السعودية تقفز إلى المرتبة العاشرة عالمياً في سرعة الإنترنت

ماشاء الله الله يبارك
عندنا في مصر النت....
?????
لا تصدق اخوي النت في السعودية من اسوء مايكون و ادخل تويتر ابحث عن الشركة تحصل الناس تسبها ، طبعا ان لا امدح باقي الشركات الزبالة وحدة فقط تختار اللي ريحتها اقل من بينهم

لا تصدق اخوي النت في السعودية من اسوء مايكون و ادخل تويتر ابحث عن الشركة تحصل الناس تسبها ، طبعا ان لا امدح باقي الشركات الزبالة وحدة فقط تختار اللي ريحتها اقل من بينهم
يعني طلعتو زينا ههههههه

العنوان طلع يتكلم عن الإنترنت بشكل عام في المملكة و انا علطول استهدف الاتصالات السعودية هههههههه كم اكرها هاذي الشركة

الرياض عندي stc شريحة بيانات و الحمد لله التغطية كويسة
و اذا رحت قرية و بعيده شوي عن ابها تغطية 4g لكن النت زفت
و عندي فايبر زين في الرياض مشتركة في باقة السرعة 100 و عمرها منازلة السهره عن 95

بشكل عام النت في السعوديه جيد جيد والشبكة تغطي الدوله بالكامل وبالتأكيد في بعض الأماكن وبعض الأوقات أكون غير راضي تماما عن الخدمة المقدمة مقابل الفلوس اللي ندفعها أنا عندي باقة 3 شرائح نت مفتوح ومكالمات بلا حدود داخل الشبكة ب525 ريال في الشهر ممتازه في اغلب الأوقات وساعات يكون النت بطيئ جدا بس نادر هذا الشئ ،، الان ليش ما ننافس كوريا في سرعة النت ؟.

المفروض يحسبون الالياف البصريه فقط لان الدي اس ال اللي تستخدمه اس تي سي والبيانات حق الاس تي سي وموبايلي وزين من الاسوء يارجل حينا تاريخي وشبكة موبايلي مكاالمات مضروبه ?

طبعا تتصل للشركه يقولون الخدمه شغاله زينه سواء في المكالمات او الانترنت ليس لديهم اي جهاز يكشف سوء ابراجهم او خدماتهم في منطقتك

لذلك حركات الانترنت العاشر عالميا خربوطيه لكننا افضل من مصر والعراق بعيد عن دول الخليج اللي تتفوق علينا السرعات حتى الاسعار في دبي ارخص من عندنا مقابل السرعات ياما لعبة معا اماراتيين يدفعون اقل من المبلغ اللي ادفعه شهريا للشركه وسرعاتهم طياره وهم بلد سياحه بعشرات الملايين سنويا

على فكره انا استخدم البيانات في رواتر هواوي كات ٦
تلعب علينا راحت اشوف لقيت ذا

وش الفرق بينا وبين كوريا هل توجد تقنية في كوريا ماقد وصلت عندنا ليش هم متفوقين علينا للدرجه ذي ؟

طبعا. علينا أن نفهم طريقة الاحتساب حتى نفهم الفرق. البرنامج العالمي لقياس السرعات في العالم هو ookla
يقوم هذا البرنامج باحتساب سرعة المستخدم النهائي عندما يستعرض سرعته عن طريق الموقع speedtest
المملكة لها خادم (سيرفر) لشركة ookla لكل شركة مثل STC
تقوم أنت باختبار سرعتك في الموقع. النتائج تخزن في قاعدة البيانات لـ Ookla وتقوم بعمليات (لا نعرف كيف) حتى تعطيك المتوسط لهذه الدولة لشبكة الموبايل والارضي

قد تكون بنيتك التحتية جيدة في بعض المناطق لكن سيئة في مناطق أخرى. المناطق السيئة تؤثر في معدلك rank

كوريا جميع وصلاتها هي fiber to home لكل الناس لأنها دولة مدنها قليلة. الحين أنت قس على STC في المناطق النائية في المملكة.

هو ليس معيار تام الضبط، تجد المعدلات العالية في الدول الصغيرة. سنغافورة كوريا قطر ..... والسبب بسيط شعوبها في مناطق معينة فالوصلات جيدة.

Hercules @Hercules
والله العظيم أنا اشهد لنت السعودية أنا بقالي أكثر من 13 عام في السعودية تربيت بها منذ صغري لم أشك قط من النت

عندما أتيت لمصر اصبت بخيبة امل

منها وهي أكبر مشكلة

في مصر نظام باقات تحميل

مافي زي في السعودية بمعني عندك 100 جيجا تحميلات وبسرعة معينة خلصت عاوز تاني ادفع

أما هناك في السعودية ما لقيت كده

صراحة من يقول أن الشركات السعودية حرامية

أنا أحتلف معاه

انزل مصر وهتشوف ايه اللي هيحصلك

أنا صراحة مش عاوز الأعضاء المصرييين يزعلوا مني بس أنا شخصيا تربيتي مش تربية مصرية تربية حياة السعودية وتعودت على النت السعودي

لكن نت مصر ما اقدر أقول غير حسبي الله ونعم والوكيل بس كده عشان صيام الواحد ما يروح

يزعلو منك المصريين ليه؟
أنت تتكلم بالحق وبصدق وبحرقه لعل وعسى توصل للمسؤلين ويشوفو حل للمشكله دي .
أنا أسافر كتير لمصر النت كله باقات تحميل ٢٠، ١٥، ١٠ ميجا تخلص في اسبوع مع التصفح العادي + سناب شات .
لو كنت ساكن بمصر بتصير مشكله كبيره بالنسبه لي خاصه ان اكثر استخدامي للنت في الجيمس (ألعاب أون لاين) وهذا يفسر الغياب التام للمصريين في هذا المجال.

لو كل مصري انتقد ونسى بعض مصطلحات السيتينات وعاش الواقع (أحسن ناس ، أم الدنيا ) كان إتحرك المسؤل وزبط البلد بدل سرقه جيب الغلبان .
شيرين قالت كلمة حق (اللي يشرب من موية النيل بتجيلوا بالهاريسيا) قامت الدنيا وقعدت عليها ،
الحكم العسكري ولد جيل يمشي معاه بنفس المبدأ تعارضني أديك بالجزمه ودا خطأ .
وطولت عليكو وسامحوني .

متوسط سرعة الإنترنت المتنقل والثابت فى مصر عن شهر أبريل ٢٠٢٠

يزعلو منك المصريين ليه؟
أنت تتكلم بالحق وبصدق وبحرقه لعل وعسى توصل للمسؤلين ويشوفو حل للمشكله دي .
أنا أسافر كتير لمصر النت كله باقات تحميل ٢٠، ١٥، ١٠ ميجا تخلص في اسبوع مع التصفح العادي + سناب شات .
لو كنت ساكن بمصر بتصير مشكله كبيره بالنسبه لي خاصه ان اكثر استخدامي للنت في الجيمس (ألعاب أون لاين) وهذا يفسر الغياب التام للمصريين في هذا المجال.

لو كل مصري انتقد ونسى بعض مصطلحات السيتينات وعاش الواقع (أحسن ناس ، أم الدنيا ) كان إتحرك المسؤل وزبط البلد بدل سرقه جيب الغلبان .
شيرين قالت كلمة حق (اللي يشرب من موية النيل بتجيلوا بالهاريسيا) قامت الدنيا وقعدت عليها ،
الحكم العسكري ولد جيل يمشي معاه بنفس المبدأ تعارضني أديك بالجزمه ودا خطأ .
وطولت عليكو وسامحوني .
بشغل باقة عشان اخش المنتدي بالعافية يبشه و عندي راوتر اصلا...

مبروك للاخوة في السعوديه
واكيد حتلاقوا في شكوي من الخدمه
عندنا في مصر حصلت فيه طفره في الفتره الاخيره في السرعات
بسبب استعمال خطوط الفايبر واستبدال القديم ولكن ليس في كل الاماكن
ولكن اسعار الباقات وتسعير الخدمه سرقه علني
عامه سبب السلبيات في النت في مصر هوا احتكار وسيطره المصريه للاتصالات علي السوق ودي شركه حكومي وماشيه بعقليه موظفين الحكومه

المتوسط العام للسرعات زاد اخر عامين بشكل كبير بفضل انتشار الالياف بشكل صاروخي ودخول خط 5g للخدمة
للاسف الفورجي هنا فاشل جدا

عودة
أعلى