الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

الحرب في سوريا
البادية السورية شرق حماه بعد ان جوبهت قوات النظام بمقاومة شديدة شمال دير الزور في منطقة معدان وكذلك في شرق السخنة والتي كان يأمل من تلك التحركات التقدم السريع تجاه دير الزور قبل ان تنهي المليشيات الكردية معركة الرقة وتتقدم تجاه دير الزور يركز النظام كل حركاته في البادية السورية في مثلث ( اثريا - السخنة - السلمية ) وهذا هو المنطق العسكري الصحيح ( يبدو ان المستشارين الروس حسبوها صحيح هذه المرة ) لان السيطر ة على هذا المثلث الستراتيجي يعني السيطرة على قلب سوريا وعقدة الموصلات المركزية وكذلك تامين خطوط امداد النظام في حالة تقدمه تجاه دير الزور
ش حماه 18 اب 2017.png
 
سيادة القيصر ياحبذا لو ترفق بعض الشرح المبسط مع الخريطة للايضاح وتبين الغاية من الخريطة ولتسهيل الفهم لمن لايعرف المنطقة مع فائئق الود والاحترام لجنابكم الكريم
 
الحرب السورية
معركة دير الزور محور ( تدمر - السخنة - دير الزور ) بعد ان تمكنت قوات النظام من الالتقاء جنوب اثريا وتكوين الجيب رقم واحد شرق حماه وعزل مقاتلي تنظيم الدولة (داعش ) تقوم الان بمحاولة ثانية لاحداث الجيب رقم اثنين من خلال التقد م على محور (الطبقة - السخنة ) وتقطيع اوصال مثلث ( السخنة - اثريا - السلمية ) وجعلعا اهداف واهية والقضاء عليها بكلفة اقل
.الخريطة منقولة من موقع (SOUTHFRONT.ORG) بعد اجراء بعض الاضافات اليها .
تدمر 18 اب 2017 س.png
 
بالنسبة لمعرض دمشق .

فهو عادي جدا اقيم تحت الرعاية السامية لسفاكي الدماء

واحد شرد نصف شعبه واستدعى المليشيات الايرانية العراقية الباكسانية الافغانية وحزب اللات للقتال بجانبه ضد اهله .

والثاني قام بانقلاب ناعم مدعوم من
الخارج واهلك الالاف الارواح
خلف شماعة الارهاب وتحت تصفيقات اصحاب البسطار .

لا شيء يدعوا للاستغراب لحدود اللحظة مادامت الدانكيز ' الحمي...' تعرف بعضها البعض
 
سيادة القيصر ياحبذا لو ترفق بعض الشرح المبسط مع الخريطة للايضاح وتبين الغاية من الخريطة ولتسهيل الفهم لمن لايعرف المنطقة مع فائئق الود والاحترام لجنابكم الكريم

يا حبذا لو استطيع لكن الصراحة مليت الكلام والكتابة لذا اكتفي بوضع الصور مع بعض التعليقات السطحية
 
داعش تحتل مناطق الجيش الحر ثم تخوض معركة مع طيران التحالف ثم تنسحب لصالح العصابة الاسدية
بعد ان تكون تسببت بمقتل خيرة شباب الثورة وتدمير المنطقة بصواريخ احدث من النظام

لاننسى جيش العشائر ايضا ومقاتلي العبدو واحرار الشرقية وغيرهم انسحبوا من مناطق كبيرة بالبادية بعد سيطرتهم على مناطق داعش وسلموها للاسد وهيئة تحرير الشام والاحرار والجيش الحر سلمت كامل مدينة حلب والقلمون الغربي وريف اللاذقية وسلموا 11 بلدة جنوب دمشق للنظام والنصيري دون قتال وركبوا الباصات نحو ادلب الخضراء
 
43 دولة رفعت أعلامها في معرض دمشق الدولي رغم العقوبات

انطلقت أمس الخميس فعاليات معرض دمشق الدولي، بمشاركة 43 دولة، على رأسها روسيا وإيران، إضافة إلى دول تفرض عقوبات اقتصادية صارمة ضد دمشق منذ 6 سنوات.

ويعد المعرض أكبر تظاهرة اقتصادية واجتماعية وثقافية وفنية في سوريا، وهذه هي المرة الأولى التي ينظم فيها المعرض فعالياته بعد غياب دام 5 سنوات بسبب النزاع الدائر هناك.

ويشارك في المعرض، 43 دولة عربية وأجنبية، منها 23 دولة حافظت على علاقاتها الدبلوماسية مع دمشق وتربطها بها علاقات اقتصادية وسياسية قوية من بينها روسيا وإيران والصين والعراق وفنزويلا.

كما تحضر شركات بصفة خاصة من 20 دولة أخرى قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع دمشق، بينها فرنسا وألمانيا وبريطانيا، رغم فرض واشنطن وبروكسل عقوبات اقتصادية ضد سوريا.

وأوضح المدير العام للمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية، فارس الكرتلي، بشأن مشاركة الشركات الأوروبية في المعرض بحسب ما نقلته وكالة "فرانس برس" الفرنسية في وقت سابق من الأسبوع الجاري: "أنه لم تتم دعوة الدول، التي اتخذت موقفا معاديا لسوريا، لكن في الوقت ذاته لم يكن هناك أي تحفظ حول أي شركة، وقبلنا بأي مشاركة تجارية عبر وكلائها السوريين أو بمشاركات مباشرة".

بدورها، نقلت وكالة "بلومبرغ" الاقتصادية عن وكالة "سانا" أن "الشركات من فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة تشارك في المعرض من خلال وكالائها في سوريا".

ويستضيف المعرض 1500 رجل أعمال من دول عدة بينهم مغتربون سوريون لاستقطاب استثماراتهم في سوريا، ومن المتوقع أن يبلغ عدد زوار المعرض العام الحالي ما بين 60 و70 ألف شخص مقارنة بـ54 ألفا في العام 2011.

وتستمر فعاليات المعرض، الذي ينطلق في دورته الـ59، حتى 26 أغسطس/اَب، ويعقد في منطقة قريبة من مطار دمشق الدولي، عند أطراف الغوطة الشرقية، حيث تسري هدنة منذ 22 يوليو/تموز.

الدول المشاركة بصورة رسمية منها
الصين-الهند-مصر-باكستان-السودان-عمان-العراق-لبنان-جنوب افريقيا-ايران-روسيا

الدول المشارك منها شركات
المانيا-فرنسا-بلجيكا-الامارات-ماليزيا-ايطاليا-البحرين-اليابان
 
عاجل | إصابة 4 مدنيين بجراح بينهم طفلان إثر استهداف قوات سوريا الديمقراطية بقذائف الهاون مدينة #الباب بريف حلب الشرقي.
 
اخبار الباب

8 قتلى بإشتباكات بين مرتزقة درع الفرات (فرقتي السلطان مراد و الحمزة) في مدينة #الباب الليلة الماضية
 
نرى موجة تشبيحية تطبيلية تعود للقسم من جماعة حلف الأقليات الدينية والقومية والفكرية وممجدي الاحتلال....
 

من عائلة ضحّت بأبنائها الثلاثة..

"تحرير الشام" تعتقل رامي "تاو" في ريف إدلب
======================


| 2017-08-18 16:29:50
e792145f6b3f29eb2d79710c.jpg

"باسم الحمود".. أحد صيادي دبابات الأسد

اعتقلت "هيئة تحرير الشام" أحد رماة صاروخ "تاو" في المقاومة السورية "باسم سعيد الحمود" أمس الخميس من منزله في ريف إدلب.

ويقاتل "الحمود" جنب أخيه "غسان" المحترف على سلاح "دوشكا" مع مجموعته في "الفرقة الشمالية" التابعة لـ"جيش إدلب الحر".

وقال القائد السابق للفرقة الشمالية المقدم "فارس البيوش" لـ"زمان الوصل" إن "باسم" احترف استخدام سلاح "تاو" المضاد للدروع، حتى أصبح من أبرز الرماة في الفرقة الشمالية واستطاع تدمير ما يقارب 30 آلية عسكرية لقوات الأسد ما بين دبابة وعربة بي أم بي وسيارات عسكرية ومدافع بمختلف الأنواع.

وكشف أن الصاروخ الأول الذي أطلقه "الحمود" استطاع تدمير دبابة وقتل ما بداخلها من جنود للأسد في حاجز "المنشرة" داخل بلدة "معر طبعي" في "جبل الأربعين" بريف إدلب، في الشهر السادس من العام 2014.

واستعرض "البيوش" تجربة "باسم" الأولى في استخدام صاروخ "تاو"، كاشفا أن الشاب المعتقل لدى "تحرير الشام" اختار هذا السلاح وخضع لدورة تدريبية حتى احترفه، معتبرا أن "تاو" هو المعادلة الأهم، الذي يساهم في حسم معارك عدة لصالح المقاومة السورية، وهو السلاح القاهر لدبابات الأسد.

وذكّر "البيوش" بمجزرة دبابات الأسد في ريف حماة وسهل الغاب، مؤكدا أن لـ"باسم الحمود" حصة منها بعد اكتسابه الخبرة والاحترافية على صاروخ "تاو".

وسبق أن اعتقلت "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة)، مطلع أيار مايو الماضي "سهيل الحمود" أحد رماة "تاو" المهرة الشهيرين أيضا في الجيش الحر، بريف إدلب.

"البيوش" تحدث عن عائلة "باسم" (34 عاما)، ابن مدينة "كفرنبل" بريف إدلب، موضحا أنه خرج مع الشرارة الأولى للثورة مع إخوته الثلاثة الشهداء وأخيه الرابع في المظاهرات السلمية ليصبح ملاحقاً من قبل قوات الأسد، مشيرا إلى أنه (الحمود) كان من حاملي السلاح الأوائل لحماية المظاهرات السلمية من الرصاص والقذائف والصواريخ التي استخدمها نظام الأسد.

وأضاف "هذه العائلة الريفية البسيطة قدمت 5 مقاتلين جميعهم التحق بصفوف الجيش السوري الحر، استشهد اثنان منهم واعتقل الآخر وتتضارب الأنباء إن كان شهيداً أو مازال على قيد الحياة، وبقي باسم وأخوه غسان، يقاتلان في الفرقة الشمالية".​
 
إسرائيل: استهدفنا 100 قافلة سلاح تابعة لحزب الله منذ العام 2012
================


| 2017-08-18 11:36:09
1107381b4c2898394a610970.jpg

أرشيف
قال قائد سلاح الجو الإسرائيلي المنتهية ولايته، الجنرال "امير ايشل" إن اسرائيل "هاجمت خلال السنوات الخمس الأخيرة، قرابة 100 قافلة سلاح كانت معدة لحزب الله وتنظيمات اخرى على حلبات أخرى".

وأضاف "إيشل" بسحب وكالة "آكي" الايطالية، "منذ 2012، وأنا أتحدث عن عشرات كثيرة جدا من العمليات، فالعدد يقترب من ثلاثة أرقام، ويمكن للعملية أن تكون شيئا منفردا، صغيرا وموضعيا، ويمكن أن تكون أسبوعا مكثفا تشارك فيه الكثير جدا من الآليات، يسرني أن هذا يحدث تحت الرادار، يمكن النظر إلى المعدات التي تم تدميرها كإنجاز مباشر، لكن حدث أمر آخر اعتبره بالغ الأهمية، لقد تعلمنا كيف لا ندهور إسرائيل إلى الحروب".

وأشار "ايشل" في مقابلة مع صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إلى أنه "يمكن بسهولة دهورة إسرائيل إلى الحرب، من دون قصد، فيما لو تم ارتكاب أخطاء أثناء العملية العسكرية التي تهدف إلى إحباط تهريب الأسلحة لحزب الله".

وقال "في الشرق الأوسط يسهل جدا تصعيد الأمور لتصل إلى الحرب، هذا ذكاء صغير جدا أن تكون فيلا في متجر للخزف، عندما توجد مصالح لإسرائيل".

وأضاف "إن سلاح الجو طور بشكل كبير قدراته الهجومية في السنوات الأخيرة". وحسب أقواله، فإن "القدرة على مهاجمة أهداف بمساعدة الاستخبارات الدقيقة، ازدادت أربعة أو خمسة أضعاف خلال عدة سنوات"، بالإضافة إلى ذلك "تم في سلاح الجو بناء قدرات لتوجيه ضربة مسبقة لحزب الله".

وتابع ايشل "بعد 50 سنة من حرب الأيام الستة، أعدنا لإسرائيل القدرة على توجيه الضربة المسبقة على الحلبة الشمالية. أنا لا أقول إنه يجب على إسرائيل توجيه ضربة مسبقة، هذه معضلة استراتيجية وكل شيء يجب فحصه في سياقه. لكننا نملك اليوم قدرات كهذه، حتى أمام الأعداء الجدد، تنظيمات الإرهاب ذات منظومة السيطرة المشتتة نسبيا، يمكن تحقيق إنجاز، اعتبره استثنائي. هذا لن ينهي الحرب خلال ثلاث ساعات، لكنه سيدفعنا نحو الانتصار، واختصار الحرب بشكل دراماتيكي".
 
التعديل الأخير:
#بلدي: فيلق الرحمن يوقع اتفاقا مع #روسيا لوقف إطلاق النار في حي #جوبر والغوطة الشرقية بريف #دمشق
#سوريا
الباصات الخضراء تقترب من الغوطة
 


"سوريا الديمقراطية": الأمريكان سيبقون لفترة طويلة وقد يصبح الشمال السوري بديلا لـ"أنجرليك"
=====================

| 2017-08-18 11:32:22
8a27f577b6ac78f5a3ae6637.gif

قوات أمريكية في ريف الحسكة - جيتي

قال "طلال سلو" المتحدث باسم ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" إن القوات الأمريكية ستبقى في شمال سوريا لفترة طويلة.

واضاف "سلو" بحسب "رويترز" "الولايات المتحدة لها مصلحة استراتيجية في البقاء، هم لديهم سياسة استراتيجية لعشرات السنين للأمام. ومن المؤكد أن يكون هناك اتفاقات بين الطرفين على المدى البعيد اتفاقات عسكرية واقتصادية وسياسية ما بين قيادات مناطق الشمال والإدارة الأمريكية".

ونشر التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "الدولة" قوات في عدة مناطق في شمال سوريا منها قاعدة جوية قرب بلدة عين العرب "كوباني"، وساند التحالف قوات سوريا الديمقراطية بضربات جوية وقصف مدفعي وقوات خاصة على الأرض.

وحول الاستراتيجية بعيدة المدى قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "ريان ديلون" "إن هناك الكثير من المعارك التي يتعين خوضها، حتى بعد هزيمة تنظيم الدولة".

وأضاف المتحدث أن التنظيم ما زال له معاقل في وادي الفرات في إشارة إلى محافظة دير الزور جنوب شرقي الرقة.

وقال "ديلون" دون الخوض في تفاصيل "مهمتنا... هزيمة التنظيم في مناطق محددة في العراق وسوريا وتهيئة الظروف لعمليات متابعة لتعزيز الاستقرار الإقليمي".

وفي واشنطن قال "إريك باهون" وهو متحدث باسم الوزارة "وزارة الدفاع لا تناقش الأطر الزمنية لعمليات مستقبلية لكن نحن ما زلنا ملتزمين بتدمير تنظيم الدولة ومنع عودته".

وتسيطر ميليشيات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب على منطقة واسعة في شمال سوريا.

وتسيطر وحدات حماية الشعب وحلفاؤها على شريط متصل من الأراضي بطول 400 كيلومتر على الحدود السورية -التركية.

وقال المتحدث "طلال سلو" إن الأمريكيين "أشاروا مؤخرا إلى إمكانية أن يقوموا بتأمين مطار عسكري لهم... هذه هي البدايات، من المؤكد أن الطرف الأمريكي لن يقدم كل هذا الدعم ليغادر المنطقة".
وأضاف "من المعروف أن أمريكا لا تقدم كل هذا الدعم بالمجان".

وأشار سلو إلى أن شمال سوريا قد يصبح قاعدة جديدة للقوات الأمريكية في المنطقة وقال "ممكن أن تكون بديلا لقاعدتهم الموجودة بتركيا.. ممكن" في إشارة إلى قاعدة "إنجيرليك" الجوية.

وقال قائد وحدات حماية الشعب الشهر الماضي إن الولايات المتحدة أقامت سبع قواعد عسكرية في مناطق بشمال سوريا تسيطر عليها الوحدات وقوات سوريا الديمقراطية بما يشمل قاعدة جوية كبرى قرب عين العرب كوباني على الحدود مع تركيا.
ويقول التحالف إنه لا يتحدث عن موقع قواته متعللا بتأمين العمليات.

وبحسب رويترز فإن طائرات مروحية عسكرية من طراز "بلاك هوك" و"أباتشي" أقلعت من موقع مصنع للأسمنت جنوب شرقي عين العرب.

وبدأت واشنطن تحت إدارة الرئيس دونالد ترامب بتوزيع أسلحة على وحدات حماية الشعب في آذار قبل بدء الهجوم النهائي على مدينة الرقة، ما أثار غضب تركيا التي كانت تحاول الضغط على واشنطن للتخلي عن قوات سوريا الديمقراطية دون جدوى.

وعلى الرغم من ثقة قوات سوريا الديمقراطية بأن القوات الأمريكية باقية إلا أن هناك مخاوف من ألا تمنح واشنطن دعما كافيا لحلفاء وحدات حماية الشعب ومجالس مدنية تسيطر على شمال شرق سوريا.

وقال سلو "نحن بشكل مستمر نطلب أن يكون (هناك) دعم سياسي واضح وعلني".

وتابع قائلا "حاليا لا توجد اجتماعات تعقد لبحث حقيقي لمستقبل سوريا، هناك بوادر تطور بالدعم السياسي لقواتنا ولكن نأمل أن يكون بشكل أكبر".
 


مقتل 15عنصرا للنظام شرقي سلمية معظمهم من ميليشيا "درع القلمون"
===============

| 2017-08-17 21:12:32
f714603abc04c03bfb3c3220.jpg

فقدت قوات النظام وميليشيات طائفية موالية لها، 4 من عناصرها في معارك ريف سلمية

قُتل 15 عنصراً من قوات النظام بينهم 11 عنصرا من ميليشيا "درع القلمون" الموالية وجرح آخرون اليوم الخميس، أثناء محاولتهم التقدم على جبهة "صلبا"، بريف السلمية الشرقي.

وتقول التفاصيل، التي حصلت عليها "زمان الوصل"، إن اشتباكات عنيفة جرت بين قوات النظام المدعومة بميليشيا "درع القلمون"، وعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" على جبهة "صلبا" شرق مدينة "السلمية" بريف حماة الشرقي، ما أدى لمقتل 11 عنصراً لميليشيا "درع القلمون"، بحسب بيان صادر عن قيادتهم، حيث قالت إنهم قتلوا في معارك وجبهات ريف سلمية الشرقي، وهم من مراكز "حفير التحتا" (8)، و"البريج" اثنان، وقتيل واحد من مركز "تل منين".

كما فقدت قوات النظام وميليشيات طائفية موالية لها، 4 من عناصرها في معارك ريف سلمية الشرقي خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفيما يلي أسماء القتلى، كما وثقتها "زمان الوصل" نقلا عن صفحات موالية:
مركز (حفير التحتا):
1- خالد عدنان الجاسم
2-خضر محمد رزق
3-أحمد محمود ابراهيم
4- عبد الرحمن فرحان الحمدان
5- محمد خالد حمود
6- علي تركي
7-بلال رزق
8- علي أحمد السيد علي.
*مركز (البريج)
9-عبد الرحيم قاسم عز الدين.
10-مهند عمر الغزي.
مركز (تل منين)
11- محمد جمعة زياد عثرواني.
12-ضرار حيدر (أمن عسكري) -قرية "بري الشرقي".
13-شادي الملا -قرية السعن بريف سلمية.
14-تيم سلامة (جيش النظام).
15-أحمد حسن -قرية" قنية" بالقدموس.

وتحاول قوات النظام مدعومة بميليشيات (درع القلمون، والفيلق الخامس، وفيلق القدس الإيراني)، وبإسناد جوي من طيران النظام والطيران الروسي، التقدم باتجاه مناطق التنظيم بناحية "عقيربات"، منذ أكثر من 3 أشهر، بيد أن كافة محاولاتها فشلت حتى الآن، وتكبدت خسائر فادحة بالأرواح والعتاد.
وتشكّلت ميليشيا "درع القلمون" عقب سيطرة قوات النظام على مناطق القلمون بريف دمشق، وتم نقلهم إلى مناطق ريف حماة الشرقي في رمضان الماضي، حيث قُتل منهم العشرات، بسبب زجّهم في الخطوط القتالية الأولى مع التنظيم، وهم لا يملكون أي معلومة عن المناطق التي يقاتلون فيها.
 
عودة
أعلى