كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

شكاوي من الاسكندرية ازاي؟...دا انا شبه يوميا بركب قطر ابوقير عشان الكليه ?
فى فيديوهات ورسائل جروبات مدارس نازله كلها بتتكلم عن اصابات كثيره باعراض برد شديده ولسه بيشخصوا الحالات
بكره هيبان حاجات
اتمنى ان تكون جميع المعلومات كاذبه
خلى بالك واحذر على نفسك

طيب سؤال فني .. مايقدر يدعي ان جواز سفره ضاع او يفتعل حريقه ويقول جوازي احترق .. او على سبيل تعرضت لحادث سرقه وانسرق الجواز ؟
يقدر
انا جوازي ضاع مرة وطلعت بدل فاقد وما ابتلشت
بعدين سالفة ان لازم تحضر الجواز علشان تستلم الجديد هذي صارت قديمة
انا اخر جواز سفر طلعته وصلني بالبريد
اذا ادعى صاحب الجواز ان جواز سفره احترق يكون مطالب انه يجيب تقرير من الدفاع المدني واذا كان مسروق لازم يجيب تقرير من الشرطة ??‍♂️
واحد من اخوياي ضاع جوازه ويوم طلب بدل فاقد دفع غرامة. والغرامة هدي يقدرها مدير جوازات الفرع اللي تراجعه. لكن غالبا تكون مبلغ تافه جدا خصوصا اذا كانت اول مرة.
بالنسبة للسفر للدول الممنوعة اذا اول مرة تدفع غرامة ومنع من السفر لمدة تصل حتى ست اشهر.
كل ما تتكرر المخالفة تزيد الغرامة وتزيد مدة منع السفر. واذا تجاوز عدد المخالفات الى ثلاث مرات يحال الى التحقيق لاخذ افادة المواطن مع تكبير الغرامة حتى ما يتعودها

الحالتين الجديديتين المصابتين بفايروس كورونا والتي سجلت اليوم في البحرين هما لموطنة بحرينية ومواطن سعودي كانت في الحجر الصحي ..

قالت وزارة الصحة البحرينية أن الحالتين كانت قد وصلتا عن طريق رحلات جوية غير مباشرة من إيران عبر مطار البحرين، وتم إجراء جميع التحاليل اللازمة لهما في قاعة المخصصة في المطار لفحص القادمين من الدول الموبؤة، وتم وضعهما في الحجر الصحي الاحترازي وفق الاجراءات المتبعة لحجر القادمين من الدول الموبؤة لمدة 14 يوماً، وبعد ظهور أعراض الاشتباه بالإصابة بالفيروس تم إجراء التحاليل المخبرية لهما التي أكدت إصابتهما بالفيروس حيث تم نقلهما فوراً إلى إحدى المراكز الخاصة بالعزل والعلاج وهما في وضع صحي مستقر.

** تعليقي: أعتقد أن هذا المواطن السعودي المصاب هو زوج المواطنة البحرينية المصابة، لأن وصلوا مع بعض مطار البحرين، وتم وضعهم في الحجر الصحي الاحترازي، ثم مع بعض ظهرت عليهم الاصابة بفيروس كورونا، يعني كل شي مع بعض صار لهم
;)

بدأت أشك حقيقة في وضعية تركيا لاحس ولاخبر

طيب سؤال فني .. مايقدر يدعي ان جواز سفره ضاع او يفتعل حريقه ويقول جوازي احترق .. او على سبيل تعرضت لحادث سرقه وانسرق الجواز ؟

يقدر بس تشكل فيها وتحقيق ماتسوى عليه

الوضع كلآتي

الفايروس فتاك و مو سهل و كل هل تكتيم الشهدناه بلصين كان فقط لعدم الفتك باقتصادها

اجل كيف امريكا اكبر دوله بلتطور العلمي عندها تقريبا 70 مصاب و تم موت 6 ..

انا اتوقع اللي يبي حقيقة الفايروس هو موجود بتويتر من المغردين الايرانيين الشرفاء كل يوم يطلعون خياس حكومتهم الكاذبه

دكتورنا Hegesias @Hegesias
ممكن المصاب يشعر بتعب
من اول ساعات الإصابه؟
ولا لابد من فترة حضانه؟

وانتقال العدوي للأخرين من
المصاب تحتاج فترة حضانه؟
ولا ممكن تعدي الأخرين
من بداية الأصابة؟​
لا اخي, يوجد تأكيد على كون بعض الحاملين بدون اعراض ظاهره لعده ايام.

بالنسبه لانتقال العدوى تبدأ بعد انتشار الاصابه في الجسم و اخراج الفيروس في سوائل الجسم, و يحتاج من ايام لاسابيع فقط. ما زال هناك ضبابيه في احتمال نقل العدوى قبل ظهور الاعراض.

احس من كلامك انك مهتم بامكانية السيطره على انتشار الفيروس, فيه نماذج فرضيات modelling للفيروس تم نشرها و تناقش هذا السؤال. و الامر المركزي في الموضوع هو اولا رقم ال R0 للفيروس, و ثانيا ما اذا كان بالمكان نقل العدوى بدون ظهور اعراض على الحامل.

- في اغلب السيناريوهات R0 حول 1.5 مع نقل بعد ظهور الاعراض امر قابل للسيطره اذا تم رصد 50% من حالات الاحتكاك بالمرضى.
- في حالة R0 حول 2.5 تحتاج لرصد 70% من حالات الاحتكاك للسيطره
- في حالة R0 حول 3.5 تحتاج لرصد 90% من حالات الاحتكاك للسيطره

المدة الزمنيه بين ظهور الاعراض و الحجر ايضا مهمه, و كل السيناريوهات القابله للسيطره تفترض ان اقل من 1% من العدوى تتم قبل ظهور الاعراض, اذا كان النقل قبل ظهور الاعراض عالي فالسيطره مستحيله مهما حاولت

عبير هلا بك
ممكن تنقلي صورة الشارع البحريني
يعني شعبيا كيف الناس كلها كمامات في هوس او ارتياب... الخ

يا أخوي تابع مشاركاتي السابقة صار لي أسبوع مسنترة في هالموضوع، أنقل كل شي، وحتى انحرمت من بقية المواضيع بالمنتدى كله جالسة في هالموضوع ..
بالنسبة للشارع البحريني، الشوارع فاضية، المجمعات التجارية خالية، قبل 3 أيام رحت مجمع أفنيوز شفته يقرقش، خااالي حتى إني استحيت اتمشى فيه
أما بالنسبة للكمامات، إيه في ناس حاطين كمامات وهم في الشارع، وفي ناس لا ما حاطين كمامات لأن قالوا الأصحاء ما في داعي يحطون كمامات،
يعني وضع الكمامات صاير على حسب المزاج،
أنا إلى الحين ما حطيت كمامات ما ابي أخرب كشختي وزبرتي بالكمامات :D
أما الهوس والارتياب نعم موجود.

يا أخوي تابع مشاركاتي السابقة صار لي أسبوع مسنترة في هالموضوع، أنقل كل شي، وحتى انحرمت من بقية المواضيع بالمنتدى كله جالسة في هالموضوع ..
بالنسبة للشارع البحريني، الشوارع فاضية، المجمعات التجارية خالية، قبل 3 أيام رحت مجمع أفنيوز شفته يقرقش، خااالي حتى إني استحيت اتمشى فيه
أما بالنسبة للكمامات، إيه في ناس حاطين كمامات وهم في الشارع، وفي ناس لا ما حاطين كمامات لأن قالوا الأصحاء ما في داعي يحطون كمامات،
يعني وضع الكمامات صاير على حسب المزاج،
أنا إلى الحين ما حطيت كمامات ما ابي أخرب كشختي وزبرتي بالكمامات :D
أما الهوس والارتياب نعم موجود.
‏نفس الوضع بالضبط ‏عندنا رحت مجمعين و انسدت نفسي وطلعت مافيه بشر ? اما الكمام ما دريت عنه

في سعوديين مستعجلين يبون يحطونا في الشبك،
اشدعوه عاد :rolleyes:

اول مره اشوف دولة تساعد دولة أخرى محتلة أراضيها،

لكن ما ألومهم كثير من الإماراتيين ذات الأصول الفارسية.
صدقني لو نتكلم عن الاصول مب من مصلحة اي احد،بتزعلون☺️
الحمدلله عرب اقحاح وذوي الاصول الايرانيه على قولتك نسبتهم اقل عندنا منكم?

القائد صلاح الدين الايوبي عالج ريتشارد قلب الاسد ،خصمه وعدوه،التصرف النبيل الانساني دليل على شخصية عظيمه

ازرع جميلاً ولو في غير موضعه...فلن يضيع جميلاً اينما زُرعا

صدقني لو نتكلم عن الاصول مب من مصلحة اي احد،بتزعلون☺

القائد صلاح الدين الايوبي عالج ريتشارد قلب الاسد ،خصمه وعدوه،التصرف النبيل الانساني دليل على شخصية عظيمه

كلامك على متمه
وحتى بدون الحديث عن المثاليات الانسانيه, وجود مستودع بشري قوامه اكثر من 80 مليون متفشي فيه مرض بجانبك امر يجب تجنبه, بيضرك بشكل مباشر و غير مباشر صحيا و اقتصاديا.

صدقني لو نتكلم عن الاصول مب من مصلحة اي احد،بتزعلون☺

الاخوان من السعوديه كرههم الشديد لايران يكرهون اي مساعده لايران

على الرغم انا اشوف ان الشعب الايراني من اطيب الشعوب بلمنطقه بخصوص المذهبيه لا دخل احد بدين احد
هذي تعاليمنا الاسلاميه .. و بلقران الكريم " ولا تزر وازرة وزر أخرى " نظام الايراني كلب ابن 16 لاكن الشعب الايراني مغلوب على امره و مساعدة الشعب الايراني مباده حسنه من الامارات الشقيقه ليس حب بالنظام الايراني وانما لا نخلط الحابل بلنابل

لنعلم ان النظام الايراني يفتري علينا بلاكاذيب امام شعبه الغلبان على امره و المغيب عن ارض الواقع

كلامك على متمه
وحتى بدون الحديث عن المثاليات الانسانيه, وجود مستودع بشري قوامه اكثر من 80 مليون متفشي فيه مرض بجانبك امر يجب تجنبه, بيضرك بشكل مباشر و غير مباشر صحيا و اقتصاديا.
صحيح،حتى السعودية ارسلت مساعدات لايران،وهذا في النهاية يضاف لرصيدنا ويعزز من قوتنا الناعمه

صحيح،حتى السعودية ارسلت مساعدات لايران،وهذا في النهاية يضاف لرصيدنا ويعزز من قوتنا الناعمه
ان شاء الله يثمر المعروف, ولو انه امر مستبعد.
النظام الايراني مفقود فيه الامل, الشعب (خصوصا الشباب) فيه بوادر تحسن مشجعه

ابو عمار الله يرضى عليك كله ولا مرارتك تفقع طيب هذا يكون إجراء أحترازي فقط ما حنا قطعنا الطيران مع كل أول الي منتشر فيها الفايروس

تابعت النقاش الذي كان دائر بينكم وبين الأخوة ابوعمار @ابوعمار و تكتيكي @تكتيكي
لكن اسمح لي أخي جابر أن أختلف معك، تره قطع الطيران ليس كاغلاق جسر الملك فهد،
هناك فرق كبير بينهما، أنت قطعت الطيران مع إيران فقط،
لكن غلق جسر الملك فهد يعني أنك تغلق المنفذ البري الوحيد للبحرين مع جميع دول العالم،
وأضف إلى ذلك، بإغلاقك جسر الملك فهد فأنت تعطي إشارة لوكالات التصنيف العالمية لإقتصاديات دول العالم بأن هذه الدولة (البحرين) في خطر وعليكم التركيز عليها، لأن معبرها البري الوحيد مع دول العالم أغلق،
نحن لسنا قطر بائع الغاز الأول في العالم، لكي نسيّر الطائرات ونجلب الحليب من تركيا والفستق من إيران بالطائرات،
نحن اعتمادنا على الله ثم على المنفذ البري (جسر الملك فهد)،
الشعب السعودي واعي وهو من تلقاء نفسه امتنع عن الحضور إلى البحرين في هذه الفترة،
وهناك إجراءات مشددة على الجسر لفحص جميع الشاحنات القادمة والمغادرة،
وإغلاق الجسر لا ينبغي أن يكون إلا إذا لا قدر الله وصلنا لمرحلة بأنها خرجت عن السيطرة في البحرين

ان شاء الله يثمر المعروف, ولو انه امر مستبعد.
النظام الايراني مفقود فيه الامل, الشعب (خصوصا الشباب) فيه بوادر تحسن مشجعه
الشعب الإيراني المغترب لا علاقة له بايران و طبيعة الحياة في إيران، اغلبه على ما شهدت ياكلون لحم الخنزير و يشربون الخمر، اغلب الشعب الإيراني ضد هذا النظام حتى في جنازة سليماني جلبوا كل الموظفين هددوهم بطردهم لو لم يشاركوا في الجنازة، لكن الشعب الإيراني لا يقبل الغزاة مهما كان وجهته من النظام

عودة
أعلى