القوات الجوية المصرية درع السماء

14 أكتوبر , هذا اليوم الشاهد علي بطولات نسورنا الجوية التي تجسدت في أعظم معركة جوية في التاريخ الحديث بعد الحرب العالمية الثانية ,,

باءت محاولات العدو بالفشل بعد أن دفع بكل طائراته لضرب العمق المصري إنتقاما لما حدث لهم من نكبة علي جبهة سيناء ، هدفهم الإلتفاف من وراء حائط الصواريخ المصري وإحداث ثغرة في الجبهه الشمالية ، فكان الفشل الذريع يصفع وجوههم علي أيدي طيارينا الأبطال ، لينسحبو خائبين بعد أن كانت معدلات خسائرهم فضيحة كبري لسلاحهم الجوي الذي لا يقهر علي حد زعمهم .

شكرا للأستاذ abo alqasem abo alqasem علي المجهود الطيب ..
 
معركة المنصورة أطول معركة جوية فى التاريخ والتى اتخذت القوات الجوية المصرية يومها عيدا لها

س وج.. كل ما تريد معرفته عن معركة المنصورة الجوية فى ذكرى وقوعها؟

الأحد، 14 أكتوبر 2018 09:00 ص




س/ ما هى معركة المنصورة الجوية؟
ج: هى معركة جوية وقعت في 14 أكتوبر 1973 ضمن حرب أكتوبر 1973، وقعت بعدما حاولت القوات الجوية الإسرائيلية تدمير قواعد الطائرات الموجودة بمنطقة الدلتا فى كل من طنطا، والمنصورة، والصالحية، من أجل تحقيق التفوق فى السلاح الجوى، ردا على الضربة الجوية فى يوم السادس من أكتوبر، مما يمكنها من التغلب على القوات الأرضية المصرية، ولكن تصدت لها الطائرات المصرية.

س/ كيف دارت معركة المنصورة الجوية؟
ج: بدأت المعركة عندما أطلقت القوات الإسرائيلية، غارة تتكون من 165 طائرة مقاتلة من نوع إف-4 فانتوم الثانية وإيه-4 سكاي هوك (A)، لتدمير قاعدة المنصورة الجوية، وتسمى البقلية أو قاعدة شاوة الجوية، حيث اشتبكت فى تلك المعركة 180 طائرة مقاتلة في آن واحد، معظمها تابع لسلاح الجوى الصهيونى.

س/ ما مدة المعركة الجوية؟
ج: استمرت معركة المنصورة الجوية نحو 53 دقيقة، حيث بدأت المعركة في الساعة(3:15) من مساء نفس اليوم، حين أنذرت مواقع المراقبة المصرية على ساحل دلتا النيل قيادة القوات الجوية المصرية.

س/ ما خسائر الطرفين فى المعركة؟
ج: بحسب عدد من المصادر، فإن خسائر الجانب الإسرائيلى، هو سقوط 17 طائرة مقاتلة إسرائيلية عن طريق 7 طائرات ميج، فيما أسقطت 3 طائرات مقاتلة مصرية فقط.



 
من أفضل الصور لطيران حربي أراها صراحة

كل شيء موجود و من أغلب المصادر فرنسي أمريكي روسي

الله يزيد و يبارك
 
download (1)_24.png
 
حينما اعثر على موضوع مطروح في الدولة الصهيونية ،أرى انه موضوع مهم يمس مصر بالمقام الاول.
 
لابد من إنتداب المخرج الذي جعل من كل شيء جميل
عندنا ويعطيهم كورسات خفيفة
 
مقاتلات رافال مصرية تطير فوق بحيرة ناصر أكبر بحيرة صناعية في العالم أقصى جنوب مصر على مسافة كيلومترات من الحدود السودانية و يظهر فى أعلى الصورة مدينة أبو سمبل والجزء الخلفى من معبد رمسيس الثانى ( معروف أيضا باسم معبد أبو سمبل )


فيلم القوات الجوية درع السماء[(014229)2018-10-14-10-05-38].JPG
 
عودة
أعلى أسفل