قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
مرحبا أخي الكريم Jabber
وحفظك الله،
بداية ينبغي أن تعرف أن النقاش والحوار السابق مع الأخ هيرون وثم الأخ zxs، كان بسبب التروهات التي إدعاها الأخ هيرون بالقول: "أن المنامة جنست الإيرانيون خوفاً على كرسي الحكم، وثم ربطها بهجرة الدواسر من البحرين وقال بأنها سياسة مصغرة للسياسة الملامة بها المنامة"، فكان نقاشنا وحوارنا بأن البحرين لم تجنس الإيرانيون خوفاً على كرسي الحكم ولا دخل بهجرة الدواسر بتجنيس الإيرانيون لا من بعيد ولا من قريب، والأخ هيرون لم يستطع اثبات ادعاءه ولم يجلب لنا مصدر، ولذا ينبغي أن نضبط الحوار والنقاش قبل الرد على مداخلتك.
اقتراح السيد محمو العلوي على الحكومة البحرينية بتجنيس الشيعة العرب من ذوي أصول عربية، كان في نهاية ستينيات القرن الماضي إبان الاعلان البريطاني عن نيتها في الانسحاب من شرق قناة السويس، أي الانسحاب من منطقة الخليج العربي، واستقلال الامارات الخليجية الصغرى (البحرين، قطر، أبوظبي، دبي، الشارقة، رأس الخيمة، عجمان، أم القيوين)، وبمجرد ما أعلنت بريطانيا هذا الاعلان ادعى شاه إيران بأن البحرين جزء من الامبراطورية الإيرانية وعلى بريطانيا تسليم البحرين لها، والبحرين رفضت هذا الادعاء الإيراني، فتوصلت بريطانيا إلى حل وقالت للطرفين (البحريني والإيراني) سنحيل ملف البحرين إلى الأمم المتحدة وعلى أن ترسل الأخيرة بعثة تقصي واستفتاء الشعب البحريني إن كانوا يريدون نيل الاستقلال وتظل البحرين تحت حكم آل خليفة وثم تعترف بها الأمم المتحدة دولة عربية مستقلة ذات سيادة، أو إن كان الشعب البحريني يريد الانضمام إلى إيران وتصبح محافظة إيرانية.
وكما يعلم الجميع في تلك الفترة كانت الجالية الإيرانية في البحرين جالية كبيرة، وكانت تعتبر من أكبر الجاليات في جميع إمارات ومشيخات الخليج العربي، وعلاوة على ذلك، فقد وضعت الأمم المتحدة شرط إجباري على ا
لاستفتاء المزعم إجراءه في البحرين، وهو الحصول على نسبة الغالبية العظمى إن أراد الشعب البحريني نيل استقلاله والبقاء تحت حكم آل خليفة وثم الاعتراف بالبحرين بأنها دولة عربية مستقلة ذات سيادة. وقد أوضحت هذا الأمر للأخ هيرون في مداخلات عدة سابقة لي في هذا المنتدى الموقر، وتجد تلك المداخلات في هذا الموضوع
#البحرين تطلب مغادرة جنود قطريين من أراضيها
وبالتحديد في هذه المشاركة هــــنـــــــا
لك أن تتخيل كم من المعلومات المجانية التي وضعتها في ذلك الموضوع، ومع ذلك نقرأ تروهات من قبل البعض ممن حبذوا الانضمام إلى خانة رافضة البحرين وترديد تروهات الرافضة، حتى أصبحنا وكأننا لا نقرأ لسُني خليجي عربي مسلم موحد، وإنما نقرأ لرافضي بحراني كان عضو بالمنتدى FOFO، فلا فرق بين ادعاءاتهم وما كان يدعيه فوفو عن ملف التجنيس في البحرين والاستشهاد بتقرير البندر خير مثال.
على العموم، السيد محمود العلوي اقترح على الحكومة البحرينية تجنيس الشيعة العرب، لعمل توازن مع الجالية الإيرانية، لأن كما أسلفت شرط الأمم المتحدة في الاستفتاء على عروبة واستقلال البحرين ينبغي أن تحصل على نسبة الغالبية العظمى، واقتراح العلوي تم تنفيذه وتم تجنيس عدد من الشيعة العرب، فتلك الفترة لم تكن المنطقة تشهد صراع طائفي سني وشيعي، وهؤلاء الشيعة العرب، في الغالب الأعم، كانوا في تلك الفترة ممن لهم ميول نحو تيار اليسار المتمثل في التيار القومي العروبي الناصري، وثم الماركسي الشيوعي.
وعلاوة على ذلك، الشيعة العرب اللذين تم تجنيسهم في الستينيات بهدف الاستفادة منهم في استفتاء الأمم المتحدة كان لزاماً على الحكومة البحرينية أن تجنسهم آجلاً أم عاجلاً، لأن هؤلاء جاءوا إلى البحرين منذ عشرينيات القرن الماضي - وبعضهم قبل العشرينيات بدايات القرن 1900 أو نهايات القرن 1800 - وكانوا يقيمون في البحرين قرابة 70 عام وأولادهم وأحفادهم ولدوا في البحرين، سواءً نجنسهم لنستفيد منهم في استفتاء الأمم المتحدة أو لا، علينا بتجنييسهم في يوم من الأيام، فالبحرين ليست دولة تعيش في كوكب آخر، عليها الالتزم بالقوانين الدولية، وحتى كبرى الدول الإقليمية تلتزم بالقوانين الدولية وإلا سيكون مصيرهم مصير إيران وكوريا الشمالية وغيرهم من الدول المارقة.
من وجهة نظري، من الحسنات التي تحسب للنظرة الثاقبة للقيادة البحرينية أنها أغلقت ملف "البدون" في البحرين في أوائل الألفية من هذا القرن، فمع عام 2005 أصبحت البحرين شبه خالية من "البدون"، وهذا الملف أغلقناه على عكس دول لاتزال تعاني من هذا الملف ولا تعرف كيف حله.
لماذا أقول ذلك، لأن لو كان ملف "البدون" في البحرين مفتوحاً وقائماً إبان أحداث البحرين 2011 لكنا شهدنا صراع آخر مرير مع المنظمات الدولية التي لم تترك شاردة ولا واردة عن البحرين إلا وحشرت أنفها فيه. باغلاق ملف "البدون" قطعت القيادة البحرينية أمام الكثيرين من المتآمرين على البحرين، وأما التداعيات السلبية جراء تجنيس الشيعة العرب في ستينيات القرن الماضي فالحكومة البحرينية قادرة ولله الحمد والمنَّة على مواجهة تلك التداعيات، لسنا من جمهوريات الموز، لدينا ملك حفظه الله تعالى وهو قائد ذكي ومحنك ما شاء الله وتبارك الله، ولدينا رئيس وزراء يشار إليه بالبنان حفظه الله تعالى ورعاه وأطال في عمره، ويعرفون كيفية إدارة البحرين، ولكم في أحداث 2011 خير مثال كيف استطاعت البحرين تفريغ ثوارة الدوار من مضمونها.
البحرين لا تأخذ بتروهات أعضاء المنتديات، لديها خططها واستراتيجياتها وهي ماضية فيها بعون الله تعالى، ونحن عندما نرد على تلك التروهات هدفنا التثقيف وإبراز الحقائق حتى لا تنطلي على البعض عبر عملية غسل الادمغة بهدف ترديد تروهات رافضة البحرين، ولا نريد أن يصبح هذا الصرح العسكري العربي الأول منبراً للتروهات التي يرددها الإرهابيين مرتزقة إيران في البحرين، نريد أن يبقى هذا الصرح الكبير نظيفاً محافظاً على مصداقيته عبر التوثيق بالمصادر القوية ذات الوزن الثقيل وليس عبر تقرير بندر وما بندر.
وتقبل تحياتي
كفيتي ووفيتي ووضحت الصورة بالكامل في مسألة التجنيس وعذرا لاني لم اتابع النقاش من بدايته
 
المعرفات القطرية في تويتر منذ بدء الأزمة وأعدادها تتضاعف كل يوم​

كل واحد يمتلك عشرة حتى بالمنتدى هالحالة مدري وش يحسون فيه
و نفس وضع المعرفات القطرية اللي تعارض حكومتها وتايد الدول
 
أكد ناشطون يمنيون تورط الدوحة وجماعة إخوان اليمن في رسم إحداثيات للانقلابيين، الذين استهدفوا القوات الإماراتية في مأرب، مطلع سبتمبر 2015.

وأعلنت قوات التحالف العربي استشهاد 45 جندياً إماراتياً و5 بحرينيين، في قصف صاروخي استهدف معسكراً يحتوي على مخزن أسلحة في بلدة صافر النفطية بمأرب صباح الجمعة الـ4 من سبتمبر 2015.


واتهمت أطراف في الحكومة اليمنية حينها جماعة الإخوان بالتورط في رسم إحداثيات للانقلابيين لاستهداف القوات الإماراتية، وعلى الرغم من مرور عام ونصف العام على الحادثة، إلا أن التمرد القطري كشف عن علاقة الدوحة وجماعة إخوان اليمن بالوقوف وراء الحادثة. وقال ناشطون، إن «حادثة صافر تؤكد خيانة قطر وتورط حزب الإصلاح (الإخوان) في رسم إحداثيات للانقلابيين».


وقال مصدر حكومي يمني في الرياض لـ24، إنه «اتُهم صحفي مؤتمري بالوقف وراء الحادثة، في محاولة ربما للهرب من الفضيحة المتوقعة»، وقال الناشط اليمني خالد بقلان في منشور على فيس بوك «إن الوزير القطري لم يكذب بشأن استهداف القوات الإماراتية بصافر»، موضحاً «لمح الوزير العطية أن الإحداثيات تم رفعها عن طريق صحفي يمني، وهذا صحيح لكن الصحفي لم يُكن سام الغباري الذي تريد قطر وحلفاؤها الإخوان في اليمن نسب التهم إليه».

وأكد بقلان أن الصحفي المتورط ضمن خلية كانت تقطن في مقر فرع التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة مأرب هو مراسل قناة بلقيس الإخوانية الممولة من قطر، والتابعة لتوكل كرمان، ويديرها الصحفي المقرب من حميد الأحمر أحمد الزرقة، والصحفي الذي كان في مأرب ضمن مهمة أُسندت إليه من قبل اللوبي القطري المتوزع كالتالي:

- مجموعة من الخلية في مأرب بمقر الإصلاح ومركز إعلامي.

- مجموعة في تركيا يتزعمهم حميد الأحمر وشوقي القاضي وتوكل كرمان.

- مجموعة في قطر ومن ضمنهم الصحفي اليمني المقرب من توكل كرمان محمد الجرادي.

وأضاف «أما الصحفي الذي رفع الإحداثيات وحضر اجتماع قيادات عسكرية قبل وقوع الحادثة بيوم في تاريخ 3 سبتمبر 2015 بمقر المنطقة العسكرية وكان في صافر في نفس اليوم الذي تم استهداف القوات الإماراتية فيه هو مراسل قناة بلقيس الإخوانية الممولة من قطر». ولفت إلى أن «الصحفي بعد تنفيذ المهمة بفترة وجيزة أعلن تقديم استقالته كمراسل لقناة بلقيس ومن ثم تم منحه كتيبة عسكرية يقودها اسمها كتيبة محمد اليمني»، مؤكداً أن المتورط وفق معلومات دقيقة ودلائل هو يحيى السواري، فالوزير القطري لم يكذب حين صرح بأن من رفع الإحداثيات هو صحفي يمني لقد أنطقه الله. ونشر بقلان منشورات للصحفي الإخواني الذي قال إنه متورط في رسم الإحداثيات للانقلابيين، وقال إنه انتقل للعيش في صنعاء التي يسيطر عليها الانقلابيون الموالون لإيران.

 
pBXZ5pFqAnmO.jpg
 
عبد الله الشامسى: " لا تُعاشِر نفسًا شبعت بعد جوع فإن الخير فيها دخيل، وعاشر نفسًا جاعت بعد شبع فإن الخير فيها أصيل من لا يقدر الشعب البحرين فهو يستهزأ بالخليج".

صح لسان قايلها وناقلها
الله الله الله على الكلمات الجميلة،
ريتويت لهذه المشاركة الرائعة أخي الكريم البرنس
" لا تُعاشِر نفسًا شبعت بعد جوع فإن الخير فيها دخيل، وعاشر نفسًا جاعت بعد شبع فإن الخير فيها أصيل من لا يقدر الشعب البحرين فهو يستهزأ بالخليج".
 
البحريني يكشف عن حصار لـ اقتصادياً من خلال الغاز ومحاولة إيقاف صفقة الغاز ودور قناة الخبيث.



حين تعبث قطر بمصير الدول فلا تزعل مما يحدث لها وهنا مواطن بحريني يشرح عبث قطر بمصير البحرين


شكراً لكما أخوتي الكرام gh2005 و الأزرق الجنوبي،
هذا الفيديو القيم وما يحتويه من معلومات، رد على كل من كان يهاجم ملك البحرين عند زيارته موسكو واهدائه لبوتين السيف الدمشقي، في تلك الزيارة رأيت كمية من السب والشتم في مواقع ومنتديات كثيرة، وطبعاً لا ننسى قناة الخنزيرة وتوابعها كانوا رأس حربة الهجوم، والبسطاء من عامة الناس كانوا يرددون ما يقرأونه بالصحف والقنوات الممولة بالريالات القطرية الملوثة، ولم يعرفوا بأن هدف الخنزيرة وتوابعها هو حماية الغاز الغطري.

 
من حسنات هذا الموضوع الضخم
انها كشفت الاقنعة ومن يتخفى بها

بعض الاعضاء وصل به الدجل ان يكون قطريا اكثر من القطريين

كما نلاحظ مراوغات مفلسة وحجج ضعيفة ركيكة

فعندما نذكر السيسي يرد بفيفي عبده !!

عندما نذكر الامارات يرد بالعتيبة وعلمنة السعودية !!

وعندما نذكر وعندما نذكر


هي محاولات فاشلة لتغيير موضوع الازمة القطرية الى مواضيع سطحية لاعلاقة لها بهذه الازمة


لم نجد من يصف نفسه بالحياد منصفا ولا واقعا في منتصف الازمة بين دول المقاطعة وقطر

بل هو منحاز كل الانحياز لقطر


دول المقاطعة حتى الان لم تتهم قطر بشيء الا ووضعت الدليل عليه
تسجيلات صوتية ومرئية وتواقيع خطية الخ


بينما قطر لم تضع دليلا واحدا لكل ماتدعيه


دولة البحرين مفيلة بخوض حربا ضد قطر واسقاطها
خلال ساعات

ناهيك عن الدول العسكرية العظمى في المنطقة السعودية ومصر والامارات


لكن دول المقاطعة تريدها حربا باردة

حربا اقتصادية ضررها كبير جدا رغم طول مدتها


الوقت نعمة من الله عز وجل علينا
الا ان بعض الاعضاء يريدون منا هدر وقتنا على الرد على خزعبلاتهم التي لا تنتهي

لذلك ادعو اختنا عبير البحرين
بعدم الرد على بعض الاعضاء

فهم اختاروا الوقوف الى صف رافضة البحرين
وان ادعوا غير ذلك

ولعلنا نعلم الان لماذا يهاجمون دول المقاطعة


الشعب القطري لن يحتمل الازمة مدة طويلة وسيقول كلمته تجاه نظام الحمدين

لذلك ماتفعله قطر الان من الشكاوي في كل مكان وسياسات التخبط السريعة الان
هي محاولة لارضاخ دول المقاطعة لايجاد طاولة حوار وتنتهي الازمة


وهذا لن يحدث ان شاء الله الا اذا تحققت كافة المطالب


حفظ الله بلاد الاسلام والمسلمين
ورد كيد الخائنين في نحورهم

مرحبا أخي الكريم a7m4d
نصيحتك على العين والراس، ولكن تلك الادعاءات المغرضة والكاذبة التي يكتبها البعض ضد وطني البحرين، هدفها الانتشار حتى تفرض نفسها على الساحة ومن ثم تدويرها ومع مرور الوقت والزمن يصبح واقعاً.
وطني أغلى ما أملك، وتوضيحي للحقائق والاثباتات التاريخية أقل واجب أقوم به تجاه وطني.
وابشر أخي الكريم سأحاول قدر الإمكان تمالك أعصابي وضبط النفس إن استطعت، وإن لم استطع فالعذر والسموحة.
وتقبل تحياتي

 
اذا فقد تأخرنا في ردة فعلنا على افعال قطر

طبعا المتقنطرون يقولون ردو على امريكا نقوله امريكا لاتستطيع روسيا الرد عليها تبغى الدول العربيه ترد عليها

يبحثون عن مبرر لوقوفهم ضد بلدانهم

قلتها واقولها هم يكرهون ال سعود لكنهم لايصرحون

ذكرنا سابقا ان امريكا دولة عظمى تعمل بسياسة الموجة الجيبية وتنوع قواعد حلفائها وتغير سبل التعاطي معهم وفقا لسياساتهم .. حينما انكفئت المملكة ومصر عن اداء ادوارهم في المنطقة بعد اسقاط بغداد ورفض الدولتين التعامل مع الادارة الامريكية الجديدة في العراق حتى لا تسبغ اي نوع من الشرعية عليها توجهت امريكا للتعامل مع ايران وثم مع محور طهران-دمشق-قطر-حزب الله او ما سمي زورا حزب الممانعة بعد انكسار المثلث العربي دمشق-الرياض-القاهرة الشهير بسبب رعونة بشار الاسد ..التحول التاريخي حصل بعد عاصفة الحزم وتكون تحالف عربي قادر على ضبط امن المنطقة ومواجهة حالة اللاستقرار التي خلقتها الادارة الامريكية السابقة ، من هنا تخلت امريكا عن تحالفها مع ايران والدول التي تدور في فلكها واختارت التحالف العربي وهذا ما جسدته قمة الرياض مع امريكا ...المقصد من هذا الشرح كله ان مواجهة تاثير امريكا يكون بمواجهة ادواتها في المنطقة حينها ستجبر امريكا على التعامل معك وبالطبع لن تتدخل لو قررت معاقبة خصومك في المرحلة السابقة (محور طهران-دمشق-قطر-حزب الله) وهذا ما يحصل مع قطر حاليا خصوصا ان لها تركة ثقيلة من التدخلات والتخريب في المنطقة بداية من تحالفها مع طهران وانتهاء باشعال الثورات في المنطقة والان حان وقت دفع الحساب وهذا احد الشروط ال13 التي طلبتها الدول المقاطعة (تعويض الدول المتضررة من سياسات قطر).
 
مرحبا أخي الكريم a7m4d
نصيحتك على العين والراس، ولكن تلك الادعاءات المغرضة والكاذبة التي يكتبها البعض ضد وطني البحرين، هدفها الانتشار حتى تفرض نفسها على الساحة ومن ثم تدويرها ومع مرور الوقت والزمن يصبح واقعاً.
وطني أغلى ما أملك، وتوضيحي للحقائق والاثباتات التاريخية أقل واجب أقوم به تجاه وطني.
وابشر أخي الكريم سأحاول قدر الإمكان تمالك أعصابي وضبط النفس إن استطعت، وإن لم استطع فالعذر والسموحة.
وتقبل تحياتي


بيض الله وجهك على حميتك لوطنك ..والله انك خير من بعض الاشناب اللي تهمز وتلمز في وطنها ..قبحهم الله اشباه الرجال ولا رجال .
 
التشكيك في تحرير الكويت
السبت - 13 ذو القعدة 1438 هـ - 05 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [14130]

rashed_8.jpg


اعلاميّ ومثقّف سعوديّ، رئيس التحرير السابق لصحيفة "الشّرق الأوسط" والمدير العام السابق لقناة العربيّة


قد تكون ذاكرة الناس قصيرة، لكن غزو الكويت كان حدثاً هائلاً مس حياة الجميع، لا أهل الكويت وحدهم، ولا تزال نتائجه تتداعى أمامنا، رغم مرور 27 عاماً عليه.
وفي الكويت ساحة مفتوحة للاختلاف السياسي والفكري عموماً، وهي سُنة حميدة لولا أنه ليست كل الأصوات مخلصة. وأحدث أسطوانة يروّج لها بعض الإخوان المسلمين والموالين لإيران، تهمش دور دول التحالف، مثل السعودية، في تحرير الكويت.
بداية، من يظن أن عملاً ضخماً، كمواجهة جيش من ربع مليون عراقي، تقدر عليه قوة واحدة، فهو جاهل؛ هذه هي القوات الأميركية في أفغانستان منذ 16 عاماً ولم تنجح، وكانت ثماني سنوات في العراق قد أقصت نظام صدام، لكنها لم تستطع أن تحافظ حتى على رئيس بلدية بغداد! فما بالكم بإعادة نظام سياسي بكل أركانه، وشعب إلى بيوته في ستة أشهر فقط. أنا لا أعرف عملية، مثل تحرير الكويت، في ضخامتها وسرعتها وجودتها ونجاحها.
من له الفضل، إذن ؟
كل يحب أن يدعي الفضل، وله الحق في ذلك، لأنه كان عملاً ضخماً، متعدد الأدوار، سياسياً ودبلوماسياً وقانونياً وإعلامياً وإغاثياً.
اسمحوا لي أن أقص أحداث احتلال الكويت وتحريرها في إطاره الزمني آنذاك. فقد كان صيف عام 1990 تاريخاً عاصفاً في أنحاء العالم، لا منطقتنا فقط. قبل انهيار حدود الكويت بثمانية أشهر، سقط جدار برلين الشرقية، ثم انهار نظام يوغوسلافيا. وقبل الاحتلال بثلاثة أشهر، يسقط النظام في ليتوانيا. وقبل أن يرسل صدام قواته للكويت بشهر واحد، يفقد الاتحاد السوفياتي أهم جمهورياته، أوكرانيا. وخلال الأشهر اللاحقة، تقع أحداث عظيمة؛ غرب ألمانيا يبسط نفوذه على شرقها باسم الوحدة والحق التاريخي، فقط بعد شهرين من ادعاء صدام أن للعراق حقاً تاريخياً في الكويت. في هذه الفوضى والغبار الناجم عن انهيارات دول أوروبا الشرقية وجمهوريات سوفياتية في آسيا، يمكننا أن نفهم لماذا فعل صدام ما فعله، اعتقاداً أنه يساير حركة التاريخ الجديدة.
وأنا لا شك عندي بأن موقف السعودية تحديداً، وهذا لا يقلل من قيمة الآخرين في تلك الأحداث، له الدور الأساسي في وقف حركة التاريخ التي خطط لها صدام آنذاك. أقولها لأني اعتبر نفسي تلميذاً في التاريخ السياسي، أنظر إلى ما وراء الحدث الواحد دون التورط في نظريات المؤامرة. ما حدث للكويت كان يمكن أن ينتهي بسيناريوهات مختلفة غير تحريرها، وكلها منطقية.
بخلاف ما يفهمه البعض، فصدام لم يكن خصماً للولايات المتحدة، بل على علاقة جيدة، تطورت مع تعاون عسكري واستخباراتي في الحرب ضد إيران. ولم يكن مستبعداً أن تتعامل واشنطن مع الحدث وفق مصالحها، سواء بالتوصل لحل جزئي، مثل الاعتراف بحكومة كويتية دمية هناك، أو القبول بالاحتلال إن لم يهدد مصالحها الاستراتيجية. وهذا ما حاول إيصاله صدام لحكومة جورج بوش، وسعى لإقناع السعوديين به أيضاً. الوسطاء، بالنيابة عن صدام، وأبرزهم كان العاهل الأردني الراحل المقرب من واشنطن، كان يؤمن ويدعو لحل سياسي.
لحسن حظ الكويت، ولسوء حظ صدام، أن العاهل السعودي، الملك فهد رحمه الله، قرر أن يواجه صدام مخاطراً تقريباً بكل شيء. وكان محظوظاً بسفيره في واشنطن، الأمير بندر بن سلطان، الذي لا شك أنه دبلوماسي غير عادي. وجرى سباق بين حلفاء صدام وحلفاء الكويت، كل يستميل الحكومة الأميركية إلى جانبه. بندر حرض رئيسة وزراء بريطانيا مارغريت ثاتشر التي قالت لبوش: «جورج، هذا ليس الوقت لأن تكون رخواً». واستمر الصراع السياسي بين الفريقين العربيين في واشنطن طوال خمسة أشهر فاصلة بين الاحتلال والتحرير. وللتذكير، فإن واشنطن تركت الباب مفتوحاً للحل السياسي إلى العام التالي، ولم يطلب بوش موافقة مجلسي الكونغرس على الحرب إلا في 12 يناير (كانون الثاني)1991، ولم يحصل إلا على أغلبية بسيطة تسمح له بإعلان الحرب.
وهناك سيناريوهات كثيرة كان يمكن ألا تتحرر فيها الكويت، أبرزها احتمال امتناع واشنطن عن الحرب، لو أقنعها صدام بعدم التعرض لمصالحها، أو إقناعها بحل شكلي، أو انشغال قوات أميركا في دول الاتحاد السوفياتي التي كانت في حالة انهيار، أو تأجيل حسم قضية الكويت لسنوات. وقد جرب السوفيات في اجتماع هلسنكي إقناع بوش بحل سياسي، وكذلك حاولت فرنسا. وإلى يومين قبل هجوم 17 يناير، أعلن صدام استعداده للانسحاب بشروط، ولم يكن مصدقاً أن الحرب ستقع حتى شاهدها تبدأ على شاشة CNN. لا شك أن الضغط السعودي مكن من قيام الحرب، وهي التي سهلت لها كل شيء.
 
اقتباس اعجبني اليوم :
"و هو شعور هؤلاء من يبررون الوقوف ضد الوطن في كل صغيرة و كبيرة بالحرية و حرية الرأي و من يكذبون اوطانهم و المؤسسات في كل صغيرة و كبيرة و يَرَوْن في عدوهم وطن و في وطنهم عدو و يَرَوْن في الخيانة الحرية الشرف و في الوفاء التطبيل و الركوع و الارتزاق .. "
 
اولا .. السلام عليكم
ثانيا .. عندك دليل واحد ان اللي ماتوا 4000 واحد .
ثالثا ماسمهاش الاستثمار في الشعوب او كما سميتها .اسمها شراء الذمم واللعب علي اوتار مشاعر البسطاء بواسطة المواد الدينيه والتحفيزيه في الاعلام ..
هل تتذكر يا استاذنا التصريح الشهير بتاع ان مرسي لو كسب مصر هيدخلها استثمارات 200 مليار دولار علي لسان القرضاوي .طبعا ده مش استثمار ده لعب بالفقراء ومن ليس له وعي والمتردد سياسيا .. افضل تسميتها رشوه ..
رابعا . اذا كانت قطر استثمرت في الشعوب والقوي الشعبيه فمصر ومن بعدها تونس هدت الاستثمار بتاعهم في الارض وده ابلغ رد علي قطر الندي..
اخيرا بطل تتدخل في الشان المصري كما الجزيره لان كل دي اوضاع داخليه مصريه ...
بيقولك انقلابى و 4000 واحد اتقتلو ودا كلام مش بيقولو غير قطيع الاخوان او من يحترموهم بس مش منهم بس مش هتعجب ان كان بيدافع عن قطر ضد بلده وبيعتبر تامر قطر ضد الملك عبدالله و محاولة تقسيم السعودية وتفكيكها لدول صغيرة وقلب الراى العام السعودى والخيانة القطرية وتمويل الحوثيين ضد بلده وسقوط شهداء من اهل بلده بخلاف الاخوة !
طبعا هيرون ليس اخوانى انما بيحترمهم :D
ثورة 30 يونيو ثورة شعبية شئت ام ابيت انت ومن على شاكلتك وليس مسموح لك ان تفتى بجهل وغير علم فى الشأن المصرى :D
 
صديقي العزيز روسيا على قوتها لاتستطيع مواجهة امريكا لاعسكرياً ولا إعلامياً ولا اقتصادياً ، فهل سنواجها نحن وبمعونة من؟!
رحم الله امرئ عرف قدر نفسه ، العنتريات الفارغة على نحو ماتقوم به قطر وتجار الدين لاتنطلي الا على الغوغاء الرعاع .

مو على اساس نحن من اسقط مشروع امريكا :/:

هذه آخرت الشماتة بالسيسي الي منيم أمريكا من المغرب :نظارة:
 
المقصود بـ "البحرين وتوابعها" شبه جزيرة قطر + جزر حوار + البحرين الحالية
إن كنتُ تشكك في هذه الحقيقة التاريخية، اقرأ الوثائق البريطانية في الأرشيف البريطاني، كل شيء موثق في الأرشيف.
أخذنا جزر حوار بحكم محكمة العدل الدولية، ولذلك قطر كانت تستميت للحصول على جزر حوار لمحو هذا التاريخ، والبحرين أصرت على أن تبقى جزر حوار بحرينية تحت حكم آل خليفة، ليس فقط لأنه حق من حقوق البحرين وإنما أيضاً لتكون جزر حوار شاهدة على التاريخ المجيد لحكام البحرين عندما كانوا يسمون بـ "حاكم البحرين وتوابعها".
أجدادنا كانوا في صدر المواجهة مع تلك الأحداث، ومداخلة الأخ الكريم boys-speed @boys-speed وضح لك أن جزيرة المحرق كانت مركز العاصمة في البحرين قبل أن تصبح المنامة هي العاصمة، وكانوا شيوخ آل خليفة وكذلك قبائل حلف العتوب ممن شاركوا في فتح البحرين عام 1782 يسكنون في المحرق ويتخذونها مركزاً للحكم، وقصورهم ومبانيهم لاتزال شاهدة على تاريخهم المجيد في جزيرة المحرق.
وأما جزيرة أم النعسان، فمنذ القدم لم يسكنها أحد، لا في التاريخ القديم جداً ولا أثناء فتح آل خليفة للبحرين ولا الوقت الحاضر، نظراً لأن كما يقال بأن جزيرة أم النعسان أرضها صبخة وصعب العيش فيها وهي موطن لنوع من الضب. لربما في الوقت الحاضر مع التكنولوجيات المتطورة يستطيع الإنسان التغلب على الصعوبات الطبوغرافية لجزيرة أم النعسان والبدأ بعمرانها والاستيطان فيها.
ولكن من وجهة نظري الخاصة أن حكومة البحرين لديها مخطط آخر لجزيرة أم النعسان كون هذه الجزيرة قريبة جداً للسواحل السعودية ولربما قد تنفع لإنشاء قاعدة عسكرية على الجزيرة وتكون ذات فائدة في الحروب، وما يدعم وجهة نظري أن الحكومتين السعودية والبحرينية بصدد إنشاء جسر آخر يربط بين البحرين والسعودية، ليس الهدف منه فقط تخفيف الزحام على المسافرين عبر جسر الملك فهد الذي يمر على طرف من جزيرة أم النعسان، وإنما أيضاً ثمة أهداف أمنية وعسكرية موجودة على قائمة أجندة البلدين لتنفيذها على جزيرة أم النعسان، هذه وجهة نظري الخاصة وتحليلي للوضع، وقد أكون على صواب أو على خطأ، وللعلم جزيرة أم النعسان ممنوع منعاً باتاً أي حد أن يقترب منها أو يدخلها، هي منطقة مغلقة، وقبل سنوات قليلة في عام 2007 حاولوا رافضة البحرين أن ينظموا رحلة بحرية للذهاب إلى جزيرة أم النعسان فقط للتنزه والاستكشاف كما زعموا، والحكومة البحرينية متمثلة بالأجهزة الأمنية وقفوا لهم بالمرصاد ومنعوهم منعاً باتاً من تنفيذ مخططهم واضطروا لالغاء تلك الرحلة البحرية الاستكشافية المزعومة.

لا يوجد اي دليل على ماذركتي ممكن نشوف جواز سفر لقطري ؟ هذه مكتبة قطر الكترونية
اما بالنسبة جرز حوار البحرين كانت ترفض التحكيم الدولة في زمن عيسى بن سلمان آل خليفة
 
في يناير 2005 : أسست الحكومة القطرية صندوق سيادي لإدارة الفائض من أموال النفط والغاز الطبيعي وأطلقوا عليه "جهاز قطر للإستثمار" .

في مايو 2011 : اشترى جهاز قطر للإستثمار 70% من نادي باريس سان جيرمان .

في فبراير 2012 : نشرت جريدة لوموند الفرنسية مقالاً بعنوان "قطر تشتري العالم" ذكرت فيه أن ولي العهد القطري تميم بن حمد (32 سنة وقتها) إلتقى سراً رئيس بلدية باريس قبل شهر تحت حراسة أكثر من مشددة للحديث عن الإستثمار في باريس سان جيرمان ومشاريع أخرى .

في مارس 2012 : أكمل الجهاز شراء الـ 30% الباقية والتي كانت ملكاً لشركة كولوني كابيتل الأمريكية وأصبح الجهاز يمتلك النادي بنسبة 100% .

في يوليو 2013 : نصب تميم بن حمد (33 سنة وقتها) نفسه رئيساً للجهاز بعد شهر واحد من "تنحي" والده .

في أغسطس 2013 : أكد المليونير القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان أن أحداً لن يستطيع كبح جماح جهاز قطر للإستثمار أمام مشروع "عملقة" باريس سان جيرمان .

في سبتمبر 2013 : أعلنت شركة قطرية يرأسها أفراد من العائلة الحاكمة للبلاد رعايتها لنادي باريس سان جيرمان بعقد يمتد حتى 2018 .

في أكتوبر 2013 : تمت مكافأة الخليفي بتنصيبه رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة beIN الإعلامية .

في 2014 : عقد المليونير القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان اتفاقية مع هيئة السياحة القطرية لرعاية النادي بقيمة 256 مليون دولار .

في مارس 2017 : خرج القطري ناصر الخليفي غاضباً (الصورة المرفقة) عقب خسارة فريقه بنتيجة 6 - 1 أمام برشلونه في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

في يونيو 2017 : القطري ناصر الخليفي يتحدى برشلونه بشراء نيمار

في يوليو 2017 : موقع فينانتسن الإقتصادي الألماني يتوقع أن القطري ناصر الخليفي سيدفع أربعة أضعاف الشرط الجزائي لتكون التكلفة الإجمالية 800 مليون يورو .

في يوليو 2017 : أعلن نادي باريس سان جيرمان أنه سيدفع لنيمار (25 سنة) ماقيمته 225 مليون يورو خلال مدة العقد البالغ خمس سنوات بالإضافة إلى 50 مليون يورو كمكافأة للتعاقد .

النهرده 3 أغسطس 2017 : رابطة الدوري الأسباني ترفض إستلام الشرط الجزائي الخاص باللاعب (222 مليون يورو) بسبب مخالفة اللعب المالي النظيف ، وتلمح للمطالبة بكامل الأضعاف الأربعة (٨٠٠ مليون يورو) .

منذ ساعات : كحل مبدئي إدارة برشلونة تتسلم الـ 222 مليون يورو بعد إتصالات لساعات بين رابطة الدوري الفرنسي ورابطة الدوري الأسباني .

بهذا يصبح إجمالي ماسيدفعه جهاز قطر للإستثمار بقيادة أمير المؤمنين تميم المجد (حتى الآن) لشراء لاعب عنده 25 سنة يساوي 495 مليون يورو يعني 10.5 مليار جنيه مصري تقريباً

أمس : تم تسجيل الصفقة في موسوعة جينيس العالمية كأغلى صفقة رياضية في التاريخ

يقول الصحفي ريتشارد كونواي :" أرادت قطر أن تقول لجيرانها أننا لم ولن نتأثر بالحصار التجاري المستمر والحرب الدبلوماسية المتبادلة فرأت الطريق إلى ذلك بشراء نيمار" .

الشكر والتقدير لقناة الجزيرة وكافة وسائل الإعلام وصفحات السوشيال ميديا الممولة قطرياً والمنطلقة من قطر ولندن وتركيا إنها ماعملتش المرادي هوايتها المعتادة بمقارنة كام دولة فقيرة وكام لاجئ سوري وكام أسرة فلسطينية وكام مسلم تحت خط الفقر يعادولوا شراء نيمار لأن الفلوس المدفوعة قطرية ... مش إماراتية أو سعودية

 
التعديل الأخير:
لا يوجد اي دليل على ماذركتي ممكن نشوف جواز سفر لقطري ؟ هذه مكتبة قطر الكترونية
اما بالنسبة جرز حوار البحرين كانت ترفض التحكيم الدولة في زمن عيسى بن سلمان آل خليفة

هل تريد من قطر أن تضع معلومات تاريخية عن حقبة حكم آل خليفة للبحرين وتوابعها في مكتبتها الإلكترونية؟؟!!
طبعاً من المستحيل، قطر حاولت بشتى الطرق اخفاء هذه الحقائق التاريخية، والبحرين من طيب أصلها لم تكن تثيرها على الملأ، ولكن النخبة المثقفة في دول الخليج العربي من كتَّاب واعلاميين وباحثيين وأستاذة ودكاترة الجامعات كانوا يعرفون ذلك جيداً.
هناك عدة صور لجواز بحريني لتلك الحقبة مكتوب عليها "حكومة البحرين وتوابعها"، راجع صفحات هذا الموضوع، وستجد لي مشاركة وضعتها سابقاً قبل شهر تقريباً فيها صور الجواز.
وثم جزر حوار ورفض البحرين للتحكيم فهذا أمر طبيعي لأن البحرين كانت تريد حل الادعاءات القطرية حول أحقيتها لجزر حوار عبر مجلس التعاون الخليجي داخل إطار البيت الخليجي وليس تدويلها إلى محكمة لاهاي فهذه سابقة خطيرة وطعن في ظهر المنظومة الخليجية التي أنشأها الملوك والأمراء لحل المشاكل التي مثل مشكلة جزر حوار.
في قمة عام 1992 قامت لجنة فض المنازعات بدول مجلس التعاون الخليجي بناء على قرارات قمة عام 1992 بتعين وسيط يمثل مجلس التعاون الخليجي وهو السعودي الشيخ جميل الحجيلان، وقامت كلاٍ من البحرين وقطر بتعيين ممثل عنهما للتباحث حول مشكلة جزر حوار، وكان ممثل البحرين المستشار الوزير محمد المطوع، ولكن في القمة التالية رفضت قطر أن يكون الحل عبر لجنة فض المنازعات لدول مجلس التعاون، واصرت على تدويلها، وهنا غضبوا معظم أعضاء دول المجلس من التصرف القطري، ولذلك البحرين رفضت التحكيم الدولي ليس لنقص في وثائقها التاريخية ولكن لأنها كانت تريد حل المشكلة داخل البيت الخليجي عبر المنظومة الخليجية مجلس التعاون الخليجي.
راجع صفحات الموضوع واقرأ مشاركات سابقة كثيرة كتبت عن هذا الأمر وإن شاء الله ستجد ضالتك،
وإن لم تجد ضالتك إذهب إلى لندن واجلس في المكتبة البريطانية واطلع على أرشيف الوثائق البريطانية من عام 1700 لغاية استقلال إمارات ومشيخات الخليج في عام 1971، وستجد خرائط ووثائق ورسائل متبادلة لجميع حكام دول الخليج تثبت أن البحرين وتوابعها هي: قطر + جزر حوار + البحرين الحالية.
وبالمناسبة معلومة نسيت أن أكتبها لك في مشاركتي السابقة عن جزيرة أم النعسان، عندما كانوا آل خليفة حكام البحرين وتوابعها، جميع الوثائق الرسمية، والتي هي موجودة في أرشيف الوثائق البريطانية، كانت تكتب في المخاطبات عند الحديث عن المواطنين بـ "رعايا البحرين وتوابعها"، وجزيرة أم النعسان لم يسكنها أحد لا في الماضي البعيد ولا في الماضي القريب ولا في الحاضر، أم النعسان طول عمرها كانت جزيرة خالية من السكان ولم يكن فيها رعايا، ولذلك عليك استبعاد جزيرة أم النعسان من الفرضية التي طرحتها في مشاركتك السابقة.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى