هل تستطيع مصر هزيمة إسرائيل مجددا ؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
والله للاسف كلامك هذا يدل على عدم معرفتك الفعلية بالحرب وماذا حدث فيها.
واضح انك مدرعم على قل علم ومعرفة.
روح اقرا التاريخ بعدين تعال
حرب اكتوبر الكل يعرف وش حصل اللي يسمعك يحس انك كنت في الخطوط الأماميه الحروب بالنتأئج لو ان مصر لو لم تعبر سينا هل كانت اسرائيل وافقت على السلام خلك من التفاصيل الحرب كر وفر تقدمت مصر ثم تراجعت هذا شي طبيعي في الحرب وبعدين اذا ما اتفقنا لا تبدا تشخصن الأمور وتبداء تهاجم الشخص بدل النقاش في الموضوع

عام بس ماقلت من المنتصر في حرب اكتوبر انا بضيف رأي فيما حدث اللي مختلف عسكريا معك
لو ان مصر لم تعبر سينا لما وافقت اسرائيل على السلام هذا انتصار عسكري مصري الثغره تكتيك حربي اسرائيلي لم نرى نهايته مصر لم تحرر سينا كامله اسرائيل في اتفاقية السلام اعادت سينا كامله هذا ماحدث لماذ؟ مصر لن تتوقف حتى تحرر سينا كامله الحروب بالنتائج تاريخيا كانو يفتحون مدن بحصارها دون حرب بعد التفاوض ويعتبر نصر عسكري النتيجه =حرب اكتوبر انتصار عسكري مصري بكل المعطيات
شايف كيف انك ترفض حتى تقرأ!!

يا ابن الناس اسرائيل سابقا عرضت الارض مقابل السلام ورفض العرب في مؤتمر اللاءات الثلاثة.

بالنسبة لحرب اكتوبر ترا الحرب انتهت بهزيمة مصر وبقاء سيناء تحت السيطرة الاسرائيلية.

هذا غير القوات المصرية المحاصرة وقتها.

(السادات هو من طلب السماح له بالذهاب الى اسرائيل للحديث عن السلام) وبعد الاجتماع هذا باربع عشر شهرا حدثت كامب ديفيد.

لا عاد تدرعم واقرا مثل الناس وحاول تفهم.

منطقك مع احترامي مثل منطق قطبي حسنين غير منطقي (ولا ابي اقول غبي)

حرب اكتوبر الكل يعرف وش حصل اللي يسمعك يحس انك كنت في الخطوط الأماميه الحروب بالنتأئج لو ان مصر لو لم تعبر سينا هل كانت اسرائيل وافقت على السلام خلك من التفاصيل الحرب كر وفر تقدمت مصر ثم تراجعت هذا شي طبيعي في الحرب وبعدين اذا ما اتفقنا لا تبدا تشخصن الأمور وتبداء تهاجم الشخص بدل النقاش في الموضوع
يرحم والديك لا عاد تتفلسلف
عيب

انت فعليا تفتي من راسك
روح اقرا التاريخ ولا تخليني اخذ حظر عليك

دا كلام رئيس دولة انت بتشكك في كلام رئيس
لما رئيس الدولة يقول الكلام دا يبقي هو عارف قدرته واصلة لحد فين وامكانياته لحد فين
انت ولا غيرك او حتي المواطن العادي زيي مش هنعرف احسن منه

انا قايل انت على بالك الحرب ماتش كرة قدم 😂

يا عزيزي رئيسكم بكبره نرجسي ،
و الشعب المصري الحبيب غالبيته تقريباً شعب نرجسي و يعتقد ان حب الوطن يعني انك تعتقد انه الافضل في كل حاجه و الاقوى و الانجح ووو . و لا مجال للانتقاد او لا مجال لإن احد يتقدم علينا او يكون احسن مننا احنا الافضل في كل حاجه <<< هذا تفكير عدد كبير من المصريين الذي التقيت بهم.

لازم تَعلموا و تعترفوا ان مصر متأخره جداً في العديد من المجالات و مكان مصر الحالي ابداً ليس مكانها، بلاش نرجسيه و احنا احسن ناس في الدنيا.

ودي واحترامي

روح اقرأ التاريخ لانك قاعد تخطي في حق نفسك بجهلك وتجاهلك عن قراءة الحقيقة.

الجيش المصري خسر الحرب وانتصرت اسرائيل فيها.

واساسا الحرب لم تتوقف سوى عندما قامت السعودية بوقف تصدير النفط حتى تجعل امريكا تجبر اسرائيل على وقف اطلاق النار. اساسا القوات الاسرائيلية في حرب اكتوبر وصلت حتى مشارف القاهرة.

عيب

انت فعليا تفتي من راسك
والله ما احد يتفلسف غيرك الرجل يتكلم بالمنطق
فمن الانصاف ترد عليه بالدليل والحجة ولا كلام المصاطب ما يجيب معانا بعدين اذا تبي حظر خلك معي وابشر

عيب

انت فعليا تفتي من راسك
شوف انت مادري شلون تفكر وقت مايتفق معك شخص تبدأ الهجوم عليه وتتفاخر كل مره لا تاخذ حظر يعني زي ماتقول والله لا اسبك واغلط عليك يعني تفتخر بالإساءه للغيرك وماتدري انك تسيء للنفسك وتعبر عن نفسك الله يصلحك بس

مصر انتصرت في الحرب بكل المقاييس
تحطيم خط برليف و تكبيد اسرائيل خسائر كبيرة في الارواح والمعدات ده اولاً
بالنسبة للثغرة اللي بعض الناس بتتكلم و كأنها انهت الحرب !
اسرائيل محققتش معظم اهدافها من العملية
فشلت في احتلال السويس و الإسماعيلية و انسحبوا منهم بعد خسائر كبيرة و الانتصار الوحيد ليهم محاصرة الجيش الثالث اللي برضه فضل يوصله الامداد بعد الحصار
اسرائيل مكنتش تقدر تتقدم للقاهرة ولا قدرت تحتل مدينة رئيسية.
..
هل لو كانت الحرب استمرت مكنتش مصر تقدر تصفي الثغرة ؟ ولو في مقابل خسائر كبيرة

مصر انتصرت ولولا حدوث أخطاء كبيرة من القيادة كان هيبقى انتصار أعظم

روح اقرأ التاريخ لانك قاعد تخطي في حق نفسك بجهلك وتجاهلك عن قراءة الحقيقة.

الجيش المصري خسر الحرب وانتصرت اسرائيل فيها.

واساسا الحرب لم تتوقف سوى عندما قامت السعودية بوقف تصدير النفط حتى تجعل امريكا تجبر اسرائيل على وقف اطلاق النار. اساسا القوات الاسرائيلية في حرب اكتوبر وصلت حتى مشارف القاهرة.
لا تكثر اقتباساتك معي لو سمحت كرما لا امرا وانا مرح اقتبس لك كلن يحترم الثاني ونكون بعيد عن بعض

انا قايل انت على بالك الحرب ماتش كرة قدم 😂

يا عزيزي رئيسكم بكبره نرجسي ،
و الشعب المصري الحبيب غالبيته تقريباً شعب نرجسي و يعتقد ان حب الوطن يعني انك تعتقد انه الافضل في كل حاجه و الاقوى و الانجح ووو . و لا مجال للانتقاد او لا مجال لإن احد يتقدم علينا او يكون احسن مننا احنا الافضل في كل حاجه <<< هذا تفكير عدد كبير من المصريين الذي التقيت بهم.

لازم تَعلموا و تعترفوا ان مصر متأخره جداً في العديد من المجالات و مكان مصر الحالي ابداً ليس مكانها، بلاش نرجسيه و احنا احسن ناس في الدنيا.

ودي واحترامي
غير صحيح واشهد له الرجل متواضع جدا شوف خطاباته بتعرفه اكثر

مصر عبرت خط بارليف و فازت ببعض المعارك اما ما حدث بعدها كان فضايح😂

و بخصوص الحرب ... لا احد يريد الحرب حتى الفصائل الفلسطينيه مبسوطه على الوضع الحالي.

الواقع ان اسرائيل كل يوم تصبح واقع اكثر و ولدت اجيال اليوم على تلك الاراضي لا تعرف ارضاً لهم غيرها.
اعتقد ان السلام و حل الدولتين يجب ان يتم عاجلاً غير آجل.

غير صحيح واشهد له الرجل متواضع جدا شوف خطاباته بتعرفه اكثر

عزيزي انا لا اتحدث عنه هو شخصياً و لا اقصد شخصه الكريم.
انا اتحدث عن حالة فكرية عامة في اخواني المصريين، انهم نرجسيين في ما يتعلق ب مصر و كل ما يتعلق ب مصر.

الحرب انتهت وسيناء كانت لا تزال تحت سيطرة القوات الاسرائيلية، يعني مصر خسرت الحرب.

وبعدها بفترة طفش السادات من الوضع فطلب من اسرائيل الاذن بزيارتهم من اجل التفاوض.
وبعد الاجتماع هذا باربع عشر شهرا ذهب الطرفان الى كامب ديفيد وهناك اتفقا على ان تعترف مصر باسرائيل كدولة مستقلة ذات سيادة ومصر تسترد ارضها.

المذهل والمذل ايضا هو طريقة استرداد الارض، فهي كانت بشكل تدريجي مرحلي بدأ في مطلع الثمانينات وانتهى بتسليم طابا في 1989 وقال حسني مبارك في يوم تسليمها ورفع العلم المصري عليها (دى تعبتنا اوى) في اشارة الى الاشكال الحدودي الذي كان متعلقا بطابا
عادي انت عندما تقرأ عن حرب ام المهالك الذين اطلقو عليها ام المعارك من الجانب البعثي تحس ان صدام غزا البيت الابيض 😂

التعديل الأخير:
عزيزي انا لا اتحدث عنه هو شخصياً و لا اقصد شخصه الكريم.
انا اتحدث عن حالة فكرية عامة في اخواني المصريين، انهم نرجسيين في ما يتعلق ب مصر و كل ما يتعلق ب مصر.
ممكن تعتبره انتماء حتي النخاع
لكن لا تفهمه انه تصغير من الاخريين
علي العكس شوف مصر في عز ازماتها
تلجأ لاخوانها العرب علي راسهم السعودية والامارات الحبيبة

اما بخصوص انتصار مصر .. ف بلا شك مصر أبلت بلاءً عظيماً في حرب ٧٣ ، و اذاقت اسرائيل الويلات ... و استطاعت تحرير نطاق كبير من سيناء.

و كان لها النجاح في تنفيذ الخطه التي وضعت ، لكن ما لخبط اوراقهم هو التقهقر العربي السوري في جبهة الجولان مما اوجب على القوات البرية المصريه التقدم خارج نطاق الدفاع الجوي و القوات الجويه الى عمق سيناء لتقليل الضغط شمالاً ... ثم حلت الكارثه نهاية الحرب.

لكن مصر لم تخسر اي ارض استعادتها في بداية الحرب.

و الانتصار لا يجب ان يكون عسكري فقط.

لا تكثر اقتباساتك معي لو سمحت كرما لا امرا وانا مرح اقتبس لك كلن يحترم الثاني ونكون بعيد عن بعض

هد أعصابك هو كلامه صحيح بس ما يعزف يعبر بشكل سياسي..

مثل ترامب يجيبها صلعا 🤷‍♂️

انت لاتحارب اسرائيل انت تحارب دول الغرب ضد مصر والعرب جميعاً

اما اسرائيل لوحدها فهي كيان محدود ولايوجد عمق استراتيجي

ولواستخدمت مصر صواريخ مثل اسكندر وغيرها الى الف كيلوا من جميع مناطق مصر لانهت اسرائيل

حتى مع وجود النووي الاسرائيلي ولكن الغرب لن يسمح وسوف ينهي مصر من الخارطة

ليس حب في اسرائيل ولكن كره للعرب والمسلمين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى