السيسي يزور أحد القواعد الجوية

قوة مصر هي قوة للاردن والسعودية والكويت الخ ....لا اريد التعليق على وضع الاردن العسكري

على صعيد القوة البرية وتجهيزات المشاة والقوات الخاصة انا ارى ان وضع الاردن جيد جدا ومتميز , سلاح الجو بحاجة لادخال طائرة مساندة او طائرة صف ثاني تعمل بجانب ال اف 16 .. بالاضافة للمروحيات ايضا الخيار الروسي انا اراه مناسبا مثل المي 28 والتمساح او الميج 29 او سو 30

الصاروخ الروسي مداه جيد جدا ضد الباتريوت وانظمة الدفاع الجوي البحرية ..سرعته مع المدى وتوجيه راداري يجعل الرافال تضرب وتخرج بسرعة
بالطبع لكن مصر غالبا لن تخرج عن الإستخدام الفرنسي للرافال وتوليف الأسلحة

عندك حق
كنت أقصد الإعلان بمعنى التصوير وشغل الشئون المعنوية.
وفعلا اول حاجه أثارت استغرابى تعدد الباتشات وعلى الصدر مكتوب فالكون كمان.

مش عارف ده بروتوكول ولا لأ بالنسبة لبدلة القائد الأعلى.
بيقولوا صقر 1
هو أول مرة الشئون المعنوية تعلن
لكن تسريبات بموافقة الجيش عن هذه الأسلحة تمت
الباتشات خاصة بالكاموف والرافال والفالكون
هل الميج لم تنضم لتشكيل قتالي معين بعد..؟؟ سرب طور التكوين يعني..؟

اكتر شيئ لفت انتباهى فعلا هو باتش الرافال بجانب ارتدائه لبدلة الطيارين
يخال لى ان الجانب الايمن يحمل باتش الكاموف والاباتشى والصدر عليه باتش باسم فالكون!!
زيارة غريبة ومش عارف هل هى تدشين ام ماذا ؟!
الرافال هي درة سلاح الجو .. الحاضر الغائب
الرافال عشق

لا خلاف .. بس دا سرب شرقى تقريبا
بجانب هل فعلا الباتش التانى اسفل الكاموف هو الاباتشى ام لا ؟
مفيش حاجه اسمها سرب شرقي
الزيارة غير مفاجئة
ممكن يكونوا نقلوا وحدات للعرض عليه
نعرف منين
إن الميج في فرش سلاح (عرض تسليح)

اعتقد ان التسؤلات الكثيره المثاره حاليا
سيتم الاجابه عنها فى فيديو المتحدث العسكرى

مفيش حاجه اسمها سرب شرقي
الزيارة غير مفاجئة
ممكن يكونوا نقلوا وحدات للعرض عليه
نعرف منين
إن الميج في فرش سلاح (عرض تسليح)

بس اللى اعرفه ان الدنيا عندنا متوزعة بقواعدها تبع كل مدرسة علشان تبقى القاعدة كلها بتخدم على مدرسة واحدة وتوحد الخدمات الارضية والصيانة ليها
والورش الرئيسية تبقى فى الماظة صح كدا
فرش سلاح فكرتنى بالخدمة فى الجيش

بس اللى اعرفه ان الدنيا عندنا متوزعة بقواعدها تبع كل مدرسة علشان تبقى القاعدة كلها بتخدم على مدرسة واحدة وتوحد الخدمات الارضية والصيانة ليها
والورش الرئيسية تبقى فى الماظة صح كدا
فرش سلاح فكرتنى بالخدمة فى الجيش
التانية فرش متاع :)
الغالبية في مصر تلاقي فعلا كل لواء جوي عبارة عن نوع أو منشأ واحد بس مش كله
زي ايه..؟
مثلا تلاقي محلة مرحوم في طنطا كله ميراجات
لكن اللواء 102 جوي في مرسى مطروح كان F-7 صيني ومعاه السرب 82 تكتيكي اللي هو Mirage-2000

قوة مصر هي قوة للاردن والسعودية والكويت الخ ....لا اريد التعليق على وضع الاردن العسكري

لا تنسى ان الاشقاء في مصر حصلوا على دعم مهول من الاشقاء بالخليج الامر الذي فتح باب عقد صفقات ضخمة على عكس الاردن الذي يعتمد على ميزانته المحدودة والمتواضعة ومع ذلك انا ارى ان اخر 5 سنوات في الجانب البري حصلت صفقات مميزة للاردن

لا تنسى ان الاشقاء في مصر حصلوا على دعم مهول من الاشقاء بالخليج الامر الذي فتح باب عقد صفقات ضخمة على عكس الاردن الذي يعتمد على ميزانته المحدودة والمتواضعة ومع ذلك انا ارى ان اخر 5 سنوات في الجانب البري حصلت صفقات مميزة للاردن
استغرب من بيع الأردن لأسطوله من النقل الجوي
ومع خبر هبوط الكوبرا الإضطراري الأسبوع الماضي
السلاح الجوي الأردني ... إلى أين.؟

غير صحيح بالمره ما تقوله عزيزى
الدعم كان قروض وتسهيلات فى الجانب الاقتصادى فقط
وقد حسم رئيس الجمهوريه هذا الموضوع بأن صفقات القوات المسلحه من اموالها

اغلب صفقات مولت عن طريق البنوك وتسهيلات في دفع كالرافال مثلا
الدعم خليجي كان اقتصاديا فقط

استغرب من بيع الأردن لأسطوله من النقل الجوي
ومع خبر هبوط الكوبرا الإضطراري الأسبوع الماضي
السلاح الجوي الأردني ... إلى أين.؟

بخصوص الاردن اعلن عن نيته فتح المجال لبيع طائراتين casa و طائرتين c130e من الفئة الاقدم وعلى ما يبدو للاحلال او الاستبدال بطائرات c130 h مستقبلا حيث يمتلك منها الاردن 5 طائرات من فئة H

الكوبرا اصبح جزء منها متقادم مع ضغط الاستخدام خصوصا بالازمة السورية على الحدود لكن مع ذلك تم تطوير جزء منها وعرض منها مروحية مطورة بالكامل في سوفكس هذا العام مع املي ان ارى مروحية مقاتلة بجانبها مستقبلا

116333

اما بخصوص ال f16 الاردن ما زال يعتمد عليه كمقاتلة ويمتلك منها اعداد جيدة ما يقارب 60 مقاتلة وجزء منها تم البدء تعديله وتطويره محليا

البلاك هوك تم ادخال منها هذا العام ما يقارب 12 مروحية حديثة عدا عن ما يمتلكه مسبقا

عودة
أعلى