الإمارات و جزيره سوقطره

• بادئ الموضوع تم حذف العضو 36085
  • تاريخ البدء
والله محد اصيب بفوبيا الى الاخونجيه وقطر وطالع اخبار الجزيره في اليوم الواحد اكثر من عشره اخبار سلبيه وكاذبه عن السعوديه ومثلها للامارات واذيدك كمان شوف القنوات هذي كلها تمولها قطرائيل الى تدافع عنها موجه لى التحريض على السعوديهمشاهدة المرفق 115922
كل هذا بتاع قطر :giggle:

وأكد البيان الحكومي، أنه في اليوم الثالث من زيارة رئيس الوزراء، أحمد عبيد بن دغر، لجزيرة سقطرى، وصلت أول طائرة عسكرية إماراتية تحمل عربتين مدرعة وأكثر من خمسين جندياً إماراتياً، تلتها على الفور طائرتين أخرى تحمل دبابات ومدرعتين وجنود.

ولفت البيان، إلى أن وصول تلك القوة العسكرية يوضح "ما قد غدا معروفاً لدى أبناء اليمن، والمتابعين في الخارج،وذلك أمراً أثار جملة من الأسئلة، وترك حالة من القلق في الجزيرة"، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل حول ذلك الأمر المعروف، وان بدا اشارة ضمنية لتواجد الإمارات القوي في الجزيرة اليمنية.

وأشار البيان، إلى أن " أول ما قامت به القوة الإماراتية، هو السيطرة على منافذ مطار سقطرى وإبلاغ جنود الحماية في المطار والأمن القومي والسياسي وموظفي الجمارك والضرائب، بانتهاء مهمتهم حتى إشعار آخر، وقاموا بذات الشئ بعد ذلك في ميناء سقطرى الوحيد".

وفيما اعتبرت الحكومة ذلك الإجراء العسكري بأنه " أمر غير مبرر"، لفتت إلى أن الإماراتيين يتواجدون في الجزيرة بصفتهم المدنية من ثلاث سنوات، ولم يطرأ جديد في وضع الجزيرة السياسي والعسكري الذي يستوجب السيطرة على المطار والميناء.

هنا تكمن المشكله ليش ما فيه تنسيق

لا أعلم صراحةً ، لستُ بمتابعٍ جيد للوضع في اليمن

المشكلة الوحيدة في ردك هي اننا في منتدى للنقاش و الحوار و ليس في محكمة دولية حتى نحتاج محامي لكل دولة يدافع عن دولته و هو لا يملك اي معلومة عن القرار السياسي في تلك الدولة... الجميع الا من رحم ربي هاجم الأخ Sam فقط بداعي الوطنية التي لا تشبع ولا تغني من جوع

دايما ما يتم تضخيم الامر حول كل خطوة تخطوها الامارات!
لان ايران واذنابها يعلمون ان الحل في مواجهة راس الحربه العربيه هو بتفتيت التحالف السعودي الإماراتي لذا تجد دائما اما ان يتم نسب كل الفضل في عمليه قامت بها قوات التحالف للامارات لزرع الفتنه
او ان يتم التشكيك بنوايا الامارات في اي خطوه وهذه الاشاعه هي كمن يقول السعوديه تريد ان تحتل حضرموت
وتريد منفذ للبحر

انا اقول يحق للامارات إرسال اي معدات عسكرية ترغب بها لان هذا الامر مفيد لحفظ الامن الإقليمي اليمني اولا والعربي بشكل عام
الجزيره مهمه ويجب ان يكون فيها قاعده عربيه لحفض أمن خليج عدن لان القوات اليمنيه ضعيفه في الوقت الحالي
لكي لا يكون هناك مكان شاغر للمليشيات التابعه لإيران

جميل جداً اللي يقول لو انها ايران؟!
واللي يقول وش يمنع ؟!
اثقل انت وياه فيه شي اسمه سياده وفيه نقطه بالحروب لاتكسرها ولا تقلب الشعوب ضدك فاانت خسران حينها..!

حاجه اخيره بهالموضوع قطر والامارات لديهم مشروعين متضادين دعموا استخباراتيا المملكه اختارت احدهما لاكن لنجاحها فلترفضهما بالوقت المناسب غيره بتسقط دول اكبر ..!

دايما ما يتم تضخيم الامر حول كل خطوة تخطوها الامارات!
لان ايران واذنابها يعلمون ان الحل في مواجهة راس الحربه العربيه هو بتفتيت التحالف السعودي الإماراتي لذا تجد دائما اما ان يتم نسب كل الفضل في عمليه قامت بها قوات التحالف للامارات لزرع الفتنه
او ان يتم التشكيك بنوايا الامارات في اي خطوه وهذه الاشاعه هي كمن يقول السعوديه تريد ان تحتل حضرموت
وتريد منفذ للبحر

انا اقول يحق للامارات إرسال اي معدات عسكرية ترغب بها لان هذا الامر مفيد لحفظ الامن الإقليمي اليمني اولا والعربي بشكل عام
الجزيره مهمه ويجب ان يكون فيها قاعده عربيه لحفض أمن خليج عدن لان القوات اليمنيه ضعيفه في الوقت الحالي
لكي لا يكون هناك مكان شاغر للمليشيات التابعه لإيران

أنا معك فيما تقول لكن لابد لهذه القوات أو لهذه القاعدة أن تكون موجودة بعلم ورضى السلطات اليمنية ( الحكومة الشرعية ) وليس بدون علمها ورضاها !

أنا معك فيما تقول لكن لابد لهذه القوات أو لهذه القاعدة أن تكون موجودة بعلم ورضى السلطات اليمنية ( الحكومة الشرعية ) وليس بدون علمها ورضاها !

عزيزي الي حدث بلجزيره كان بعلم السلطات اليمنيه وتم افتتاح مشروع توسعة الميناء بحضور حكومي يمني

عزيزي الي حدث بلجزيره كان بعلم السلطات اليمنيه وتم افتتاح مشروع توسعة الميناء بحضور حكومي يمني

كيف تعرف و قد أصدرت بيان تستغرب التحرك العسكري الإماراتي ؟

موضوعك استنقاص بحق السعوديه وانها غير قادره على قيادة التحالف
ما علاقه السعوديه
وًهل أصبحت السعوديه هي الامر الناهي للدول لمجرد قيادتها التحالف ؟ يا اخي هداك الله
يبدوا ان الحكومه اليمنيه و تحركات السعوديه تخالفك الرأي

الحمد لله الذي عافاني مما ابتلي به غيري

ها هي الحكومه اليمنيه تصدر بيان رسمي

يعني في النهايه لم يكن الاخوان او القطريين او المؤامرات الفضاءيه هي التي اخرجت ذلك الخبر

من حول النقاش الي مظاهرات في حب الوطن و خرب موضوع كنّت أمل ان يكون نقاش حضاري عسكري و اتهمني بصوره مباشره او غير مباشره انني اروج لإشعاعات اخوانية و- هنيئا له eating his words

من يعرفني يعرف جيدا انني أكبر من هذا الهراء لاكن بعض العقول اقل من ان تستوعب نقاش حضاري

دمتم بود

الحمد لله الذي عافاني مما ابتلي به غيري

ها هي الحكومه اليمنيه تصدر بيان رسمي

يعني في النهايه لم يكن الاخوان او القطريين او المؤامرات الفضاءيه هي التي اخرجت ذلك الخبر

من حول النقاش الي مظاهرات في حب الوطن و خرب موضوع كنّت أمل ان يكون نقاش حضاري عسكري و اتهمني بصوره مباشره او غير مباشره انني اروج لإشعاعات اخوانية و- هنيئا له eating his words

من يعرفني يعرف جيدا انني أكبر من هذا الهراء لاكن بعض العقول اقل من ان تستوعب نقاش حضاري

دمتم بود
بيان من مصدر
طيب مين المصدر ؟؟
فعليا انا ما عندي مشكلة مع الطرح والنقاش بس عندما تتكلمون عن مشكلة ومصدركم مجهول هنا لا اثق فيه او الاسوء حين يكون مصدركم الجزيرة او جهة اعلامية مملوكة لقطر التي تدعم الحوثيين
للعلم اليوم رئيس الوزراء بن داغر قام بافتتاح مشاريع ومراكز امنية بقيمة ٧٠٠ مليون ريال يمني
وين الامارات ما وقفته ؟؟؟
او حتى هو ما صرح ضدهم او احد وزرائه بالاسم مهو مصدر مجهول
انا بطلع بكره وبقول مصدر في الحكومة اليمنية وبكذب
شاهد المظاهرات المؤيدة لامارات في سقطرى اليوم ضد الاشاعات
عشان تعرف ان اهل اليمن الشرفاء مع التحالف

بيان من مصدر
طيب مين المصدر ؟؟
فعليا انا ما عندي مشكلة مع الطرح والنقاش بس عندما تتكلمون عن مشكلة ومصدركم مجهول هنا لا اثق فيه او الاسوء حين يكون مصدركم الجزيرة او جهة اعلامية مملوكة لقطر التي تدعم الحوثيين
للعلم اليوم رئيس الوزراء بن داغر قام بافتتاح مشاريع ومراكز امنية بقيمة ٧٠٠ مليون ريال يمني
وين الامارات ما وقفته ؟؟؟
او حتى هو ما صرح ضدهم او احد وزرائه بالاسم مهو مصدر مجهول
انا بطلع بكره وبقول مصدر في الحكومة اليمنية وبكذب
شاهد المظاهرات المؤيدة لامارات في سقطرى اليوم ضد الاشاعات
عشان تعرف ان اهل اليمن الشرفاء مع التحالف
ما علاقه المشاريع بالتحالف بالتظاهرات بالموضوع
المصادر انا وضعتها - بيان الحكومه وضعه اخ اخر في الموضوع هنا

تتكلمون ؟ مع من وضعتني في صيغه الجمع ؟

انا مللت من شماعه الاخوان و قطر و bla bla bla

الموضوع - رحمه الله - كان عن سيناريوهات للنقاش - حولته انت و غيرك الي مظاهرات في حب الإمارات و الدفاع عنها و كانني هاجمتها - غريب
افهم و إقرأ قبل ان تكتب ردودك و تهاجم غيرك

الي اللقاء

ما علاقه السعوديه
وًهل أصبحت السعوديه هي الامر الناهي للدول لمجرد قيادتها التحالف ؟ يا اخي هداك الله
يبدوا ان الحكومه اليمنيه و تحركات السعوديه تخالفك الرأي

يا اخي حتى رحلة البر لابد ان يكون لها قائد فما بالك بحرب وعندما يتمرد احد اعضاء التحالف على قائد الحرب فهذا استنقاص بالقائد وانه غير قادر على القياده
هناك غرفة القيادة والسيطرة لتطبيق قرار ٢٢١٦ ومقرها الرياض بقيادة السعوديه فأي تحرك غير صادر من غرفة القيادة والسيطره فيعتبر تمرد
ولنا في قطر دليل حيث قررت السعوديه الامر الناهي في حرب اليمن طرد قطر وايقافها عند حدها ولو حصل من مصر تمرد سوف تطرد

اذا تكلمنا بالمنطق

اذا تحتاج الخوج عن المنطق فهوايتي الكلام خارج المنطق
اذا قررت السعوديه بدخول الامارات مع الانفصاللين ودعمهم كي تجبر اهل صنعا والشمال ان يقبلو بالسعوديه ان تكون حكم او تكون في صفها ضد الانقسام
هنا نقول ان التحالف لعب لعبته وتدخلت السعوديه ضد الانقسام ولاكن بشروط التحالف

ما علاقه المشاريع بالتحالف بالتظاهرات بالموضوع
المصادر انا وضعتها - بيان الحكومه وضعه اخ اخر في الموضوع هنا

تتكلمون ؟ مع من وضعتني في صيغه الجمع ؟

انا مللت من شماعه الاخوان و قطر و bla bla bla

الموضوع - رحمه الله - كان عن سيناريوهات للنقاش - حولته انت و غيرك الي مظاهرات في حب الإمارات و الدفاع عنها و كانني هاجمتها - غريب
افهم و إقرأ قبل ان تكتب ردودك و تهاجم غيرك

الي اللقاء
يا اخي الكلام منقول عن مصدر مجهول في الحكومة اقرأ الخبر قبل
وخلاص عشان تنبسط الامارات احتلت سقطرى وعدن وحضرموت ومأرب والمخا لان كل هذه فيها تواجد لقوات اماراتية
انت دليلك وجود قوات اماراتية والامارات متواجده في كل اليمن اما عن احتلال الموانئ والمطار والجمارك وطرد حكومة اليمن جب دليل واحد من الحكومة اليمنية وانا معك وليس مصدر لا نعرف من هو
بن داغر افتتح مشاريع اليوم يعني الحكومة موجودة

يا اخي الكلام منقول عن مصدر مجهول في الحكومة اقرأ الخبر قبل
وخلاص عشان تنبسط الامارات احتلت سقطرى وعدن وحضرموت ومأرب والمخا لان كل هذه فيها تواجد لقوات اماراتية
انت دليلك وجود قوات اماراتية والامارات متواجده في كل اليمن اما عن احتلال الموانئ والمطار والجمارك وطرد حكومة اليمن جب دليل واحد من الحكومة اليمنية وانا معك وليس مصدر لا نعرف من هو
بن داغر افتتح مشاريع اليوم يعني الحكومة موجودة

مجددا يبدوا انك فعلا تحتاج الي نفس النصيحه : اقرأ قبل ان تكتب

هل قلت ان الإمارات احتلت الجزيره ؟
هل قلت ان الإمارات احتلت الموانئ؟
انا لم اقل اَي شيء - اقرأ مجددا راس الموضوع - ذلك ما قلته انا

بجانب الخبر علي سبا و علي كل مواقع الأخبار العالميه التي أرفقتها سابقا

حقيقه بعض المشاركات مضحكه و تضيع الوقت

الي اللقاء

يا اخي حتى رحلة البر لابد ان يكون لها قائد فما بالك بحرب وعندما يتمرد احد اعضاء التحالف على قائد الحرب فهذا استنقاص بالقائد وانه غير قادر على القياده
هناك غرفة القيادة والسيطرة لتطبيق قرار ٢٢١٦ ومقرها الرياض بقيادة السعوديه فأي تحرك غير صادر من غرفة القيادة والسيطره فيعتبر تمرد
ولنا في قطر دليل حيث قررت السعوديه الامر الناهي في حرب اليمن طرد قطر وايقافها عند حدها ولو حصل من مصر تمرد سوف تطرد

اذا تكلمنا بالمنطق

اذا تحتاج الخوج عن المنطق فهوايتي الكلام خارج المنطق
اذا قررت السعوديه بدخول الامارات مع الانفصاللين ودعمهم كي تجبر اهل صنعا والشمال ان يقبلو بالسعوديه ان تكون حكم او تكون في صفها ضد الانقسام
هنا نقول ان التحالف لعب لعبته وتدخلت السعوديه ضد الانقسام ولاكن بشروط التحالف

أوافقك لاكن لا يمنع ذلك اَي دوله ان تتحرك فيما تراه في الصالح
ما قرأته في وساءل الاعلام هو تحرك السعوديه للتهدءه بين الطرفين
و بيان الحكومه الذي أرفقه احد الأخوه يقول ذلك

علي العموم اخي شكرًا لك علي أسلوبك في النقاش

انا اكتفيت حقا من هذا الموضوع

تحياتي لك اخي

مجددا يبدوا انك فعلا تحتاج الي نفس النصيحه : اقرأ قبل ان تكتب

هل قلت ان الإمارات احتلت الجزيره ؟
هل قلت ان الإمارات احتلت الموانئ؟
انا لم اقل اَي شيء - اقرأ مجددا راس الموضوع - ذلك ما قلته انا

بجانب الخبر علي سبا و علي كل مواقع الأخبار العالميه التي أرفقتها سابقا

حقيقه بعض المشاركات مضحكه و تضيع الوقت

الي اللقاء
فعلا انت من بدأ هذا واتيت بتلك المصادر ورديت عليك وعلى هذه المصادر غير الرسمية وطالبت بمصدر رسمي على ادعاءاتهم بينما في المقابل استطيع جلب مصدر رسمي من الحكومة يمتدح دور الامارات
عموما هذا اهداء لك

دولة الإمارات إتخذت خطوة تكتيكية هامة ضمن إستراتيجية شاملة لتأمين مكاسب ما بعد إنتهاء الحرب
بالأخص في ظل تزايد الوجود التركي الممول قطرياً سواء في سواكن أو الصومال إلخ

هذه الحرب لا يجب أن تنتهي دون مكاسب ولو إستطاعت دولة الإمارات ضم هذه الجزيرة وغيرها فهذا أقل شيء يمكن الحصول عليه مقارنة بفاتورة الحرب وخيانة بعض الأطراف الداخلية في اليمن وتعاونها مع العدو.

فعلا انت من بدأ هذا واتيت بتلك المصادر ورديت عليك وعلى هذه المصادر غير الرسمية وطالبت بمصدر رسمي على ادعاءاتهم بينما في المقابل استطيع جلب مصدر رسمي من الحكومة يمتدح دور الامارات
عموما هذا اهداء لك

فعلا انت لديك مشكله في القراءه و الفهم لانك لو قرات و فهمت راس الموضوع لم تكن لتقول لي ذلك

كل وساءل الاعلام كاذبه
و خرجت لنا الحكومه الإماراتية تنفي إرسال قوات و انت ذهبت الي الجزيره و تاكدت بنفسك ان الإمارات لم ترسل اَي قوات عسكريه هناك موخرا
و حتي تصريح الحكومه اليمنيه علي سبا كاذب

انت فقط الصادق

لا تقلق you will eat your words soon

انتهي نقاشي معك

عودة
أعلى