الليرة التركية تهوي لمستوى قياسي منخفض

هل أردوغان قادر على إنقاذ الليرة التركية من ترامب ؟؟


  • مجموع المصوتين
    587
ملامح صفقة أمريكية - تركية

الإفراج عن نائب المدير التنفيذي لـ(بنك خلق) التركي الحكومي محمد أتيلا مقابل إطلاق القضاء التركي سراح القس الأميركي "أندرو برانسون"

تخفيف الأحكام الأمريكية ضد بنك "خلق" الحكومي، مقابل إطلاق سراح موظفين محليين يعملان بالقنصلية الأمريكية في إسطنبول، تم اعتقالهما بتهمة التجسس.

 
الأمن التركي يتدخل لحماية الليرة!محلي 3 ساعات منذ

أصدرت النيابة العامة التركية، الثلاثاء، مذكرة توقيف بحق 417 شخصًا، قاموا بتحويلات مالية مشبوهة لحسابات معظمها عائدة لإيرانيين مقيمين في الولايات المتحدة.

وأفادت مصادر أمنية، أن إجمالي المبالغ التي تم تحويلها بعملات أجنبية إلى 28 ألف و88 حسابا مصرفيا، تبلغ نحو 2.5 مليار ليرة تركية (0.41 مليار دولار وفق أسعار الصرف الحالية)، منذ مطلع العام الماضي، وفق ما وثقته شعبة مكافحة جرائم الأموال بمديرية الأمن، وهيئة التحقيق في الجرائم المالية.

ويأتي قرار التوقيف في إطار تحقيق أطلقته نيابة إسطنبول، بحق الأشخاص الذين يستهدفون الأمن المالي والاقتصادي للدولة، بتهم “تشكيل منظمة لارتكاب جرائم” ومخالفة قانوني “مكافحة غسيل الأموال” و”مكافحة تمويل الإرهاب”.

وأظهرت التحقيقات أن هؤلاء الأشخاص قاموا بالتربح من خلال أخذ ما يسمى “عمولة” على تلك التحويلات التي جرت من صرّافات آلية وفروع مصارف مختلفة، وذهبت إلى حسابات عائدة في معظمها لإيرانيين مقيمين في الولايات المتحدة.

ونفذت فرق الأمن الثلاثاء، حملات لإلقاء القبض على المطلوبين في 40 ولاية، وتم توقيف 216 مشتبها حتى صبيحة اليوم.

م.الاناضول
 
سعر الليرة التركية
Screenshot_٢٠١٨١٠٠٢-١٢٠٥٣٩.png
 
الليرة التركية ترتفع ليصبح الدولار مساويا 5.86 ليرة
 
تركيا..انخفاض الديون الخارجية قصيرة الأجل خلال أغسطس الماضي

2018-10-17اقتصاد

ترك برس

أعلن البنك المركزي التركي، اليوم الأربعاء، عن إحصاءات الديون الخارجية التركية قصيرة الأجل الخاصة بشهر أغسطس/آب الماضي.

وأظهرت الإحصاءات تراجع الديون الخارجية التركية قصيرة الأمد بنسبة 3.6 بالمئة، مقارنة بنهاية عام 2017، لتبلغ 114.3 مليار دولار.

وأوضحت البيانات أن رصيد الديون الخارجية قصيرة الأمد الخاصة بالبنوك تراجع بنسبة 7.4 بالمئة، لتصبح 62.3 مليار دولار، في حين انخفضت الديون الخارجية بالنسبة للقطاعات الأخرى بنسبة 0.4 بالمئة لتبلغ 50.6 مليار دولار.

وبينت الإحصاءات أن تركيبة الديون الخارجية قصيرة الأمد، تتكون من 52.6 بالمئة من الدولار، و33.2 بالمئة من اليورو، و11.5 بالمئة من الليرة التركية، و2.7 بالمئة من العملات الأجنبية الأخرى.
 
الودائع الأجنبية تفقد 18 مليار دولار في تركيا.. والتضخم يقفز


الثلاثاء، 06 نوفمبر / تشرين الثاني 2018



انخفض إجمالي ودائع العملات الأجنبية في قطاع المصارف التركي نحو 2.3 مليار دولار، بنهاية شهر سبتمبر/أيلول ليصل إلى 178 مليار دولار، مقارنة بحوالي 180.3 مليار دولار في شهر أغسطس /أب، وفقًا لبيانات نشرتها وكالة تنظيم ومراقبة البنوك التركية، على موقعها الإلكتروني.

وأشارت البيانات التي صدرت، الإثنين، إلى تراجع الودائع بالعملية الأجنبية لغير المقيمين بنحو 1.6 مليار دولار لتسجل نحو 26.7 مليار دولار. وبلغت قيمة الودائع بالعملة الأجنبية للمقيمين وغير المقيمين بنهاية سبتمبر/أيلول الماضي 178 مليار دولار منخفضة بنحو 19 مليار دولار، مقارنة بنهاية سبتمبر/أيلول 2017.

وأظهرت البيانات، أن ودائع المواطنين الأتراك استحوذت على نصيب الأسد من الانخفاض، حيث تراجعت ودائعهم بقيمة 16.7 مليار دولار خلال 12 شهرًا، لتسجل بنهاية سبتمبر/أيلول الماضي 151 مليار دولار.

وفي المجمل، تراجعت ودائع القطاع البنكي التركي بنسبة 22%، بما يعادل 104 مليارات دولار خلال 12 شهر، لتسجل 358 مليار دولار، بنهاية سبتمبر/أيلول الماضي، مقارنة بـ462 مليار دولار في سبتمبر/أيلول 2017.

وخالفت ودائع المعادن النفيسة الاتجاه الهبوطي، حيث ارتفعت بقيمة 751 مليون دولار على أساس سنوي لتبلغ نحو 6.7 مليار دولار.



 
البنوك التركيه عليها استحقاقات من الديون وجب سدادها في نهاية السنه هل نشهد افلاس بعض البنوك التركيه
 
البنوك التركيه عليها استحقاقات من الديون وجب سدادها في نهاية السنه هل نشهد افلاس بعض البنوك التركيه
لا اتوقع معظم البنوك التركية لها اصول خارج تركيا و تستطيع سداد ديونها من اسبوع قرات خبر ان ارباح البنوك التركية حوالى 42 مليار ليرة أيضا قيمة الليرة التركية تحسنت كثيرا الاسابيع الماضية ضد الدولار و وصلت ل 5.32 مقابل الدولار
 
هل تركيا ضمن الدول المستثناه من
العقوبات علي النفط الايراني
 
عودة
أعلى