هل تتحول سو-57" لطائرة مسيرة؟

إنضم
27 سبتمبر 2019
المشاركات
174
التفاعل
328 2 0
الدولة
Egypt
الرئيسية
العلوم والتكنولوجيا
هل تتحول سو-57" لطائرة مسيرة؟
18.05.2020 | 18:30 GMT
هل تتحول سو-57
مقاتلة "سو-57" الشبحية الروسية
Evgeny beyatov / Sputnik
ذكرت مصادر مطلعة في مجال الصناعة العسكرية الروسية أن طائرات "سو-57" الشبحية الروسية تخضع لاختبارات جديدة للتحليق من دون طيار.
وقالت المصادر لوكالة "نوفوستي الروسية: "تخضع طائرات سو-57 المطورة لاختبارات يتم من خلالها تجربة نظام قيادة ذاتية جديد، وخلال هذه الاختبارات يكون الطيار موجودا في قمرة الطائرة، لكنه يشرف فقط على عمل النظام وتأديته لجميع المهام".

وتأتي هذه المعلومات تأكيدا للتصريحات التي أدلى بها سابقا رئيس لجنة الاتحاد الروسي لشؤون الدفاع والأمن الجنرال، فيكتور بونداريوف، حيث قال إن "روسيا قد تحول مقاتلات سو-57 إلى طائرات بلا طيار. مشيرا إلى "أن المعدات والتقنيات الإلكترونية التي تزود بها هذه المقاتلات تجعلها قابلة لأن تكون مقاتلات متكاملة مسيرة".


ومن جهة أخرى أعلن كبير المصممين في مؤسسة سوخوي ،ميخائيل ستريليتس، أن المؤسسة تنوي إدخال تعديلات على طائرات "سو-57" لجعلها قادرة على الإقلاع والهبوط من مدرجات طيران قصيرة المدى، أي أنها ستصلح للعمل على حاملات الطائرات.

إقرأ المزيد

روسيا تعدل "شبحها الطائر"!
و"سو-57" هي طائرة مقاتلة من الجيل الخامس طورتها روسيا لتكون عصية على الاكتشاف من قبل رادارات العدو، ولها القدرة على رصد وتدمير مختلف الأهداف المعادية بما فيها الأهداف الجوية والبرية البحرية.

واستفادت روسيا من خبراتها في تطوير هذه المقاتلة في تصنيع طائرة شبحية مسيرة تدعى "الصياد"، والتي كشفت عنها العام الفائت، ولها القدرة على التحليق على ارتفاعات تفوق الـ 10000 م وبسرعة تزيد عن 900 كلم/سا، وقطع مسافات تصل إلى 3500 كلم.

المصدر: وكالات روسية
 
ممكن ،الامريكان كمان بيحولوا مقاتلات آلاف ١٦ لمقاتلات بدون طيار غير مأهولة للأغراض التدريبية.
 
هي تدخل الخدمة بالأول ويعالجوا مشاكلها العويصة ثم ننظر في أمرها :kappa:
 
هي تدخل الخدمة بالأول ويعالجوا مشاكلها العويصة ثم ننظر في أمرها :kappa:
الطائرة لا تعاني من أي مشاكل ومن حيث المناورة و السرعة و المدى و الحمولة هي تتفوق على نظيراتها الأمريكية الإف 22 و الإف 35 بالإضافة إلى قدرتها على حمل 6 صواريخ كروز شبحية في حواضنها الداخلية و إحتوائها على نظام 101KS الإلكترو-بصري المتكامل للدفاع و الهجوم المخصص لها و الذي يقوم بكشف التهديدات المحيطة بالمقاتلة ، التصدي لها و استهداف الأهداف الأرضية بالإضافة إلى قدراتها الكبيرة في الحرب الإلكترونية (نظام هيمالايا) ...
حتى بصمتها الرادارية أقل من الإف 35 (0.001 m2)
 
تعرف متى دخلت الخدمة الطائرات الي تتكلم عنها؟ اشك بقدراتكم العقلية واللهي!!

آخرها لاتستطيع أف 35 إستخدام الحارق اللاحق !!


وسقوط أف 22 قبل أيام

 
آخرها لاتستطيع أف 35 إستخدام الحارق اللاحق !!


وسقوط أف 22 قبل أيام

على العموم سؤالي واضح تعرف متى دخلت الطائرات الشبحية الامريكية؟
 
أول مقاتلة شبحية بالعالم هي مقاتله الجيل الخامس الروسية ميج 1.44
شبحية ههههه هذه كانت من المفترض ان تكون جيل خامس وليست شبحية كما ان السو 57 ليست مقاتلة شبحية بل طائرة دفاع ضد المقاتلات الشبحية كما يصفها الروس انفسهم.
 
فوق انك ماترد على سؤالي تقول كلام خاطئ اول طائرة شبحية هي F-117 Nighthawk الي انتجت قبل ان يظهر شي اسمه روسيا ?
إذا كنت تتحدث عن القاذفات فإن الأف 117 وبي 2 هما أول قاذفات شبحية..أما المقاتلات الشبحية فإن ميغ 1.44 هي اول مقاتلة شبحية .
 
عودة
أعلى