هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .

/ بعد تعثره لاكثر من مرة تعلن استئناف العمل ب بوتيرة سريعة و١٦ شهرا لتدشينه بسعة ٥٠٠ سرير

C4Dsb70XAAEux41.jpg


C4DsnBfWIAElcNL.jpg

C4Ds9BoWAAE7Z7B.jpg

C4DtomJWYAEkHeH.jpg
 

/ : السعودية ستبني محطة للطاقة الشمسية توفر الطاقة بسعر اقل من السعر العالمي للطاقة الشمسية .

C4AmXL4W8AEeiat.jpg
 
وصول اقتصاد المملكه إلى 13 عالميا..


خبر عظيم قلت لازم اشاركه معكم ..

انسجام النتائج مع رؤية السعودية.. وحجم الناتج المحلي سيصل إلى 2755 مليار دولار
تقرير عالمي: المملكة سيتزايد اقتصادها لتحتل المرتبة 13 عالمياً بحلول 2030
589b49fec5c05.jpg

عبدالله البرقاوي


4 35 20,760

أظهرت نتائج تقرير عالمي صادر عن شركة برايس ووتر هاوس كوبرز، بعنوان: "كيف سيتغير النظام الاقتصادي العالمي بحلول عام 2050" ، انسجاماً كبيراً لنتائج التقرير مع رؤية 2030 في المملكة العربية السعودية.



التقرير توقع أن يتزايد حجم اقتصاد المملكة العربية السعودية ليحتل المرتبة 13 على مستوى العالم بحلول عام 2030 ويحافظ على هذا المستوى بحلول عام 2050 ، حيث يتوقع التقرير أن يرتفع حجم الناتج المحلي الإجمالي السعودي من 1731 مليار دولار عام 2015 إلى 2755 مليار دولار عام 2030 ومن ثم يواصل الارتفاع ليصل إلى 4694 مليار دولار عام 2050.



وعلى الرغم من عدم تحديد التقرير لطبيعة البيانات التي استند عليها في التقدير، إلا أن مخرجاته جاءت منسجمة بشكل كبير مع أهداف رؤية 2030 وفي مقدمتها أهداف الرؤية الخاصة بزيادة حجم الاقتصاد ليصبح ضمن أكبر 15 اقتصاداً على مستوى العالم، حيث جاء التقرير العالمي أكثر تفاؤلاً من رؤية 2030 بتوقعه وصول الاقتصاد السعودي للمرتبة الثالثة عشرة على مستوى العالم بحلول عام 2030.



وتوقع التقرير أن يصل متوسط معدل النمو السكاني السنوي في المملكة العربية السعودية لنحو 1.1%، وزيادة نسبة الاستثمار إلى الناتج المحلي الإجمالي في المملكة العربية السعودية من 21% حالياً إلى نحو 25% بحلول عام 2025، وبحيث تحتل المرتبة الخامسة عالمياً في حجم الاستثمار للناتج بعد كل من ماليزيا والفلبين وتايلاند وفيتنام.



وفي ضوء ذلك يتوقع التقرير نمو نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في المملكة العربية السعودية بمتوسط سنوي يقدر بحوالي 1.9%، وتحقيق نمو اقتصادي حقيقي في الناتج المحلي الإجمالي بمتوسط سنوي يبلغ 3% حتى العام 2050، وهي نسبة أعلى من متوسط معدل النمو المتوقع لأكبر 32 اقتصاد في العالم الذي تم تقديره بحوالي 2.6%.



أما على الصعيد العالمي فتوقع التقرير أن يصل حجم الاقتصاد العالمي إلى أكثر من الضعف عام 2050 بافتراض تبني سياسات محفزة للنمو، وعدم حدوث كوارث تهدد الحضارات. كما توقع استمرار الاقتصادات الناشئة بلعب دور المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي العالمي، وبحلول عام 2050 ستتمكن الاقتصادات الناشئة السبعة (Emerging Economies E7) من زيادة مساهمتها في الاقتصاد العالمي من 35% حالياً إلى 50%، مع توقع تراجع مساهمة دول الاتحاد الأوروبي (27 دولة) في الاقتصاد العالمي إلى أقل من 10% من الاقتصاد العالمي، أي أقل من اقتصاد الهند وحده.



ويشير التقرير إلى أنه من المتوقع أن تسيطر الأسواق الناشئة على قائمة أكبر 10 اقتصادات في العالم في عام 2050 من حيث حجم الناتج المحلي الإجمالي، حيث يتوقع عام 2050 أن يحل الاقتصاد الصيني بالمرتبة الأولى عالمياً، يليه اقتصاد الهند، ثم الولايات المتحدة الأمريكية، وأندونيسيا، ثم البرازيل وروسيا والمكسيك واليابان وألمانيا والمملكة المتحدة.



يذكر أن شركة برايس ووتر هاوس كوبرز (PwC) تعد واحدة من أكبر شركات الخدمات المهنية في العالم، ونشرت تقريراً حديثاً اليوم تحت عنوان" كيف سيتغير النظام الاقتصادي العالمي بحلول عام 2050"، تم تداوله على نطاق واسع في العديد من وسائل الإعلام العالمية.



وقد استندت منهجية التقرير على استخدام نموذج الاقتصاد الكلي لتقدير توقعات النمو الاقتصادي العالمي على المدى الطويل بحلول عام 2050 في ضوء الخطط والسياسات المتوقعة، حيث تم تقدير معدلات النمو في الناتج المحلي الإجمالي لأكبر 32 اقتصاد في العالم تساهم بحوالي 85% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي. وتمت عملية التقدير باستخدام البيانات الإحصائية وإجراء مقابلات مع مجموعة من القيادات الأكاديمية ذات الحضور العالمي لتحديد الفرضيات التي استندت إليها عملية التقدير.
 
المملكة ستتجاوز الإمارات خلال فترة قصيرة في البنية التحتية والنهضة العمرانية
 
بدأت في مفاوضات للسماح لها بافتتاح أول منتزه ترفيهي بالمملكة
"بلومبرغ": السعودية تدرس شراء حصة في شركة ترفيه عالمية


589b878d28e87.png


ذكرت شبكة "بلومبرغ" الأمريكية أن السعودية تدرس شراء حصة في شركة الترفيه الشهيرة "سكس فلاقز" (six flags) عبر صندوق الاستثمارات العامة، مشيرة إلى أنه يتحول إلى أحد أكبر وأقوى الصناديق الاستثمارية في العالم.

ونقلت الشبكة عن أشخاص مطلعين قولهم إن السعودية بدأت في مفاوضات للسماح للشركة الأمريكية (مقرها ولاية تكساس) بافتتاح أول منتزه ترفيهي لها في المملكة، مشيرة إلى أن المحادثات حول شراء حصة فيها لا تزال في مراحلها الأولية.

وارتفعت يوم الأربعاء أسهم الشركة 1.77 في المائة عقب الأحاديث المسربة عن الصفقة السعودية المتوقعة؛ لتبلغ قيمة الشركة السوقية 5.6 مليار دولار.

وتصل إيرادات "سكس فلاقز" السنوية إلى 1.3 مليار دولار من 188 منتزهًا تملكها في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، إضافة إلى منتزهات سيتم إضافتها في الإمارات، ومنتزهين محتملين في السعودية، أحدهما في الرياض، والآخر في جدة.


 
بدأت في مفاوضات للسماح لها بافتتاح أول منتزه ترفيهي بالمملكة
"بلومبرغ": السعودية تدرس شراء حصة في شركة ترفيه عالمية


589b878d28e87.png


ذكرت شبكة "بلومبرغ" الأمريكية أن السعودية تدرس شراء حصة في شركة الترفيه الشهيرة "سكس فلاقز" (six flags) عبر صندوق الاستثمارات العامة، مشيرة إلى أنه يتحول إلى أحد أكبر وأقوى الصناديق الاستثمارية في العالم.

ونقلت الشبكة عن أشخاص مطلعين قولهم إن السعودية بدأت في مفاوضات للسماح للشركة الأمريكية (مقرها ولاية تكساس) بافتتاح أول منتزه ترفيهي لها في المملكة، مشيرة إلى أن المحادثات حول شراء حصة فيها لا تزال في مراحلها الأولية.

وارتفعت يوم الأربعاء أسهم الشركة 1.77 في المائة عقب الأحاديث المسربة عن الصفقة السعودية المتوقعة؛ لتبلغ قيمة الشركة السوقية 5.6 مليار دولار.

وتصل إيرادات "سكس فلاقز" السنوية إلى 1.3 مليار دولار من 188 منتزهًا تملكها في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، إضافة إلى منتزهات سيتم إضافتها في الإمارات، ومنتزهين محتملين في السعودية، أحدهما في الرياض، والآخر في جدة.


صندوق الاستثمارات العامه يتضح سوف يكلبش على المشاريع الكبرى مضمونه الربحية حيث سوف يستثمر 50% من استثماراته داخليا..
 

/ مشروع منتجع تحت التصميم شمال مدينة على ارض مساحتها مليون م2 ، يشمل فندق و مول تجاري و مدينة تراثية


C4J6P7hW8AArizv.jpg
 

/ تحت الانشاء مشروغ مازال العمل قائماً عليه

C4IkqCAWEAE_IYQ.jpg
 

ارتفاع إيرادات القطاع السياحي السعودي إلى 125 مليار ريال في 2015
25188-JEDDAH_FROM_NET.jpg





ارتفعت إيرادات المؤسسات السياحية العاملة في السعودية بنسبة 3.1% إلى 125 مليار ريال (حوالي 33.3 مليار دولار) خلال 2015، مقارنة بـ 121 مليار ريال (حوالي 32.3 مليار دولار) في 2014.

وبحسب بيانات صادرة للمرة الأولى عن الهيئة العامة للإحصاء السعودية فقد ارتفع عدد العاملين في القطاع بنسبة 3.4% إلى 570 ألف عامل عام 2015، مقارنة بـ551 ألف عامل في 2014.

ووفقا لتعريف الهيئة، تشمل هذه الإحصاءات جميع الأنشطة السياحية في البلاد، وهي (العمل والترويج والترفيه والزيادة والتعليم والعلاج والتسوق والأنشطة الدينية).

وتعد السياحة الدينية، العمود الفقري لصناعة السياحة في المملكة العربية السعودية، من خلال مواسم الحج والعمرة.

وارتفع إنفاق السياح الوافدين إلى السعودية، خلال الشهور التسعة الأولى من 2016، بنسبة 0.6% إلى 17.8 مليار دولار، مقابل 17.7 مليار دولار في الفترة المناظرة من 2015.

وبحسب بيانات صادرة عن مركز "ماس" التابع للهيئة العامة للسياحة السعودية، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، ارتفع عدد الرحلات السياحية الوافدة إلى السعودية خلال تلك الفترة، بنسبة 1% إلى 14.5 مليون رحلة.

وتستهدف السعودية في برنامج التحوّل الوطني، المعلن عنه في يونيو/ حزيران الماضي، زيادة الاستثمارات السياحية الجديدة من 145 مليار ريال (حوالي 38.7 مليار دولار)، إلى 171.5 مليار ريال (حوالي 45.7 مليار دولار) بحلول 2020.

كما تهدف إلى زيادة حجم الإنفاق السياحي من 104.8 مليار ريال (حوالي 27.9 مليار دولار)، إلى 174.8 مليار ريال (حوالي 46.6 مليار دولار).
 

7 مشاريع ترفيهية وسياحية قادمة لـ تدعم النشاط السياحي في المدينة

C4O2DS7XAAAjfjH.jpg
 

شركة تضم الناقلة الحديثة إلى أسطول ناقلاتها الحالي، لتصبح بذلك أكبر ناقل ومشغل لناقلات النفط العملاقة في العالم

C4OsAEsWAAMg5su.jpg


C4OsAE_WAAAP4f9.jpg

C4OsAFAWEAAvf9y.jpg

C4OsAetWcAA6Aio.jpg
 



  1. تم كشف النقاب مؤخرا عن حي والمخصص للأستثمارات السياحية والأنشطة الترفيهية في .

    C4OMZ9NW8AAZz-W.jpg


    C4OMeVpW8AABPpR.jpg

    C4OMkeBWIAIRn6W.jpg
 

/ مشروع مستشفى الملك فيصل الجامعي في على طريق بتكلفة تقارب النصف مليار ريال ويجري تنفيذه حاليا

C4PLSBdWMAAQkTa.jpg


C4PLTqIXUAAP7t9.jpg
 
"الزراعة" لـ"الاقتصادية": 3 مليارات ريـال مبيعات متوقعة لشركة "الاستزراع السمكي"

كشف لـ "الاقتصادية" مصدر مطلع في وزارة الزراعة، أن شركة الاستزراع السمكي التي ستنشئها الحكومة خلال الفترة المقبلة، ستشارك فيها كبرى شركات القطاع الخاص، وستكون ما بين جازان ومنطقة مكة المكرمة، وستكون لها فروع متعددة في مناطق المملكة.
وأضاف المصدر - فضل عدم ذكر اسمه - ، أنه سيتم اختيار أنواع معينة من الأسماك ليتم استزراعها، وستنتج في مراحلها الأولى من 45 إلى 60 ألف طن، فيما توقع أن يبلغ حجم مبيعاتها ثلاثة مليارات ريـال.
من جهته، قال لـ"الاقتصادية" المهندس أحمد العيادة؛ وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للثروة السمكية، إن خطة قطاع الثروة السمكية لعام 2017 تهدف إلى رفع الإنتاج البحري وتطوير القطاع بما يتوافق مع برنامج التحول الوطني 2020، مشيرا إلى أن الخطة ستعمل على جذب الاستثمارات في القطاع السمكي وتطويره ليكون رافدا من الروافد الاقتصادية للدولة.
وأوضح العيادة، أن الوزارة تهدف إلى زيادة الإنتاج لأكثر من 15 ـــ 20 ألف طن من الاستزراع المائي، كما ستمنح ترخيصا تشغيليا لـ 15 مشروع استزراع مائي بالأقفاص العائمة في البحر الأحمر بطاقة إنتاجية تصل إلى 75 ألف طن خلال السنوات الخمس.
وأشار إلى أن الوزارة تهدف إلى جعل مختبر جدة مرجعا عالميا على الأقل لثلاثة أمراض، منها "متلازمة تورا الفيروسية ومتلازمة البقع البيضاء الفيروسية والتنخر المعدي للجلد ومكونات الدم"، حيث تعمل على استكمال التوأمة مع مختبر جامعة أريزونا الأمريكية، وعمل خطة خمسية لمراكز أبحاث الثروة السمكية في منطقة جازان وجدة والقطيف في ضوء التعاون الحالي مع الجامعات ومراكز الأبحاث.
وقال وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للثروة السمكية، إن الوزارة تعمل على استكمال الإجراءات الخاصة بوضع آلية للتأمين على مشاريع الاستزراع السمكي للحصول على منتج تأميني نادر ومناسب للمشاريع، واستكمال حصول مشاريع الاستزراع السمكي على شهادة أفضل ممارسات الاستزراع السمكي بنسبة 100 في المائة، كما ستعمل الوزارة على إنشاء أكاديمية متخصصة في الاستزراع المائي لتأهيل كوادر فنية للعمل في القطاع الخاص بالتنسيق مع وزارة العمل.
وأشار إلى أن الوزارة في المراحل الأخيرة من المسح التفصيلي للبحر الأحمر لاختيار مواقع مناسبة للأقفاص العائمة، والبدء في تطبيق خطة تشجيع النمط الاستهلاكي للمنتجات السمكية.
وذلك إضافة إلى إطلاق مبادرة تطوير وإنتاج اللقاحات البيطرية للعترات المرضية بالتعاون مع وكالة الثروة الحيوانية لتطوير اللقاحات للأسماك المستزرعة حاليا، وذلك باختيار مستشار شريك فني، الانتهاء من تصميمي وإنشاء قاعدة بيانات لبرنامج الأمن الحيوي في مشاريع الاستزراع المائي، استكمال تركيب أنظمة المعالجة والتعقيم بالأوزون لجميع مفارخ المشاريع، الانتهاء من الدراسات والتصاميم لإنشاء مركز حفظ المخزون الاستراتيجي من أمهات الأسماك والربيان في جازان.
كما ستعمل الوزارة على تشجيع استخدام تقنية البيوفلوك في مشاريع الاستزراع السمكي، تكليف الجمعية السعودية للاستزراع السمكي في مشروع تطوير الأصول الوراثية لسلالة ربيان الايندوكس مقاومة للعدوى المرضية ببرنامج spfK ووضع خطة عمل لخمس سنوات مقبلة، تحديث دليل الأمن الحيوي للأسماك وإجراءات التشغيل القياسية، وتشغيل وصيانة مفرخات الأحياء المائية في مركز أبحاث الثروة السمكية في جدة بالتعاون مع الجمعية السعودية للاستزراع المائي.

 

مشروع برج تجاري و وحدات إدارية في مخطط الداون تاون في والذي يضم 30 طابق على طريق الملك فهد من تصميم صروح العماره

C4TCuBpWMAA7Kco.jpg


C4TCyPOWEAEVW_C.jpg
 

تركيب أكبر تليسكوب في في بن عبدالعزيز بـ عبر :

C3b5HTZWEAAwM1N.jpg


C3b5HUeWEAImnr9.jpg
الامير مقرن من المعروف عنه
حبه للفلك واستكشاف مافي الكون
 
عودة
أعلى