السعودية تسمح للنساء بقيادة الطائرات

انا مع اعطاء المرأة كامل حقوقها وكل شيء بس وش دخل نظافة المخ؟
ابو سروال اجل والله المطهبلين واجد بالمنتدى
غير انه سالفة التحمل من الكيس
اولا افهمو الحقوق

الحق يكون اما

١-بامر الله في القران
او ٢-السنه النبوي
او ٣- من امرنا النبي صلى الله عليه وسلم باتباعهم بعده
ثم ٤-قوانين الدوله الوضعيه

٥- وهو الاساس يجب الا تخالف الحقوق الشرع ثم العادات والتقاليد (العرف) وبما انهم سحقو العادات وتقاليد لا نرى ان العادات كالقران والسنه النبويه لكن هم تجاوزو ووصلو للشرع (اختلاط)

= مادام لا يوجد للمراه مايسمى قيادة الطائرات في الاربعه الشروط الاساسيه للحقوق اذن هذا ليس من حقوقها وكونه موجود في الدستور الامريكي والعالم هذا لايعني اننا امريكان ولا دولتنا مستعمره عالميه الاخوه الليبراليين بالسعوديه يتعاملون على اننا بلد مستعمره فهم يرون حقوق المراه الاوروبيه والامريكيه يجب ان تطبق على السعوديه لان الغرب وضع هذا في قوانينهم للنسائهم

____
لكن بعد ان وافق الملك على قيادة الطايرات اذن هذا اصبح يعتبر حق للمراه لكن يعتبر باطل ولا يجب شرعا تطبيقه لوجود الاختلاط وتسافر بدون محرم ايضا اذن هذا مس امر شرعي >سيخرجون الينا بحق المراه تسافر دون محرم ويدعون اننا متناقضين لاننا نسمح للمراه تطير بالناس ولا تستطيع ان تسافر ان لم تكن قائدة لطائره هههه

تركيز الضوء على النساء بهذا الشكل يجعل من أبسط الأمور غير مقبوله بل ومثار شك في الهدف من التركيز عليهن .
تسوق طيارة سيارة ترى ماله علاقة بحرب النجوم نهائياً .
مسكين هالرجل يكد ويتعب بل ويموت في سبيل أسرته ووطنه وأهله ومع ذلك مهمش على جانب الحياة .....

بالمناسبة لم يكن هناك أي قانون أو تشريع مكتوب يمنع النساء من قيادة السيارة ولا الطيارة ..
أما النساء فالمفروض سد العجز المهول في قطاع الصحه من التمريض وطب النساء بعدين بفتحون لهم كليات طيران ...

من يذكر سالفة الطيارة اللي تركت الكبينة وهي ما فيها احد وراحت تهاوش مع مضيفة؟ مدري هي مغربية او جزائرية المهم بغوا يروحون وطي:censored:

السبب خناقة بين امرأتين

التقيت به عند أحد الأصدقاء، وهو رجل لا أعرفه ولا هو يعرفني، غير أنه من لهجته ومن تداولنا للأحاديث والمناقشات عرفت أنه من الجزائر الشقيقة، وأنه قد أتى إلى هنا ليفي بنذر كان قد نذره قبل عامين، أن يذهب إلى مكة لأداء العمرة بعد أن أنجاه الله من كارثة محققة.

ولاحظت أن هناك ندبة غائرة على وجنته، ويبدو لي أنه انتبه لتركيز نظراتي على تلك الندبة، فاتجه لي يسألني وهو يشير إلى ذلك الجرح المندمل والغائر على وجنته: هل تعلم سبب ذلك الجرح الذي كاد يشوه وجهي، أو يودي بحياتي.

قلت له: لا، ولكن ما سببه؟!

قال: إنها ضربة فأس.

الواقع أنني لم أهضم جوابه، واعتقدت أنه مستخف بعقلي، لهذا قلت له بتهكم: ليه أنت حطّاب؟! تبسم قائلا: أرجوك لا تفهمني غلط، فما قلته لك هو عين الحقيقة.

وبدأ يحكي لنا ما حصل على وجه الدقة وقال: ركبت الطائرة الجزائرية (الإيرباص) من الجزائر إلى مطار ( أورلي) في باريس، وعندما كانت الطائرة تعبر فوق مدينة (مرسيليا) سمعنا صراخا وشاهدنا عراكا عند مقصورة (الكابتن)، ولكن قبل أن أصل معكم إلى النهاية، لا بد وأن أشرح لكم ملابسات تلك الفوضى.

فالحكاية وما فيها أن قائد الطائرة أثناء الرحلة قام من مكانه ليذهب إلى (التواليت)، وكان مساعده في القيادة امرأة جزائرية، ويبدو أنها طلبت من المضيفة شيئا فلم تحضره فقامت من على كرسيها لتوبخ المضيفة، فردت عليها المضيفة بكلمات نابية وتعالت أصواتهما من بعيد، وفي هذه الأثناء خرج الكابتن من (التواليت)، ورد بيده باب مقصورة القيادة وأغلقه، لكي لا تزعج الأصوات مساعدته، وذهب ليستطلع سبب تعالي الأصوات، وإذا به يتفاجأ أن مساعدته أمامه ولم تكن في المقصورة، فانطلق سريعا كالمعتوه على أمل أن يفتح الباب ولكن دون جدوى؛ إذ إن أبواب مقصورات الكباتن في الطائرات أصبحت بعد (11 سبتمبر)، لا تفتح إلا من الداخل خوفا من المختطفين، فما كان منه ومن المضيفين إلا أن يأخذوا (الفأس) المعلقة على باب الطائرة الخارجي، ليحطموا الباب المصفح. كانت الطائرة في هذه الأثناء تنطلق وحدها دون قائد، وأبراج المراقبة الأرضية تناديها دون جواب، واضطرت السلطات الفرنسية أن تبعث بطائرات حربية ترافقها خوفا من أن تكون هناك عملية انتحارية، ومن الممكن أن تسقطها إذا ما اقتربت من باريس.

ويمضي الأخ الجزائري قائلا: تعالى صياح الركاب وانتابهم الهلع، وعندما شاهدت أنا ومجموعة من الركاب الكابتن والمضيفين وهم يحاولون تحطيم الباب اعتقدنا جازمين أنهم إرهابيون متخفون بملابس رجال الطيران، فهجمنا عليهم واشتد العراك بيننا وبينهم، واستطاع أحدنا أن يخطف الفأس ويهرب بها إلى مؤخرة الطائرة غير أنهم لحقوا به واستردوها بالقوة، وعندما حاولت أنا أن أنتزعها ضربني أحدهم بها في وجهي وأسال دمائي، فما كان مني إلا أن أهجم على الكابتن وأطرحه أرضا وهو يصيح قائلا: أنا الكابتن أنا الكابتن، وأرد عليه أنت مجرم أنت إرهابي، وأنشبت أسناني في عضده إلى درجة أنه أخذ يصرخ من شدة الألم، غير أن أحدهم ضربني على رأسي وأغمي عليّ، واستطاعوا بعد جهد جهيد أن يحطموا الباب ويمسك الكابتن بمقود القيادة، ويتصل ببرج المراقبة ليشرح لهم ما حصل.

وعلمنا فيما بعد أنه لو لم يفتح باب المقصورة وتأخر عشر دقائق فقط، لكانت المقاتلات الحربية قد أسقطت الطائرة حسب الأوامر. والسبب في كل هذا: خناقة «سخيفة» بين امرأتين!! فعلا «فتش عن المرأة» حتى بين السماء والأرض

اولا افهمو الحقوق

الحق يكون اما

١-بامر الله في القران
او ٢-السنه النبوي
او ٣- من امرنا النبي صلى الله عليه وسلم باتباعهم بعده
ثم ٤-قوانين الدوله الوضعيه

٥- وهو الاساس يجب الا تخالف الحقوق الشرع ثم العادات والتقاليد (العرف) وبما انهم سحقو العادات وتقاليد لا نرى ان العادات كالقران والسنه النبويه لكن هم تجاوزو ووصلو للشرع (اختلاط)

= مادام لا يوجد للمراه مايسمى قيادة الطائرات في الاربعه الشروط الاساسيه للحقوق اذن هذا ليس من حقوقها وكونه موجود في الدستور الامريكي والعالم هذا لايعني اننا امريكان ولا دولتنا مستعمره عالميه الاخوه الليبراليين بالسعوديه يتعاملون على اننا بلد مستعمره فهم يرون حقوق المراه الاوروبيه والامريكيه يجب ان تطبق على السعوديه لان الغرب وضع هذا في قوانينهم للنسائهم

____
لكن بعد ان وافق الملك على قيادة الطايرات اذن هذا اصبح يعتبر حق للمراه لكن يعتبر باطل ولا يجب شرعا تطبيقه لوجود الاختلاط وتسافر بدون محرم ايضا اذن هذا مس امر شرعي >سيخرجون الينا بحق المراه تسافر دون محرم ويدعون اننا متناقضين لاننا نسمح للمراه تطير بالناس ولا تستطيع ان تسافر ان لم تكن قائدة لطائره هههه

الكلام هذا كله صحيح لكن لا بد نفهم شيء المرأة ليست اقل من الرجل في شيء انا اعتقد ان السماح بقيادة السيارة او السماح للمرأة بالحصول على رخصة طيران لا يدل على توجه المجتمع للتحرر او شيء من هذا القبيل لان لا يزال مجتمعنا محكوم بالشرع ولا يزال المجتمع محافظ بالشكل المطلوب والحمدلله في النهاية اكثر من 80% من العاطلين نساء ونص مجتمعك غير مستغل وبصراحة بناء على ما اراه من النسب المطلوبة بالجامعات على النساء انما هي تدل على تفوق النساء في الدراسة وهذا بيفيد الدولة باذن الله ما دام المرأة لم تول ولاية عظمى فهنا انا لست ضد ان تقوم بهذه الاعمال بالاحتشام والادب وغيره

مافيه شيء اسمه نجاح ورسوب , أنت تدرس على حسابك غصب تاخذ الشهادة .

يبدو انك نظرت للتجارب السعودية في الجامعات والمدارس الخاصة عزيزي الخارج مختلف تماما وشروط الدراسة صعبة صحيح في بعض الجامعات والمعاهد لن تطرد لو مستواك سيء ولكن اعتقد ان درجاتك ستكون سيئة مما يعني عدم وجود فرص حقيقية لك شيء اخر فيما يخص خصخصة الصحة ليست مضرة المواطن سيوفر له تأمين صحي وانا شخصيا أقول لك من معرفة الطبيب لن يعمل بدون رقابة ولن يعمل بدون درجات طيبة في اختبار هيئة التخصصات الصحية اذا هذا كان مقصدك

أنتم متخيلين حُرمه إتسوق طيّاره !
ما راح أفترض حالات أعطال ميكانيكية أو إضطرابات الطقس

فقط ؛ لخبطت هرمونات .. تنهبل علينا و إتطلّع إجنانها على الركّاب وخويّاتها المظيفات
و الرحلة تدخل برنامج "تحقيقات الكوارث الجوية" على ناشيونال جيوغرافيك ..!

لا و الطّامه إذا أنت داخل الطيّارة مع ممر السعادة ..
تسمع صوت إستشوار من جهة الكبينة و ريحة شعر محروق !!!

#أم_شبّاصه_تغزو_العالم

عزيزي ما اتفق معك المرأة كانت تركب الخيول والجمال والمرأة معروفة بالإسلام مختصر الكلام العلم اثبتت ان المرأة والرجل متساوين في نسب الذكاء مع تفوق في بعض الأمور العاطفة لن تؤثر في عملها الأولى انك تطالب اجل بمنعها من الحصول على رخصة في مجال الجراحة ولكن هل منعها من التفوق في هذا المجال ؟؟؟!!

اذا سويت اللي يبون اكيد بتتغير لهجته وش الغريب

تقصد اذا سويت الي انا ابي :cautious:
على فكرة طلبو منا التطبيع وما طبعنا، وطلبو منا زواج المثليين ورفضنا، وطلبو منا تخفيض انتاج النتفط لرفع اسعار النفط وامتنعنا، وطلبو منا التصالح مع حبيبتكم قطر وطيزنا، وش رايك؟

تقصد اذا سويت الي انا ابي :cautious:
على فكرة طلبو منا التطبيع وما طبعنا، وطلبو منا زواج المثليين ورفضنا، وطلبو منا تخفيض انتاج النتفط لرفع اسعار النفط وامتنعنا، وطلبو منا التصالح مع حبيبتكم قطر وطيزنا، وش رايك؟

عزيزي في هنا في هذا المنتدى راسين او 3 يحملون فكر بعض الحسابات في تويتر مثل مجتهد ويتهمون ولاة الامر بالفساد لكن فعلا هل تستطيع ان تقنع افراد قريش بان حرام ان تدفن ابنتك بل سيعتبرك ليبرالي مع ان الليبرالية ما لها علاقة بما يحصل اليوم فلا تستطيع ان تناقش هؤلاء .

الكلام هذا كله صحيح لكن لا بد نفهم شيء المرأة ليست اقل من الرجل في شيء انا اعتقد ان السماح بقيادة السيارة او السماح للمرأة بالحصول على رخصة طيران لا يدل على توجه المجتمع للتحرر او شيء من هذا القبيل لان لا يزال مجتمعنا محكوم بالشرع ولا يزال المجتمع محافظ بالشكل المطلوب والحمدلله في النهاية اكثر من 80% من العاطلين نساء ونص مجتمعك غير مستغل وبصراحة بناء على ما اراه من النسب المطلوبة بالجامعات على النساء انما هي تدل على تفوق النساء في الدراسة وهذا بيفيد الدولة باذن الله ما دام المرأة لم تول ولاية عظمى فهنا انا لست ضد ان تقوم بهذه الاعمال بالاحتشام والادب وغيره
نسب الجامعات يحكمها التنافس وقلة المقاعد
التنافس جعل صعوبة شروط كلية الادارة مثلا توازي صعوبة شروط الكليات العلمية او اصعب بعد !

نسب الجامعات يحكمها التنافس وقلة المقاعد
التنافس جعل صعوبة شروط كلية الادارة مثلا توازي صعوبة شروط الكليات العلمية او اصعب بعد !

فعلا كلامك صحيح بناء على المقاعد وعددها ولكن مثلا لو عندي 100 مقعد ورغم ذلك نسب مرتفعة تتعدى ال95 نسب موزونة يدل على ان هناك الكثير من البنات مستوياتهم عالية ومميزة وحتى لو وفرت ضعف هذا الرقم من المقاعد ستظل مرتفعة في نظري هذا دليل على المستوى العالي مقارنة بالاولاد اذا لم اخطأ كليات الصيدلة اسهل للذكور من شروط كليات العلوم للبنات

فعلا كلامك صحيح بناء على المقاعد وعددها ولكن مثلا لو عندي 100 مقعد ورغم ذلك نسب مرتفعة تتعدى ال95 نسب موزونة يدل على ان هناك الكثير من البنات مستوياتهم عالية ومميزة وحتى لو وفرت ضعف هذا الرقم من المقاعد ستظل مرتفعة في نظري هذا دليل على المستوى العالي مقارنة بالاولاد اذا لم اخطأ كليات الصيدلة اسهل للذكور من شروط كليات العلوم للبنات
يا رجل التنافس هو كل شيء
البنات ما عندهم كلية هندسة بسعود تخيل تخصص هندسة مافيه للطالبات!

الف مبروك للمرأه ، رغم ان الخبر عادي وليس بجديد.

تاخيول والجمال يا فارس ليست مكينة تديرها إنما هي دواب تضرب فتمشي.
عقل الرجل مخصص للإدارة بليد في الأمور الحميمية والمنزلية والحنان والصبر على الأطفال والتمريض والديكور وفنونه هو والأطعمة وووووو...
ولكن في الإدارة في العموم وليس حادث هنا وهناك فإن المرأة لا تصلح له.

نسيت اقول: الذكاء ليس مقصودا لذلته في الأدوار الي 8صص لها كل من الجنسين فكلاهما أذكياء

اليوم طيران تجاري وبكرا تزاحمنا على كليه الملك فيصل
غير قضايا التحرش اكيد ماراح نكون احسن من الجيش الامريكس اللي نسوانهم بين اغتصاب وتحرش مادام نقلدهم في كل شي

عودة
أعلى