التطورات العسكرية و الميدانية في كردستان

إعلام الربيع العراقي :

مقتل "157" فردا من و وإصابة أكثر من "100"بجروح، وتدمير"31"آلية عسكرية في المعارك مع شمال
 
بارزاني: العيش مع بغداد أمر مستحيل ولا يطاق


انتقد رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني بشدة قرار محكمة عراقية بإصدار أمر بالقبض على نائبه، كوسرت رسول، على خلفية وصفه القوات العراقية في كركوك بأنها "قوات احتلال"، واتهامه "بالتحريض وإهانة" الجيش العراقي.

وقال بارزاني في بيان إن قرار المحكمة " يؤكد وبكل وضوح شكل وحقيقة العقلية المتسلطة الحاكمة في بغداد، حيث تعاقب شعبا يعبر عن رأيه بطرق سلمية عقابا جماعيا".



يعتقلون كل من يعبر عن رأيه بحرية، وهذه العقلية هي التي جعلت العيش معها أمرا مستحيلا ولا يطاق من قبل الجميع.

مسعود بارزاني
 
هيومن رايتس ووتش:

سمحت بتدمير منازل الكرد ونهب ممتلكاتهم في قضاء في طوز خرماتو شمال شرق
 
البيشمركة: معارك عنيفة مع القوات المشتركة في ناحية بردي والمدفعية الإيرانية تشارك

10201617104529552237035-1t5006kuctwwouzn5madd9zan8oerp4696omirtd9axo.jpg



وقعت اشتباكات عنيفة، اليوم الجمعة، بين القوات المشتركة مدعومة بالمدفعية الإيرانية مع قوات البيشمركة الكردية في ناحية بردي شمال محافظة التاميم وذلك ضمن تداعيات استفتاء انفصال كردستان.

وقالت القيادة العامة للبيشمركة في بيان ان “الحشد الشعبي وباستخدام الاسلحة الأمريكية التي أعطيت للجيش وبمشاركة المدفعية الإيرانية شنت هجوماً واسع النطاق على قوات البيشمركة في ناحية بردي في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم”.

وأوضح البيان ، انه “تم احباط جميع الهجمات وتم احراق أكثر من عشرة همرات ومدرعة ابرامز”.

وأضاف البيان أن “قوات البيشمركة واجهت تقدم القوات المشتركة والحشد الشعبي مضيفة انه “بهذا الهجوم يبدو ان الحكومة تريد الوصول إلى اخر الحدود الإدارية لكركوك”.

المصدر:وكالة يقين


خلال معركة التون كوبري التي جريت فجر اليوم شمال كركوك تم توثيق استخدام البيشمركة لنوعين حديثين من الصواريخ المضادة للدروع الاول هو صاروخ السهم الاحمر الصيني و الاخر هو صاروخ ميلان الالماني والذي ارسل كمنح للبيشمركة على عدة دفعات بدئا من اوائل سبتمبر 2014

و رغم اشتراط المانيا على حكومة الاقليم ان تستخدم الصواريخ ضد تنظيم داعش الارهابي فقط غير ان البيشمركة استخدمتها اليوم ضد القوات العراقية المشاركة بعملية فرض الامن في كركوك موقعه خسائر بشرية و مادية

 
خلال معركة التون كوبري التي جريت فجر اليوم شمال كركوك تم توثيق استخدام البيشمركة لنوعين حديثين من الصواريخ المضادة للدروع الاول هو صاروخ السهم الاحمر الصيني و الاخر هو صاروخ ميلان الالماني والذي ارسل كمنح للبيشمركة على عدة دفعات بدئا من اوائل سبتمبر 2014

و رغم اشتراط المانيا على حكومة الاقليم ان تستخدم الصواريخ ضد تنظيم داعش الارهابي فقط غير ان البيشمركة استخدمتها اليوم ضد القوات العراقية المشاركة بعملية فرض الامن في كركوك موقعه خسائر بشرية و مادية


خلية الاعلام الحربي للعمليات المشتركة العراقية تطلع الرأي العام على استخدام ميليشيات "البيشمركة" الصواريخ الالمانية التي زودت بهم لمحاربة داعش ضد القوات الاتحادية اليوم في "التون كوبري" وهذا يعتبر خرق حاصل للاتفاقيات في استخدام السلاح ضد المجموعات الارهابية فقط .
في الصورة ادناه اطلاق صاروخ HJ-8 الصيني على القوات العراقية الاتحادية من قبل ميليشيات البيشمركة في الاشتباكات التي جرت اليوم .
الصاروخ HJ-8 صناعة صينية موجه "سلكيا" يبلغ مداه 3000-4000 متر بقدرة اختراق اقصاها 800 ملم حصلت عليه البيشمركة في عام 2014 .
وايضا وثق استخدام صاروخ "بانزر فاوست" الالماني
"علما حدثت الحادثة مقابل سيطرة اربيل لكن تقهقرت هذه القوة فيما بعد لتسيطر القوات العراقية عليها"

22539738_1965106207145696_1144287994922009788_n.jpg
 
حرب الاستفتاء
الموقف شرق محافظة نينوى والمناطق التي لازالت تحت سيطرة البيشمركة حسب حدود 2003 بموجب القرار الاممي 688 ( الخط الازرق )
الكلك.png
 
"نيويورك تايمز": واشنطن منحت الأخضر للسيطرة على كركوك وسهلت على إيران المهمة

لاحظت صحيفة "نيويورك تايمز" كيف دخلت الميليشيات الشيعية تحت علم الحكومة العراقية وعلى متن الدبابات الأمريكية لقتال حلفاء واشنطن الأكراد. ورغم تأكيد الرئيس الأمريكي ترامب والمسؤولين في إدارته موقف الحياد مما حدث، إلا أن المحللين يرون أن أمريكا وافقت على خطة دخول كركوك فيما قامت إيران بترتيب الصفقة بين حزب كردي للانسحاب منها، بحيث سمح للقوات العراقية دخولها من دون قتال.

ونقلت الصحيفة عن "ديفيد أل فيليبس"، المستشار السابق في الخارجية الأمريكية، أنه "لم يكن العبادي ليتحرك من دون إعلام الولايات المتحدة"، وقال فيليبس، الذي عمل في الشأن العراقي مدة 30 عاما: "في الحد الأدنى، فقد كانت أمريكا تعرف أن الهجوم قادم".

ووفقا لتقديرات، ماريا فانتابي، المحللة البارزة في مجموع الأزمات الدولية ببروكسل، فقد "أعطت الولايات المتحدة الضوء الأخضر، وكان هذا ضرورياً". وتقول فانتابي إن هدف إيران كان إدخال الميليشيات الشيعية في المناطق المتنازع عليها واختراق الصف الكردي وزيادة تأثيرها في الحكومة العراقية.

وسواء كانت واشنطن تقصد أم لا، فقد ساعدت في تحقيق هذه الأهدافـ حيث كانت ترغب في إعادة سيطرة بغداد على محافظة كركوك. وقال مسؤولون إن الولايات المتحدة امتنعت عن تقديم الدعم في كركوك حتى تظهر غضبها من رفض الأكراد تأجيل الاستفتاء. ويقول أنصار حكومة إقليم كردستان إنهم توقعوا من الولايات المتحدة أكثر بعدما قتل أكثر من 1.700 مقاتل في الحرب ضد تنظيم الدولة.

ونقلت الصحيفة عن "فهال علي"، مدير الاتصالات لرئيس الإقليم، قوله: "لا أريد استخدام كلمة خيانة"، و"لكننا نشعر أن الولايات المتحدة كانت مقصرة". وقال إن الأكراد يشعرون بالخيبة من الطريقة التي تعاملت فيها الولايات المتحدة مع الأمر. وأضاف: "يقدمون الآن العراق هدية لإيران".

ولاحظ جوشوا غيلتزر، المدير السابق لمكافحة الإرهاب في مجلس الأمن القومي، المفارقة بمساعدة أمريكا إيران التي جاءت بعد تهديد ترامب لها في خطابه الجمعة الماضي ورفضه المصادقة على الاتفاقية النووية معها، وعلق قائلا: "يبدو أننا تنحينا عن الطريق في الوقت الذي دفعت فيه بغداد الأكراد، وهذا لا يشعرنا بالراحة، و"لا معنى له من إدارة تريد التشدد مع إيران".

وأشارت الصحيفة إلى الاستفتاء وتداعياته وخشية إيران من أثره في الأكراد الذين يعيشون داخل أراضيها. وتعلق أن محاولة حكومة إقليم كردستان ملاحقة حلم الاستقلال قد ارتدت سلباً عليها وبطريقة مذهلة. وسحق الهجوم حلم الأكراد بالاستقلال وأثارت أسئلة حول التقدير السياسي لبارزاني ومستقبله.

وبعد الاستفتاء أخبره المسؤولون الأمريكيون أنه خسر حسن نية الولايات المتحدة. ويقول دينس ناتالي، المتخصص في الشرق الأوسط في جامعة الدفاع الوطنية في واشنطن: "كان لبارزاني تأثير قليل في الماضي ولم يعد لديه أي نفوذ الآن". وتحدث تقرير الصحيفة عما بدا وكأنها موافقة أمريكية على خطط بغداد للهجوم وقبولها تصريحات العبادي أن الحشود العسكرية لا تهدف لاستعادة كركوك.

وتشير الصحيفة إلى الجزء الآخر من القصة هو انسحاب البيشمركه التي وافقت على الخروج وفتح الباب أمام القوات العراقية. وجرى التركيز على لقاء عقد نهاية الأسبوع بين القائد العسكري الجنرال قاسم سليماني وقادة الاتحاد الوطني الكردستاني. وقال الجنرال خطاب عمر، رئيس شرطة كركوك، إن الجنرال سليماني عقد اجتماعات مع قادة الاتحاد الوطني في كركوك والسليمانية. واتهم فاهال علي سليماني بالتلاعب بالأحداث ليدخل الميليشيات الشيعية. وهناك أخبار عن قيام سليماني بالتفاوض حول خروج البيشمركة من كركوك إلا أن المتحدث باسم الاتحاد الوطني الكردستاني أكد أن قادة البيشمركة تفاوضوا مع الحكومة العراقية.

وتعلق الباحثة البارزة في معهد دراسات الحرب بواشنطن، جينفر كافاريلا، أن الصفقة التي رعاها سليماني "هي السيناريو الأقرب احتمالاً في وضع مهم إستراتيجياً لإيران" و"من المحتمل أنه لعب دوراً لإجبار الأكراد على الانسحاب".
 
رئيس مجلس محافظة #التأميم ريبوار طالباني: لا استطيع العودة الى #كركوك لان #ميليشيا العصائب سيطرت على منزلي في المدينة
 
وائل عصام
ملا كريكار للكرد:كان عليكم ان تساعدوا تنظيم الدولة اوعالاقل لاتحاربوه،لانه شغل الشيعة عنكم ولكنكم هاجمتوه وهذا غباء.
لعد للعرب شتحچي مولانا!
 
السلاح الالماني الذي استخدمة البيش مركة ضد الحشد على اطراف #اربيل
#كركوك



DMl3TsSWkAAb6dY.jpg

مقاتلين من البيشمركة يتهيأون لاستخدام قاذفات بانزرفاوست الالمانية الحديثة المضادة للدشم و الدروع
وهي من الاسلحة التي منحت مجانا من قبل حكومة المانيا للبيشمركة لمحاربة داعش غير انها استخدمت ضد القوات العراقية اليوم .
من جانبها اعلنت المانيا ايقاف الدعم العسكري لقوات البيشمركة بعد الشكوى التي قدمها العراق احجاجا على استخدام سلاحها ضد قوات حكومية اتحادية تحركت لفرض سلطة الدولة في مناطق تقع خارج حدود اقليم كردستان .

**

الروافض يلطمون حول استعمال البشمركة لهذه الاسلحة خخخخخ

 
حرب الاستفتاء
الموقف اليوم شمال وشرق محافظة كركوك مع بيان خط الاشتباك الحالي بين القوات العراقية والبيشمركة وكذلك بيان الخط الازرق حدود عام 2003 حسب القرار الاممي 688
التون كوبري.png
 
وائل عصام (إعادة) :

تفجير 16 عربة همر لقوات الحشد بصواريخ ميلان على يد قوات "زيرفاني" (قوات الخاصة) في معارك "بردي" اليوم
 
وائل عصام (إعادة) :

Brand new American Humvees supplied to Peshmerga Ministry 1st Brigade
(trained and armed by US) facing Iraqi army Abrams tank in Prde )


DMmPKfMXkAAuMJG.jpg


DMmPKfLX4AE8kdj.jpg

DMmPKfOW4AA4cSn.jpg

DMmPKfKWkAEs7QT.jpg
 
أي حشد وطني يقوده قاسم سليماني الصفوي الفارسي المجوسي
أين الوطنيه حينما يقودك ويتحكم بك شخص ليس من بلدك
وليس من لغتك

أم أنك من أتباع الفرس الصفويين المجوس فلا عتب عليك
يحق لك إتباعهم
لأنكم تقدسون بني صفيون المجوس
أكثر من تقديس الله ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم
هذا من منطلق عقائدي

ومن منطلق علمي
نعرف بأن للدول جيش وشرطه وقوات طوارئ خاصه
ورجال أمن تابعين لداخلية تلك الدوله..
وكلهم يأتمرون بأمر الرئيس المنخب من الشعب
أو الملك أو الأمير المبايع من الشعب

كيف يأتي شيء أسمه حشد جرذان تأتمر بأوامر من خارج الوطن
تابعه لولاية السفيه الدجال

أنتم من قام بتصفيتكم الشهيد بإذن الله
الركن المهيب صدام حسين المجيد رحمه الله

إستحققتم الموت لعدم ولائكم لبلادكم
وخيانتكم وعمالتكم للأجنبي
ألا شاهت تلك الوجوه
ويومكم قريب بإذن الله تعالى
اخي لا هكذا تورد الابل
اسمح لي انت لاتعرف تفاصيل الداخل العراقي
اما انا فعراقي من عائلة بعثية ولاجئ خارج العراق

لاكن هناك واقع يجب ان نتحدث عنه وهو ان هذه الميليشيات اصبحت دولة داخل الدولة قائمة بحكم الامر الواقع
والافضل هو احتوائها البيشمركة ايظا ميليشيات

في النهاية انت لاتعرف مع من تتحدث وواضح انك عندك قصور بالنظر
 
قيادة قوات البيشمركة تعلن حصيلة خسائر الحشد الشعبي في معركة بردي

 
بعض الاليات التي سيطرت عليها قوات جهاز مكافحة الارهاب اليوم ....

IMG_6073.JPG
IMG_6074.JPG
IMG_6075.JPG
 
عودة
أعلى