التحالف الدولي يدمر رتلا لقوات النظام و حلفائه

تحرك القوات على الأرض و توجيهها إلى الحدود الأردنية ..

بـ أمر من ؟!

روسيا أم إيران​



الخط البري الذي تسعى ايران لاستكماله والذي يربط طهران باللاذقية ع البحر المتوسط وبللبنان
C_9tdzIUwAAQUm9.jpg:small
 
مسؤول أميركي يؤكد شن التحالف غارات على موكب عسكري لحلفاء النظام قرب الأردن
 

قبل أسبوع نشر النظام منظومة ستريلا 10 في القلمون الشرقي القريب من التنف ولكن لم تفده بشيئ فحدثت الضربة




النظام ينشر منظومة ستريلا 10 للدفاع الجوي قصير المدى مع ميليشياته في البادية بالقلمون الشرقي خوفا من تعرضهم لضربة جوية


C_oAyJZXcAAwci7.jpg:small






C_mq5jLXcAA6uG0.jpg:small


 

US Defense official says targeted forces were not direct, but pro-regime Shia militia

القافلة العسكرية المستهدفة هي لمليشيات شيعية



JUST IN: Military official: US strikes Syrian regime-allied militia that refused warnings to stop advancing toward US special forces.

الجيش الأمريكي قصف الميليشيات عندما رفضت وقف التقدم نحو قوات خاصة أمريكية
 
قبل 3 أيام فقط هذه الأخبار مع الخرائط




اخبار عن تحشد كبير لقوات النظام لعملية ضد الجيش الحر في الصحراء الجنوبية للوصول لمعبر التنف وفتح طريق بغداد دمشق امام الميلسيشيات الشيعية

C_gUqt6XoAEtwr9.jpg:small



C_oZP8VWAAET2DS.jpg:small


تبعد قوات النظام وميليشياتها الآن 45 كم عن معبر التنف وعند وصولها اليه سيفتح طريق بغداد-دمشق لإمداد النظام بالسلاح والرجال وسلموا عثورتكم


C_oen_1WAAAHbfH.jpg:small
 
تنسيق العمل لمواجهة داعش على الحدود المشتركة
دمشق تُعلن رسالة العبادي للأسد وبغداد تتجاهلها

تلقى الرئيس السوري بشار الأسد اليوم رسالة شفهية من رئيس الوزراء حيدر العبادي، اعلنت تفاصيلها دمشق وتجاهلتها بغداد تماما وهي تتعلق بتطوير التعاون العراقي السوري في الحرب ضد تنظيم "داعش" وخاصة على الحدود المشتركة بين البلدين.

وأكد العبادي في رسالته الشفهية التي نقلها مبعوثه مستشار الأمن الوطني فالح الفياض خلال لقائه الرئيس الأسد في دمشق الخميس على "أهمية الاستمرار في تعزيز التعاون القائم بين سوريا والعراق في حربهما ضد التنظيمات الإرهابية التكفيرية وخصوصاً ما يتعلق بتنسيق الجهود في محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي على الحدود المشتركة بين البلدين" البالغة 605 كيلومترات.

وناقش الاسد والفياض الخطوات العملية والميدانية للتنسيق العسكري بين الجيشين على طرفي الحدود في ضوء الانتصارات التي يحققها الجيش العراقي في الموصل كما جرى بحث آفاق التعاون القريب المباشر بين الجيشين السوري والعراقي في مكافحة الإرهاب بشكل مشترك بين البلدين" كما قالت وكالة الانباء السورية الرسمية.

وأشار الأسد خلال الاجتماع الى "أن أي إنجاز يحققه الجيشان السوري والعراقي على صعيد محاربة الإرهاب يشكل خطوة مهمة على طريق إعادة الأمن والاستقرار إلى كلا البلدين فالعدو مشترك والمعركة واحدة ضد المخططات الهادفة إلى إضعاف وتقسيم دول المنطقة عبر الأدوات المتمثلة بالتنظيمات الإرهابية.

ومن جهته شدد الفياض على "أهمية القضاء على الإرهاب بشكل مشترك ووقف جرائمه ضد الشعبين السوري والعراقي وشعوب المنطقة الأمر الذي يتطلب أيضا جهودا صادقة من جميع الدول داخل المنطقة وخارجها لأن خطر الإرهاب بات يشكل تهديدا حقيقيا لأمن العالم بأسره".

معروف ان ميليشيات عراقية عدة تقاتل في سوريا منذ اعوام الى جانب نظام الاسد في مواجهة الانتفاضية الشعبية التي يواجهها منذ عام 2011 كما ان الاراضي والاجواء العراقية ظلت خلال هذه السنوات ممرا ايرانيا لتزويد نظام الاسد بالاسلحة والمعدات العسكرية والزج بقوات الحرس الثوري الايراني والميليشيات الافغانية التي يدعمها.

وكان العبادي قد اعلن في 25 فبراير الماضي إنه أصدر أوامر لقواته الجوية بضرب مواقع لتنظيم داعش داخل سوريا ردا على تفجيرات في العاصمة بغداد.

وقال في بيان "لقد عقدنا العزم على ملاحقة الإرهاب الذي يحاول قتل أبنائنا ومواطنينا في أي مكان يتواجد فيه حيث وجهنا أوامرنا لقيادة القوة الجوية بضرب مواقع الإرهاب الداعشي في حصيب وكذلك في البو كمال داخل الأراضي السورية والتي كانت مسؤولة عن التفجيرات الإرهابية الأخيرة في بغداد" .. مؤكدا ان الطائرات العراقية قد نفذت الهجوم فعلا بنجاح باهر ردا على الإرهابيين.

ومن جهته قال مستشار وزير الداخلية العراقي وهاب الطائي الاثنين الماضي إن بلاده لن تدافع عن حدودها من الداخل فقط، بل قد تصل في بعض المناطق إلى ما وراء الحدود لمنع تسلل "العصابات الإرهابية" خصوصا من سوريا.

واشار الى ان "هناك تعاونا أمنيا بين العراق وسوريا في هذا الصدد في إطار عمل اللجنة الأمنية الرباعية التي تضم أيضا روسيا وإيران".

وفي منتصف ابريل الماضي قال نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد في تصريح صحافي "عندما قام الطيران العراقي أيضاً بقصف داعش على الحدود السورية العراقية في البوكمال لم نشعر باننا نتعامل مع جيش غريب هذا هو التنسيق الذي يجب ان نقوم به كلانا فالمعركة التي يخوضها الجيش العراقي ضد داعش في الموصل وغيرها هو دعم لسوريا".

وقال "ان حربنا على الارهاب في سوريا ضد داعش ايضا هو دعم للعراق ونسأل هل نحن بحاجة الي مزيد من التنسيق؟ نعم بحاجة إلى مزيد ومزيد من هذا التنسيق والتعاون ويتم التنسيق بشكل معلن او غير معلن بيننا وبين الجيش العراقي.

وشدد بالقول "نحتاج الى مزيد من التنسيق، هذا صحيح، لكن الحرب المعلنة على داعش في كلا البلدين هي حرب على عدو واحد واي انتصار في العراق يخدم سوريا والعكس صحيح فأي انتصار او انجاز في سوريا يخدم الاشقاء في العراق".

معروف ان القوات العراقية تقاتل حاليا في مدينة الموصل الشمالية ثاني اكبر مدن البلاد بعد العاصمة بغداد لطرد تنظيم داعش الذي سيطر عليها في يونيو عام 2014 وتوشك على تحقيق هذا الهدف خلال الايام القليلة المقبلة، فيما لايزال التنظيم يفرض سيطرته على مدينة الرقة اكبر معاقله في سوريا حيث تجري استعدادات عسكرية محلية ودولية لاستعادة المدينة من قبضته.

- See more at:
 
رفضت الاستجابة للتحذيرات
ضربة اميركية تستهدف قافلة موالية للنظام السوري قرب الاردن

اعلن مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية ان طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قصفت الخميس قافلة موالية للنظام في سوريا بينما كانت متجهة الى حامية نائية للتحالف قرب الحدود الاردنية.

وقال المسؤول طالبا عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس ان "قافلة كانت على الطريق لم تستجب للتحذيرات من عدم الاقتراب من قوات التحالف في التنف". واضاف "وفي النهاية وجهت ضربة الى طليعتها".


- See more at:
 
يبدوا انه بدأت تتشكل الخطة التي تتبناها امريكا وربما تطرحها في السعودية مع القادة فمع السيطرة التركية على الشمال السوري سوف يكون هناك تحرك في الجنوب عن طريق الاردن لعزل البادية السورية والحدود الاردنية عن النظام والسيطرة على خط الحدود مع العراق وبذلك يفشل الهلال الشيعي وينقطع خط الإمداد الايراني للنظام وحلفائه مما يعني بداية الزوال وسوف يجبر هذا الروس على التنازل عن بعض الاشياء في الملف السوري لأن روسيا مايجعلها باقية هو دعم ايران للنظام على الارض وهو جهاز الانعاش الذي يبقي النظام يتنفس ولو خرجت ايران يصبح الروس كمن يحاول انعاش ميت
 
ما اشرف العاهرة مقارنة بالنظام السوري
لا افهم لمن يخزن المضادات الجوية اذا لم يستعملها الان.. لمجابهة غزو قادم من المريخ بالسفن الفضائية مثلا ؟
كل ربع ساعة يضرب على قفاه وكل مرة يبقى ساكت
بالنسبة لمن يتكلم عن السام13 فهو لن يفيد في شيئ دون انذار مبكر واتصالات لان الجندي لن يبقى يقلب راسه على مدار الساعة بمنظار بصري بحثا عن اهداف محتملة
اما الشيلكا فحدث ولا حرج
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
وأسعد الله مساؤكم بكل خيرآ ورضى وعافية


لقد تابعت الحدث على أكثر من قناة ولفت أنتباهي التصريح الاردني
والذي أراه غير مُبرر وإنما يدل على شئٌ له دلالات خفيه جعلت
من التصريح أشبه بالضعيف والمخيب للمراقب والمتابع
لما يُحاك من خلف الستار


تصريح فاشل بكل ماتعنيه الكلمه من معنى







 
هي ثوره حولها الروس الى حرب طاقه مع داعمي الثوره

هل تعتقد ان روسيا تحارب هناك لعيون الاسد او ايران .. في زمن اوباما تخوف الروس من ايران لانها ستحاربهم في تصدير الغاز و النفط لأوربا و تخوفوا من خط قطري للغاز عن طريق سوريا لذلك فرضوا نفسهم بالقوة في سوريا و تحركوا بسرعة لناحية تركيا .. تخيل انهم مستعدين ليعطوا تركيا "الناتو" دفاع S400 بعيد المدى و هم على S300 يذلوا ايران سنين عليها و اعطوهم إياها عندما بدا العمل على S500 ..
 
ما اشرف العاهرة مقارنة بالنظام السوري
لا افهم لمن يخزن المضادات الجوية اذا لم يستعملها الان.. لمجابهة غزو قادم من المريخ بالسفن الفضائية مثلا ؟
كل ربع ساعة يضرب على قفاه وكل مرة يبقى ساكت
بالنسبة لمن يتكلم عن السام13 فهو لن يفيد في شيئ دون انذار مبكر واتصالات لان الجندي لن يبقى يقلب راسه على مدار الساعة بمنظار بصري بحثا عن اهداف محتملة
اما الشيلكا فحدث ولا حرج


بسبب الكرسي ، الاحتكاك مع القوى الكبرى يعنى التوافق الأمريكى الروسي على كرسي بشار سوف يطير ويطير معه الكرسي ..
 
هل هي ثورة أم حرب طاقة؟

هي ثورة وانتفاضة ضد الاحتلال العلوي - الشيعي وحكم من ادعى الألوهية واعتبر السنة عبيد للنصيرية

ايران وروسيا قرروا تغير مسار ذلك ولو سياسيا واعلاميا بافتعال حرب الغاز وحقيقتها ضرب الثورة ودعميها وتخويفهم بأن الدخول الروسي لحماية الغاز الروسي والنفوذ الروسي وليس لمنع حكم السنة لسورية لذلك حولوها لحرب طاقة باختراع اكذوبة الغاز القطري الذي لم توافق السعودية والامارات والأردن عليه فكيف سيصل لسورية ...

أما انا فلا أريد اتصال سورية بالعراق بقوى شيعية خليها قوى ثورية ولو مشكوك فيها ولكن الرمد احسن من العمى او تحت سيطرة داعش او قوات عربية او اميركية -عربية ...

وللشماتة اقوى خط الغاز القطري سيمر بسورية
 


الصراع على إعادة رسم الحدود والممرات



"طائرات أمريكية هاجمت الميليشيات العراقية وقوات الأسد في جنوب شرق سوريا بعد ظهر هذا اليوم"..الصراع على الممرات والحدود بين أمريكا وإيران

من الغرب قوات النظام والميليشيات بدعم روسي، من الجنوب فصائل مدعومة من الأردن بمساعدة أمريكية، ومن الشرق مليشيات عراقية بدعم من إيران للربط

يبدو أن الصراع في اتجاه مزيد من التصعيد والتعقيد، إيران تحارب تأمينا لممرها البري وأمريكا تعرقله​
 
عودة
أعلى أسفل