مصر تتفاوض وهي تجهز لحرب اخري مع إسرائيل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
يعم ملكيش فيه
احنا بنحب الرسول اكتر منكم
ولو واحد اندونسي بيحب الرسول اكتر منك يبقي اقل منزلة عشان مش عربي ؟!

سببنا نكستنا اننا مفكرين اننا عرب وسبب تخلفنا اننا مفكرين اننا عرب
احنا مسلمين مصريين

القومية العربية اللي دخلها علينا عبد الناصر بدل قوميتنا الاسلامية وحضارتنا المصرية سبب تخلفنا و تاخرنا عن كل الدول
برافو
اتذكر انى قولت نفس الكلام كفرونى لانهم لا يفصلون بين الدين والهوية
كويس ان الفكرة دى اصلا ليها قبول عند البعض

الكيان الصهيوني عدو توسعي
ومستعد للحرب في كل زمان وحتى مكان
بل وصل فيه انه يضرب ضربات استباقيه
مثل ضرب معامل العراق وضرب بعض مدن سوريا
واغتيال قادات الفصائل الفلسطينيه
بمظله امريكيه بالمقام الاول
يا اخي ضربوا فى السودان
و ضربوا منظمة التحرير فى تونس !!!!
مسافة كبيرة جدا بين اسرائيل و تونس

يا اخي ضربوا فى السودان
و ضربوا منظمة التحرير فى تونس !!!!
مسافة كبيرة جدا بين اسرائيل و تونس
اشكرك على الاضافه والإسهام
هذا مااقصده بالضربه الاستباقيه
لكل ماقد يهدد امنهم حتى لو كان
بعيد عن الكيان

كلام يقول ان مصر حاربت ليس لاستعادة سيناء بل من اجل الحصول على فرصة للرجوع الى طاولة المفاوضات.
لكن الواقع هو ان امريكا تدخلت واواقفت اطلاق النار والا لكانت اسرائيل دخلت القاهرة (وهي فعليا وصلت الى مشارفها) ثم كان شرط اسرائيل في المفاوضات برعاية امريكا هي ان تعترف مصر بإسرائيل كدولة ذات سيادة مقابل الحصول على سيناء وهذا ما وافقت عليه مصر.

اسرائيل رفضت فكرة التفاوض و السلام مع مصر و سوريا عبر الوسطاء و معني سلام يعني اعتراف مصر سوريا باسرائيل و مع هذا رفضت لان مساحتها أضعفت اكثر من مرة و كانت تخطط للضم سيناء لانها ارض مقدسة وفقا للعقيدة اليهودية لذلك حرب اكتوبر أجبرتهم علي الموافقة علي ماً و فضه اسرائيل قبل حرب ، فكيف انتصرت ههههه ؟ قوات الثغرة المحاصرة بالقرب من السويس و عددها ٧٥٠ فرد ومحاصرة بين الجيش الثاني و الثالث ، كانت قادرة علي دخول القاهرة ذات التعداد الأكبر في مصر هههه

فيديو لقائدة الثغرة شارون و بعض قادة اليهود في حرب اكتوبر بيتكلمو عن الحرب و الثغرة ، اعتقد مش هتعرف اكثر من قادة اسرائيل ههه

اسرائيل رفضت فكرة التفاوض و السلام مع مصر و سوريا عبر الوسطاء و معني سلام يعني اعتراف مصر سوريا باسرائيل و مع هذا رفضت لان مساحتها أضعفت اكثر من مرة و كانت تخطط للضم سيناء لانها ارض مقدسة وفقا للعقيدة اليهودية لذلك حرب اكتوبر أجبرتهم علي الموافقة علي ماً و فضه اسرائيل قبل حرب ، فكيف انتصرت ههههه ؟ قوات الثغرة المحاصرة بالقرب من السويس و عددها ٧٥٠ فرد ومحاصرة بين الجيش الثاني و الثالث ، كانت قادرة علي دخول القاهرة ذات التعداد الأكبر في مصر هههه

فيديو لقائدة الثغرة شارون و بعض قادة اليهود في حرب اكتوبر بيتكلمو عن الحرب و الثغرة ، اعتقد مش هتعرف اكثر من قادة اسرائيل ههه

انت تتكدث عن مرحلة ما قبل 1973 ونحن نتدحث عن الحرب 1973 وما حدث بعدها وهو اشتراط اسرائيل اعتراف مصر بها كدولة مقابل موافقة اسرائيل على استرداد مسر لسيناء

النصر كان حليف اسرائيل لذلك مثالك لا ينطبق.

ايضا لا ننسى ان احد اسباب توقف القوات الاسرائيلية من الزحف نحو القاهرة كان ازمة البترول الذي سببتها السعودية عندما قطعت امدادات النفط.

الشرط الاسرائيلي كان اعتراف مصر باسرائيل كدولة مقابل استرداد سيناء وهذا ما حصل

حرب أكتوبر 73 بعيون إسرائيلية

انت تتكدث عن مرحلة ما قبل 1973 ونحن نتدحث عن الحرب 1973 وما حدث بعدها وهو اشتراط اسرائيل اعتراف مصر بها كدولة مقابل موافقة اسرائيل على استرداد مسر لسيناء

اسرائيل رفضت التفاوض قبل الحرب حتي مع سلام كامل يعني اعتراف بيهم ، وافقت بعد الحرب هل هذا يعني ان سرائيل انتصرت في حرب اكتوبر ؟!!!هههه ، اتفرج علي فيديوهات و مذكرات قادة اسرائيل بدل الكلام من كيسك ?

قاموا بهذه الضربات والعمليات العسكرية لانها انداف كانت تمثل تهديد لهم.
للعلم فقط عندما تم قتل لاعب اسرائيلي فى الاولمبياد
قامت اسرائيل باستهداف و تصفية جميع المشاركين فى عملية اغتيال الاعب فى اكثر من دولة
ثم اعلنت انها قامت بتصفية جميع المشاركين في العملية بدون استثناء
كبيرة اسرائيل تريد التقليل منها انت حر
لكن تظل اسرائيل و اجهزاتها الامنية الافضل فى العالم

للعلم فقط عندما تم قتل لاعب اسرائيلي فى الاولمبياد
قامت اسرائيل باستهداف و تصفية جميع المشاركين فى عملية اغتيال الاعب فى اكثر من دولة
ثم اعلنت انها قامت بتصفية جميع المشاركين في العملية بدون استثناء
كبيرة اسرائيل تريد التقليل منها انت حر
لكن تظل اسرائيل و اجهزاتها الامنية الافضل فى العالم
طيب الخطأ على كلاب ايلول الاسود قبحهم الله

اسرائيل رفضت التفاوض قبل الحرب حتي مع سلام كامل يعني اعتراف بيهم ، وافقت بعد الحرب هل هذا يعني ان سرائيل انتصرت في حرب اكتوبر ؟!!!هههه ، اتفرج علي فيديوهات و مذكرات قادة اسرائيل بدل الكلام من كيسك ?
لان امريكا هي من جعل فكرة المفاوضات مقبولة لدى الاسرائيلين بسبب معاناة امريكا عندما قطعت السعودية والعرب امدادات البترول.

فى النهاية نحمد الله على انتهاء هذه العداوة التاريخية و الحروب مع اسرائيل
اصبح الان لدينا اتفاقية سلام و علاقة امنية و استخباراتية وثيقة مع اسرائيل
قرار السادات بالسلام مع اسرائيل
وفر على مصر الكثير من الدماء و الاموال

لان امريكا هي من جعل فكرة المفاوضات مقبولة لدى الاسرائيلين بسبب معاناة امريكا عندما قطعت السعودية والعرب امدادات البترول.

يعني اسرائيل وافقت علي التفاوض بعد ضغط أمريكي بسبب قطع البترول العربي و ليس بسبب اعترف مصر بيهم رغم الموضوع كان مطروح قبل الحرب ورفضته اسرائيل كما ذكرت من قبل ؟؟!!!

يبدو لي لديك مشكلة في الفهم.
اولا حرب1973 انتهت لصالح اسرائيل واستولت اسرائيل على مزيد من الاراضي المصرية حتى وصلت الى مشارف القاهرة.
ثانيا تدخلت الولايات المتحدة في الحرب وعرضت اسرائيل عودة سيناء الى مصر مقابل اعتراف مصر بإسرائيل كدولة ذات سيادة وقبلت مصر بالامر في 1978. لاحظ انه عندما توقف اطلاق النار في 1973 كانت سيناء لا تزال محتلة من اسرائيل.
كمان تحتل القاهره؟ ١٠٥ كم يعتبر علي مشارف القاهره ؟ ما قدرتش تحتل الاسماعيليه الفاضيه من السكان هتحتل القاهره ب ٣٥٠ دبابة؟ يا نهار ابيض علي تشويه التاريخ ! اكبر غلطه لينا اننا سمحنا بأن التاريخ يشوه بهذا الشكل، الله يسامحك يا مبارك ويرحمك - تحتل القاهره بكام لواء - هزلت والله - لا حول ولا قوة الا بالله - احنا في زمن المسخ فعلا

اخي اخي ارجوك
ازاى يعني
اسرائيل لم و لن كانت تقبل السلام و تسليم ارض احتلتها بالقوة غير لما تكون فى موقف ضعيف مش قوي
راينا ذلك مع فلسطين 50 عام او اكثر من المفاوضات و النتيجة اصبحت فلسطين كلها اسرائيل و القدس عاصمتها
مفيش دولة بتحارب طول عمرها يا اخي
اسرائيل انتهزت فرصة السلام مع اكبر دولة عربية و كانت صفقة مربحة ايضا لهم

كمان تحتل القاهره؟ ١٠٥ كم يعتبر علي مشارف القاهره ؟ ما قدرتش تحتل الاسماعيليه الفاضيه من السكان هتحتل القاهره ب ٣٥٠ دبابة؟ يا نهار ابيض علي تشويه التاريخ ! اكبر غلطه لينا اننا سمحنا بأن التاريخ يشوه بهذا الشكل، الله يسامحك يا مبارك ويرحمك - تحتل القاهره بكام لواء - هزلت والله - لا حول ولا قوة الا بالله - احنا في زمن المسخ فعلا

و الله يا اخي انا بنافشه لإظهار جهله للأعضاء ليس اكثر ، كل مشاركة كنت بضيف فيديو او لينك لقادة اليهود هم يتحدثون عن حرب اكتوبر وهو بيضيف لينك ويكبيديا ?

و الله يا اخي انا بنافشه لإظهار جهله للأعضاء ليس اكثر ، كل مشاركة كنت بضيف فيديو او لينك لقادة اليهود هم يتحدثون عن حرب اكتوبر وهو بيضيف لينك ويكبيديا ?
انت تضيف مقاطع لاحداث ما قبل 1973 بينما انا اتحدث عن حرب 1973 وكيف انتصر بها الاسرائيليون وزادت مساحة الاراضب التي تسيطر عليها اسرائيل.
ثم تدخلت الولايات المتحدة بشكل مباشر بسبب ازمة امدادات النفط واجبرت اسرائيل على المفاوضات ثم اشترطت اسرائيل اعتراف مصر بدولة اسرائيل مقابل استرداد سيناء وهذا ما حدث.
ولولا انقطاع امدادات النفط من السعودية والعرب لكنا رأينا دخول القوات الاسرائيلية الى القاهرة.
اخيرا لم تسترد مصر طابا الا في اواخر الثمانينات

عندك الف حق - كان بجب ان نتنبه لمنهجيه تشويه التاريخ من زمان - هم يراهنون علي الزمن ونحن ننسي - عموما معركه الوعي مستمره والزمن في صالحنا والارض معانا - معركة الاعلام والوعي هي اهم معركه في العصر الحديث وبصراحه لسه قدامنا شغل - شوف الجزيره قعدوا يزرعوا فيها كام سنه لغاية ما نام تفعيلها للدور الهدام اللي قامت ليه في دول الشرق الاوسط - نتمني نشوف مصر لما توصل قوتها لمرحله الهجوم الايجابي علي كل من تآمر عليها

انت تضيف مقاطع لاحداث ما قبل 1973 بينما انا اتحدث عن حرب 1973 وكيف انتصر بها الاسرائيليون وزادت مساحة الاراضب التي تسيطر عليها اسرائيل.
ثم تدخلت الولايات المتحدة بشكل مباشر بسبب ازمة امدادات النفط واجبرت اسرائيل على المفاوضات ثم اشترطت اسرائيل اعتراف مصر بدولة اسرائيل مقابل استرداد سيناء وهذا ما حدث.
ولولا انقطاع امدادات النفط من السعودية والعرب لكنا رأينا دخول القوات الاسرائيلية الى القاهرة.
اخيرا لم تسترد مصر طابا الا في اواخر الثمانينات

كيف يتحدث قادة اسرائيل عن حرب اكتوبر قبل حدوثها ، هل يعلمون المستقبل مثلا هههههه

يتحدثون عن وقائع الحرب و الثغرة و المفاوضات و سير الحرب ادخل اتفرج وثقف نفسك هههه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى