الجيش المصري يكشف عن "آلة روسية عظيمة" في ترسانته الجوية

إسمح لي أن أختلف معك إستاذي .. منصب رئيس هيئة تسليح القوات المصرية هو منصب شرفي حتى لو كان من يرأسه برتبة لواء !!! العسكر إستاذي لا يحسنون تقييم السلاح وهذا عن واقع لمسناه، فثقافتهم التقنية جدا محدوده !!

الم يكن المصدر الاوكراني المفترض يتحدث عن معلومة من مصدر عسكري مجهول يقيم المروحية ، الأن هذا تصريح علني من مصدر عسكرى ومعلوم أي أن الأثنان عسكريان .
إذا فعليك أن تثبت بالمصادر أن الكا 52 خاصة والمروحيات الروسية عامة تعاني من مشكلات تقنية على مستوي العالم

هناك وسط العسكريين ضباط من خريجي كليات الهندسة والعلوم وهناك بالطبع خريجي الكلية الفنية العسكرية وكلية الدفاع الجوي والعديد منهم لديهم خبرة عملية مع الاسلحة من واقع عملهم ودراستهم ، فكيف لا يصلح العسكريين لتقييم الاسلحة ؟

إسمح لي أن أختلف معك إستاذي .. منصب رئيس هيئة تسليح القوات المصرية هو منصب شرفي حتى لو كان من يرأسه برتبة لواء !!! العسكر إستاذي لا يحسنون تقييم السلاح وهذا عن واقع لمسناه، فثقافتهم التقنية جدا محدوده !!

اذا كان العسكري لا يحسن تقييم السلاح وهو من يشغل هذا السلاح فمن سيكون تقييمه معتمد
يجب ان نفرق بين اذا كان العسكري ليس لديه معلومات عن امكانيات سلاحه وبين العسكري الذي ينقصه التدريب والتأهيل

اذا كان هناك قصور او خلل في تقنية المروحيه وقد تم وضع له حل فهذا لم يعد يعيب على المروحيه .

نبارك للجيش والشعب المصري هذا التقدم

من قراءة عنوان الموضوع تعرف انها اما روسيا اليوم أو سبوتنك.

الة روسية عظيمةةةةةةة

ألف مبروك بس من العنوان حسيت انه هيكون سلاح جديد بس عادة روسيا اليوم العناوين المشطشطة

هناك لجان فنية في الجيوش لديهم مايكفي لتقييم الأسلحة،
ويحصلون على دورات تخصص خارجية وداخلية ممتازة جدا،
مثلا..
في حرب 73 اتضح أن تقديرات الجيش المصري وتقاريره عن مستوى وحجم التسليح عند الأطراف كانت دقيقه 100%

فعلى مستوى الضباط الشخصي بشكل عام -إلا ماندر-
في وطننا العربي نعاني من قلة امتلاكهم للمعرفة وحب التعلم

ال
بالله عليك استاذ انور ...انت متحامل كثبر ...وجود مشكلة في مدفع مروحية )عينة)لا يعني انها ليست جيدة ولا يعني فشل بالتصميم ...ف٣٥ الامريكية محركها كله كان فاشل وتم تعديلة ....الاباتشي مسمار ولا تراب كان يتسبب بسقوطها ..الجيش الامريكي هدد قبل اشهر بعد استلامها بسبب مشاكل السلامة فيها ....الموضوع اقل من عادي ..المروحية ممتازة والرجل الي حكى الحكي مش اي شخص حتى نستخف بكلامه
متى استلمها الجيش الأمريكي؟

هل التصريح من اللواء لصحيفه او لقناة

لان بعض الصحف تحط ملح وشطه والي اخره

الاستاذ بيقصد بكلام منصب شرفى والعسكر لا يحسنون تقييم السلاح
ان القادة فى العسكريين والمراكز المهمة فى جيوش الدول العربية بيتم تعيينهم وترقيتهم على اساس المحسوبية والواسطة والرشاوى والولاء وكلما نافقت اكتر تترقى اكتر يعنى مش بترقوا على اساس الكفاءة وعشان كده هما مش عارفين حاجة حتى فى مجالهم العسكرى .... وبصراحة كده وبدون زعل كلامه صح و دى الحقيقة المرة فى ارض العرب واى واحد يقول غير كده يبقى عايش فى غيبوبة او وهم او بيتفاخر على الفاضى
متى اخر مره احتكيت بقياده عليا بالقوات المسلحه المصرية واذكر لي اسمه ودفعته والذي بنيت عليه رايك ؟

اجاوبك مقدما ... لم تقابل ولن تقابل في عمرك مطلقا

اذا عند التكلم عن اي قياده من قيادات الجيش المصري اما ببينه ودليل واما ان تصمت ...
الجيش المصري لا مثيل له ولا شبيه له اعجبك هذا ام لم يعجبك فهذا شانك ...

الاستاذ بيقصد بكلام منصب شرفى والعسكر لا يحسنون تقييم السلاح
ان القادة فى العسكريين والمراكز المهمة فى جيوش الدول العربية بيتم تعيينهم وترقيتهم على اساس المحسوبية والواسطة والرشاوى والولاء وكلما نافقت اكتر تترقى اكتر يعنى مش بترقوا على اساس الكفاءة وعشان كده هما مش عارفين حاجة حتى فى مجالهم العسكرى .... وبصراحة كده وبدون زعل كلامه صح و دى الحقيقة المرة فى ارض العرب واى واحد يقول غير كده يبقى عايش فى غيبوبة او وهم او بيتفاخر على الفاضى

حسنا لنكن واقعيين
اعرف كثيرين من رواد المنتدي و اعرف الكثير منهم لم يطلق رصاصة بحياته و بالرغم من ذلك تجد منه تعليق بتلك الجرئة و ربما التبجح علي شخص اخر علي الاقل يجب ان يشفع له تجربه السلاح و اختياره لتعديل او لتغيير بناء عن تجربه ، انا هنا لا اتحدث عن عسكري و غير عسكري بل اتحدث بابسط قواعد المنطق ، من جرب لا يتساوي مع من لم يجرب تلك حقيقة

دعني اضرب لك مثلا
ايهم افضل علما بميكانيكا السيارات ، من درس الميكانيكا و عمل كسائق و ميكانيكي بحكم عمله ام من حفظ بعض الخواص التقنية من علي الشبكة بدون اي اختبار حقيقي لحقيقة الخواص وكيفية تغيرها تبعا لظروف الطرق و هي كثيرة ؟!!!

امر اخر التعميم ، العسكريين في الوطن العربي غير متساوين بالخبرة ، تلك حقيقة ، كونهم في مكان اختيروا بالواسطة او بالطائفه او بالقبيلة او بخلافه لا يعني بالضرورة ان تكن تلك حالة عامه في كل الجيوش ، نعم اقر بدرجات فساد مختلفة من مؤسسة لاخري و من دولة لاخري ، لا ينكر ذلك الا مغيب ، لكن ان تجد تجاهل لتجربة ميدانية تتعدي عمر اصحاب هذا الادعاء علي الرغم كبر سنهم تجاهل ان تلك الخبرة بدرجة او باخري تحكم الاختيار فتلك مفارقة عجيبه

يظل راي ، لكنه متحامل و متسرع و ربما تحكمه عاطفة ما

تحياتي

عند شراء سلاح او اي منظومة عسكرية
في البدء تتشكل لجنة لتحديد حوجة القوات المعنية للسلاح وحساب زمن خروج البديل من الخدمة مع تقييم سلبياته واجابياته الماضية واستقراء الموجات المستقبلية
ثم ياتي النظر للامور اللوجستية من قطع الغيار والذخائر والصيانة وتدريب وتاهيل الكوادر
ثم ياتي دور هئية الاركان في الافتاء بالية دمج السلاح الجديد مع الانظمة والاسلحة الاخري بالقيادة والتزامن والتنسيق

وبعد تحديد كل المستلزمات السابقة ينقل لجهة المشتروات حيث تطرح العطاءات او تتابع المعارض او تختار بموجب المعطيات ثم ينتقلوا لمرحلة المفاوضات التمهيدية حيث يصاحب اللجنة ظباط خبراء في مجال عمل السلاح وظباط من الانظمة المترابطة معه او متداخله معه وكذلك ظباط من سلاح المهندسين
ايضا بعض اللجان يصاحبها خبراء مخابرات وتخطيط
وبعد الاتفاق بالنسبة للجنة حول السلاح
ينقل للمفاواضات الاساسية
وفيها يتم وضع شروط التصنيع الخاصة ليتوافق السلاح مع بئية الاستخدام ومتغيراته المناخية وقد يصاحب هذه الخطوة او يسبقها تجريب السلاح او المنظومة بارض الشارئ
من ثم يضاف الشروط الاضافية للصيانة ونقل التقانة والتطوير.... الخ
ومن ضمنها معالجات اخطاء التصنيع وتوافقه مع البئية
طبعا شروط تدريب الاطقم شرط اساسي
كذلك يفرض البائع علي المشتري شروط محددة لطرق الاستخدام والتخزين والصيانة وهكذا

اما بالنسبة لرئيس لجنة المشتريات فغالبا او اعم يكون عسكري برتبة ظابط عظيم ويختلف ترتيبه من دولة لاخري فبعضهم ترهن برتبة الفريق ويكون عضو هئية اركان واخري تكتفي بلواء واخري عميد وشاهدته بعضهم برتبة مقدم اركان حرب
وهو منصب قيادي سياسي اكثر منه عسكري
اي يوضع الشخص لاعتبارات وليس شرط ان يكون مهندس او تقني او حتي من القوات التقنية والادارية
فهو مجرد صاحب فكرة ملم بالامور العسكرية ويعمل وفق جيش من الخبراء واللجان المتخصصة
كذلك بعضهم يبقي طوال خدمته بهذا المنصب وبعضهم يتغير كل فترة حسب ترقياتهم وزمنها

لا اعتقد انه منصب شرفي استاذي خاصه انه يرأس اللجان المسؤوله عن اختيار المعدات

و حتي لو كان منصب شرفي - فانه يحصل علي تقارير ممن لديهم الخبره و الكفاءه لتقييم المعدات

العنوان به تهويل كعاده الميديا الروسيه - ظننت انني ساجد صواريخ باليستيه و ليس طاءره هليكوبتر
و مع ذلك تبقي الKa52 طاءره ممتازه ( الروس يعتمدون عليها - تم اختبارها في سوريا ) الي ان يثبت العكس عمليا

تحياتي

مجدداً يُصر البعض على إستدعاء الهراء الذى ذكره بعض الموتورين رغم كونهم خبراء (وفقاً لتسمية المنتدى ومعرفتنا بهم) يُفترض أن يميزوا بين الغث والسمين.

فى منتدى الهواه الحكم على معدة أو سلاح أفضل من الهيئات العسكرية المختصة, والتهمة أنهم عسكريين عجبت لك يا زمن!!!

رغم اتفاقي معك في مشاركتك لاكن الاستاذ انور ليس هاوي - الاستاذ انور يعمل في هذا المجال

متى اخر مره احتكيت بقياده عليا بالقوات المسلحه المصرية واذكر لي اسمه ودفعته والذي بنيت عليه رايك ؟

اجاوبك مقدما ... لم تقابل ولن تقابل في عمرك مطلقا

اذا عند التكلم عن اي قياده من قيادات الجيش المصري اما ببينه ودليل واما ان تصمت ...
الجيش المصري لا مثيل له ولا شبيه له اعجبك هذا ام لم يعجبك فهذا شانك ...

وً من قال لك انه لم يفعل ؟

و اشرح لنا كيف ان الجيش المصري لا مثيل و لا شبيه له ؟

لا اعتقد انه منصب شرفي استاذي خاصه انه يرأس اللجان المسؤوله عن اختيار المعدات

و حتي لو كان منصب شرفي - فانه يحصل علي تقارير ممن لديهم الخبره و الكفاءه لتقييم المعدات

العنوان به تهويل كعاده الميديا الروسيه - ظننت انني ساجد صواريخ باليستيه و ليس طاءره هليكوبتر
و مع ذلك تبقي الKa52 طاءره ممتازه ( الروس يعتمدون عليها - تم اختبارها في سوريا ) الي ان يثبت العكس عمليا

تحياتي

أضحك الله سنك أخي الكريم !!! المصريين يستخدمون بندقية AK-47 منذ حرب أكتوبر 1973 ونحن الآن في العام 2018 !!!! فأين هم ذوي الخبرة والتقييم ؟؟؟ هل تعرف كم جيل أسلحة فردية مر على الجيش الإسرائيلي منذ حرب أكتوبر ؟؟ في الحرب إستخدموا الفال والعوزي ثم تحولوا للبندقية محلية الصنع جاليل ، بعدها تحولوا للبندقية M16، وأخيرا بندقيتهم الجديدة تافور، فنحن نتحدث عن أربعة أجيال منذ حرب أكتوبر والجماعة فرحانين بالمعادي ومش عارفين يطوروا بندقية وطنية يتباهوا بيها في المعارض !!! أنا راح أسجل خروج علشان ميرتفعش ضغطي !!! كملوا شتيمة كلها حسنات عند ربنا ...

أضحك الله سنك أخي الكريم !!! المصريين يستخدمون بندقية AK-47 منذ حرب أكتوبر 1973 ونحن الآن في العام 2018 !!!! فأين هم ذوي الخبرة والتقييم ؟؟؟ هل تعرف كم جيل أسلحة فردية مر على الجيش الإسرائيلي منذ حرب أكتوبر ؟؟ في الحرب إستخدموا الفال والعوزي ثم تحولوا للبندقية محلية الصنع جاليل ، بعدها تحولوا للبندقية M16، وأخيرا بندقيتهم الجديدة تافور، فنحن نتحدث عن أربعة أجيال منذ حرب أكتوبر والجماعة فرحانين بالمعادي ومش عارفين يطوروا بندقية وطنية يتباهوا بيها في المعارض !!! أنا راح أسجل خروج علشان ميرتفعش ضغطي !!! كملوا شتيمة كلها حسنات عند ربنا ...

دعهم يسبون - اعرف جيدا ذلك الأسلوب - من لا يستطيع الرد يقوم بالسب - للأسف اُسلوب منتشر

اعتقد ان الموضوع يتعلق اكثر بسياسهً تسليحيه اكثر منها تقييم سلاح

الموضوع لا يحتاج لخبير ليدرك ان هناك اجيال افضل من ال AK 47 ظهرت افضل و اكثر قدره

لماذا لم يفعلوًا ذلك؟ سياسهً تسليح و ليس ضعف معلومات

احداث سيناء اظهر جوانب الخلل في منظومات كثيره لذلك راينا معدات لم نراها سابقا مع الجيش المصري - من بنادق و MRAP و غيرها

تحياتي أستاذي

هو في ايه ؟؟!!

مطلوب من المصريين يردوا علي ايه
فى ناس غريبه

فى مصدر مجهول قال ان المروحية فيها كذا وكذا
وفى مصدر معلوم ورئيس هيئه تسليح قال انها تؤدي دورها

احنا بقي المطلوب مننا نعمل ايه مش فاهم ؟

نلعن المروحية عشان نبقي ناس بتفهم يعني وخبراء ومحللين ,,الخ
عشان مصدر مجهول
الان
فى مصدر مجهول لا نعلم عنه شييء فى مدونه اوكرانيه vs رئيس هيئة تسليح الجيش

اية بقي اللف والدوران والفلسفة الزياده دي

عودة
أعلى