت عندما نتناقش بهدوء يكون هناك إستفاده و نصل إلى أشياء مشتركه تجمعنا
أما المتعجرفيين المتعاليين الذين يعتقدون إنهم بلغو من العلم منتهاه فلا خير منهم طالما لم يحسنو الأدب

عدم وجود الدليل العلمي لا يعني الخطا ولا يعني الصحة

مشاهدة المرفق 302003
صحيح
قبل كوبرينيكوس كانو يعتقدون إن الأرض هى مركز الكون و من كان يقول ذلك كانو علماء عصرهم
و حاليآ نظريتهم العلميه تقول إن الإنسان و القرد من سلف مشترك
ما يكون نظريه علميه اليوم ربما مستقبلآ يكون اكذوبه و خرافه

فكما تقول إنت عدم وجود الدليل العلمي لا يعني الخطا ولا يعني الصحة
و أنا لم أجزم بوجود عمالق المعلومه جاءت فقط من المصدر الذى نقلت منه و لم أريد حذفها لكى لا أكون مدلس لا أكثر

لكن ماذا نقول فى العين الرديه تبحث عن الأخطاء فقط

نقلا عن الويكيبيديا

أبناء نوح في الإسلام
أجمع أن عم جميع البلاد، قال في كتابه : "أجمع أهل الأديان الناقلون عن رسل الرحمن مع ما تواتر عند الناس في سائر الأزمان على وقوع الطوفان وأنه عم جميع البلاد ولم يبق أحدا من كفرة العباد استجابة لدعوة نبيه المؤيد المعصوم وتنفيذا لما سبق في القدر المحتوم."

وإن الروايات في على قولين:

• قوم قالوا أن كل الناس اليوم من ذرية النبي نوح. فعن قوله: ﴿وَجَعَلْنَا ذُرِّيَّتَهُ هُمُ الْبَاقِينَ﴾ [ :77]، قال: فالناس كلهم من ذرية نوح. وعن في قوله تعالى: ﴿وَجَعَلْنَا ذُرِّيَّتَهُ هُمُ الْبَاقِينَ﴾ [ :77]. يقول: لم يبق إلا ذرية نوح. ومع هذا فالروايات التي تصنف الناس إلى ساميين وحاميين ويافثيين لم تصل درجة الصحة.
  • وقال قوم : كان لغير ولد نوح أيضا نسل؛ بدليل قوله: ﴿ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا﴾ [ :3] وقوله:﴿قِيلَ يَا نُوحُ اهْبِطْ بِسَلَامٍ مِنَّا وَبَرَكَاتٍ عَلَيْكَ وَعَلَى أُمَمٍ مِمَّنْ مَعَكَ وَأُمَمٌ سَنُمَتِّعُهُمْ ثُمَّ يَمَسُّهُمْ مِنَّا عَذَابٌ أَلِيمٌ﴾ [ :48] فعلى هذا معنى الآية: ﴿وَجَعَلْنَا ذُرِّيَّتَهُ هُمُ الْبَاقِينَ﴾ [ :77] دون ذرية من كفر أنا أغرقنا أولئك، ومعنى الآية " وَمِمَّنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ " قال يريد وحده أي أن من ذرية من حمل مع نوح لا من ذرية نوح وإن وجد فإن ليس من ذريته.

غلط طبعاً لأنهم مذكورين باللغة المصرية القديمة بالأسم ونحتوا حربهم وهزيمتهم للهكسوس على الجدران
الخلط يقع بين مسمى فرعون وملوك مصر القدماء وانا اعتقد ان فرعون من الهكسوس وهم كنعانيين عرب .
لكن ان كان اسم فرعون موجود في اللغة المصرية القديمة فحبذا لو زودتينا بمصدر هذا الكلام .

على فكرة انا لا انسب الحضارة المصرية العريقة للفراعنة بل انسبها لملوك مصر القديمة لهذا اتمنى ان يفهم كلامي في سياقه الصحيح

الخلط يقع بين مسمى فرعون وملوك مصر القدماء وانا اعتقد ان فرعون من الهكسوس وهم كنعانيين عرب .
لكن ان كان اسم فرعون موجود في اللغة المصرية القديمة فحبذا لو زودتينا بمصدر هذا الكلام .

على فكرة انا لا انسب الحضارة المصرية العريقة للفراعنة بل انسبها لملوك مصر القديمة لهذا اتمنى ان يفهم كلامي في سياقه الصحيح
ملوك مصر القدامى لقبهم فرعون اللي بيمسك الحكم كان بيتلقب فرعون ودا مجرد لقب على سمو المكانة

الصب
القوالب تم صبها
الحقيقه مش متأكد طبعا لكن اكثر نظريه بالنسبه لي ممكن اخذها بجديه
والله اعلم

بخصوص الصب، اشهر من كان يقوم ببناء المباني و السدود بإستخدام الصب و بالتحديد صب النحاس هم اهل اليمن.

الهكسوس قوم من اواسط اسيا ، كانوا عبيداً و انقلبوا على الفراعنه (حالهم حال المماليك و الايوبيين)

و الهكسوس كانوا يحكمون مصر فترة يوسف عليه السلام .
لكن عادت للفراعنه الحكم فيما بعد و استمر حتى بعثة نبي الله موسى عليه السلام. و كان فرعون موسى يسمى امنحوتب الاول.
و حكم بعد امنحوتب اخناتون (الذي يقال انه آمن بدعوة موسى و هو الرجل الذي آتى من اقصى المدينة يسعى). والله اعلم.

و بعد اخناتون حكم الفرعون توت عنخ امون ، المشهور . و بعده دخلت عصر الضعف. والله اعلم.

لا اعتقد بوجود ارتباط بين عاد و الفراعنة. البتة.
لكن أعتقد ان الارتباط هو بين قوم عاد و البابليين، حسب بعض الروايات ان البابليين مهاجرين من الجزيرة العربية.

الفراعنة غالب الظن انهم من النوبة.
والله اعلى و اعلم.

ماجلان قال:
الهكسوس قوم من اواسط اسيا ، كانوا عبيداً و انقلبوا على الفراعنه (حالهم حال المماليك و الايوبيين)

و الهكسوس كانوا يحكمون مصر فترة يوسف عليه السلام .
لكن عادت للفراعنه الحكم فيما بعد و استمر حتى بعثة نبي الله موسى عليه السلام. و كان فرعون موسى يسمى امنحوتب الاول.
و حكم بعد امنحوتب اخناتون (الذي يقال انه آمن بدعوة موسى و هو الرجل الذي آتى من اقصى المدينة يسعى). والله اعلم.

و بعد اخناتون حكم الفرعون توت عنخ امون ، المشهور . و بعده دخلت عصر الضعف. والله اعلم.
في عز قوة ملوك العراق في ذلك الوقت امثال حمورابي والفرس والكنعانيين في شمال الجزيرة العربية وبلاد الشام هل تتوقع اخي ماجلان ان مقولة الهكسوس قوم جاءوا من اواسط اسيا يقبلها عقل كيف عبروا من اراضي كل هذه القوى والممالك القوية ليحتلوا الدلتا ؟

هذه المقولة بعيدة كل البعد عن واقع وجغرافيا مايعرف اليوم بالشرق الاوسط لذلك المنطقي هو ان يكونوا كنعانيين من جيران مصر فالوضع لم يكن بالسهولة ان ياتي غازي من اواسط اسيا ويتجاوز العراق بارضه الخصبة ودوله القوية ثم الشام وشمال الجزيرة العربية دون ان يصطدم بكل تلك القوى

في عز قوة ملوك العراق في ذلك الوقت امثال حمورابي والفرس والكنعانيين في شمال الجزيرة العربية وبلاد الشام هل تتوقع اخي ماجلان ان مقولة الهكسوس قوم جاءوا من اواسط اسيا يقبلها عقل كيف عبروا من اراضي كل هذه القوى والممالك القوية ليحتلوا الدلتا ؟

هذه المقولة بعيدة كل البعد عن واقع وجغرافيا مايعرف اليوم بالشرق الاوسط لذلك المنطقي هو ان يكونوا كنعانيين من جيران مصر فالوضع لم يكن بالسهولة ان ياتي غازي من اواسط اسيا ويتجاوز العراق بارضه الخصبة ودوله القوية ثم الشام وشمال الجزيرة العربية دون ان يصطدم بكل تلك القوى

الكنعانيين او ما يعرف قديما بالبلست من شعوب البحر اسكنهم المصريين القدماء فلسطين بعد الانتصار عليهم من قبل الملك العظيم رمسيس الثالث

لا اعتقد بوجود ارتباط بين عاد و الفراعنة. البتة.
لكن أعتقد ان الارتباط هو بين قوم عاد و البابليين، حسب بعض الروايات ان البابليين مهاجرين من الجزيرة العربية.

الفراعنة غالب الظن انهم من النوبة.
والله اعلى و اعلم.

اعتقد و غالب الظن
كلامك لا يفيد بشىء

الكنعانيين او ما يعرف قديما بالبلست من شعوب البحر اسكنهم المصريين القدماء فلسطين بعد الانتصار عليهم من قبل الملك العظيم رمسيس الثالث
الكنعانيين سكنوا بلاد الشام قبل 3000 ق م أي من حوالي 5000 عام ومنها فلسطين وكانت تعرف (بأرض كنعان) والكنعانيين عرب قدموا الى بلاد الشام من شرق الجزيرة العربية وليسوا من شعوب البحر كما تزعم بنوا في الشام مدن صور وجبيل ومنهم اليبوسيين الذين بنوا مدينة (القدس) ومنهم الفينيقيين وكما تلاحظ اسماء مدنهم عربية حتى النخاع .

مسألة حربهم مغ المصريين لاعلاقة لها اطلاقا بوجودهم في بلاد الشام ولو اردت ان انظر للامر بنظرة قاصرة مثلك لقلت مثلك ان الكنعانيين الذين حكموا شرق الدلتا اسكنوا المصريين عند الانتصار عليهم في مصر لكن لانه كلام لايقبله عقل فلن انساق مع خيالك المريض الى اطلاق اوصاف بعيدة عن الحقيقية .

السؤال هل يوجد صلة بين الفراعنة القدماء والمصريين الحاليين ؟
لاني لا اعتقد ذالك بتاتا

عودة
أعلى