ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
قائد "جيش البوليساريو" يصاب بطلق ناري بالمنطقة العازلة!
أصيب المدعو عبد الله لحبيب وزير ما يسمى "الدفاع الصحراوي" بطلق ناري، اليوم الثلاثاء، حوالي الساعة الرابعة زوالا بمنطقة ميجك الواقعة في المنطقة العازلة بالصحراء المغربية.

وبحسب مصادر Le360 فإن المسؤول الانفصالي، أصيب حينما كان من المفروض أن يعطي انطلاقة عملية تسليح لصالح بعض الشباب الانفصالي، في الوقت الذي لم يتم تحديد مصدر الطلق الناري، علما ان الهدف يتعلق بانفصالي من "الصف الأول" لعصابات البوليساريو.

ولا تستبعد فرضية تصفية الحسابات وراء عملية الطلق الناري، فمعلوم أن ثمة هناك حرب شرسة بين زعيم الجيش الانفصالي عبد الله لحبيب وسلفه محمد لامين بوهالي.

وكان محمد لامين بوعاي أحد أعضاء الجناح الراديكالي لميليشيات البوليساريو، والذي لم يتجرع بعد مرارة إبعاده في فبراير 2016، وهو الذي يستفيد من الفوضى الحاصلة بين معسكر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ورئيس القيادة العليا لجيش التحرير الجزائري قايد صلاح، حيث ليس من المستبعد أن يكون للطلقة الناري صدى بتندوف والجزائر.

 
القوات المسلحة الموريتانية تدفع بتعزيزات عسكرية الى حدودها الشمالية
 
القوات المسلحة الموريتانية قررت تحريك وحداتها العاملة فى الشمال من أجل مراقبة خط الحدود مع البوليساريو، ومتابعة الأوضاع الميدانية بشكل مكثف، وكلفت قائد الأركان المساعد الفريق حننا ولد سيدى بزيارة المنطقة يوم غد الأربعاء 15 مارس 2017 لمتابعة الوضع عن قرب.
 
موريتانيا ترفع رسوم جمركة الواردات من المغرب
 
أفادت مصدر يوجد بعين المكان "للجزائر تايمز" أن جبهة البوليساريو سحبت الاسلحة من دورياتها في منطقة الكركرات، ولم تعد تعترض الشاحنات المغربية العابرة باتجاه موريتانيا وعادت حركة المرور على الطريق الدولي على الحدود بين المغرب وموريتانيا إلى طبيعتها السابقة وأكّد شهود عيان وسائقو شاحنات مغربية أن قوات الجبهة لم يعد لها هناك وجود ظاهر بالمنطقة.
 
هذه فصول تمهد لنشوب حرب شاملة بين المغرب والجزائر

لا شك أن الجميع قد كون فكرة، أو أقام حكما، أو نفذت إلى صميم اعتقاده قناعة مفادها أن الأمور في الكركارات متوترة وقلقة، وأن البوليساريو تتجه يوما بعد آخر نحو التصعيد، والبحث عن مواجهة مع المغرب.

وقد آثر المغرب من ذي قبل الانسحاب من الكركارات، وإعادة الانتشار في أماكنه بالجدار الدفاعي، لعدة أسباب؛ منها تفادي هذا الاحتكاك والمواجهة التي تبغيها البوليساريو بتحريض جزائري.

وقد اختارت البوليساريو البقاء الأبدي في الكركارات، وممارسة مزيد الضغط والاستفزاز على المغرب بإهانة سائقي الشاحنات وتهديدهم، بل وإعادة انتشار عناصرها في سائر النقاط التي كان يتمركز فيها المغرب قبل فعل الانسحاب الأحادي الجانب؛ وهذا ما يجعل المواجهة في حكم المحتمل الأكيد، وآتية لا ريب؛ كما تسلمت أسلحة متطورة من الجزائر، وهو دليل على أن الأخيرة ترغب بدورها في نشوب الحرب خدمة لمآربها الذاتية، ولهذا يمكن التكهن بفصولها والأمارات الكبرى لبدايتها.

الفصل الأول: يبدأ بفقدان العسكر في الجزائر لخيوط التحكم في خلافة بوتفليقة، أو لمجرد إحساسهم بفقدان القدرة على ضبط سير تلك العملية.

الفصل الثاني: تعمد الجزائر إلى تحريض البوليساريو من أجل دفعها إلى إغلاق ممر الكركارات، في اتجاه الحدود مع موريتانيا، لممارسة مزيد من الضغط على المغرب، واستفزازه، وهو يرى شاحنات مواطنيه مركونة في الجانب الموريتاني أو الجانب المغربي، أو تم حجزها في منتصف الممر من قبل عناصر البوليساريو.

الفصل الثالث: الفترة الثالثة من الخطة، التي تعقب إغلاق الطريق التي تخترق الكركارات من طرف البوليساريو، ستتلوها مسافة من الوقت وميسرة عبارة عن تكتيك لاستدراج المغرب ليبادر من أجل توزيع وتشطير المسؤولية، وليبادر بالرد على الإغلاق بالهجوم.

الفصل الرابع: في المرحلة الرابعة من تطور الأمور في اتجاه التصعيد، يمكن تصور احتمال تجاهل المغرب لفعل البوليساريو بالإغلاق، بعدما اختار من ذي قبل الانسحاب، وسيرا على تلك الخطة سيكتفي بالاحتجاج أمام الأمم المتحدة وأمينها العام، والدول أعضاء مجلس الأمن.

files.php
ومن المؤكد أن كلا من إسبانيا وفرنسا سيدعوان إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن، بالنظر إلى أن الأولى معنية بحكم الجوار، وكعضو في الدول أصدقاء الصحراء، وعضو غير دائم بمجلس الأمن، وتطابقا مع بلاغها الذي أعقب انسحاب المغرب من الكركارات، ودعوتها البوليساريو إلى الانسحاب الفوري. أما فرنسا فهي عضو دائم في مجلس الأمن، وعضو مهتم بالنزاع.

الفصل الخامس: في حالة احترام سير الوقائع على النحو المبين أعلاه، الذي يميزه ضبط المغرب للنفس، وعدم انسياقه مع خطة البوليساريو، ستعمد الأخيرة إلى الدخول في مناوشات متفرقة مع القوات المغربية المنتشرة في مراكزها بالجدار الدفاعي، يبدأ بمنطقة الكركارات، وعلى طوله جبهتي الشمال، وفي أكثر من جبهة.

الفصل السادس: في المرحلة السادسة، وبعد بداية الحرب، لن يعود لأي طرف أي هاجس وأي حسابات خارج الانتصار في الحرب، وسيكتشف المغرب أن البوليساريو تستعمل أسلحة روسية متطورة، زودتها بها الجزائر مؤخرا، وفق ما تم الترويج له من الجانبين، منها: إس 300،ودبابات تي 90 روسية الصنع. وقد يتفاجأ المغرب بوجود جنود وضباط جزائريين يخوضون الحرب مع البوليساريو، لأن الغاية هي تحقيق مكسب ميداني يصلح للاستعمال السياسي.

الفصل السابع: هذا الكشف بالدليل يجعل الحرب تنتقل إلى حرب شاملة، تحدث عنها الأمين العام السابق بان كي مون، في تقريره بتاريخ 19 أبريل 2015 في باب التوصيات، والتي أسميها شخصيا حرب الجميع ضد الجميع.
 
التعديل الأخير:
البوليساريو تعزز تواجدها في ‘‘الكركرات‘‘..ولا صحة للإنسحاب
15 مارس، 2017 ,


%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%83%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%AE%D8%B1%D9%8A%D8%B7%D8%A9-1.jpg



أنباء انفو- نفي مصد ميداني في منطقة ‘‘الكركرات‘‘ بالصحراء الغربية اليوم الأربعاء 15 مارس 2017 جملة وتفصيلا ، الأنباء التي تداولتها أمس جهات إعلامية مغربية تحدثت فيها عن سحب للآليات العسكرية التابعة لجبهة البوليساريو من المنطقة المذكورة وتوقف الجبهة عن تسيير دوريات تعترض الشاحنات المغربية العابرة باتجاه موريتانيا.

وأكد مصدر ‘‘أنباء انفو‘‘ المتواجد حاليا في ‘‘الكركرات‘‘ أن البوليساريو متمسكة بالمواقع التي تمركزت فيها منذ اليوم الأول لانسحاب الدرك الملكي المغربي من المنطقة وهي تقوم بمراقبة جميع السيارات القادمة من المغرب ولاتسمح بعبور تلك التي تحمل علما أو خريطة ترمز إلي مغربية الصحراء الغربية.

إلي ذلك أيضا كشفت مصادر قريبة من ‘‘البوليساريو‘‘ عن تلقي قواعد ‘‘البوليساريو ‘‘في ‘‘الكركرات ‘‘ تعزيزات جديدة بالأفراد والعتاد .

كما نفت مصادر ‘‘أنباء انفو‘‘ وجود وساطة للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في النزاع بين ‘‘البوليساريو‘‘ والمغرب ‘‘ وأشارت مصادرنا إلي أن مبعوث الجبهة محمد جداد الذي زار موريتانيا مؤخرا كان محملا برسالة خاصة من زعيم ‘‘البوليساريو‘‘ براهيم غالي ولم يعرض عليه الرئيس الموريتاني وساطة .

يذكر أن مشكلة ‘‘الكركرات ‘‘ التي أعادت ملف النزاع بين المغرب وجبهة البوليساريو إلي الواجهة بدأت صيف 2016 ، بعد احتجاجات على عمليات قام بها الجيش الملكي المغربي بحجة ‘‘تطهير المنطقة من المهربين وتجار المخدرات وتعبيد الطريق الرابط بين نقطتي الحدود المغربية والموريتانية (7 كلم) وقالت الــــجبهة أن ما قام به المغرب خرق لاتفاقية وقف إطلاق 1991 الذي ترعاه الأمم المتحدة وينص على أن الجدار الأمني يشكل خرقاً لوقف إطلاق النار ومنطقة الكركرات تقع خارج هذا الــجدار‘‘.

 
الملك محمد السادس يزور مدينة العيون السبت المقبل


%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%AF%D8%B3-%D9%84%D8%B9%D9%8A%D9%88%D9%86-400x218.jpg

أنباء انفو -كشف موقع “الصحراء زووم” المغربي أن الملك محمد السادس سيحل يوم السبت المقبل بمطار الحسن الأول في إطار زيارة رسمية لمدينة العيون.

رسآلة تحمل آكتر من معنى :p:D:cool:;)
 
نشر "الكاف" خريطة المغرب كاملة يثير جنون الجزائر

caf.gif


جن جنون النظام الجزائري، على إثر إقدام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على نشر خريطة المغرب كاملة ضمن خريطة القارة السمراء، معتبرا ذلك انتهاكا لما أسماه "سيادة دولة الصحراء".
وذكرت جريدة "المساء"، في عدد اليوم الاثنين، أن ظهور نوال المتوكل، التي حضرت فعاليات الجمعية العامة الانتخابية للاتحاد الإفريقي، في صورة إلى جانب خريطة الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي، أجج غضب النظام الجزائري.

وأضاف المصدر ذاته، أن السلطات الجزائرية لم تخف امتعاضها وغيظها من سعادة المغاربة بمبادرة الاتحاد الإفريقي، معتبرة ذلك بمثابة "انتصار على أعداء الوطن".

 
نشر "الكاف" خريطة المغرب كاملة يثير جنون الجزائر

caf.gif


جن جنون النظام الجزائري، على إثر إقدام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على نشر خريطة المغرب كاملة ضمن خريطة القارة السمراء، معتبرا ذلك انتهاكا لما أسماه "سيادة دولة الصحراء".
وذكرت جريدة "المساء"، في عدد اليوم الاثنين، أن ظهور نوال المتوكل، التي حضرت فعاليات الجمعية العامة الانتخابية للاتحاد الإفريقي، في صورة إلى جانب خريطة الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي، أجج غضب النظام الجزائري.

وأضاف المصدر ذاته، أن السلطات الجزائرية لم تخف امتعاضها وغيظها من سعادة المغاربة بمبادرة الاتحاد الإفريقي، معتبرة ذلك بمثابة "انتصار على أعداء الوطن".

من حسنات كنس الفقرور روراورة من الكاف :cool:
 
أفاد موقع "اكتي سينغال" صباح اليوم بأن المغرب رفض الجلوس حول طاولة واحدة مع الكيان الوهمي في الاجتماع السنوي العاشر للجنة الفنية المتخصصة التابعة للاتحاد الأفريقي و كدلك مؤتمر وزراء المالية الأفارقة والتخطيط والتنمية الاقتصادية

و دكر نفس المصدر الدي قال بأنه علم بالخبر من مصادر من وزارة الشؤون الخارجية السنغالية بأن الاجتماع الدي كان من المقرر افتتاحه في داكار يوم الخميس 23 وحتى الثلاثاء 28 مارس، 2017، لم يبدأ بعد
لأن المغرب متمسك بموقفه الرافض للجلوس جنبا إلى جنب مع الكيان الوهمي .
17309703_1511991108812260_6911845598010577215_n.jpg
 
روسيا تستقبل وفداً من البوليساريو وقد تتبنى موقفاً غير ودي في القرار المقبل لمجلس الأمن حول الصحراء

في الوقت الذي يحضر فيه ملف الصحراء الغربية في الاتحاد الأوروبي هذه الأيام بسبب الطابع الاقتصادي المتعلق بثروات هذه المنطقة، تقدم موسكو على خطوة مفاجئة باستقبالها وفداً من جبهة البوليساريو لتدارس هذا النزاع. وتأتي المبادرة الروسية على بعد أسابيع قليلة من استعداد معالجة مجلس الأمن الدولي للملف، وهي الدولة التي كانت قد اتخذت موقفاً غير ودي تجاه المغرب السنة الماضية.
وتعمل جبهة البوليساريو على الرفع من تدويل ملف الصحراء خاصة بعد أزمة الكركرات، وكان الأمين العام لهذه الحركة قد توجه الى نيويورك وأجرى منذ عشرة أيام مباحثات مع الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريس كان من نتائجها رفض البوليساريو الانسحاب من منطقة الكركرات. كما تعمل على استحضاره بقوة في مؤسسات الاتحاد الأوروبي خاصة الشق المتعلق بمدى قانونية إدماج صادرات منطقة الصحراء في الاتفاقيات المغربية-الأوروبية. لكن الحركة السياسية الملفتة هي قرار روسيا استقبال وفد من جبهة البوليساريو خلال الأسبوع الماضي. في هذا الصدد، استقبل ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي مستشار الرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفداً ممثلاً لجبهة البوليساريو. وبحث هذا المسؤول مع وفد البوليساريو الذي ترأسه امحمد خداد المسؤول المكلف بالعلاقات مع المينورسو تطورات الصحراء سواء في الكركرات أو الملف برمته ثم مستقبل المينورسو في النزاع مستقبلاً. ويجهل طبيعة التوافقات بين البوليساريو وروسيا، لكن المسؤول الروسي شدد على الموقف الكلاسيكي لبلاد وهو «حل عادل ودائم يضمن تقرير مصير الصحراويين». ويبقى المثير في هذا اللقاء هو رغبة روسيا في الرفع منه بتولي مستشار الرئيس بوتين شخصياً استقبال الوفد، وهو الشخصية نفسها التي تولت استقبال المسؤولين العرب خلال زيارتهم لموسكو وتولت استقبال الملك محمد السادس عندما زار روسيا خلال آذار/مارس من السنة الماضية.
في الوقت ذاته، يأتي قبل أسابيع معدودة من معالجة مجلس الأمن الدولي لنزاع الصحراء الغربية. وبالتالي يطرح تساؤلات وعلامات استفهام حول الموقف الروسي في اجتماع مجلس الأمن. وكانت روسيا قد تحفظت على القرار الأخير لمجلس الأمن ورفض التصويت عليه لأنها كانت ترغب في فرض عقوبات على المغرب بسبب طرده المكون المدني لقوات المينورسو بسبب سوء التفاهم الذي وقع مع الأمين العام للأمم المتحدة السابق بان كيمون الذي زار مخيمات تندوف واعتبر الوجود المغرب «احتلالاً».
وتبنت روسيا ذلك الموقف غير الودي تجاه المغرب شهراً واحداً بعد زيارة الملك محمد السادس الى موسكو، حيث جرى الحديث عن احتمال تطور كبير للعلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الزراعة والتعاون العسكري والسياسي. لكنه حدث العكس، كان موقف روسيا في مجلس الأمن ثم تأتي زيارة وفد البوليساريو الى موسكو المثيرة للتساؤلات حول موقف روسيا الشهر المقبل من نزاع الصحراء.

 
روسيا تستقبل وفداً من البوليساريو وقد تتبنى موقفاً غير ودي في القرار المقبل لمجلس الأمن حول الصحراء

في الوقت الذي يحضر فيه ملف الصحراء الغربية في الاتحاد الأوروبي هذه الأيام بسبب الطابع الاقتصادي المتعلق بثروات هذه المنطقة، تقدم موسكو على خطوة مفاجئة باستقبالها وفداً من جبهة البوليساريو لتدارس هذا النزاع. وتأتي المبادرة الروسية على بعد أسابيع قليلة من استعداد معالجة مجلس الأمن الدولي للملف، وهي الدولة التي كانت قد اتخذت موقفاً غير ودي تجاه المغرب السنة الماضية.
وتعمل جبهة البوليساريو على الرفع من تدويل ملف الصحراء خاصة بعد أزمة الكركرات، وكان الأمين العام لهذه الحركة قد توجه الى نيويورك وأجرى منذ عشرة أيام مباحثات مع الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريس كان من نتائجها رفض البوليساريو الانسحاب من منطقة الكركرات. كما تعمل على استحضاره بقوة في مؤسسات الاتحاد الأوروبي خاصة الشق المتعلق بمدى قانونية إدماج صادرات منطقة الصحراء في الاتفاقيات المغربية-الأوروبية. لكن الحركة السياسية الملفتة هي قرار روسيا استقبال وفد من جبهة البوليساريو خلال الأسبوع الماضي. في هذا الصدد، استقبل ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي مستشار الرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفداً ممثلاً لجبهة البوليساريو. وبحث هذا المسؤول مع وفد البوليساريو الذي ترأسه امحمد خداد المسؤول المكلف بالعلاقات مع المينورسو تطورات الصحراء سواء في الكركرات أو الملف برمته ثم مستقبل المينورسو في النزاع مستقبلاً. ويجهل طبيعة التوافقات بين البوليساريو وروسيا، لكن المسؤول الروسي شدد على الموقف الكلاسيكي لبلاد وهو «حل عادل ودائم يضمن تقرير مصير الصحراويين». ويبقى المثير في هذا اللقاء هو رغبة روسيا في الرفع منه بتولي مستشار الرئيس بوتين شخصياً استقبال الوفد، وهو الشخصية نفسها التي تولت استقبال المسؤولين العرب خلال زيارتهم لموسكو وتولت استقبال الملك محمد السادس عندما زار روسيا خلال آذار/مارس من السنة الماضية.
في الوقت ذاته، يأتي قبل أسابيع معدودة من معالجة مجلس الأمن الدولي لنزاع الصحراء الغربية. وبالتالي يطرح تساؤلات وعلامات استفهام حول الموقف الروسي في اجتماع مجلس الأمن. وكانت روسيا قد تحفظت على القرار الأخير لمجلس الأمن ورفض التصويت عليه لأنها كانت ترغب في فرض عقوبات على المغرب بسبب طرده المكون المدني لقوات المينورسو بسبب سوء التفاهم الذي وقع مع الأمين العام للأمم المتحدة السابق بان كيمون الذي زار مخيمات تندوف واعتبر الوجود المغرب «احتلالاً».
وتبنت روسيا ذلك الموقف غير الودي تجاه المغرب شهراً واحداً بعد زيارة الملك محمد السادس الى موسكو، حيث جرى الحديث عن احتمال تطور كبير للعلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الزراعة والتعاون العسكري والسياسي. لكنه حدث العكس، كان موقف روسيا في مجلس الأمن ثم تأتي زيارة وفد البوليساريو الى موسكو المثيرة للتساؤلات حول موقف روسيا الشهر المقبل من نزاع الصحراء.


محاولة روسيه قذره لأبتزاز المغرب
 
محاولة روسيه قذره لأبتزاز المغرب

الحكومة الروسية لم تستقبل اي وفد من البوليزاريو ... الامر يتعلق ببرلمانين من حزب روسيا العادلة الدي يتبنى الفكر الاشتراكي
الروس حاليا حريصين على تعزيز العلاقات معنا على الصعيد الاقتصادي و العسكري
 
الحكومة الروسية لم تستقبل اي وفد من البوليزاريو ... الامر يتعلق ببرلمانين من حزب روسيا العادلة الدي يتبنى الفكر الاشتراكي
الروس حاليا حريصين على تعزيز العلاقات معنا على الصعيد الاقتصادي و العسكري


للأسف هي استقبلتهم عن طريق بوغدانوف نائب وزير الخارجيه الروسي

استقبل ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي مستشار الرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفداً ممثلاً لجبهة البوليساريو

روسيا تستفز المغرب باستقبال وفد من جبهة البوليساريو

تبدأ "إيلاف المغرب" جولتها في الصحف المغربية الصادرة اليوم الإثنين بـ"المساء" التي كتبت أنه في خطوة مثيرة على بعد شهر من اجتماع مجلس الأمن، الذي سيخصص لمناقشة تطورات الوضع في الصحراء، خصصت روسيا استقبالاً مثيراً لوفد عن جبهة البوليساريو، ولقاء بمقر البرلمان الروسي "الدوما"، كما خصصت للوفد تغطية إعلامية ومؤتمرا صحافيا ، في سابقة حضرها بعض الداعمين للجبهة.

واستقبل مستشار الرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا ميكائيل بوكدانوف وفد جبهة البوليساريو، نهاية الأسبوع الماضي، كما تم استقبال الوفد، الذي ضم قياديين في جبهة البوليساريو في "الدوما "الروسي من طرف برلمانيين روس، حيث شهد اللقاء حديثا عن الدّور الذي يمكن أن تلعبه روسيا في النزاع.

الوفد الذي استقبل خلال حلوله بالبرلمان الروسي من طرف نائب روسي عن كتلة حزب روسيا العادلة، ونائب سابق لرئيس الدوما، حل لحث المسؤولين الروس على مزيد من التدخل الروسي في نزاع الصحراء، وعلى القيام بدور أكبر من خلال مجلس الأمن ، الذي تعد روسيا عضواً دائماً فِيه.

ونقل عن رئيس لجنة الشؤون الخارجية للغرفة العليا للمجلس الفيدرالي الروسي تشديده على موقف بلاده المعتاد حول دعم حل عادل، وتأكيده أن روسيا تواصل جهودهامن أجل مواصلة المفاوضات تحت المظلة الأممية ، وتطبيق المقررات الاممية للتوصل إلى حل سلمي وعادل لإنهاء النزاع.

وخصص للوفد لقاء بوكالة أنباء روسيا تدعى "ريانوفوستي"، حضرته وسائل إعلام روسية، ونقلت منابر تابعة للجبهة أن المؤتمر الصحافي حضرته وكالتي الأنباء السورية والجزائرية وقناة الميادين.

- See more at:

 

للأسف هي استقبلتهم عن طريق بوغدانوف نائب وزير الخارجيه الروسي



روسيا تستفز المغرب باستقبال وفد من جبهة البوليساريو

تبدأ "إيلاف المغرب" جولتها في الصحف المغربية الصادرة اليوم الإثنين بـ"المساء" التي كتبت أنه في خطوة مثيرة على بعد شهر من اجتماع مجلس الأمن، الذي سيخصص لمناقشة تطورات الوضع في الصحراء، خصصت روسيا استقبالاً مثيراً لوفد عن جبهة البوليساريو، ولقاء بمقر البرلمان الروسي "الدوما"، كما خصصت للوفد تغطية إعلامية ومؤتمرا صحافيا ، في سابقة حضرها بعض الداعمين للجبهة.

واستقبل مستشار الرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا ميكائيل بوكدانوف وفد جبهة البوليساريو، نهاية الأسبوع الماضي، كما تم استقبال الوفد، الذي ضم قياديين في جبهة البوليساريو في "الدوما "الروسي من طرف برلمانيين روس، حيث شهد اللقاء حديثا عن الدّور الذي يمكن أن تلعبه روسيا في النزاع.

الوفد الذي استقبل خلال حلوله بالبرلمان الروسي من طرف نائب روسي عن كتلة حزب روسيا العادلة، ونائب سابق لرئيس الدوما، حل لحث المسؤولين الروس على مزيد من التدخل الروسي في نزاع الصحراء، وعلى القيام بدور أكبر من خلال مجلس الأمن ، الذي تعد روسيا عضواً دائماً فِيه.

ونقل عن رئيس لجنة الشؤون الخارجية للغرفة العليا للمجلس الفيدرالي الروسي تشديده على موقف بلاده المعتاد حول دعم حل عادل، وتأكيده أن روسيا تواصل جهودهامن أجل مواصلة المفاوضات تحت المظلة الأممية ، وتطبيق المقررات الاممية للتوصل إلى حل سلمي وعادل لإنهاء النزاع.

وخصص للوفد لقاء بوكالة أنباء روسيا تدعى "ريانوفوستي"، حضرته وسائل إعلام روسية، ونقلت منابر تابعة للجبهة أن المؤتمر الصحافي حضرته وكالتي الأنباء السورية والجزائرية وقناة الميادين.

- See more at:


محاولة للي ذارع المغرب بسبب انبوب الغاز الذي يربط نيجريا بالمغرب لتزويد اروبا بالغاز
ادا نجح المشروع ستتضرر روسيا كثيرا
لدالك فهي تعمل جاهدة لتني المغرب على الفكرة
 
محاولة للي ذارع المغرب بسبب انبوب الغاز الذي يربط نيجريا بالمغرب لتزويد اروبا بالغاز
ادا نجح المشروع ستتضرر روسيا كثيرا
لدالك فهي تعمل جاهدة لتني المغرب على الفكرة


الموضوع ابسط بكثير يا اخي... الامر يتعلق في هذا الصراع بالتحديد بمعسكر ضد اخر:
روسيا+الجزائر+ايران vs المغرب +السعودية
بدون ولايات متحدةاو غيرها لاننا لا نحتاجهم اصلا.. اما المعسكر الاخر فهم لاشئ بدون روسيا..
نقطة نهاية
 

للأسف هي استقبلتهم عن طريق بوغدانوف نائب وزير الخارجيه الروسي



روسيا تستفز المغرب باستقبال وفد من جبهة البوليساريو

تبدأ "إيلاف المغرب" جولتها في الصحف المغربية الصادرة اليوم الإثنين بـ"المساء" التي كتبت أنه في خطوة مثيرة على بعد شهر من اجتماع مجلس الأمن، الذي سيخصص لمناقشة تطورات الوضع في الصحراء، خصصت روسيا استقبالاً مثيراً لوفد عن جبهة البوليساريو، ولقاء بمقر البرلمان الروسي "الدوما"، كما خصصت للوفد تغطية إعلامية ومؤتمرا صحافيا ، في سابقة حضرها بعض الداعمين للجبهة.

واستقبل مستشار الرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا ميكائيل بوكدانوف وفد جبهة البوليساريو، نهاية الأسبوع الماضي، كما تم استقبال الوفد، الذي ضم قياديين في جبهة البوليساريو في "الدوما "الروسي من طرف برلمانيين روس، حيث شهد اللقاء حديثا عن الدّور الذي يمكن أن تلعبه روسيا في النزاع.

الوفد الذي استقبل خلال حلوله بالبرلمان الروسي من طرف نائب روسي عن كتلة حزب روسيا العادلة، ونائب سابق لرئيس الدوما، حل لحث المسؤولين الروس على مزيد من التدخل الروسي في نزاع الصحراء، وعلى القيام بدور أكبر من خلال مجلس الأمن ، الذي تعد روسيا عضواً دائماً فِيه.

ونقل عن رئيس لجنة الشؤون الخارجية للغرفة العليا للمجلس الفيدرالي الروسي تشديده على موقف بلاده المعتاد حول دعم حل عادل، وتأكيده أن روسيا تواصل جهودهامن أجل مواصلة المفاوضات تحت المظلة الأممية ، وتطبيق المقررات الاممية للتوصل إلى حل سلمي وعادل لإنهاء النزاع.

وخصص للوفد لقاء بوكالة أنباء روسيا تدعى "ريانوفوستي"، حضرته وسائل إعلام روسية، ونقلت منابر تابعة للجبهة أن المؤتمر الصحافي حضرته وكالتي الأنباء السورية والجزائرية وقناة الميادين.

- See more at:

هده صورة استقبال وفد البوليزاريو من طرف البرلمانيين الروس

IMG-20170324-WA0627-620x330.jpg


لا يوجد نائب وزير الخارجية
 

للأسف هي استقبلتهم عن طريق بوغدانوف نائب وزير الخارجيه الروسي



روسيا تستفز المغرب باستقبال وفد من جبهة البوليساريو

تبدأ "إيلاف المغرب" جولتها في الصحف المغربية الصادرة اليوم الإثنين بـ"المساء" التي كتبت أنه في خطوة مثيرة على بعد شهر من اجتماع مجلس الأمن، الذي سيخصص لمناقشة تطورات الوضع في الصحراء، خصصت روسيا استقبالاً مثيراً لوفد عن جبهة البوليساريو، ولقاء بمقر البرلمان الروسي "الدوما"، كما خصصت للوفد تغطية إعلامية ومؤتمرا صحافيا ، في سابقة حضرها بعض الداعمين للجبهة.

واستقبل مستشار الرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا ميكائيل بوكدانوف وفد جبهة البوليساريو، نهاية الأسبوع الماضي، كما تم استقبال الوفد، الذي ضم قياديين في جبهة البوليساريو في "الدوما "الروسي من طرف برلمانيين روس، حيث شهد اللقاء حديثا عن الدّور الذي يمكن أن تلعبه روسيا في النزاع.

الوفد الذي استقبل خلال حلوله بالبرلمان الروسي من طرف نائب روسي عن كتلة حزب روسيا العادلة، ونائب سابق لرئيس الدوما، حل لحث المسؤولين الروس على مزيد من التدخل الروسي في نزاع الصحراء، وعلى القيام بدور أكبر من خلال مجلس الأمن ، الذي تعد روسيا عضواً دائماً فِيه.

ونقل عن رئيس لجنة الشؤون الخارجية للغرفة العليا للمجلس الفيدرالي الروسي تشديده على موقف بلاده المعتاد حول دعم حل عادل، وتأكيده أن روسيا تواصل جهودهامن أجل مواصلة المفاوضات تحت المظلة الأممية ، وتطبيق المقررات الاممية للتوصل إلى حل سلمي وعادل لإنهاء النزاع.

وخصص للوفد لقاء بوكالة أنباء روسيا تدعى "ريانوفوستي"، حضرته وسائل إعلام روسية، ونقلت منابر تابعة للجبهة أن المؤتمر الصحافي حضرته وكالتي الأنباء السورية والجزائرية وقناة الميادين.

- See more at:


محاولة للي ذارع المغرب بسبب انبوب الغاز الذي يربط نيجريا بالمغرب لتزويد اروبا بالغاز
ادا نجح المشروع ستتضرر روسيا كثيرا
لدالك فهي تعمل جاهدة لتني المغرب على الفكرة
هده صورة استقبال وفد البوليزاريو من طرف البرلمانيين الروس

IMG-20170324-WA0627-620x330.jpg


لا يوجد نائب وزير الخارجية

من منحهم التأشيرة
وزارة الخارجية هي المسؤولة ,,,, روسيا تلعب على الحبليين اين ما تجد مصلحتها فهي موجودة مع المغرب او الجزائر
 
هده صورة استقبال وفد البوليزاريو من طرف البرلمانيين الروس

IMG-20170324-WA0627-620x330.jpg


لا يوجد نائب وزير الخارجية

خبرين اخي الكريم ذكروا ان بوغدانوف استقبلهم اما عدم خروج صور لهم فهذا شيء اخر

اتمنى من قلبي ان يكون كلامك صحيح ولكن ثقتي بالروس صفر

لنا تجربه معهم في استقبالهم للحوثيين
 
عودة
أعلى