الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

ناشطون
مقتل 13 عنصرا من قوات النظام النصيري علي يد داعش باشتباكات في منطقة حويسيس بريف حمص الشرقي
 
DHrGUxMXgAAK07j.jpg
 
التحالف المنطلق من #تركيا و #قطر وبمشاركة امريكا والتحالف الدولي يرتكب مجزرة بقصفٍ على حارة البدو في الرقة ويقتل 40 مدنياًمعظمهم نساء وأطفال
 
معركة عرسال
الموقف في منطقة جرود عرسال منذ ثلاثة ايام والجيش اللبناني مازال يراوح في مكانه عند منطقتي راس بعلبك والقاع هل دخل الجيش اللبناني في مستنقع ؟
عرسال 20 اب 2017.png
 
الهدن و المصالحات تطبق على كل مناطق الثوار


إنّ الناظر لخريطة الثورة في سوريا اليوم يجد صمتا مريبا كصمت القبور

فقد استطاع الروس اسكات الرصاص في كل مناطق الثوار

ولا يخرق هذا السكوت إلا عمليات فردية لا تؤثر شيئا

أو رصاص القتال بين الإخوة الثوار ضد بعضهم البعض

ففي درعا عقدت الجبهة الجنوبية صلحا مع روسيا

أنهت به كل معاركها السابقة

و أسوأ من ذلك انسحب ثوار العشائر أمام الجيش النصيري

و مكّنه بذلك من الوصول إلى مناطق حدودية شاسعة مع الأردن

و الهيئة هناك لا حول لها ولا قوة

و في ريف حمص وقعت الفصائل على هدنة مع الروس

و أكثر من ذلك تعهّدت بقتال الهيئة

و في الغوطة الشرقية وقّع حليف الهيئة القوي فيلق الرحمن

هدنة و صلحا مع الروس و تعهّد بمنع جنود الهيئة من القيام بأي عمل

و في ادلب هدنة غير معلنة

فالهيئة متخوفة جدا من إعلان أية معركة

لأنّ ارتداداتها ستكون وبالا عليها

فأية معركة تفتح ستعطي للروس فرصة ذهبية لتدمير ادلب

و ستحظى ولا شك بدعم أمريكي

فقائد التحالف قال بصراحة أنّ إدلب هي أكبر مكان تتجمّع فيه القاعدة في العالم كلّه

و بشكل آمن ..

و إذا اخذنا بعين الإعتبار الهجمات التي تحدث في أوروبا

و التي رفعت درجة الخوف في الغرب إلى درجة عالية

و إذا أخذنا ما أخرجته قاعدة اليمن من طريقة جنونية لحرف مسارات القطارات عن سككها

فذلك كلّه سيجعل تدمير إدلب أمرا مطلوبا غربيا

و هذا ما سرّع من تحركات تركيا للدخول إلى إدلب

فكما يقال فأمام تركيا وقت قصير جدا لإنهاء مشكلة إدلب

و إلا فأمريكا وروسيا سيتصرفون وفق خطتهم ..

منقول
 
أعلن الجيش اللبناني السبت، بدء عملية "فجر الجرود" العسكرية لطرد مقاتلي "الدولة الإسلامية" من المنطقة الواقعة قرب الحدود مع سوريا شرق البلاد. وفي وقت متزامن، أعلن حزب اللات اللبناني إطلاق عملية عسكرية مشتركة مع الجيش السوري لطرد مقاتلي الدولة من أحد معاقله على الحدود السورية اللبنانية..
ونقل الحساب الرسمي للجيش اللبناني على "تويتر" عن قائد الجيش جوزيف عون "باسم لبنان والعسكريين المختطفين أطلق عملية فجر الجرود"، في إشارة إلى جرود رأس بعلبك وجرود القاع، وهي منطقة جبلية محاذية للحدود مع سوريا.

والجرود تشمل المنطقة الجبلية المعروفة باسم جرود رأس بعلبك وجرود القاع.
...
ويسيطر "الدولة الإسلامية" على منطقة جبلية واسعة تقدر مساحتها بنحو 300 كيلومتر مربع بين شرق لبنان والداخل السوري، وتبلغ مساحة المنطقة التي يسيطر عليها في لبنان 141 كيلومترا مربعا.علما أن هذه المعركة "من أصعب المعارك التي يخوضها الجيش اللبناني كما يقول لجهة طبيعة الأرض والعدو".

وقدر العميد قانصو عدد مقاتلي "الدولة الإسلامية" بنحو 600 عنصر في شرق لبنان

انتهي ..
حزب الات وجيش النعجة بشار وقائد الجيش اللبناني جوزيف عون وطائرات ودبابات ومدفعية كل هذا من اجل ٦٠٠ مقاتل من الدولة
...
 
الدولة ﻳﺤﺎﺻﺮ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﻌﺸﺎﺋﺮ ﺑﻤﻌﻘﻠﻬﺎ ﺷﺮﻕ ﺍﻟﺮﻗﺔ ﺑﻌﺪ ﺍﺳﺘﻌﺎﺩﺗﻪ ﻋﺪﺓ ﻗﺮﻯ


ﺑﻌﺪ ﺍﺗﻔﺎﻕ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﻌﺸﺎﺋﺮ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻠﻨﻈﺎﻡ ﻣﻊ ﻗﻮﺍﺕ ﺳﻮﺭﻳﺎ ﺍﻟﺪﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﺗﺴﻠﻴﻢ ﺭﻳﻒ ﺍﻟﺮﻗﺔ ﺍﻟﺸﺮﻗﻲ ﻟﻬﺎ ﻭ ﺑﺪﺀ ﻣﻌﺎﺭﻙ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺿﺪ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ الإسلامية ﻭ ﺳﻴﻄﺮﺗﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﻋﺪﺓ ﻗﺮﻯ ﺃﺑﺮﺯﻫﺎ ﻗﺮﻳﺔ ” ﺍﻟﺒﻮﺣﻤﺪ ” ﺍﻟﺘﻲ ﺗُﻌﺪ ﻣﻌﻘﻼً ﻟﻬﺎ ﺑﺴﺒﺐ ﺍﺭﺗﺒﺎﻁ ﺍﻟﻌﺸﻴﺮﺓ ﺑﻘﻴﺎﺩﺓ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ .
ﺗﻤﻜﻦ مقاتلو ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻷﺣﺪ ﺍﻟﻌﺸﺮﻭﻥ ﻣﻦ ﺁﺏ / ﺃﻏﺴﻄﺲ ﺍﻟﺠﺎﺭﻱ، ﻣﻦ ﺇﻃﺒﺎﻕ ﺍﻟﺤﺼﺎﺭ ﻋﻠﻰ ﻗﺮﻳﺔ ﺍﻟﺒﻮﺣﻤﺪ ﻓﻲ ﺭﻳﻒ ﺍﻟﺮﻗﺔ ﺍﻟﺸﺮﻗﻲ ﺑﺎﻟﻜﺎﻣﻞ ﻭ ﺫﻟﻚ ﺑﻌﺪ ﺳﻴﻄﺮﺗﻪ ﻋﻠﻰ ﻗﺮﻳﺔ ﻏﺎﻧﻢ ﻋﻠﻲ، ﺃﻭﻝ ﺃﻣﺲ ﻭ ﺳﻴﻄﺮﺗﻪ ﻓﺠﺮ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻋﻠﻰ ﻗﺮﻯ ‏( ﻣﻐﻠﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻭ ﻣﻐﻠﺔ ﺻﻐﻴﺮﺓ ﻭ ﺍﻟﻌﻄﺸﺎﻧﺔ ‏) ﻟﻴﻜﻮﻥ ﺑﺬﻟﻚ ﻋﻠﻰ ﺃﻃﺮﺍﻑ ﺍﻟﻘﺮﻳﺔ ﻣﻦ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﺠﺒﻬﺎﺕ .
ﻭحسب مصادرّ فإن ﺗﻘﺪﻡ مقاتلو ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﻭ ﺣﺼﺎﺭهم ﻟﻘﺮﻳﺔ ﺍﻟﺒﻮﺣﻤﺪ ﺃﺩﻯ ﺇﻟﻰ ﻧﺸﻮﺏ ﺍﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕ ﻋﻨﻴﻔﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻄﺮﻓﻴﻦ ، ﻭ ﻣﺴﺘﻤﺮﺓ ﺣﺘﻰ ﺍﻵﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ، ﻓﻴﻤﺎ ﺗﻮﺍﺭﺩﺕ ﺃﻧﺒﺎﺀ ﻋﻦ ﺗﻮﺍﺟﺪ ﻗﻴﺎﺩﺍﺕ ﻣﻦ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﻌﺸﺎﺋﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﻳﺔ ، ﻭ ﻫﻮ ﻣﺎ ﺩﻓﻊ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﻟﻠﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﻭ ﻋﺪﻡ ﺍﻻﻧﺴﺤﺎﺏ ﻣﻨﻬﺎ .
ﻳﺬﻛﺮ ﺃﻥّ ﻃﺎﺋﺮﺍﺕ ﺭﻭﺳﻴﺎ ﻭ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﺗﺸﻦّ ﻳﻮﻣﻴﺎً ﻋﺸﺮﺍﺕ ﺍﻟﻐﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺠﻮﻳّﺔ ﻋﻠﻰ ﻗﺮﻯ ﻭ ﺑﻠﺪﺍﺕ ﺭﻳﻒ ﺍﻟﺮﻗﺔ ﺍﻟﺸﺮﻗﻲ ﺍﻟﺨﺎﺿﻌﺔ ﻟﺴﻴﻄﺮﺓ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ الإسلامية ، ﻣﻤﺎ ﺃﺩﻯ ﺇﻟﻰ ﺣﺮﻛﺔ ﻧﺰﻭﺡ ﻛﺜﻴﻔﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﻭ ﻣﻘﺘﻞ ﻭ ﺇﺻﺎﺑﺔ ﺍﻟﻌﺸﺮﺍﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺪﻧﻴﻴﻦ ﻫﻨﺎﻙ .
 
الحيوان ( بشار الاسد ) : أي تدخل تركي في سوريا احتلال ! وماذا عن الميليشيات الايرانية والقواعد الامريكية والروسية !

بشار ينتقد أردوغان ويصفه بالمتسول، الفرق بينهما بسيط جداً، واحد أعاد بناء بلده وطورها، والآخر دمر بلده وجلب كل شذاذ الآفاق لحمايته

المجرم القذر بشار الاسد : اي تدخل تركي في سوريا احتلال , شو مشان ايران وروسيا وشو مشان الحشد الي صرح لولا تدخل كان انت هلق جنبط ابوك

بشار الاسد سلم الجولان للصهاينة وباع دمشق والساحل للروس والايرانيين ويقول اليوم ان من خرج ضدي في الثورة 200 الف شخص قبضوا كاش !!!!!
 




بعد رفض المنصتين (القاهرة وموسكو) حضور مؤتمر الرياض 2 بحجة انه يتوجب الاجتماع في جنيف وليس في الرياض. مارس ديمستورا ضغطه على المنصتين لحضور الاجتماع التشاوري في الرياض مع الهيئة العليا للتفاوض.

علما ان المنصتين عميلتين احداهما لروسيا والاخرى للاسد، لمحاولة توحيدهما مع الهيئة العليا للتفاوض. والتي مارست السعودية ضغوطا عليها لازالة شرط رحيل الاسد.

اذا مفاجأة ديمستورا التي تحدث عنها ستكون معارضة سياسية موحدة تضم عملاء موسكو وعملاء الاسد والخائفين من السعودية. سيجتمعون مع الاسد لاعادة الشرعية، له مالم يتحرك من لايخاف في الله لومة لائم ويقلب الطاولة على الجميع.

هذه بداية الانقسام داخليا وخارجيا بين "من لايركع الا لله" وبين "من يركع للارادة الامريكية-الروسية". وبين هؤلاء سينقسم الناس

اخي لادئاني .. ماهو مصدر خبر ان السعودية ستضغط على الائتلاف للفبول بالاسد ؟
خلال هذا الاسبوع تم القاء القبض على سوري وترحيله بتهمة تأيده للاسد!
هل تظن لو السعودية ترغب ببقاء الاسد ان ترحل من يؤيده ؟

مهما تغيرت مواقف السعودية .. اكاد اقسم انها لن تقبل ببقاء الاسد لا مرحلة انتقالية ولا غير انتقالية
حتى التعليق على جيش الاسلام بمشاركة اخرى انه مدعوم سعوديا ويحب العودة لحضن الوطن لقتال داعش والنصرة
مهما كان الظن بجيش الاسلام الا اني عن نفسي اتمنى ان يبقى جيش الاسلام كالخلية النائمة
وفي حال سقط الاسد يتحرك لتأمين العاصمة كبديل للنظام
افضل من ان لا يكون هناك قوة كافية للسيطرة على النظام والعاصمة فيقتحمها حزب الشيطان او مليشيا شيعية اويدخل عدة فصائل من الثوار فيقتتلون للسيطرة على العاصمة
جيش الاسلام اتفقنا او اختلفنا معه او مع سياسته او شرعييه .. هو السد الحامي للعاصمة بعد سقوط البطة
لا نريد تكرار سيناريو العراق
سقطت بغداد عام 2003 ولم تقم قائمة للعراق الى هذا اليوم .. مع العلم كان هناك حكومة تم تجهيزها لتولي الحكم بدل صدام
لكن نسو ان يجهزو جيش يوفر الحماية للعاصمة بديلا عن جيش صدام

بعد سقوط الاسد لن يحكم سوريا الا قوة عسكرية بحته .. ومهرجي الائتلاف ومعارضة الفنادق ماهم الا واجهة للخارج سيتم رميهم مع الاسد بنفس اللحظة
ويبقى الحكم عسكري لسنوات طويلة

والله تعالى اعلم واجل
 
خطاب الأسد : إدانة الشعب وتكريم المحتلين
د. برهان غليون


ردي على خطاب الأسد الذي يقف على جبل من الجماجم وتلال لا تنتهي من ركام المنازل وأنقاض المدن المدمرة مهنئا نفسه على قتله مليون مواطن وتشريد ملايين آخرين حتى يؤمن لنفسه الشعب المتجانس الذي ينسجم مع حكمه، وعلى تدميره بلده كي يقضي على حلم المتظاهرين، أقول ردي هو أن الدرس الأكبر الذي يستمده المرء مما حصل في سورية ولشعب سورية في السنوات الأخيرة ، بل في عقود حكم الأسد الطويلة كلها، هو أنك تستطيع أن تفعل ما تشاء في أي بلد تشاء، أن تقتل بالجملة وتستخدم السلاح الكيماوي وتعذب الآلاف حتى الموت في السجون والمعتقلات وتهجر الملايين وتدمر المدن على رؤوس ساكنيها، وتفرض حصار الجوع على الأطفال والنساء، علنا وعلى مرأى العالم كله، وأن تنتهك المواثيق الدولية وتدوس على قرارات مجلس الامن وتغتال الصحفيين وتمنع المراقبين من أي تحقيق وتخرق كل القيم والشرائع الانسانية والدينية ما دمت مفيدا لاسرائيل وتحترم مصالح تل أبيب وأمنها. بل إنك يمكن إذا قمت بعملك على مايرام أن تحلم بالحصول على جائزة استثنائية، فتكرس من جديد رئيسا للبلد الذي دمرته والشعب الذي احرقته وتنال تصفيق زعماء العالم واعتبارهم.
يخطيء من يعتقد أن الأسد اصبح كرزاي الشرق الأوسط لعمله في خدمة موسكو وطهران. إن المشتري الحقيقي لنظامه هي اسرائيل التي لم تخف يوما دفاعها عنه ولا إرادتها في الحفاظ عليه، خنجرا في قلب سورية وشعبها الأبي الحر، والذي سببقى حرا ولن يتوقف عن مقاومة نظام العنف والارهاب حتى تطهير بلاده من المجرمين وتقديمهم للعدالة لينال كل قاتل جزاءه وتستريح أرواح الشهداء.
 
خطاب الاسد خطاب فاشي تصعيدي يعلن التمسك بالحل الأمني والعسكري حتى النهاية
اعتبار كل المهجرين ممن خرجوا من سوريا أو قضوا كضحايا من كل الأطراف أعدادا زائدة لا ضرورة لها حيث اصبح المجتمع الان متجانسا دونهم !
اعتراف أن الثورة بدأت سلمية وأن سوريا السليمة كانت رؤية الثوار "مع أنه كذب كالعادة باعداد الناس الذين نزلوا للشوارع حماة وحدها ما يقارب نصف مليون كانوا بالشوارع والكذبة الأخرى أن مئات الآلاف من السوريون الذين نزلوا للشوارع كانوا ممولين ومدفوعين "
نقطة أن الثوار كانوا يريدون سوريا سليمة هي إقرار و تأكيد لما اعلنه النظام منذ البداية كسياسة "الأسد أو نحرق البلد"
يؤكد الاسد يوما بعد يوم على إجرامه وسياسته المتهورة
اعتقد ان هذا الخطاب يصلح كوثيقة قانونية يجب أن توثقها المنظمات الحقوقية ضده لانه يعترف بسياسة التطهير والتهجير ضد شعبه
احلم باليوم الذي تتوقف فيه الحرب في سوريا ويحقق السوريون تطلعاتهم نحو الكرامة والحرية والديموقراطية ويحاسب في ذلك اليوم كل مجرمي الحرب من الطرفين وعلى راسهم بشار الأسد
 
لا استقرار في سوريا والمجرم بشار الاسد فيها - غسان ابراهيم لقناة سكاي نيوز
 
- مختصر خطاب المعتوه بشار ..
1- انتصرت مع حلفائي المجرمين على شعب دولتي ..
2- هجّرت أهل السنة أو قتلتهن ..وعملت فيهن مذابح ..
3-حافظت على الكرسي والحكم بمزرعتنا يلي اسمها سوريا
4- مات اغلب شباب طايفتي .. بس الباقي منهن لسا بيعبدني
4- انتظر اعلان الندم و الطاعة ممن تبقى منكم ..ويلي برة سوريا لايفكر يرجع ..لان ماضل معتقلات فاضية ..
 
قصة قصيرة


وصلت إلى السويد في نهاية شهر تشرين الثاني عام 2014، وفي اليوم الثالث لوصولي اصطحبني موظف من دائرة الهجرة لاستكمال بعض الاجراءات الادارية، ولتعريفي على بعض الاماكن الاساسية في المدينة مثل المولات ومركز المدينة ومكتبتها و..و.. ومن ضمن الاماكن التي اخذني اليها كانت المدرسة التي سأتعلم فيها اللغة السويدية.
في مدرسة اللغة فوجئت بعدد السوريين، كان الوقت وقت استراحة بين درسين والكافتيريا المخصصة للاستراحة ممتلئة حتى آخرها، وبكل تهذيب قال لي الموظف سأتركك لمدة ربع ساعة لعلك تتعرف على أحد من بلدك ، سيكون من الأفضل أن يكون لك أصدقاء من بلدك هنا.
اقتربت من طاولة يجلس عليها مجموعة من الاشخاص، كانت لهجتهم السورية واضحة ، سلمت عليهم وأخبرتهم أنني وصلت حديثا الى هنا وسألتحق بالمدرسة بعد فترة فسارع أحدهم إلى سؤالي فورا:
- معارضة ولا موالاة ؟.
لم أكن أتوقع السؤال لكنني أجبته بلا تردد:
- معارضة طبعاً.
بدا التأفف واضحا على وجوههم، أدركت أنني اخترت الطاولة الخطأ، لكنني بصراحة لم أكن أتوقع ذلك أبدا، ولم أرغب أن أفتح معركة في لحظاتي الأولى فاكتفيت بالقول أننا سوريون أولا والاختلاف أمر طبيعي .
غادرت يومها، ومن ثم التحقت بالمدرسة وكنت ألتقي بأفراد المجموعة، لكن بدون مجاملتي الأولى لهم، كنت في أي حوار معهم أتطرف إلى حد اتهامهم، وهكذا انحصرت علاقتنا بالتحية إذا كان لامفر منها.
منذ عدة أيام استوقفني أحدهم فجأة، سلم بحرارة فنحن لم نعد نلتقي بعد أن أنهينا مدرسة اللغة إلا صدفة، ثم قال لي:
ممكن اسألك سؤال ..؟.
قلت له : طبعا تفضل .
قال لي : سمعت أن السويد قد تعيد قسم من اللاجئين السوريين، والأغلب أن يتم إعادة المؤيدين، هل تعرف شيئا عن هذا الموضوع ..؟.
قلت له : بصراحة ليس لدي أي معلومات تخص هذا الأمر، لكن لماذا أنت قلق من احتمال عودتك إلى سوريا ..؟.
قال لي: بشرفي إذا رجعونا ليقتلنا النظام .
قلت له: لكنك مؤيد له ؟!.
قال لي: هاد النظام بيعرف مؤيد ولا معارض .. ؟؟ بشرفي ليعتقلوني من المطار ..
قلت له: لاتقلق بيوقفوك كم ساعة وبعدين بيطالعوك بس عرفوا انك مؤيد .
نفخ بحرقة ثم قال : الله وكيلك ممكن موت تحت التعذيب قبل ما يعرفوا اني مؤيد.
قلت له: قلك شغلة وما تزعل ؟؟.
قال : تفضل.
قلت: مو الغريب هاد النظام ... هاد النظام سافل وقاتل ومجرم من يوم يومه، الغريب انتو اللي بتأيدوه ... ماعم اعرف نوع الفصام اللي عندكن.
استأذنته ومشيت .... لم أكن قادرا على الشماتة ..كنت حزينا إلى حد القهر.
Bassam Yousef
 
كلما أكثر بشار الاسد من الخطابات التي سمعناها اليوم زاد الدعم الامريكي والاسرائيلي له.. ماذا تريد اسرائيل واعداء سوريا اكثر من رئيس يتفاخر بقتل وتشريد ملايين السوريين كي يصنع مجتمعاً متجانساً كما اسماه .
لا تتفاجؤوا اذا صنع له اعداء سوريا تماثيل من ذهب لأن اسرائيل نفسها فشلت في تدمير سوريا وتشريد شعبها، بينما نجح تلميذها بشار بامتياز كما اعترف هو نفسه اليوم عندما قال: كسبنا مجتمعاً متجانساً خالياً من ملايين السوريين المعارضين.
 
ليلة الحقد الدفين
هولاكو القرن الواحد والعشرين
#مجزرة_الكيماوي_زملكا
21/8/2013
 
عودة
أعلى