قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
يالله على طريقتك فى تحوير الحديث وهل السيسى
هو من اعطى تلك البائسه هذا اللقب
ثم ما علاقة ذلك ب 30 يونيو وخيانة قطر لاشقاءقها وضرب امنهم الداخلى !!!!!!
!
انه اسلوب "المحايدين"
 
يالله على طريقتك فى تحوير الحديث وهل السيسى
هو من اعطى تلك البائسه هذا اللقب
ثم ما علاقة ذلك ب 30 يونيو وخيانة قطر لاشقاءقها وضرب امنهم الداخلى !!!!!!
!
مرحبا
الرد لم يكن موجه لك ولذا لست مضطر لأقتباسه ياعزيزي
بالمناسبة هل ستقدم لنا رقم أم نعتمد ال 4000 ?
بالمناسبة الرقم يشمل الجرحى والجريح ينزف دم ولذا لم أجانب الصواب عند قولي في رقبة السيسي دم 4000 شخص ....
 
مرحبا
الرد لم يكن موجه لك ولذا لست مضطر لأقتباسه ياعزيزي
بالمناسبة هل ستقدم لنا رقم أم نعتمد ال 4000 ?
بالمناسبة الرقم يشمل الجرحى والجريح ينزف دم ولذا لم أجانب الصواب عند قولي في رقبة السيسي دم 4000 شخص ....
عندما قلت فى رقبته دم 4000 شخص كنت تقصد المصابين !!!!!
دم هولا ء فى رقبة من وضعهم فى اعتصام مسلح دون ان يعلموا واتخذ منهم دروع بشريه
لكن ماذا نقول فى من يلبس ملابس الناس !!!!!!!
 
هذه مقال في موقع رئيس الوزراء البحريني يعطي لمحة تاريخية

حدث تجنيس في الخمسينيات والستينيات خوفا من الناصرية عن طريقة رئيس الدائرة المالية محمود أحمد العلوي

مرحبا أخي الكريم zxs
أحييك على المصدر الذي وضعته، فهذا موقع صاحب السمو الأمير خليفة بن سلمان رئيس وزراء البحرين حفظه الله ورعاه وأطال في عمره، وما ينشر في هذا الموقع يعبر عن لسان صاحب السمو الأمير خليفة بن سلمان، والموقع لاينشر إلا حقائق تاريخية ثابتة وراسخة وصادقة، تعلمناها منذ الصغر، وأبائنا وأجدادنا عاصروها وكانوا في صدر المواجهة مع تلك الأحداث التي وقعت في البحرين.

ولكن أخي الكريم، ليس هناك كلمة واحدة أو حرف واحد في المصدر الذي وضعته يقول كما ادعى الأخ هيرون بالقول "... والملام الأول هو المنامة فالدوحة لم تسحبهم من بيوتهم وتعطيهم الجنسية. وهي من قامت بتجنيس الأيرانيون وشيعه المحمره وغيرهم في السابق خوفاً على كرسي الحكم من المكون السني ولعل هجرة الدواسر من البحرين مثال صغير على تلك السياسه."
ليس هناك في المصدر الذي وضعته يقول بأن المنامة، بمعنى حكومة البحرين، قامت بتجنيس الإيرانيون "خوفاً على كرسي الحكم من المكون السني"، ولا هذه السياسة مثال صغير على تلك السياسة التي واجهت هجرة الدواسر من البحرين.
الأخ هيرون خلط الحابل بالنابل، وعندما طالبناها بالمصدر فيما يقوله، لم يأتي بمصدر، وحضرتكم تكرمتم بادراج هذا المصدر، وبالطبع المصدر ذات مصداقية وموثوقة جداً، ولكن لا توجد كلمة ولا حرف بالمصدر يثبت صحة قول الأخ هيرون.
المصدر الذي وضعته هو عبارة عن جزء من كتاب صدر مؤخراً للباحث البحريني "توفيق الحمد"، والكتاب بعنوان: "خليفة بن سلمان عروبة بين .. الأمير .. والأمبراطور"

INAF_20170719004833991.jpg


وقد كان لي الشرف أن أقرأ الكتاب المكون من 9 فصول بالكامل، ولا يوجد في الكتاب أي عبارة أو جملة تشير بأن "المنامة جنست الإيرانيون خوفاً على كرسي الحكم من المكون السني"!!، كما يدعي الأخ هيرون.
هذا كلام فاضي وفارغ ولا وجود له، كيف بالله "المنامة تجنس الإيرانيون خوفاً من كرسي الحكم من المكون السني"؟؟، وفي تلك الفترة المنامة كانت تخوض صراع مرير مع إيران والنظام الشاهنشاهي، بالله يا أخوة قليلاً من العقل والمنطق حتى ينضبط الحوار والنقاش.
الإيرانيون في البحرين الغالبية العظمى في الأربعينيات والخمسينيات والستينيات كانوا إما أعضاء في "حزب توده" الماركسي الشيوعي الإيراني، وهو حزب إيراني شيوعي ماركسي نشأ في إيران، وإما ميولهم تميل نحو الحزب الماركسي الشيوعي "حزب توده" إن لم يكونوا أعضاء فيها وإنما ميولهم كانت ميول "حزب توده"، وإما كانوا شاهنشاهيين حتى النخاع، أو كانوا من أتباع "مصدق" وحزب الجبهة الوطنية الإيرانية (جبهه ملی ایران)، وكل هذه الجماعات والمجاميع كان هدفهم اسقاط حكم آل خليفة في البحرين ومن ثم انضمامها إلى إيران، نظراً لقناعتهم التامة التي تقول أن "البحرين جزء من إيران ولابد أن يرجع الجزء إلى الأم".
أخي الكريم، المصدر الذي وضعته لم أجد فيه كلمة واحدة تثبت صحة قول الأخ هيرون، وكل ما قاله المصدر بخصوص نسيج الجالية الإيرانية في البحرين الآتي: "ويمكن تقسيم الإيرانيين، الموجودين في البحرين في ذلك الوقت، إلى فئتين رئيستين، هما:
الفئة الأولى: الإيرانيون الذين اكتسبوا الجنسية، البحرينية، سابقا، وهؤلاء يتوزعون على ثلاث مجموعات، هي:
الأثرياء، وأصحاب رؤوس الأموال، وهؤلاء شكلوا طبقة مستقلة، تهدف إلى السيطرة على خيرات البلاد، واحتكار مصادر الدخل، والنفوذ، وكان لهؤلاء ارتباط وثيق مع السلطات في طهران.
الإيرانيون الذين سكنوا البحرين منذ مئات السنين، واندمجوا وتواصلوا مع إخوانهم البحرينيين العرب، فتكونت لديهم مشاعر وانتماءات اقرب إلى المشاعر والانتماءات العربية والبحرينية. الإيرانيون الذين لم يتخلوا عن قوميتهم الإيرانية.
الفئة الثانية: الإيرانيون الذين لم يكتسبوا الجنسية البحرينية، (المهاجرين..) ويتوزع هؤلاء على مجموعتين: ( أ -المهاجرون الذين كانت هجرتهم تلقائية، وبحثا عن الرزق، والحياة الآمنة.) ( ب – المهاجرون الذين نظمت هجرتهم السلطات الإيرانية، لإيجاد قوة شعبية، تتحالف مع طهران، داخل البحرين، وكان هؤلاء يشكلون خطورة كبرى.

ولقد كانت الجالية الإيرانية في البحرين، واحدة من اكبر الجاليات… وكان عدد كبير من أبنائها يشغلون، أدوارا اقتصادية واجتماعية وسياسية، واضحة في البلاد. غير ان عددا كبيرا من هؤلاء، كانوا يعتبرون البحرين مكانا لممارسة نشاطاتهم الاقتصادية، لا غير، اما انتماءاتهم فكانوا يوجهونها لإيران، ويعلنون تعاطفهم معها، قولا وعملا… فهم لم يكونوا يتورعون عن تعليق صور الشاه، في محلاتهم التجارية، وشركاتهم، وبيوتهم، كما ان عددا كبيرا من كبار أثريائهم كانوا يحرصون على إيداع أموالهم في البنوك الإيرانية، وعموما، فقد كانت العلاقات بين الجالية الإيرانية، والمواطنين البحرينيين، تأخذ طابعا سلبيا، وتشهد توترات بين الحين والأخر، وبنفس هذه الروح، كان الإيرانيون المقيمون في البحرين، ينظرون إلى الإنجليز، ويتخذون منهم موقفا سلبيا خاصة وإنهم كانوا يرون في بريطانيا، حائلا دون تحقيق المطامع التوسعية لإيران في الخليج.
وبعد ثورة مصدق، ونتيجة للمصاعب التي واجهتها بريطانيا، جراء تأميم حكومة الثورة للنفط الإيراني، عام 1950، ازدادت مظاهر التوتر، بين الإيرانيين والإنجليز، واستمرت الحال كذلك، إلى ان دخلت إيران في حلف بغداد، حيث طرأت على السياسة البريطانية في المنطقة، تغييرات، تكرست مع سقوط مصدق، واتجاه السياسة الإيرانية نحو الغرب.
وفي الواقع، فلم تكن بريطانيا، بمنأى، عن سياسة التهجير الإيرانية، في البحرين، ولا شك أنها لعبت دورا خفيا في هذا الاتجاه، الذي كانت ترى في نتائجه، عامل ضغط مضمون، تستخدمه عند الحاجة. وإذا كان الدور البريطاني، هذا، بدأ خفيا، في السابق، فقد انتقل إلى المباشرة، والعلنية، فيما بعد، وخاصة، مع ازدياد تيار القومية العربية، اثر نجاح ثورة يوليو في مصر، وظهور حركات المد القومي العربي، في المنطقة، وهكذا، بدأت بريطانيا، تشجع الهجرة الإيرانية، إلى منطقة الخليج، علنا.

وثم أخي الكريم، الحكومة البحرينية، ومثلها حكومات خليجية أخرى كالكويت مثال قوي لهذا الطرح، إذ انتهجت البحرين وكذلك الكويت سياسة "توازن القوى السياسية الداخلية"، وذلك خلال حقبة الخمسينيات والستينيات إبان المد القومي العروبي والناصري في البلدان العربية، وكذلك مد التيار الشيوعي الماركسي، أي مد ونفوذ للتيارات اليسارية في البلدان العربية، وبالخصوص في دول خليجية مثل البحرين والكويت.

"توازن القوى السياسية" الذي انتهجته البحرين في حقبة الخمسينيات والستينيات، لم يكن كما قال الأخ هيرون "بتجنيس الإيرانيون"، ولكن التوازن كان عبر التيارات والتوجهات السياسية والدينية الأخرى التي كانت في تلك الفترة تحاول أن يكون لهم موطئ قدم في السياسة البحرينية. بمعنى قامت الحكومة البحرينية بتشجيع الاسلاميين بشقيه السني والشيعي لخلق نوع من التوازن مع العروبيين والناصريين والشيوعيين والماركسيين والشاهنشاهيين، وفي الستينيات برزت أولى بذور "سياسة توازن القوى السياسية"، فشهدت البحرين في تلك الحقبة من الستينيات توافد مكثف من علماء وشيوخ دين للشيعة العرب من النجف وكربلاء وبالخصوص خلال موسم العاشوراء، إذ كانت المآتم (الحسينيات) في البحرين تتنافس على جلب خطباء من العراق لإلقاء الخطب العاشورائية.
ونفس الأمر بالنسبة للاسلاميين السنة، بدأت البحرين تشهد أولى بوادر التدين وسط الشباب البحريني السُني، ووسط الشابات البحرينيات السُنيات، ولأن جمعية الإصلاح تأسس منذ زمن بعيد، منذ الأربعينيات، فكان من الطبيعي أن تشهد جمعية الإصلاح (الأخوان المسلمين) حراك نشط نحو هذا التوجه الجديد، والذي هو "توازن القوى السياسية"، فبدأنا نشهد ظهور جمعيات خيرية إسلامية لجمع التبرعات والصدقات والزكوات، وهكذا، ونفس الأمر مع الشق الشيعي (العرب) زاد نشاطهم مع هذا التوجه الجديد وذلك بإنشاء جمعيات خيرية للتبرعات وصناديق الحسينيات، وهذا التوجه الجديد لخلق توزان القوى السياسية في البلاد اتخذته الحكومة البحرينية لضرب الشيوعيين والماركسيين والقوميين العروبيين والفارسيين، وليس فقط لضرب القومية العروبية وإنما الهدف منه كان أيضاً لضرب الشاهنشاهيين والقوميين الفرس.
ومع سياسة "توازن القوى السياسية" إزداد بروز الأخوان المسلمين في البحرين، ومع هذه الزيادة كان يتطلب من السلطات البحرينية خلق توازن آخر جديد، وهذا التوازن الجديد داخل التيار الإسلامي السني، وذلك عبر دعم الاسلاميين ذو التوجهات السلفية للحد من نفوذ وقوة الأخوان المسلمين، فبدأت تظهر التوجهات السلفية في منتصف السبعينيات ونظموا أنفسهم من خلال إنشاء جمعية إسلامية كواجهة لهم، فأصبح أهل السُنة في البحرين ينضمون إلى التيارات الإسلامية السُنية (الأخوان والسلفيين) بعد أن كانوا الغالبية العظمى منهم ينتمون للتيار القومي العروبي الناصري والتيار الشيوعي الماركسي، والبعض القليل كانوا ما بين حكوميين ومستقلين.
وثم مع وفاة جمال عبدالناصر، والتلاشي التدريجي لقوة وسيطرة القوميين العروبيين الناصريين في الدول الخليجية، أصبحت البحرين ما بين قوتين دينية: قوة سنية وقوة شيعية، ولكن هاتين القوتين لم تتضح معالمها الأيديولوجية إلا مع الثورة الخمينية في إيران عام 1979، فبدأ الاصطفاف الطائفي في البحرين، هذا سني وهذا شيعي، منذ أواخر 1979 وحتى يومنا هذا.

إذاً ما يدعيه الأخ هيرون "المنامة جنست الإيرانيون خوفاً على كرسي الحكم"، عاري عن الصحة جملة وتفصيلاً، كيف للمنامة أن تجنس الإيرانيون خوفاً على الحكم إذا كانوا هؤلاء الإيرانيون هم نفسهم كانوا ضد الحكم؟؟!!!، وطالما أنهم ضد الحكم فلن يقفوا مع الحكم لينقذوا كرسي الحكم، فهذا هراء، وثم هل يعقل أن أجنس شخص هو يريد أن يأخذ مني العرش؟؟!!!، الأخ هيرون للأسف قرأ قصاصات من هنا وهناك لأناس لا نعلم من هم؟، وما هي خلفياتهم الثقافية؟، وما هي الظروف التي أجبرتهم لكتابة تلك القصاصات؟، وتلك القصاصات لم تعطي الأخ هيرون الصورة الكافية والشاملة عن الحقائق التاريخية في حقبة الخمسينيات والستينيات في البحرين.
البحرين بدأت أولى عمليات منح الجنسية لمن يعيش على أرضها من الجالية الإيرانية (سنة وشعية) والجاليات الأخرى مثل العراقيين، والقطيفيين والعواميين والاحسائيين، والبلوش في الأربعينيات من القرن الماضي، إلا أن تجنيس الجالية الإيرانية (سنة وشيعة) في الأربعينيات كان عدده قليلا جداً لم يتجاوز الـ 50، وثم تم تجنيس عدد آخر منهم في الخمسينيات وكان العدد أكبر من عدد الأربعينيات، وثم تم تجنيس عدد آخر منهم في الستينيات وكان العدد أكبر مما سبق، وهؤلاء الايرانيون ممن حصلوا على الجنسية البحرينية في الأربعينيات والخمسينيات والستينيات كانوا يعيشون في البحرين منذ قرون إبان حكم الصفويين المجوس للبحرين، وتجنيسهم لم يأتي بسبب الخوف على كرسي الحكم ولا لصد التيار القومي العروبي الناصري، وإنما لأنهم يعيشون في البحرين منذ أمد بعيد، منذ سنين طويلة.
وأخيراً أخي الكريم بخصوص "حدث تجنيس في الخمسينيات والستينيات خوفا من الناصرية عن طريقة رئيس الدائرة المالية محمود أحمد العلوي"، السيد محمود العلوي حث السلطات البحرينية على تجنيس الشيعة العرب، ركزوا يا أخواني الكرام يا أحبتي على كلمة "تجنيس الشيعة العرب"، "العرب"، اللذين من اصول عراقية من البصرة والكوفة، ومن أصول سعودية اللذين من الاحساء والقطيف والعوامية وجشة وتاروت، هؤلاء جاءوا إلى البحرين في العشرينيات من القرن الماضي 1920.
الشيعة العراقيون جلبهم الإنجليز للعمل في المزارع والبساتين يعني كانوا عمالة وافدة حالهم حال الهنود والبنقال والفلبينيين اليوم، وأما شيعة السعودية فمنهم من هرب من السعودية منذ زمن بعيد أيام القرامطة، ولكن هؤلاء ليس محور حديثنا، فنحن نتحدث عن من جاء إلى البحرين في بدايات القرن 1900، ومن جاء إلى البحرين في عشرينيات القرن الماضي 1920 وبدايات القرن 1900 من شيعة السعودية هربوا باللنجات (القوارب) وجاءوا إلى البحرين، وذلك خوفاً من ما كان ينشر في تلك الفترة من اشاعات بأن الأخوان "حركة أخوان من طاع الله" أو ما كانوا يسمونهم بالوهابية سيصلون إلى القطيف والقرى الشيعية وسيقتلونهم، فكثير من هؤلاء هربوا عبر القوارب وجاءوا إلى البحرين للعيش فيها ظناً منهم أن الأخوان - أو الوهابية كما يسمونها - لن يعبروا البحر ليصلوا إلى البحرين، هكذا كانوا يفسرون، فجاءوا إلى البحرين، والسيد محمود العلوي اقتراح على الحكومة البحرينية بتجنيس شيعة العراق وشيعة القطيف وجشة وتاروت والعوامية ممن هم عرب أقحاح، وذلك لعمل توازن مع الجالية الإيرانية التي كانت تعيش في البحرين، وليس لعمل توازن مع التيار القومي العروبي، لأن غالبية الشيعة العرب في البحرين خلال حقبة الخمسينيات والستينيات كانوا ينتمون إلى التيار القومي العروبي الناصري.

آآآآآآآآآآخ والله العظيم تعبت وأنا أشرح، ولازال البعض يصر على كلام قرأها من قصاصات هنا وهناك، وعندما نطالب بمصدر يأتون بمصدر لا يدعم أقاويلهم.
كل ما طلبته فقط ارفاق مصدر موثوق به يدعم أقاويلكم عن البحرين، وعلى أن يكون المصدر بالفعل يدعم قولكم، لا تخلطوا الحابل بالنابل كي لا تشتتوا محور الحوار والنقاش،
فهل صعب تحقيق طلبي؟؟؟!!!!
هذا السؤال برسم الخدمة لمن يهرطق بتروهاته عن البحرين، وكل معلوماته نابعة من قصاصات أخذها من هنا وهناك.

وتقبل تحياتي


 
التعديل الأخير:
بالنسبه لرابعه وظروفها فهى معلومه لجميع المهتمين بالشان المصرى واقصد بالجميع هنا هم من ينظرون للحقائق بتجرد
او من هم دون جماعة الاخوان .
وانا اعلم تمام العلم انه مهما تم توضيح حقيقة هذا الامر سيظل الاخوان ل100 عام قادمه يعيدون هذا المسلسل من
جديد مع اكاذيبهم المعروفه للجميع ولن يكلوا او يملوا من ذلك .
اما بالنسبه للاعداد فهى عن لسان لجنة تقصى حقائق 30 يونيو كالتالى

وقد أعلنت لجنة تقصي الحقائق عدد الضحايا في فض رابعة، وهم 8 قتلى، و156 مصابا في جانب الشرطة، و607 قتلى بعضهم من المواطنين غير المتجمعين،
الذين قتلوا برصاص مسلحي التجمع، كما هو مسجل بالمحضر رقم 15899/2013، إداري قسم أول مدينة نصر بتاريخ في 14 /8 /2013،
وحالة أخرى مسجلة بالمحضر رقم 57 لسنة 2013 أحوال قسم أول مدينة نصر


لتفاصيل اكتر

والمناسبه فى ذلك اليوم الاخوان قتلوا اكثر من 40 عنصر من الشرطه المصريه

وهذا تقرير مفصل عن كامل احداث 30 يونيو


على فكره اول قتيل فى ذلك اليوم كان من الشرطه وذلك ينفى تمام قصة الاعتصام السلمى ده غير اهالى المنطقه الذين تم الاعتاء عليهم
ومنعهم من الخروج من منازلهم الا بعد التفتيش هذا غير بيوتهم التى تم استباحت حرمتها .
هذا بالاضافه الى ان الاعتصام كان قاعده لتنفيذ هجمات على عدة مؤسسات منها الحرس الجمهورى على سبيل المثال
 
التعديل الأخير:
صدقنى ليس هناك اى حياد فى الموضوع
والموضوع واضح وضوح الشمس
"الحياد" الذى اقصده انهم يدافعون عن قطر والاخوان تركيا ويهاجمون الدول المقاطعه لقطر
وعندما تواجههم يقولوا اننا "محايدين"
 
المقاطعة مستمرة وادارتها ناجحة الى الان ولم يستطع احد كسرها حتى من الدول العظمى وجاري استنزاف قطر حتى تتحول لدولة اقتصادها مشابه للبحرين ، لن يسمح لقطر بامتلاك قوة مالية تؤثر في توازنات المنطقة مجددا ..
بالنسبة للكويت وغيرها فحان الوقت لاختيار صف تقف فيه سياسة اللعب على الحبلين انتهت وواسطتها التي قدمتها فشلت لانها في الاصل دولة صغيرة ضعيفة لا تستطيع تحقيق اي نوع من الضمانات والامن الاقليمي ، وواسطات من نوع امسحها في وجهي لن تتكرر لانها زادت الامور تعقيد ..
الكويت ستضطر مقبل الايام لتوضيح موقفها وفي حال اختارت الاصطفاف مع قطر والخروج من عباءة مجلس التعاون ففي هذه المرحلة تكون نزعت عنها غطاء حماية اقليمي ودولي مهم ومستقبلا ستكون محاطة بثلاث قوى اقليمية كبرى ايران-العراق-السعودية ..وعليها الاختيار : تكون محافظة 19 مرة اخرى او تتبع للسعودية مباشرة !
ملاحظة اخيرة : حينما تفتح الكويت وسائل اعلامها واراضيها للاخونج وكلاب ايران لمهاجمة السعودية وباقي دول التحالف اعلاميا تحت حجة (حرية وديمغراطية) وتسمح لارهابيي ايران بالهرب وهم مرتبطين بخلايا ارهابية خليجية تابعة لايران فلابد ان تدفع ثمن ذلك وهذا ما لمح به عبدالرحمن الراشد وسلمان الدوسري !
مناورات قطر مع أمريكا ماذا تعني؟

وانا اتصفح في حال الازمة وقعت في (مستنقع) عفوًا في منتدى لأحد الدول العربيه الغربيه كمية الحقد على السعوديه خاصه والخليج بشكل عامل حتى ظننت انني اسكن
في تل ابيب وولي امرى نتنياهو


لا اعلم سر هذه الاحقاد العربيه علينا رغم ان التعامل كما اشاهد و أرى من ابناء الخليج في غاية اللطف واللين
لدينا درزن منهم في المنتدى
السيسي أشرف مني متوقع طالما الأم المثاليه فيفي عبده لابأس ...
باقي حديثك لاقيمة له أمام التاريخ وماحدث فيه .
شكرا لك
Dammm
 
"الحياد" الذى اقصده انهم يدافعون عن قطر والاخوان تركيا ويهاجمون الدول المقاطعه لقطر
وعندما تواجههم يقولوا اننا "محايدين"
فى الحقيقه هم متفقون فى هذا المجال بسبب نظامهم .
يستطيع عشره منهم التعتيم على الف من الطرف الاخر بسبب
قوة تنظيمهم وقوة دعمهم لبعضهم البعض ستجد شخص منهم من اقصى
شمال افريقيا يدعم اخر من اقصى الخليج لا بسبب صحة كلامه ( فى الحقيقه جميعهم يقولون نفس الكلام وحتى نفس الجمل !!!!!)
لكن لانه يدافع عن الجماعه عكس الطرف الاخر فهم ناس عاديين كلا يغنى على ليلاه
.
 
أنقرة: "رغبة ثلاثية" في نقل الصادرات التركية إلى قطر عبر إيران
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي، الجمعة، أن هناك رغبة مشتركة بين تركيا وقطر وإيران في نقل الصادرات التركية إلى قطر عبر الأراضي الإيرانية، مؤكدا صعوبة الاستمرار في استخدام طائرات الشحن لنقل المنتجات إلى قطر.

وقال زيبكجي: "نرغب بشكل ثلاثي (تركيا وقطر وإيران)، في بحث مسألة نقل المنتجات إلى قطر، بشكل عملي وبأقل كلفة". وأضاف: "سأشارك في مراسم أداء اليمين الدستورية، للرئيس الإيراني حسن روحاني، السبت، وسيحضرها نظيري القطري أيضا. ونرغب بشكل ثلاثي تناول مسألة النقل والتوصل إلى اتفاق"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية.

وأوضح زيبكجي أنهم يبحثون عن بدائل مختلفة للتجارة الخارجية مع قطر عن طريق البر، مشيرا إلى أن أسهلها ستكون عبر إيران. وأكد عدم إمكانية استدامة استخدام طائرات الشحن لنقل المنتجات، مشيرا إلى مواصلة نقل بعض المنتجات جوا، خاصة الحليب ولحم الدجاج الطازجين.

وقال وزير الاقتصاد التركي: "سيكسب النقل عن طريق البحر أهمية، ونخطط إرسال 4 سفن كبيرة على الأقل إلى قطر شهريا. أما البديل الآخر فهو النقل عن طريق البر لنقل طرود مرنة وصغيرة. ونفكر ببدائل مختلفة وأسهلها هي الإرسال عبر إيران".

وكان زيبكجي أعلن، الخميس، أن تركيا عرضت على قطر التعاون من أجل إنتاج غذائي مستدام، مقترحا أن في مصانعها الخاصة، بدلا من إرسال السلع الجاهزة إلى قطر. وأشار إلى أن تركيا أرسلت 221 طائرة شحن من مواد الاستخدام اليومي إلى قطر منذ بدء الأزمة.
 
مرحباً أخيه
الحمد لله ماذكرته ليس غريب وليس أختراع جديد بل موجود ومثبت ولعل رابط موقع الشيخ خليفه الذي جلبه أحد الاخوة فيه مايكفي لتتوقفي عن تكذيب كل شيئ ونفيه
والأدعاء بأن السماء تمطر ذهباً بفضل سياسات المعصومين التي لايشك فيها الا أخونجي رافضي داعشي وباقي التهم المعلبه والجاهزة للتصدير ضد أي رأي مختلف معك .
التجنيس في البحرين حق سيادي لاغبار عليه ولكن تكرار موال أنه البحريني هاجر لقطر من الخمسينات وانه مخطط قطري من قديم الزمان هذا اسمه دجل وإستغلال مفضوح للوضع الحالي
نعم مثل ماقلت في السابق منذ بدايه الأزمة قطر مخطئة ولاريب في ملفات وأخلتف مع إدارة الأزمة وتبعاتها على المستوى الشعبي والاخلاقي وهذا واضح في المنتديات والقنوات وغيرها للأسف

وهيرون لايتصنع المظلومية بل مشفق عليك من نفاذ التهم المعلبه في المستقبل يعني اليوم خليك على موال الأخونجي أي طرف يعارضك على طول أخونجي حتى لو قال سلام عليكم قولي أخونجي ;)
لأنه مايصلح تقولين عني متأثر بالروافض الآن عشان مايزعلون الشيعة لأنه بدينا معهم شهر عسل :)
شكراً لك

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، هل قرأت المصدر الذي وضعه الأخ zxs ؟؟!!
أشك في أنك قرأت المصدر، وإلا بس مع الخيل يا شقرا!!،
ويا حسرتاه لو قرأت ولم تستوعب كلمات وحروف ما جاء في المصدر.
والمعذرة، ما تتفوه به يذكرني بالأقرع الذي يحمل معه شنطة فيها أنواع وأشكال من المشط، وعندما سألوه لماذا كل هذه الأنواع والألوان من المشط وأنت أقرع؟؟، فرد عليهم وقال صديقي لديه شعرتين في رأسه وهذا الصديق عزيز وغالي عليَّ وشنطة المشط قد يحتاجها صديقي، فقالوا له ولكن صديقك أيضاً هو يعتبر أقرع وحتى تلك الشعرتين اللتين في رأسه سقطوا ليلة البارحة.
ومن هذه القصة، نقول داوي قرعتك ولا تستند على شعرتين لشخص آخر، لأن تلك الشعرتين قمنا باسقاطهما سقوطاً مدوياً في مشاركتي السابقة تجدها هــــــنــــــــــا

مرحباً أخيه
الحمد لله ماذكرته ليس غريب وليس أختراع جديد بل موجود ومثبت ولعل رابط موقع الشيخ خليفه الذي جلبه أحد الاخوة فيه مايكفي لتتوقفي عن تكذيب كل شيئ ونفيه
شكراً لك

ما أقوم به هو تعرية لمن ينشر الأكاذيب والتروهات عن بلدي بدون وجه حق، فلست متعودة على قراءة تروهات وهرطقات وثم أمشى ولا كأن قرأت شيئ، أنا أعمل باحثة استراتيجية في بلدي، وأولى الأبجديات التي تعلمتها أن الباحث يبحث عن الحقائق والمعلومات الحقيقية الثابتة والراسخة، وكوني باحثة استراتيحية فأحمل زاد وفير من المعلومات والحقائق والثوابت، وتركت الكذب والتروهات ونفي الوقائع والحقائق لمن زاده قليل ويعتمد على قصاصات من هنا وهناك.
 
قطر تدفع مليار ريال لشراء لاعب كرة قدم لصالح فريق فرنسي.

اقرأوا صحيفة لوفيغارو الفرنسية اليوم، ماذا قالت في مقالها عن هذا الأمر، وكيف عرت قطر بشرائها لاعب الكرة لصالح فريق فرنسي
مقال لوفيغارو قيم ويستحق القراءة
وتقبل تحياتي أخي الكريم Alucard

 
ههههههههههههههههههههههههه

كيف يمكن يكون كلام هيرون مطابق للموجود في المنتديات الشيعية وهو يقول انهم مجنسين و تجنيسهم خطأ هل هم يوافقون هيرون في كلامه !!

هل تنكرين حصول بعض الايرانيين الشيعة على الجنسية البحرينية !!

:/:




هيرون هرطق بهرقطات وتروهات لا صحة لها ارجع إلى مداخلته واقرأها جيداً لتتعرف على تلك التروهات، وقد قمنا بتعريتها في مشاركتي السابقة تجدها هــــــنـــــــــا
ويا ليت تبطلوا كلام مثل العيال الصغار، يا ليت يكون النقاش والحوار مبني على حقائق وثوابت ومصادر، وليس هل تنكرين وما تنكرين، وما أدري شنو،
طيب هل تريد أنا بدوري أيضاً أقول لك "هل تنكر أن المملكة العربية السعودية منحت الجنسية للبرماويين والبخاريين والجاويين والأثوبيين والنيجيريين والحبشيين اللذين كانوا يعيشون في مكة والمنطقة الغربية منذ أكثر من مائة عام؟؟"،
ترى موب صعبة عليَّ، ولكنني أترفع عن مثل هكذا نقاشات، أريد نقاش وحوار مبني على كلام علمي ومنطقي وليس كلام ناس جالسة على دكة القهاوي.

 
ونسى الزميل العزيز أن الكويت دولة قائمة قبل ظهور أغلب كيانات الخليج بشكلها الحالي والتعرض لها بهذا الشكل غير مقبول .
...

جميل هذا الكلام في حق دولة الكويت،
ولكن هل تعرف أن البحرين أيضاً ينطبق عليها هذا الكلام، بأنها دولة قائمة قبل ظهور أغلب كيانات الخليج بشكلها الحالي؟؟!!!
فما ينطبق على الكويت في هذه الجزئية، ينطبق أيضاً على البحرين، وأعتقد ينبغي القول في حق البحرين "غير مقبول التعرض لها بالشكل الذي تتعرض له في هذا الموضوع من قبل المهرطقين بهرطقاتهم وتروهاتهم".

 
جميل هذا الكلام في حق دولة الكويت،
ولكن هل تعرف أن البحرين أيضاً ينطبق عليها هذا الكلام، بأنها دولة قائمة قبل ظهور أغلب كيانات الخليج بشكلها الحالي؟؟!!!
فما ينطبق على الكويت في هذه الجزئية، ينطبق أيضاً على البحرين، وأعتقد ينبغي القول في حق البحرين "غير مقبول التعرض لها بالشكل الذي تتعرض له في هذا الموضوع من قبل المهرطقين بهرطقاتهم وتروهاتهم".


نعم جزئية جيدة لاغبار عليها
نعم أعرف أن البحرين من ضمنها ولذا قلت أغلب ولم اقل أنها أقدم ولم يفتني ذلك .
وقول الحقيقه أو مانضنها كذلك ليس تعرض يا أخيه لو كنتي تعلمين .
شكراً لك
 
مرحباً عزيزي
الأهم بالنسبة لي وياليت ماتزعل الأخت عبير البحرين عليك وش فيها البحرين تعيرها بالفقر مثلاً ولأنها اصبحت دولة قرارها في يد من يدعمها مالياً ؟
رجاء وأكرر الرجاء اتركوا الفوقيه والتعامل بمنطق المادية مع الدول وأنها يجب ويجب أنت تركت الساحه برغبتك وعندما يتحرك أحد غيرك في الساحه لاتزعل .
بالمناسبة لاتزال تروج للسياسة الفاشله سابقاً وهي موازين القوة في المنطقة وللأسف لم تفهموا اين تكمن القوة في المنطقة القطريون أستثمروا في الشارع الشعبي سمه الأخواني أو الأيطالي اللي يريحك
بينما الآخرين دعموا من قبل ولا يزالون يراهنون على أشخاص في أي لحظة يختفون من مشهد بلادهم السياسي فأتوقع حان الوقت للأستثمار في الشعوب والقوى السنية في المنطقة وليس فلان وفلان .
شكراً لك

لا تنطلي عليَّ دس السم في العسل، ولا أحد يقدر يودي عبير البحرين إلى البحر ويرجعها عطشانة، ترى أفهمها وهي طايرة مثل ما يقولون الأخوة المصريين.
وثم قراءة أخي typhon99 للمشهد قراءة صحيحة، نبي قطر تنخ مثل ما البعير ينخ، ويصبح اقتصادها مو بس مثل اقتصاد البحرين وإنما أخس وأردى، وبإذن الله تعالى نشوف هاليوم.


مع احترامي لك البحرين مش فقيرة بس ماتنسى المعروف

الله الله الله عليك أخي الكريم Harely
هذا الرد قصف في الجبهة،


النقطة الاخرى الفقر ليس عيب والاخت عبير تعرفني وتعرف ماذا اكن للبحرين ولن تسمح لشخص من الخارج بتعكير صفو العلاقات الاخوية بيننا ، وتقريبا انا وهي من نملك خلفيات اكاديمية تسمح لنا بقراءة الموقف بشكل مختلف على الاقل نعرف كيف نقرا اي ورقة بحثية تسقط بين ايدينا ولا نعتمد على ثرثرة المنتديات للحكم على الاوضاع كما يفعل البعض بالنسبة للبحرين ..
نرجع للموضوع العيب الحقيقي ان تملك ثروات تستثمرها في تدمير الاخرين هنا لن يسمح لك الاخرين باللعب بهذه الورقة وعلى هذا الاساس حصلت المقاطعة .
القوة الحقيقية ان تستثمر في بناء القوة الذاتية وبناء سلسة علاقات دولية ضخمة تقوم على المنافع المتبادلة ، اما استثمار قطر في الشعوب الهائجة في الشوارع وفي الاخونج لم يخرج مرسي العياط من السجن ولم يعيد للاخونج حكم ليبيا ولم يثبت حكمهم في تونس والاهم لم يستطيعوا فك المقاطعة عن قطر نفسها !

رايتك بيضا أخي الكريم typhon99
أعرف جيداً ما قصدته في مشاركتك السابقة ولن يفلح أحد تأويله بتأويل آخر، ويشهد الله أنك أخي وشقيقي الذي لم تلده أمي، عزيز وغالي عليّ، وأعرفك جيداً وأعرف تفكيرك،
وبدروك أنت أيضاً تعرف أختك في البحرين عبير، وكلماتك وسام فخر أعتز به.



ولايهمك لها 25 سنه ولو تبغى رجعها مثل الأخت عبير للخمسينات وش ورانا يعني :)
وصدقني لو أقدر اجيب حمد وتميم تجلدونهم ماعندي مشكله بس تقدرون تعالجون الشرخ في الجسد الخليجي وسوء الإدارة للملف أعلامياً واخلاقياً ؟
فاتكم القطار على قوله المحروق ....

فديت عبير اللي مسببة أزمة للبعض،
في عدة مشاركات متتالية جايبين طاريها
 
مداخلتك الأخيرة عن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي هي بيت القصيد .. نعم هناك تحول في المشهد العربي بأسره تجاه الإخوان المسلمين
السعودية والإمارات لديهم من المعلومات ما جعلهم يوقنون إن تمكن الإخوان المسلمين من الحكم في مصر يعني الانطلاق نحو زعزعة الدول النفطية الخليجية و في لا حق الايام اثبتت تسريبات مكالمة الحمدين مع القذافي نوايا إخوان الشياطين الخبيثة إتجاه دول الخليج وعلى رأسها السعودية .. كانت عين الإخوان المسلمين مصوبة دائما على البترودولار من أجل انجاح مشروع الإخوان الكوكبي العابر للحدود.. وفكرة الإخوان المسلمين في الأصل هي فكرة عابرة للحدود .. أعين الاستخبارات السعودية متيقظة رصدت إجتماع عقده التنظيم العالمي للإخوان المسليمن في السعودية أثناء موسم الحج بعد تولي مرسي ورضوا في ذاك الاجتماع على اعضاء التنظيم وخصوصا اعضاء تنظيم دول الخليج خطتهم لاستهداف الدول النفطية الخليجية بزعازعتها بالربيع العربي بحيث تكون البداية الكويت والأمارات هذا من جانب..

أما الجانب الأهم فهو أن تنظيم الإخوان المسلمين تنظيم فاشي نازي لا يؤمن أصلا بالديمقراطية وهو تنظيم خائن رجعي متحلف غير قابل بأن يطور مفاهيميه .. حينما وصلوا للمنابر اتخذوا من الدين سلطة غاشمة .. اما الدمقرطية بالنسبة لهذا التنظيم الفاشي مجرد سلم للصعود إلى الحكم وحين يصلون فسوف يسحبون ذلك السلم حتى لا يصعد أحد للسلطة غيرهم مثل ما يفعله أردوغان في تركيا الآن .. فهم يؤمنون بشيء واحد فقط بأن السلطة لا ينبغي أن تكون لأحد غيرهم أبدا.. فهي بالنسبة لهم حق إلهي مقدس ..

فالمعارضة المصرية وحركة تمرد هي معارضة وقفت ضد العسكر لم تقبل بتدخل الجيش ولم تفوض الجيش لرسم خارطة طريق لفض أوكار النازيين الإخوان في رابعة والنهضة إلا بعد أن تأكد لهم بما لا يدع مجالا للشك أن الإخوان قد شرعوا بالفعل في أخونة دولة مصر ومن هنا أظهر المجتمع المدني المصري يقظة ونضجا وتماسكا وقوة فاستبقوا مسار الأحداث .. وقفوا في وجه الإخوان حتى لا تتكر عليهم تجربة السودان.. وأطلق المجتمع المدني المصري منذ الوهلة الأولى.. على مشروع الإخوان في مصر ( لااااا لـ أخونة الدولة ) وللأخونة إسم آخر هو التمكين مثل ما قم به الترابي وتلاميذه في السودان واطلقت حركة تمرد تحذيراتها للمجتمع المصري لا يحصل لهم ماحصل لسودان.. و شباب مصر و على رأسهم حركة تمرد هم الذي أشعلوا الثورة على مبارك وتحملوا عبئها ودفع ثمنها لو تركوا شباب مصر الفاشية الإخوانية من التمكين فالإخوان بطبيعتهم مجرمين الإجرام يجري في عروقهم لسوف يعملون على ضرب كل التجمعات السياسية المناوئة لهم ولسوف يكفرون كل من يقف ضدهم و يصدرون صكوك للجنة و صكوك للنار .. ولسوف يصادرون الإعلام و يحولونه إلى إعلام مسخ ويخرسون جميع الاصوات .. ولسوف يتلاعبون بنظام الانتخابات ويتحكمون فيها بحيث يطلعون هم بالأغلبية و يصورون للناس كذبا و نفاق بأن الديمقراطية والدين هما الذان أتوا بهم .. تحت شعار ومرسي خليفة عمر إبن عبد العزيز وحفيد عمر إبن الخطاب ( وقالت الصناديق للدين نعم ) أيضا يجب أن لا تنسى أن النازية والفاشية جاءت للحكم عن طريق الديمقراطية وحين ظهرت على حقيقتهما وبان للعيان خطرهما كانت كلفة استصالهما موت 45 مليون من زهرة شباب أوروبا وخراب أوروبا بأكملها.. والخلاصة وش يعني موت 4000 إرهابي إخواني و لا يحدث لمصر مثلما حدث لسوريا فل يموتون الخولات الإخوان كلهم فما بكت عليهم السماء والأرض

اما الشرخ بين شعوب الخليج اللي تردده و تهوله و تخوف منه في مداخلاتك فاقول لك مرحبا بهذا الشرخ اصلا الشرخ مع الإخونجية خونة الدين و الأوطان مجود من زمان .. وللحديث بقية ان شاء الله اتطرق لأوضاع الكويت وسوف افندلها مشاركة مستقلة

حياك الله

نعم متفق معك في كثير من الرؤية تجاه الأخوان ولو راجعت سجل المشاركات في هذا النقاش لربما كنت الوحيد الذي يتمنى زوال الأخوان من المشهد العربي لتتوقف مسرحيه ركوبهم المتبادله مع السلطات .
هم حمير للحكام أن رضوا عنهم أعطوهم فتات وأن غضبوا سحقوهم ويستمر هذا الدور بينهم منذ 52 لليوم ...
هناك جزئيات في حديثك غير متفق معها وهي حق لك أن تراها بذلك الشكل ولن نفصل فيها لعدم تشعيب الموضوع وغالبها تتعلق بفتره الحكم والأنقلاب وسبق أن أشبعت نقاش في وقتها في المنتدى ...
شكراً لك
 
أنا قرأت كلام الله ووجدت فيه {وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى}

بغض النظر عن صحة كلامك ولكن البحث في التاريخ وإسقاطه على النظام القطري الحالي هذا قمة التجني عليه..,قرنين من الزمان أجل:D:D

إيه نعم قرنين من الزمان، شفت شلون ؟؟!!!
شفت شلون البحرينيين صبورين؟؟!!
والله صبرهم ما له حدود، لكن
أحلى شيء في هذه الأزمة أننا أظهرنا الحقائق التاريخية التي كانت غائبة عن هذا الجيل وحتى عن الجيل السابق
وهذه من أنعم النعم التي أنعمها الله علينا نحن البحرينيون في هذه الأزمة
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى