مصر لاعب أم ملعوب به؟

رد: مصر لاعب أم ملعوب به؟

خلاص ارتحت اقولت اللي عندك مصر برضة اكبر بلد عربي واسلامي وهي لاتقارن باثيوبيا او السودان هي تقارن باسرائيل اوبتركيا مصر قوة عربية كبري وارجو منك عدم التقليل من قدرة مصر ولو مش عاجباك مصر وحالها المعوج اعدلة او امشي من البلد وهاجر وريحنا وارتاح
كلمة حق بسلطان جائر هيه من تعدل البلاد

اما الخروج منها فهوه يضعفها




عجبا هناك صفحات يتم محوها؟؟؟؟
 
رد: مصر لاعب أم ملعوب به؟

وعلى المستوى الدولى فان ترتيب مستوى الشركة قد تخطى 30 موقع لتصبح رقم 88 تبعا لتصنيف مجلة enr
وبعدين انت عاوز ايه يعني خلاص مصر بلد ضعيفة ومستكينة وزي الزفت ماشي ياعم ارتحت
ياسيدنا الموضوع مش المقاولون ولا غيرة انا بقول ان مصر ليست ملعوب بها بان انها لاعب رئيسي في جميع قضايا الامه
وكما قال موشي ديان من قبل لاحرب بدون مصر لاسلام بدون سوريا وكان يقصد العرب
مصر هي قلب الامه العربية وان هذا ما اريد ان انقلة واعرفه لكل الناس دي راي وده رايك
وكل واحد حر في راية
المقاولن العرب شركة كبيرة ولها تاريخ والمرتبات فيها دلوقتي كبيرة وفي شغل كويس كفاية شرف السد العالي اللي صامد لحد دلوقتي كاقوي سد في منطقةالشرق الاوسط علامه بارزة ومستمرة للمقاولن العرب وهذا ليس موضوعونا


اخى انا ضربت لك مثال واحد باعتبارة قريب منك و تلمسة مباشرة بحكم عملك كما قلت
ولا داعى ان نكون كالنعامة و نضع راسنا فى الرمل اليس كذلك؟
 
رد: مصر لاعب أم ملعوب به؟

[font=كود:]خلاص ارتحت اقولت اللي عندك مصر برضة اكبر بلد عربي واسلامي وهي لاتقارن باثيوبيا او السودان[/font]

هل تقرأ كلامي جيدا

انا من اغضب من هذه المقارنات
الذي دوما يخرج علينا بها حسني مبارك لاثبات ان مصر حالها جيد ودائما في كل خطبه يقارن مصر بحالها بهذه الدول ويقول نحن افضل وان هذا قمه النجاح بنسباله ومن حوله
 
رد: مصر لاعب أم ملعوب به؟

يا إخوانا
زيرو فير هو أخر من يمكن أن يوسم بالإنهزامية ..هذا العضو هو أكثر الأعضاء شغبا كان ذلك الفتى عندما يدخل موضوعا كانت السواتر تبنى من زخات كلماته التي لا ترحم .
و لو تكلم هذا الرجل عن السلبيات فهذا بالتأكيد من وجعه أو مراره و ليس فقط لأنه ""إنهزامي""!! ...
هذه و الله أخر نكتة ...زيرو فير إنهزامي
يا اخوانا لو أننا رأينا عيبا في بلادنا و تكلمنا عليه فهذا لأننا نحب بلادنا و نكره أن يكون فيها عيب فنكشفه لعلنا نجد له علاجا و إن لم نجد له علاجا نتركه مكشوفا و ألم متابعة العيب أفضل من مسكن يجعلنا ننام عنه ، نحن نريد لبلادنا الخير و الأفضل و ما نقدنا لها إلا كما يضع الطبيب يده على الجرح ليعرف إلى أي مدى هو مؤلم لكي يعرف له العلاج الصحيح ...نعم هذا مؤلم ...و لكن هل لنا وسيلة أخرى للعلاج ؟
نحن نريد الصراحة في بلادنا ...نريد الحقيقة ...نريد الشفافية التي حولوها إلى عبارة فكاهية نتندر عليها و نبتسم بخبث لبعضنا البعض عند سماعها ....
نحن نريد بلادنا الأفضل و الأجمل ...و هذا ليس عيبا و لا حراما .

يا اخوانا لعلي لا أتفق مع كل ما قاله الإخوة الإعزاء زيرو فير و جنرال هنكي في مدى قتامة الصورة التي أراها ليست بهذه القتامة إلا أنني احترم فيهما و في الباقين القدرة على النقد الذاتي و مواجهة العيوب هذه الشجاعة هي ما أرفع لها القبعة و أتمنى أن نمتلكها جميعا القدرة على أن نقول للغولة ....يا غولة عينك حمرااااااااا
 
رد: مصر لاعب أم ملعوب به؟

علي العموم انا شايف من وجهه نظري ومن الاخر اينما تكونوا يولي عليكم لو في خطا يبقي احنا اللي مسوليين عنه منعلقش اخطانا علي غيرنا وبعدين الدنيا مش سوداء كده
 
رد: مصر لاعب أم ملعوب به؟

د. خميس الهلباوىكلام لابد منه حول دور مصر الريادى بعض المصريين قد يشعرون بالحزن، عندما يسمعون أو يقرأون أن البعض يدعى أن مصر فقدت موقعها الريادى والقيادى على الساحة العربية، ولم يعد لها دور عربى مثل دورها السابق قبل يونيو سنة 1967.ولكن هل فقدت مصر موقعها الريادى فعلاً؟ وحتى لا ننسى، فإن قائد مصر الرئيس الراحل جمال عبد الناصرهو الذى أشعل حماس العرب وفجر طاقاتهم وطاقات المصريين، بفكرة القومية العربية، وكانت مصر وقتها أغنى دولة عربية كما يعرف الجميع، وهى بالطبع أكبر وأكثر دولة عربية عراقة وحضارة وتقدم، وكانت فكرة القومية العربية مجرد حلم مستمر يحلم به العرب كلما أهينوا فى المحافل الدولية أو شعروا بالضعف نتيجة قهر الاستعمار العسكرى الغربى لتلك الدول ، ولم يكن للعرب فى ذلك الوقت أى ثقل دولى.ولكن بعد أن تبنى الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فكرة القومية العربية بدأت أرصدة خزائن ثروة مصر النقدية فى النقصان، وببداية الحروب منذ سنة 1956 بدأت تتكالب القوى الاستعمارية الغربية على مصر، وبهزيمتها فى 1967 دخلت مصر إلى النفق المظلم ، كما أن الشعارات التى أطلقها الرئيس جمال عبد الناصر مثل "لاصوت يعلو فوق صوت المعركة" وغيرها من الشعارات أدت إلى تكميم أفواه جميع المصريين، واستشرى الفساد فى مصر، وبرغم ذلك استطاع الشعب المصرى والجيش المصرى الانتصار فى حرب 1973ورد الكرامة للمصريين وللعرب فى نفس الوقت.واستطاع الرئيس محمد أنور السادات استرداد جميع الأراضى المصرية التى كانت تحت الاحتلال الإسرائيلى، ووضع الأسس لاسترجاع جميع الأراضى العربية التى تم احتلالها فى حرب 1967، لكن الدول العربية المعنية رفضت الاتفاقيات التى وقع عليها الرئيس السادات، وتآمرت على مصر واتهمتها بالخيانة، ونقلت الجامعة العربية من مصر إلى تونس، وفضلت اتهام مصر بالخيانة عن حصولها على أرضها.وفى الوقت الذى فقدت مصر فيه أرصدتها النقدية وعانى شعبها من الفقر والجوع، اكتظت خزائن الدول العربية بالأموال نتيجة حرب 1973 بارتفاع أسعار البترول عالمياً، وبدأت بعض الدول العربية الصغيرة بالكشف عن وجهها علنا بإقامة علاقات حميمة غير رسمية مع إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، بغية الظهور بمظهر القائد أو الدور القيادى، وقامت بالتوسط لحل بعض المشاكل بين بعض الدول العربية، وظن البعض أنها حلت محل مصر فى موقعها القيادى.ولكن هل فعلاً أصبحت تلك الدول رائدة للقومية العربية؟الإجابة بلا، ولكن نظراً لأن دور مصر العربى أصبح أكثر تعقلاً، عن دورها المندفع قبل يونيو 1967، ظن البعض بأن مصر تخلت عن دورها وأن دولاً أخرى احتلت دور مصر القيادى، بسبب ذهاب بعض من يسمون قادة بعض الأنشطة السياسية العربية إلى بعض الدول العربية للحصول على الأموال بدعوى توسطها فى النزاعات، فالسبب الرئيسى لهذه الاتصالات هو الحصول على الأموال والمنافع فقط.إن مصر تحافظ على هيبتها، ليس بالاندفاع خلف العواطف والاشتراك فى حروب لا ناقة لها فيها ولا جمل، وهى منهمكة فى إيجاد الحلول المناسبة لمشاكلها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التى نتجت عن الدفاع عن حقوق دول عربية سارعت بوضع يدها فى يد إسرائيل، لإنشاء قناة ملاحية عبر البحر الميت تنافس قناة السويس
.المصدر : موقع اليوم السابع ومقال الدكتو ر بنفس المنتدي
إذاعة أمريكية: دور مصر حيوي سواء تم اتفاق أم لا

22/8/2009
blank.gif
news_E46DE823-5D28-4C37-8007-CF14B5C97502.jpg
قال تقرير إذاعي أمريكي إن زيارة الرئيس المصري حسني مبارك للبيت الأبيض الثلاثاء 18 أغسطس، أسهمت في إعادة التركيز على دور مصر الحيوي والمتواصل في عملية التسوية في الشرق الأوسط. وقالت الإذاعة الأمريكية أن دور المصري مصر لا غنى عنه بالنسبة للسياسة الأمريكية، "سواء حدث اتفاق أم لا".

وقالت إذاعة صوت أمريكا التي تبث من واشنطن بتمويل من الكونجرس في تقرير لها الجمعة إن الرئيس المصري الراحل أنور السادات كان من بادر بالذهاب إلى القدس منذ أكثر من 30 عاما بخطابه في الكنيست، كما أشارت إلى أن مصر هي أول بلد عربي يقيم سلاما مع إسرائيل، وأن "القيادة المصرية تحظى بثقة من كلي الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني على السواء".

واستشهد التقرير بإشارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما في خطابه للعالم الإسلامي من القاهرة في يونيو، إشارته إلى الرئيس مبارك باعتباره "قوة استقرار" في المنطقة.

من جانبه قال روبرت ليبر، المحلل الأمريكي المتخصص في شئون الشرق الأوسط ،ان الحكومة الإسرائيلية الحالية وحكومة الرئيس مبارك طورتا ما يمكن تسميته بالعلاقة "البرجماتية والمؤثرة".

وتابع ليبر الأستاذ بجامعة جورج تاون القول إن "إسرائيل تعتمد على (الرئيس) المصري مبارك"، وأن مصر سوف تكون وسيطا على الأرجح. لكنه قال إن "ما يعد مثار تناقض هو أن التطلع إلى اتفاق كبير بين إسرائيل والفلسطينيين ضعيف جدا، من الناحية العملية".

لكن التقرير قال نقلا عن الصحفي البريطاني إيان ويليامز، إن الرئيس المصري حسني مبارك يواجه عقبات في طريق سعيه للعودة بالفلسطينيين والإسرائيليين إلى طاولة التفاوض من جديد.

وأوضح وليامز أن إسرائيل وعدت بوقف بناء المستوطنات لكنها لم تفعل، لذا فهي لا تستحق ـ من وجهة النظر المصرية ـ لا تستحق أي تنازلات.

لكنه على الرغم من هذا، تريد مصر، التي تعد ثاني أكبر متلق للدعم الأمريكي في الشرق الأوسط بعد إسرائيل، تريد أن تتوافق مع الولايات التي أعرب رئيسها الجديد صراحة عن نيته لتحقيق السلام في الشرق الأوسط بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

هذا فيما أضاف وليامز أن الرئيس المصري يواجه عقبة ثانية وهي أن "معاهدة السلام لا تحظى بشعبية بين الجماهير العربية في مصر"، لكنه قال إن الجانب الإيجابي هو أن الرئيس مبارك والقيادة الإسرائيلية يتفقان على أن إيران تمثل خطرا على المنطقة.

وأوضح أن مبارك "يرى الإسلام المسلح شيئا يمكن أن يطيح به" لافتا إلى أن جماعة الإخوان المسلمين المحظورة من قبل النظام المصري تظل مصدر القلق الأكبر لدى مبارك.
 
التعديل الأخير:
رد: مصر لاعب أم ملعوب به؟

ولكن بعد أن تبنى الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فكرة القومية العربية بدأت أرصدة خزائن ثروة مصر النقدية فى النقصان، وببداية الحروب منذ سنة 1956 بدأت تتكالب القوى الاستعمارية الغربية على مصر، .

الكل يعرف ان الثورة هي من اكبر الاسباب اللتي ادت الى تدني الاوضاع في مصر .. وليس فكرة القومية العربيه كما تدعي .. فهل كان جمال عبد الناصر يعطي العرب اموالاً حتى يروج لفكرةالقومية العربيه ؟؟
 
التعديل الأخير:
رد: مصر لاعب أم ملعوب به؟

ل يعرف ان الثورة هي من اكبر الاسباب اللتي ادت الى تدني الاوضاع في مصر .. وليس فكرة القومية العربيه كما تدعي .. فهل كان جمال عبد الناصر يعطي العرب اموالاً حتى يروج لفكرةالقومية العربيه ؟؟
يا أخي لسنا في معرض الهجوم أو الدفاع عن أداء الثورة ...و لكنني يكفيني أن الثورة هي التي أعلت قيم العمل و العلم في وقت كان المتعلمون فيه في مصر أقل من 5% .
و أعترف أنه لولا الثورة لما كانت لدي القدرة على تكاليف التعليم لا أنا و لا أهلي فأنا لست من أبناء الباشاوات .
 
رد: مصر لاعب أم ملعوب به؟

يا أخي لسنا في معرض الهجوم أو الدفاع عن أداء الثورة ...و لكنني يكفيني أن الثورة هي التي أعلت قيم العمل و العلم في وقت كان المتعلمون فيه في مصر أقل من 5% .
و أعترف أنه لولا الثورة لما كانت لدي القدرة على تكاليف التعليم لا أنا و لا أهلي فأنا لست من أبناء الباشاوات .

الحقيقة اخى ان كل الانجازات التى نتفاخر بها حتى الان و بدون استثناء تقريبا هى انجازات عصر الثورة ولا داعى للدخول فى مقارنات بلا طائل بين اداء الانظمة المتعاقبة الى مصر
يكفينا فقط ان نحصى
ثورة التعليم فى مصر
قيم المساواة
النهضة الزراعية
النهضة الصناعية
السد العالى
محو الامية
الجيش النظامى الحديث
التحول سياسيا من تابع الى متبوع
الخ ...............
للاسف الكثيرين لا يفكرون بشكل حيادى و معمق فيما يتحدثون
فهم يتباهون بانجازات ويلعنوا صانعيها
على كل تبقى النكسة النقطة السوداء فى تاريخ الثورة

دمت بود اخى العزيز
 
رد: مصر لاعب أم ملعوب به؟

فعلا الثورة بداية لمصر كان تجيدة ولكن في راي السياسة يجب ان تختلف من عصر الي عصر ايام عبد الناصر كانت العبارات الرنانة والخطب العصماء يمكنها ان تحرك شعب باكملة وايضا جمال عبد الناصر كان لديه بعض من الحمية اكثر من السياسه بمعني ان القوة كانت لدية مبداء اما انور السادات استغل جزء من عبد الناصر وهي الكلمات والعبارات الرنانه لانه كان يمتاز بقدرته علي القاء الخطب والدليل القاءه لخطبة الثورة وازاحة الملك واذاعته لموت عبد الناصر وكان سياسي بارع اما الرئيس حسني مبارك فانا من راي مناسب جداً للعصر اللي احنا فيه فهو سياسي من الدرجة الاولي وفي يدية اوراق كثيرة يستخدمها في الوقت المناسب
فمثلا : في حالة ضرب اسرائيل لمكان المفاعل السوري كان هيبقي الموقف ازاي للرؤساء المختلفين
عبد الناصر : كان ارسل جيشاً الي سوريا وشجعها علي اعلان الحرب مع المسانده بالموال واجماع العرب لمحاربة اسرائيل متحديا امريكا والعالم كلة
انورالسادات : كان قام بحملة اعلامية كبري ضد اليهود وقام بسحب السفير ولكن لن يلجاء العنف او الجيش
هذا مثال ولكل عصر فرسانه وان العصر اللي احنا فيه ماينفعش فيه العنترية او فرد العضلات لانه زمن مختلف جدا السياسة هي الحل الوحيد او الافضل علي الاقل وهذا ليس حالنا لوحدنا ولكن حال امه بحلها تقدر دولة عربية تقول انا هاضرب اسرائيل لو عملت كذا خلينا واقعيين ان كنا في حالة متدنية فان حالة الامه الاسلاميةوالعربية تسقط ووتتهاوي وللعلم الامه تسقط وتحتضر من الاخر وماحدش يزعل لان مصر في حالةمتدنية او في مرحلة اعياء لان الامه العربية بدون مصر تصبح كورقة في مهب الرياح مصر هي القائد هي المعلم وكما قال السادات مصر هي اصل العرب وعلي فكرة الكلمة ديه قالها لما العرب طروا مصر من الجامعه العربية في مجلس الشعب
 
رد: مصر لاعب أم ملعوب به؟

يا إخوانا
زيرو فير هو أخر من يمكن أن يوسم بالإنهزامية ..هذا العضو هو أكثر الأعضاء شغبا كان ذلك الفتى عندما يدخل موضوعا كانت السواتر تبنى من زخات كلماته التي لا ترحم .
و لو تكلم هذا الرجل عن السلبيات فهذا بالتأكيد من وجعه أو مراره و ليس فقط لأنه ""إنهزامي""!! ...
هذه و الله أخر نكتة ...زيرو فير إنهزامي
يا اخوانا لو أننا رأينا عيبا في بلادنا و تكلمنا عليه فهذا لأننا نحب بلادنا و نكره أن يكون فيها عيب فنكشفه لعلنا نجد له علاجا و إن لم نجد له علاجا نتركه مكشوفا و ألم متابعة العيب أفضل من مسكن يجعلنا ننام عنه ، نحن نريد لبلادنا الخير و الأفضل و ما نقدنا لها إلا كما يضع الطبيب يده على الجرح ليعرف إلى أي مدى هو مؤلم لكي يعرف له العلاج الصحيح ...نعم هذا مؤلم ...و لكن هل لنا وسيلة أخرى للعلاج ؟
نحن نريد الصراحة في بلادنا ...نريد الحقيقة ...نريد الشفافية التي حولوها إلى عبارة فكاهية نتندر عليها و نبتسم بخبث لبعضنا البعض عند سماعها ....
نحن نريد بلادنا الأفضل و الأجمل ...و هذا ليس عيبا و لا حراما .

يا اخوانا لعلي لا أتفق مع كل ما قاله الإخوة الإعزاء زيرو فير و جنرال هنكي في مدى قتامة الصورة التي أراها ليست بهذه القتامة إلا أنني احترم فيهما و في الباقين القدرة على النقد الذاتي و مواجهة العيوب هذه الشجاعة هي ما أرفع لها القبعة و أتمنى أن نمتلكها جميعا القدرة على أن نقول للغولة ....يا غولة عينك حمرااااااااا

ِكرا اخي الكريم فهو اطراء لا استحقه فا انا اقل من ذلك ولكن حقيقه لا يجب ان نتعصب لدولتنا ويأتي هذا علي حسابها لمتي سيعجبنا الحال لمجرد اننا لا نريد ان نقول ان دولتنا تستحق الاكثر والاكثر
 
رد: مصر لاعب أم ملعوب به؟

حسبي الله ونعم الوكيل طول ما في مصر شخص محبط وانهزامي مثلك هانفضل وري مصر متاخرة اجتهد وادي دورك واللي عليك وحاول تعدل الميلة كل واحد يشوف دورةكويس مش يقعد يتحسر زيك اشتغل وجاهد وكافح راعي ضميرك يا اخي وسيب الباقي علي ربنا وله انت شاكلك من المتواكلين وانا شايف ان في تحامل شديد علي مصر وانكار لدورها الريادي في المنتدي ولكن كلام اعضاء المنتدي مش هياثر علي دولة كبيرة مثل مصر انا ضد انتقاد ضد بلدي انا باحب بلدي ياعم وشايفها احسن بلد انا حر عندي امل علي الاقل انا حر ما تخليش رايك هو اللي صح والباقي غلط ومن ناحية العلماء مصر ولادة والحمد لله روح كليةالعلوم وشوف بنفسك انا شغال في المقاولون العرب تعالي شوف عندنا مصنع الكباري والمهندسين اللي مشغلينه كلهم حديثي التخرج ولا ادارة النقل والصب الخرسانه ولا ولا ومش المقاولون العرب وبس ده مثل وانت تشوف بعينك
وانا بحيي رد العضوخليجنا واحد والنوبتجي لانه رد عقلاني ومهذب



لم اجد كلمه واحده انهزاميه فيما قاله

ان لم تصارح نفسك بحقيقه مشاكلك فكيف تتوقع تغييرها ؟!!!!!!!!!!!
 
رد: مصر لاعب أم ملعوب به؟

ثانيا : بالنسبة للخطر الإيراني هذا ما تريدنا إسرائيل أن نراه ...إسرائيل تريدنا أن نشتبك مع إيران لكي تأتي بكيس الفيشار و تشجع كل طرف و تستمتع بصراع الديوك المسلمة و بتناثر الدماء يمينا و يسارا .

رغم اني لا اؤمن بوجود دوافع دينيه للصراع رغم كل ما يعلن الا اني ما قلته صحيح تماما

لقد تم اقحام العرب في في مشكله لاتخص سوي امريكا و اسرائيل

و رغم عدم احتمال حال العرب لحرب كبيره و رغم احقيه العرب بكرسي المشاهد و كيس الفيشار الا ان العرب و بتحمس غير مفهوم تنازلو عن هذه الرفاهيه
 
رد: مصر لاعب أم ملعوب به؟

رغم اني لا اؤمن بوجود دوافع دينيه للصراع رغم كل ما يعلن الا اني ما قلته صحيح تماما
الدوافع الدينية هي الوتر الذي يلعب عليه الغرب لتهييج العرب ضد إيران ...... قد لا يكون أصل المشكلة ... لكنه أهم أدواتها التي تحرك الصراع و تأججه .

طبعاً ما يتم اللعب عليه هو إثارة الخلافات بين السنة و الشيعة و جعل الأمر و كأنه صراع مصيري بين الإسلام الصحيح و الزندقة الإيرانية المجوسية الذي لا يمكن الالتقاء معها بأي شكل و لا مجال إلا لقتالها و القضاء عليها حتى لو كان ذلك بالتحالف مع إسرائيل ... و هذا اقتراح يتم تداوله بين العامة و بين "النخب" العربية كذلك .

مع العلم أن هؤلاء يتناسون أن العرب الذين لا يجدون طريق للإلتقاء مع إيران الشيعية الزنديقة يجدون أكثر من طريق للالتقاء بل و التحالف مع دول غربية كافرة بالإجماع من وجهة النظر الإسلامية و عدوة صرفة من وجهة النظر القومية .
 
رد: مصر لاعب أم ملعوب به؟

لم اجد كلمه واحده انهزاميه فيما قاله

ان لم تصارح نفسك بحقيقه مشاكلك فكيف تتوقع تغييرها ؟!!!!!!!!!!!

مشاكلي وانت تعرف مشاكلي منين انا عن نفسي والحمد لله ماعنديش اي مشكلة انا بهزر طبعا انا عارف انك تقصد الوطن الاكبر او المجتمع الاكبر والله انا راي ان المشاكل او الوهن الذي نحن فيه مشكلة عربية بحته بمعني الضعف المصري اتي من ضعف وصمت عربي خرجت مصر من المعادلة العربية نعترف بذلك وهذا ادي الي انحدار الامه العربية برمتها لان مصر كات هي قائدة العرب وفجاءة وبعد اتفاقية كامب ديفيد تخلت عن العرب وبدات كل دولة عربية تحاول ان تاخذ مركز القيادة والتحكم ولكن لم تستطع دولة عربية الي الان لحل مشكلة عربية واحدة مثل مصر واللي يزعل هو حر مشكلة ان سبب المشكلة الرئيسية هي كامب ديفيد ورجوع مصر مرة اخري الي مركز القيادة العربية حتي ينصلح حالنا وحال الامهوبالنسبة للانهزامية التي وصفت بها الزميل لاني دائما متفائل ولا احب ان انظر الي الحياه بمنور اسود مثلا تقولون ان التعليم في مصر خطاء والحمد لله انا مابصيتش علي ده ووصلت الي اني اعمل ماجستير في التكاليف واعمل بشركة المقاولون العرب وحققت طموحي العلميةوالحياتيه لو انظر للحياه بالمنظور الاسود ما كنتش اتقدمت خطوة وبعدين معليش كلامي او كلامك في المنتدي هل هواء كلام يعتدي به او كلام يمكن ان يفعل شيء مفيد للبلد ان بقول ان البلد خربانه وبعدين عملت ايه علشان اصلح الخرابه انا لا اكذب ولكني اتجمل هذا المثال اراة من الاخوة الاعضاء للدول اعربية في الكثير من المنتديات العربية الاخري بتكون دولته مركز قيادة الاسطول الامريكي في الشرق الاوسط ويقعد يتكلم بلدي رمز العزة بلد رمز الكرامه بلدي عندها صورايخ ما اعرفش ايه وايه وعندها نووي وعندها اللي مش عند حد ودولة عظمي الباد العربية بتحاول تجمل نفسها وتخترع حجات لنفسها وبطولات وهمية وصدقوها وعندهم وعندهم هم فعلا عندهم صفقات ولكن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وانت تعلمون اننا كلنا اخوة نعم ولكن انا حدودي مصر فانا اتحدث عن بلدي وكل واحد يتحدث من الجانب اللي شيفة جايز انا غلط مش مهم اديني عبرت عن راي وبعدين يقدر حد يجوبلي عن السوال دة مين فينا كان وزير دفاع او محلل سياسي اووزير سابق كلنا مجتهدون وحتي لو بينا حد متخصص ضابط او حتي عسكري عمرة ما هيقول كلام صح او حقيقي وانا بصراحة شايف دول حولنا بتجمل نفسها رغم انهم لا يستحقوا ذلك ولماذا لا اجمل ام الدنيا وارض الحضارة بل ومهد الحضارات كيف لا امجد جيشا يعتبر اول جيش نظامي عرفة التاريخ كيف لا امجد بلد طلعت عبد الناصر والسادات وطه حسين وسميرة موسي ونجيب محفوظ واحمد زويل وغيرهم وماحدش يقول ان مصر ماعديتش بطلع دكاترة ولا مخترعين لا بطلع ومصر ولادة وبخير ومش معني ان مصر تعبانه شوية يبقي كل الشعب تعبان مش مقياس وبعدين ده راي وكل واحد حر في راية وانا ماحجرتش علي راي حد وبعدين في الاخر اهو كلام يعني كلمتي او كلمتك هل هتعود بالفائدة علي مصر الاجابة لا لا لا لو كانت الدنيا بتمشي بالكلام والخطب كنا بقينا احسن ناس والسام ختاك وكل سنه وانتم طيبين وماحدش يزعل مني الاختلاف في الراي لا يفسد للود قضية واتمني من الادارة تثبيت الموضوع لانه موضوع مشوق يعني لو ينفع
 
رد: مصر لاعب أم ملعوب به؟

هذه مشكلتنا الكبرى البعض من الجهلة العرب لا يرون الكيان الصهيوني عدوهم الاول بل يرون ايران كذلك
اود ان نعود كما كنا وان يرجع الكيان الصهيوني عدونا الاول والاكبر
اسرائيل عدوتنا و ايران ليست صديقتنا
 
رد: مصر لاعب أم ملعوب به؟


ان لم تكن ذئبا في هذا الزمن اكلتك الذئاب الاخ الكريم
هذا العالم لا يحترم ولا يقدس الا القوي ولا يوجد في العرب من هو قادر على فرض رايه بايش شكل من الاشكال واعلم ان كلام الكاتب الصحفي كلام في محله وخصوصا الجانب الاقتصادي الذي لم يعد يمكن فصله عن الكلام السياسي والمنطق والضغط السياسي
مصر اليوم للاسف ولما اقول مصر اقصد النظام السياسي هو يلعب دور الاطفائي في المنطقة لا اكثر ولا اقل
نعم مصر هى الاطفائى الوحيد الذى يحاول اطفاء حرائق الاخرين و هم يلعبون دور المتفرج
 
رد: مصر لاعب أم ملعوب به؟

اسرائيل وايران اعدائنا

بالتأكيد ...و عندما يجتمع لديك أكثر من عدو ماذا ستفعل ؟؟؟
الإجابة بالتأكيد هي ذلك المبدأ القديم ....فرق تسد ...

و لا تحارب خصمين أبدا في ذات الوقت ....كانت هذه هي غلطة الألمان في الحرب العالمية الثانية و التي كلفتهم خسارة الحرب .

ما دام لديك أكثر من عدو فلتفعل ما تفعله اسرائيل ....إضربهم ببعض .

تذكر ما قاله الأمريكان و الاسرائيليين عن حرب الخليج الأولى لتفهم كيف يتعاملون معنا بسياسة الاحتواء المزدوج لكي يقتل كل منا الآخر و يستنزف طاقاته و إمكاناته و موارده النفطية و يبيعوا هم لنا السلاح و يشاهدوننا نذبح بعضنا البعض .

يا أخي ابحث عن النت عن فضيحة إيران كونترا ...لتعرف أكثر و أكثر عن نواياهم تجاهنا
 
رد: مصر لاعب أم ملعوب به؟

نداء الى الاخوة المصريين

الى جميع الاخوة المصريين
ان هذا المنتدى يناقش التسليح فى العالم العربى
فلا تجعلوه مسرحا لاشياء غير مرغوب فيها
مصر معروفة ولاولا كره الحاقدون
ما بالكم اذا دخل اخ من اى دولة بالعالم
ماذا سيقول على مصر الحبية
مباشرة ستسقط من نظره ما دام ابنائها يتصارعون مع بعض
وان حكومتهم حكومة فاشلة
مباشرة ستسقط مصر من نظره وستسبح اضحوكة
ان مثل هذه الاحاديث تسقط مصر من نظر الاخرين
ويكون السبب انتم

ملحوظه انا مصرى
بس جميه ديار المسلمين دارى
 
عودة
أعلى