photo.jpg
الأمم المتحدة تدعو لرفع الحصار عن اليمن


 
G6D1B4cr_bigger.jpg


١/١رئيس الوزراء يترأس اجتماعا ً للمكتب التنفيذي لمحافظة عدن،ويؤكد أن العاصمة المؤقتة عدن بحد ذاتها رمزاً كبيراً لليمن، ورمزاً كبيراً في تاريخنا المعاصر، بل هي مدينة الأحرار والمناضلين الذين تصدوا دائماً لكل القوى الظلامية،وتصدوا للإمامة والإستعمار ولمليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.
١/٢: أمن وسلامة عدن هو أمن وسلامة اليمن كلها، عدن اليوم العاصمة وقبلة كل اليمنيين فلنحرص جمعياً على بنائها وبناء الدولة منها بعد أن تم الاستيلاء على عاصمتنا، فلنحافظ على استقرار الأوضاع في عدن.


DOwxBhmWkAElHDy.jpg

DOwxBhnXkAAOKNA.jpg


نؤكد على الدور السيادي لوزارة الداخلية واجهزتها المختلفة والمسؤولية الكبيرة التي تتحملها لحفظ الأمن والاستقرار بالعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.المؤسسة الامنية هي الاطار الضامن لنجاح الحكومة، والمواطن لن يشعر بالثقة الاحينما يشعر انه يعيش بامان ويستظل بظل القانون.

DOw_r1IW0AA7Pua.jpg

 
تخزين مواد إغاثية منهوبة في منزل مشرف حوثي بصنعاء

Alasimahonline2017-11-16-09-26-02-652745.jpg


قال سكان محليون لـ " " أن مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية تخزن مواد إغاثية منهوبة من منظمات دولية في منزل المشرف الحوثي المدعو شرف الدين كوكبان بصنعاء القديمة.
وتتضمن مواد الاغاثة المنهوبة بحوزة المليشيات أدوية ومواد غذائية وإغاثية اخرى .
وأفادت مصادر أن المليشيا تقوم بتصوير البطائق الشخصية لمجموعات من مناصريها لتقتصر توزيع المعونات الغذائية التي تقدمها منظمات انسانية للأسر الفقيرة والمعدمة في اليمن .
وتستولي مليشيات الحوثي بقوة السلاح على عدد من الشحنات الاغاثية والغذائية المقدمة لليمن لتعيد توزيعها على أنصارها فيما يحرم منها الفئة المستهدفة من المحتاجين والفقراء.
ورفضت مليشيات الحوثي في مطلع سبتمبر الماضي السماح لفرق منظمات اليونيسيف والصحة العالمية بصنعاء بتوزيع المباشر للمعونات الدوائية والغذائية التي يمولها مركز الملك سلمان للإغاثة وبتمويل يزيد عن 60مليون دولار وفرضت المليشيات فرق من أتباعها لتستولي على كامل الحصص المخصصة للمعدمين ونازحي الحرب وأدوية الكوليرا.
 
Uek2fmmx_bigger.jpg


صور خاصة لـ | وصول الصحافيتان الفرنسيتان المختطفتان من إلى قاعدة الجوية.

عاجل | مراسل : الصحافيتان الفرنسيتان المختطفتان تعملان في صحيفة "باريس ماتش".

DOxv3OjW4AEVJYu.jpg
 
mBQR--qS_bigger.jpg


محافظ د. عبدالعزيز المفلحي يقدم إستقالته من منصبه كمحافظ لعدن ويتهم جهات حكومية بعرقلة عمله.
 
المحافظ المفلحي يفجرها بوجه حكومة اللصوص
1 بن دغر سرق الميزانيه
الفساد لديه لوبي حمايه برئاسة بن دغر
مارب لاتورد اي اموال للبنك المركزي
مارب تدعم الانقلابيين

فضحكم المفلحي الله يفضحكم روحو تغطو والله لو انا مكانكم بنسحب من المنتدى واروح ابيع بطاط



هذا الكلام لبعض الاعضاء الي يطبلو لبن دغر وعلي محسن الاحمر وسلطان العراده وهشومي وشلة الفساد
 
Uek2fmmx_bigger.jpg


صور خاصة لـ | وصول الصحافيتان الفرنسيتان المختطفتان من إلى قاعدة الجوية.

عاجل | مراسل : الصحافيتان الفرنسيتان المختطفتان تعملان في صحيفة "باريس ماتش".

DOxv3OjW4AEVJYu.jpg

photo.jpg
التحالف ينقذ صحفيتين فرنسيتين فقدتا في مناطق سيطرة الانقلابيين باليمن


 
photo.jpg
محافظ حضرموت يتفقد معسكر الحمراء ويشهد تخريج دفعة ثانية من معسكر "الغبر"




روبورتاج عن زيارة محافظ حضرموت البحسني لوادي وصحراء حضرموت




p_685to5dv1.jpg


p_685qzsp91.jpg
 
التعديل الأخير:
شوفو الكلاب في الامم المتحدة

عوائق غير عسكرية في طريق حسم الصراع باليمن
  • الانتقادات لدور التحالف العربي في اليمن باتت مرتبطة في أذهان المراقبين بأي تقدّم يحققه التحالف باتجاه حسم الملف وطيه، وبأي إجراءات قد تساعد على ذلك، ما يدفع البعض إلى الحديث عن “حرب خفية” تخوضها لوبيات على ارتباط بدول معادية للتحالف وساعية لإحباط جهود استعادة الشرعية في اليمن.
العرب
feather.png
[نُشر في 2017/11/16، العدد: 10814، ص(3)]

_124023_yy3.jpg

'القائد' مرتاح لما يجري

عدن (اليمن) - تُنبئ الأحداث الجارية باليمن، لا سيما على جبهات القتال بين القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا والمتمرّدين الحوثيين المتحالفين مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح، عن توجّه نحو الحسم العسكري للصراع الذي طال أمده واشتدّت وطأته على اليمنيين.

غير أنّ متابعين للشأن اليمني يرون أن جهود الحسم التي يقودها بشكل رئيسي التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية تصطدم بعراقيل غير عسكرية، دبلوماسية وسياسية تصل حدّ “الحرب الخفية” على التحالف بحسب توصيف دبلوماسي يمني طلب عدم ذكر اسمه.

وتجلّت تلك العراقيل بشكل مستمرّ في موقف أممي يوصف بـ”الملتبس” و”المتسامح” مع المتمرّدين، فيما لم تنقطع جهود تأليب الرأي العام الدولي، وخصوصا القوى الكبرى ضدّ التحالف العربي رغم وقوفه في صفّ الشرعية.

وحاول نواب بالكونغرس الأميركي تمرير قرار يدين أنشطة التحالف في اليمن ويطالب الولايات المتحدة بوقف تعاونها معه، بينما رجّحت مصادر سياسية وقوف لوبيات على صلة بدول معادية لدول التحالف وراء القرار الذي تمّ في الأخير تعديله بطلب من غالبية أعضاء مجلس النواب، ليخرج في صيغة مطالبة بـ”تحسين قدرات الاستهداف العسكري” لتجنّب سقوط ضحايا مدنيين.

وكثيرا ما ارتبط اشتداد النقد للتحالف العربي بتحقيقه خطوات على الأرض باتجاه هزيمة المتمرّدين واستعادة المناطق من سيطرتهم واتخاذه إجراءات ضدّهم.

وقرّر التحالف مؤخّرا إغلاق المنافذ البرّية والبحرية والجوية لليمن لوقف تدفّق المساعدات الإيرانية من مال وسلاح على المتمرّدين الحوثيين، على اعتبار ذلك السلاح يمثّل وقودا لاستمرار الحرب وإطالة أمدها.

ولم يتفاجأ المراقبون برفع الأمم المتحدة ورقة الوضع الإنساني في وجه القرار، مع مواصلة المنظّمة رفض مقترح التحالف بالإشراف على ميناء الحديدة الشريان الرئيسي لإمداد المتمرّدين.

واتهمت الحكومة اليمنية، الأربعاء، الأمم المتحدة، بالانحياز للحوثيين والاعتماد على معلومات مضللة حول أزمة المشتقات النفطية، بحسب تصريح لمصدر بوزارة النفط اليمنية نشرته وكالة سبأ الرسمية.

وأبدى المصدر استغرابه من التحذير الذي أصدره منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك، من نفاد مخزون الوقود في إشارة إلى المحافظات التي مازالت خاضعة لسيطرة الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وسبق أن حذّر ماكغولدريك عبر تغريدات في تويتر، من أن استمرار إغلاق المنافذ اليمنية “سيعطل إيصال الإمدادات الحيوية إلى 27 مليونا من الأشخاص المعرضين للخطر”.

وقال المسؤول الأممي إن “الأزمة الإنسانية في اليمن ستتحول إلى كارثة ما لم تتم إعادة فتح المنافذ البحرية والجوية والبرية”.

لكن المصدر اليمني اعتبر هذه التصريحات “تؤكد من جديد انحياز بعثة الأمم المتحدة العاملة في اليمن لميليشيا الانقلاب”.

وأضاف أن البعثة الأممية تعتمد على “معلومات مضللة يقدمها الانقلابيون دون العودة للحكومة الشرعية، أو حتى الاعتماد على تقارير ميدانية أو فرق لتقصي الحقائق حول مختلف القضايا، بما في ذلك أزمة المشتقات النفطية”.

وأرجع المصدر أزمة المشتقات النفطية إلى “إعلان الميليشيات الانقلابية قانون تعويم أسعار الوقود، وحصر عملية استيرادها بيد تجار السوق السوداء التابعين للميليشيا في المحافظات التي تقع تحت سيطرتها”.

وقال إن هذا التوجه “أوصل سعر اللتر الواحد إلى أسعار قياسية وصلت إلى ألف ريال (دولارين ونصف الدولار) في أوقات كثيرة، بينما يباع اللتر في المناطق التي تمت استعادتها من الانقلابيين بـ175 ريالا (أقل من نصف دولار)”.
 
عودة
أعلى