ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
رغم تطمين الاتحاد الأوروبي للمغرب بخصوص تنفيذ الاتفاق الفلاحي على كامل التراب المغربي
المغرب ينفذ جزء من تهديده ويغرق سبتة المحتلة ببضع مئات من المهاجرين من افريقيا جنوب الصحراء حتى يتأكدوا أنع جاد في تهديده ؛ث:؛ث:

 
نجح مساء يوم الأحد حوالي 300 مهاجر من أفريقيا جنوب الصحراء بالعبور نحو سبتة المحتلة، و تعتبر هذه ثاني مجموعة في ظرف لا يتجاوز الثلاث أيام تعبر الحاجز الدي يفصل باقي التراب المغربي عن سبتة المحتلة. بحيث نجح أزيد من 400 شخص يوم الجمعة الماضي من عبور الجدار

و تأتي هذه المستجدات مباشرة بعد تهديد المغرب للإتحاد الأوروبي لسلك جميع السبل للحفاظ على مصالحه الإستراتيجية ( الحرب الاقتصادية التي تشن عليه باستغلال ملف الصحراء ) و بالرغم من تطمينات فريديريكا موغيريني رئيسة المفوضية الأوربية.
 
الديبلوماسية الإسبانية تتحرك لتطويق الأزمة بين المغرب والإتحاد الأوروبي
؛ث:؛ث: سلاح الزومبي مفعوله قوي

كشفت مصادر ديبلوماسية وجود تحركات اسبانية لتطويق الأزمة بين المغرب والإتحاد الأوروبي، على خلفية الإتفاق الفلاحي، في وقت حذرت فيه مصادر إسبانية أن هذه اسبانيا ستكون الحلقة الأضعف في حال تطور الخلاف إلى أزمة ديبلوماسية بين الجانبين، تزامنا مع وقوع موجة ثانية لتسلل المهاجرين تكتسح سياج سبتة المحتلة.


وكشفت جريدة المساء ليوم غد، عن تحركات المسؤولين الإسبان لمحاولة تقريب وجهات النظر بين المسؤولين الأوروبيين والمغاربة بخصوص التوتر الأخير الذي طفا على السطح في العلاقات بين البلدين، بعد الخرجات غير المحسوبة من الجانب الأوروبي.

وأشارت ذات المصادر، أن وزير الداخلية الإسباني الذي حل بالمغرب في زيارة عمل رسمية، والذي لم يتمكن من لقاء الملك بسبب جولته الإفريقية، واكتفى بلقاء وزير الخارجية صلاح الدين مزوار، جاء لمحاولة فهم الموقف المغربي وتقييم الوضع الذي تخشى إسبانيا أن يتفاقم.

وحسب تقارير اسبانية، تشير اليومية، فالرباط إذا رغبت في البحث عن سبل الضغط على الإتحاد الأوروبي، ستكون اسبانيا الحلقة الأضعف.

وتضيف اليومية، محيلة باقي التفاصيل على الصفحة 3،أن المغرب لوح بإمكانية إنهاء الشراكة الإقتصادية مع الإتحاد الأوروبي بسبب عدم إلتزام الأخير بتطبيق الإتفاق الزراعي بين الجانبين بكل متطلباته، لإفساح المجال أمام بناء علاقات ومسارات تجارية جديدة.

يأتي هذا، في وقت حذر فيه المغرب الإتحاد الأوروبي من تداعيات عدم التزامه بالإتفاق الزراعي محملا له كامل المسؤولية، بكون ذلك سيمس آلاف مناصب الشغل وفي قطاعات جد حساسة مع ما يحمله ذلك من خطر حقيقي لعودة تدفق المهاجرين.

من جهة أخرى، تردف الجريدة، أن الأزمة الحالية تتزامن مع تمكن المئات من المهاجرين فجر الجمعة الماضي من عبور السياج الذي يبلغ ارتفاعه ستة أمتار ويحيط سبتة المحتلة الحدودي بين اسبانيا والمغرب.


 
من صحفهم :هه::هه:

نددت حكومة تندوف الوهمية اليوم الاثنين ، بسياسية النظام المغربية في تهديد وابتزاز الاتحاد الأوروبي والتي أعلن عنها وزير الفلاحة والصيد البحري المغربي تجاه الاتحاد ضمن سياسة مغربية تهدد أمن واستقرار المنطقة بتوجه عدواني يتخذ من الهجرة السرية وعصابات الجريمة المنظمة سلاحا له.
وأبرز بيان لوزارة الإعلام اليوم الاثنين ، أنه في غضون 72 ساعة الماضية تم الدفع وبشكل غير مسبوق ، بما يزيد عن 900 مهاجر غير شرعي عبر الحدود الإسبانية المغربية تنفيذا لهذه السياسة.
وأبرز البيان أن “الحكومة التندوفية تدرك بشكل جيد أن الاتحاد الأوروبي واعٍ كل الوعي بمخاطر التغاضي عن الابتزاز المغربي المعهود وأن التساهل مع هذا الأمر سيجعل الاتحاد الأوروبي ومؤسساته بما فيها القضائية على المحك”.
وأكدت الحكومة التندوفية ، أن الاتحاد الأوروبي “لن يسمح بتمرير محاولات لي ذراع مؤسساته القضائية ولن يذعن لمثل لهذا النوع من الأساليب ، منددة باستعمال ورقة الهجرة السرية كورقة للابتزاز والمساومة من طرف النظام المغربي والتي دأب على استعمالها كلما تعرض لضغط سياسي أو اقتصادي ولاسيما حيال إسبانيا من أجل غض الطرف عن مسؤولياتها التاريخية تجاه تقرير مصير الشعب التندوفي الجزائري”.

بتصرف
 
صحف إسبانية: المغرب يرعب إسبانيا بـ"تسونامي" الهجرة السريّة

melilladessin_996885698.jpg


قالت صحيفة إسبانية إن "المغرب لجأ إلى ورقة الهجرة السرية للضغط على دول الاتحاد الأوروبي، لاسيما بعد قرار محكمة العدل الأوروبية القاضي بعدم استيراد المنتجات الواردة من مناطق الصحراء"، مضيفة أن "ما يزيد عن 850 مهاجرا من دول العمق الإفريقي تمكنوا، في ظرف 72 ساعة فقط، من اقتحام سياجي ثغري سبتة ومليلية".

وزاد المنبر الإعلامي "Elimparcial" أن "السلطات الأمنية المغربية تعمدت غض الطرف والسماح للمهاجرين الأفارقة بدخول التراب الإسباني"، بتعبيره، مشيرا إلى أن تصريحات عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، لوكالة الأنباء الإسبانية، تؤكد بالملموس هذا التوجه، خاصة عندما حذر من "العواقب الوخيمة" التي من شأنها أن تترتب عن قرار محكمة العدل الأوروبية باستثنائها للصحراء من الاتفاقات المبرمة مع الرباط.

وتابعت الصحيفة أن "السلطات المغربية تتعامل أيضا بليونة مع مسألة التصدي لتدفقات المهاجرين غير الشرعيين عندما لا تمد دول الاتحاد الأوروبي يد العون للرباط بشأن هذا الملف"، مبرزة موقف الوزير عزيز أخنوش الذي قال إن "مشكلة الهجرة مكلفة جدا بالنسبة للمغرب الذي يقوم بمنع دخول المهاجرين للدول الأوروبية، وتوفير العمل للمتواجدين فوق ترابه، وهو عمل ينبغي على أوروبا الإقرار به".

من جهتها، كتبت صحيفة "لا إنفورماثيون" الإسبانية، ضمن مقال عنونته بـ "ماذا وراء الاقتحام الضخم لسياجي سبتة ومليلة؟" أن "العلاقات المغربية الإسبانية جيدة، والأمن المغربي قرر أن يكون أكثر تساهلا في ما يتعلق بملف مكافحة الهجرة كرد فعل على قرار أعلى هيئة قضائية أوروبية بلوكسمبورغ"، مردفة أن "سلطات الرباط تأمل في اعتراف الدول الأوروبية بالجهود التي تقوم بها في إطار تعاون ثنائي مشترك".

ووفق ما صرح به خبراء أمنيون للمنبر الإعلامي المشار إليه فإن "دول الاتحاد الأوروبي ملزمة بالتعامل بحذر مع المغرب الذي يشهد حالة استقرار في محيط إقليمي يعرف تغيرات عميقة، بغية تفادي تكرار مثل هذه التدفقات الضخمة، وبالتالي الحرص على التعاون المشترك بخصوص موضوع الهجرة السرية وتهريب المخدرات وملف الإرهاب"، وهو الموقف نفسه الذي عبّر عنه ألفونسو دستيس، وزير الخارجية الإسباني.

من جهتها، قالت صحيفة "Elconfidencial" الإسبانية إن "التعاون الجيد بين المغرب وإسبانيا في مجال محاربة الهجرة غير النظامية مكّن، بشكل ملحوظ، من تقليص عدد المهاجرين الذين يفلحون في بلوغ تراب مدينتي سبتة ومليلة؛ وذلك منذ سنة 2003"، مبرزة أن "التساهل الحاصل مع المهاجرين كان منتظرا، خصوصا بعد التحذيرات الواردة سابقا عن وزارة الفلاحة والصيد البحري المغربية".

وأورد الموقع الإخباري ذاته، ضمن مقال اختار له عنوان "المغرب يهدد بإعادة فتح صنبور الهجرة تجاه إسبانيا"، أن المغرب لا يريد استثناء مناطق الصحراء من الاتفاق الزراعي الموقع بين الرباط ودول الاتحاد الأوروبي، كما أقرت بذلك محكمة العدل الأوروبية في 21 دجنبر من السنة الماضية"، مؤكدا أن "المغرب عاد إلى ممارسة الضغط عبر ملف الهجرة، وأوروبا بدورها مطالبة بدعم جهوده في هذا المجال".

 
راخوي يغازل المغرب لصد الاقتحامات المتكررة للمهاجرين على سبتة



وصف رئيس الحكومة الإسبانية، ماريانو راخوي، اليوم الاثنين بمالقة (جنوب)، تعاون المغرب مع إسبانيا في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية ب”الممتاز”.



وقال راخوي، في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في ختام أشغال القمة الفرنسية الإسبانية ال25، إن التعاون بين المغرب وإسبانيا في هذا المجال “ممتاز” و”أود هنا أن أشكر (المملكة) علنا”، بما أن الأمر مفيد للمواطنين المغاربة والإسبان والأوروبيين.

وتابع رئيس الحكومة الإسبانية، ردا على سؤال حول محاولات الاقتحام المكثفة الأخيرة لثغر سبتة المحتل من قبل مهاجرين غير شرعيين من إفريقيا جنوب الصحراء، أن “مسؤولي الأمن قاموا بكل ما هو ممكن، لكن بعض المعارك ليست سهلة”.

وأشار راخوي، في سياق متصل، إلى أن العلاقات بين المغرب وإسبانيا “ممتازة”، مضيفا أنها تمر ب”أفضل مستوياتها”.

 


ملف الاسبوع من جريدة الاسبوع المغربية الصادرة في باريس
المغرب سيعترف بخطة بيكر الثانية، مقال مطول لكنه يستحق القراءة
 
التعديل الأخير:
رغم أنه فات أكثر من أسبوع عن عودة المغرب رسميا للاتحاد للافريقي، فإن شبكة التواصل الاجتماعي مازالت تغص بالمغالطات بخصوص من كان مع المغرب و من كان ضده.

أول شيء يجب تسجيله نهائيا هو أنه لم يكن هناك تصويت أصلا حتى نتحدث عن هذا البلد صوت للمغرب و ذاك صوت ضده. ثانيا، كان المغرب قد أعد جيدا ملفه و ذلك بتأمين 39 توقيع اتفاق قبول عودة المغرب من طرف 39 دولة أرسلتها لرئاسة الاتحاد الأفريقي. و هذه الرسائل الخاصة 39 هي التي استند إليها رئيس الاتحاد لموقف هلوسات رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما و رئيس حكومة الجزائر سلال. فرغم انهم ظلا لأكثر من ساعتين يريدان إقناع غالبية الدول بضرورة تأجيل طلب المغرب، فإن العمل الكبير الذي قام به المغرب خلال عام من اللقاءات و المفاوضات أعطى أكله، بالإضافة إلى مأدبة العشاء قبل ساعات من مناقشة ملف المغرب جعلت دولا لم توقع لفائدة المغرب ان تكون أكثر ليونة و تمتنع عن التصويت (أفضل من رفض طلب المغرب). ثم لابد من التذكير باللقاء المطول الذي عقده الملك قبيل المأدبة مع رئيس الاتحاد الجديد ألفا كوندي الذي كان بيده قبول عضوية المغرب او التأجيل. لذلك شوهد وزير خارجية الجزائر رمطان العمامرة يحوم غير بعيد عن الغرفة التي كان يجتمع بها الملك محمد السادس برئيس الاتحاد. و قد توجهت إليه بسؤال مباشر : "ماذا سيكون رأي الجزائر غدا عند مناقشة ملف المغرب؟". جوابه كان ديبلوماسيا وحتى به خبث غير بريء و هو يقول :"كل مايقوي الاتحاد الأفريقي و المغرب العربي، الجزائر ترحب به". تم اعتذر عن مواصلة الحديث و ابتعد....

للتذكير فالدول 39 التي وقعت رسميا لصالح المغرب هي :

السودان - مصر - ليبيا - تونس - موريتانيا - جنوب السودان - مالي - النيجر - الكاميرون - نيجيريا - إثيوبيا - طنزانيا - إرثريا - جيبوتي - رواندا - مدغشقر - جزيرة موريس - جزر القمر - السنغال - كوتديفوار - غينيا - غامبيا - غينيا الاستوائية - الغابون - غينيا بيساو - سيراليون - ليبيريا - غانا - الطوغو - البنين - الصومال - بوتسوانا - تشاد - ساوتومي - السيشيل - الكونغو - جمهورية الكونغو الديمقراطية - زامبيا - بوروندي.


الكاتب الصحفي عمر شوقي
 
المغرب سيعترف بخطة بيكر الثانية، مقال مطول لكنه يستحق القراءة


مجرد هراء وكلام فارغ كما عودتنا الأسبوع ومحلليها الخنفشاريون يتوافق مع أحلام يقضتك صديقي الجزائري
 
نقلت مصادر إعلامية تابعة لجبهة البوليساربو تصريحات لمسؤول بالدرك، تفيد أن عناصرها اعتمدوا منذ أمس الثلاثاء الموافق للواحد والعشرين من فبراير إجراءا تصعيديا جديدا من خلال منع المركبات والشاحنات المغربية التي تحمل لوحة ترقيمية بها خارطة المملكة المغربية مضمنة بالصحراء من الولوج لمنطقة الكركرات. :mad::mad::mad:

ويظهر فيديو حصلت عليه “كود” سائقا مغربيا وهو يشكو الإجراء الإستفزازي للبوليساريو، حيث طالبه عناصرها بنزع خريطة المملكة المغربية التي تتصمن الصحراء كشرط للمرور عبر الكركرات على نرأى ومسمع من قوات المينورسو المرابطة بعين المكان :mad::mad::mad:، وهو الأمر الذي رفضه، موضحا أنه توجه للدرك الحربي المغربي الذي حرروا محضرا في الواقعة.

وأضاف المتحدث الذي أبان عن بسالة منقطعة النظير أنه يرفض الإجراء، مذكرا في السياق ذاته أن الصحراء في قلب المغاربة قبل أن تكون في الخريطة.

ويذكر أن الإجراء يعد تصعيدا جديدا استلهمته جبهة البوليساريو للتضييق اقتصاديا على الشركات المغربية التي تعبر المنطقة صوب إفريقيا، إضافة لاعتباره محاولة لاستعراص القوى في ظل الإنفتاح المغربي الإفريقي على أصعدة عدة حسب متتبعين.

يجب تآديب هده آلجردآن فآن تصل بهم آلدرجه لقطع آلشريآن آلآقتصادي هنآ خط آحمر فلصبر حدود
آلمغرب للآسف متآخر في كتير من آلآمور ومنهآ آعتبآر آلمرتزقه منظمه آرهآبيه حتي آليآبآن فعلتهآ
متآكد آنه لو آعلنهآ منظمه آرهآبيه ستتبعه كل دول آلحليفه بدآ بآلخليج
 


ملف الاسبوع من جريدة الاسبوع المغربية الصادرة في باريس
المغرب سيعترف بخطة بيكر الثانية، مقال مطول لكنه يستحق القراءة
مقالات الاسبوع اصلا لا يلتفت لها احد من المغاربة لان جل ما تكتب لا يعدوا تكهنات و ليس حقائق مخططات بيكر 1 و 2 دفنت واصبحت من الماضي نحن في 2017 والكل تغير حتى الديبلوماسية المغربية لم تعد كما كانت بل اصبحت اكثر هجومية بل راديكالية اكثر فيما يتعلق بمصالح المغرب ما عليك الا الرجوع لكنوروجيا الاحداث في السنتين السابقتين لتعرف.
 
نقلت مصادر إعلامية تابعة لجبهة البوليساربو تصريحات لمسؤول بالدرك، تفيد أن عناصرها اعتمدوا منذ أمس الثلاثاء الموافق للواحد والعشرين من فبراير إجراءا تصعيديا جديدا من خلال منع المركبات والشاحنات المغربية التي تحمل لوحة ترقيمية بها خارطة المملكة المغربية مضمنة بالصحراء من الولوج لمنطقة الكركرات. :mad::mad::mad:

ويظهر فيديو حصلت عليه “كود” سائقا مغربيا وهو يشكو الإجراء الإستفزازي للبوليساريو، حيث طالبه عناصرها بنزع خريطة المملكة المغربية التي تتصمن الصحراء كشرط للمرور عبر الكركرات على نرأى ومسمع من قوات المينورسو المرابطة بعين المكان :mad::mad::mad:، وهو الأمر الذي رفضه، موضحا أنه توجه للدرك الحربي المغربي الذي حرروا محضرا في الواقعة.

وأضاف المتحدث الذي أبان عن بسالة منقطعة النظير أنه يرفض الإجراء، مذكرا في السياق ذاته أن الصحراء في قلب المغاربة قبل أن تكون في الخريطة.

ويذكر أن الإجراء يعد تصعيدا جديدا استلهمته جبهة البوليساريو للتضييق اقتصاديا على الشركات المغربية التي تعبر المنطقة صوب إفريقيا، إضافة لاعتباره محاولة لاستعراص القوى في ظل الإنفتاح المغربي الإفريقي على أصعدة عدة حسب متتبعين.

يجب تآديب هده آلجردآن فآن تصل بهم آلدرجه لقطع آلشريآن آلآقتصادي هنآ خط آحمر فلصبر حدود
آلمغرب للآسف متآخر في كتير من آلآمور ومنهآ آعتبآر آلمرتزقه منظمه آرهآبيه حتي آليآبآن فعلتهآ
متآكد آنه لو آعلنهآ منظمه آرهآبيه ستتبعه كل دول آلحليفه بدآ بآلخليج


هؤلاء الجردان يحاولون بشتى الطرق استفزاز المغرب
و اذا كانت المينورسو تغضى الطرف عن هذه استفزازات فعلى المغرب انتهاج نفس سياسة
كما يجب اكمال طريق الى حدود موريتانية بعد نحاج في انظمام الى اتحاد الافريقي
ان متاكد ان الرد المغربي سوف يكون قوي جدا في قادم الايام
 
أزمة الكركرات: البوليساريو بلغات المينورسو أنها مستعدة للحرب و خطة التدخل العسكري المغربية موجودة على طاولة الجنرالات

نقلت وسائل إعلامية تابعة لجبهة البوليساريو عن مصادر وصفتها بالمطلعة خبرا لم يتسنى لـ”كود ” التأكد من صحته عن أن جبهة البوليساريو أخطرت، اليوم السبت عن طريق قائد ما يسمى قوات الدرك المتمركزة بالكركرات، أخطرت البعثة الأممية المينورسو بأنها سترد على أي محاولة لاقتحام المعبر من طرف المغرب، مضيفة أنه يتم تجميع الشاحنات الممنوعة من المرور استعدادا لذلك.

ويذكر أن منطقة الكركرات تشهد حالة من التوتر الكبير منذ الثلاثاء الماضي على خلفية منع البوليساريو لعبور الشاحنات المغربية الحاملة للأعلام الوطنية ولخريطة المملكة من طنجة للكويرة .

ويشار أن الملك محمد السادس قد اتصل هاتفيا بالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الجمعة، محذرا من خطورة الإجراء الذي يهدد اتفاق وقف إطلاق النار ويعرض الإستقرار الإقليمي للخطر وهو اتصال أصدر في شأنه الديوان الملكي بلاغا في سابقة من نوعها.

وتجدر الإشارة أنه و في تطور جديد قامت جبهة البوليساريو بإنهاء بناء أحد مقرات المراقبة العسكرية اليوم السبت قرب الكركرات بالمنطقة العازلة، فيما قالت مصادر ديبلوماسية لعدة وسائل اعلام متتبعة لأزمة الكركرات أن خطة التدخل العسكري للقوات المغربية موجودة على طاولة الجنرالات المغاربة من منطلق حق الرد الذي يكفله القانون الدولي.
 
مكالمة الملك للامين العام للامم المتحدة هي بمثابة انذار للجماعة الإرهابية البوليساريو و لداعمهيم
و وضع المجتمع الدولي امام امر الواقع

من خلال المصطلحات التي تضمنتها المكالمة الهاتفية الحرب قادمة بعد ايام او ربما ساعات !!
 
اليوم جمهورية الخيام البالية التي تتواجد في تندوف تتلقى صفعة مؤلمة بسحب جمهورية زامبيا الاعتراف بها رسميا وتعلن قطع كل العلاقات معها
سلم لي على أصحاب المغرب في حصار ؛ث: دولي وكوني.. الضربات تتوالى عدد المعترفين بهم يتقلص
للحضيض معدودين على اصابع اليد واغلبها دويلات مجهرية تحتاج من يعترف بها
 
زامبيا تؤكّد سحب الاعتراف بـ"دولة البوليساريو"
harry_543102112.jpg

هسبريس ـ و.م.ع
السبت 25 فبراير 2017 - 22:41
أكد وزير شؤون خارجية زامبيا، أري كالابا (الصورة)، ، والمتعلق بسحب زامبيا إعترافها بما يسمى "الجمهورية الصحراوية".

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء قال وزير الشؤون الخارجية الزامبي: "أجدد تصريحي في الرباط، يوم 9 يوليوز 2016، الذي كان قد أعلن فيه سحب زامبيا إعترافها بما يسمى الجمهورية الصحراوية، وقطع جميع الروابط مع هذا الكيان".

كما ذكر وزير الشؤون الخارجية الزامبي بأن "زامبيا تدعم جهود الأمم المتحدة الرامية لإيجاد تسوية نهائية لهذا النزاع الاقليمي حول الصحراء المغربية"، مشيرا إلى أن "زامبيا ترغب بالفعل في المساهمة، بشكل بناء، في هذه الجهود من خلال موقف محايد ومنفتح على الأطراف المعنية، والحفاظ على حوار فاعل".

وقال أري كالابا: "أؤكد من جديد موقف زامبيا التي تعتبر أن عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي تشكل فرصة للأسرة القارية لدفع هذه القضية، التي طال أمدها، نحو حل ودي، في إطار روح التوافق الإفريقية، والحوار والاحترام المتبادل"
 
لائحة تصويت الدول الافريقية حول انضمام المغرب للاتحاد الافريقي من بينهم جمهورية الخيام البالية..
37 بنعم دون شروط
2 نعم بشرط عدم طرد البوليساريو
8 رفضت انضمام المغرب
6 لم تصوت
1 طرحت سؤال عن جدوى هدا الانضمام

16998029_1294450603967633_5010212000280400581_n.jpg


16938878_1294450600634300_6472965665056669768_n.jpg
 
أديس أبابا.. رفع العلم المغربي فوق مقر الاتحاد الإفريقي
Drapeau-marocain-hiss%C3%A9-Union-africaine-M-504x300.jpg

أديس أبابا – تم رفع العلم المغربي اليوم الاثنين بمقر الاتحاد الإفريقي في أديس أبابا، وهو ما يمثل حدثا تاريخيا بعد عودة المملكة إلى المؤسسة الإفريقية.

 
من الافضل تغيير العنوان فالامر تجاوز نقطة طرد البعثة الى متابعة التطورات
 
عودة
أعلى