اشتباكات عنيفة جدا بين قوات الأسد و القوات الكردية في الحسكة "موضوع مهم"

الحسكة مدينة عربية ويسكنها 80% من العرب اما الـ20% الباقي فهي من
اللاجئين الكرد الذين نزحوا اليها !!
سبحان الله الحسكة صارت ارض كردية ؟؟
شوف صديق هذا ارض حق عرب ، كرد ما فيه امل يشيل هذا ارض حق عرب
روح سوي استقلال في بيتكم !!
 
الحسكة مدينة عربية ويسكنها 80% من العرب اما الـ20% الباقي فهي من
اللاجئين الكرد الذين نزحوا اليها !!
سبحان الله الحسكة صارت ارض كردية ؟؟
شوف صديق هذا ارض حق عرب ، كرد ما فيه امل يشيل هذا ارض حق عرب
روح سوي استقلال في بيتكم !!

شكرا على ردك تعبنا من الشرح أن سوريا كلها أرض عربية لديهم حقوق في تركيا و إيران و أربيل و السليمانية في العراق لا غير

هم يريدون الحسكة يريدون كركوك يريدون الموصل هههه يريدون أراضي السنة فقط فليطالبوا بإيران كاملة هي لهم :D
 
سؤال ماهو وضع االتنظيم بالمنطقة حسب علمي انه سبق و اقترب من الحسكة وسيطر على محطة كهربائية ؟؟


تنظيم الدولة سبق وقام العام الماضي برمضان باقتحام مدينة الحسكة والسيطرة على نصف المدينة لكن تحالف الأكراد والنظام بالتزامن مع الغارات الأمريكية المكثفة أدى لتراجعه لخارج المدينة وتواجده حاليا ينحصر ببلدة مركدة باقصى جنوب الحسكة بعد قيام ملاحدة الاكراد بحملة عسكرية قبل 6 اشهر مدعومة امريكيا بقوات خاصة وقصف جوي كثيف ادت الى فقدان التنظيم لاكبر معاقله بجنوب الحسكة مدينة الشدادي الاستراتيجية والهول وجبل عبدالعزيز وحقول نفط هامة لصالح الملاحدة
 
ضمن اتفاق مذل للأسد..روسيا تمنح الحسكة إلى القوات الكردية

بعد أكثر من أسبوع من اندلاع معارك غير مسبوقة في مدينة الحسكة، بين "حلفاء الأمس" نظام من جهة وقوات "الأسايش" و"وحدات حماية الشعب" الكردية جهة أخرى، أسدلت روسيا الستار عن ما وصف بـ"المسرحية"، عبر اتفاق أعدته في قاعدتها بحميميم في ريف اللاذقية، منحت من خلاله نحو 90 بـ% من الحسكة إلى القوات الكردية، مقابل أن يحتفظ النظام بتواجد رمزي في المحافظة، بعد أن حُجم تواجده في عدة شوارع بالمدينة يطلق عليها "المربع الأمني"، وبذلك تكون الحسكة أولى مركز محافظة يتم تسليمها إلى ما يعرف بـ" الإدارة الذاتية" في شمال سوريا، والمحافظة الثالثة التي تخرج عن سيطرة الأسد بعد الرقة وإدلب.

الحسكة هدية روسية إلى القوات الكردية
وتوصلت القوات الكردية إلى اتفاق لوقف اطلاق النار في مدينة الحسكة مع قوات الأسد، وذلك بعد مفاوضات رعتها روسيا، بعد أن تم "جلب" كلا الفريقين إلى قاعدة حميميم الروسية في ريف اللاذقية.
وفي السياق، أكد المكتب الإعلامي لما يعرف بـ"الإدارة الذاتية" في بيان لها، وصل إلى "أورينت نت" نسخة منه، التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في الحسكة، وينص الاتفاق على 6 بنود.
1-وقف إطلاق النار.
2-انسحاب القوات العسكرية من المدينة وتسليمها إلى قوات "الأسايش" التي تعتبر قوات الأمن في "الإدارة الذاتية".
3-تبادل الأسرى والجرحى والمعتقلين بين الطرفين.
4-فتح كافة الطرق التي أغلقت نتيجة الاشتباكات في الحسكة.
5-إعادة النظر في ميليشيات "الدفاع الوطني" التابعة لقوات الأسد، في خطوة فسرت على أنها مقدمة لحها في المدينة.
6-إعادة المفصولين من الوظائف.

حشر النظام في مربعه الأمني
وأكد مصدر إعلامي في "الإدارة الذاتية" لـ"أورينت نت" أنه بموجب الاتفاق ستحتفظ قوات الأسايش بكافة الأحياء والمناطق والمواقع التي سيطرت عليها مؤخراً في الحسكة، وبذلك تكون القوات الكردية تسيطر على أكثر من 90% من مساحة الحسكة، في حين تقتصر سيطرة النظام على مايعرف بـ" المربع الأمني" في المدينة.

230 أسيراً لقوات الأسد بيد القوات الكردية
وكانت قوات "الأسايش" مدعومة بـ"وحدات حماية الشعب" الكردية سيطرت على حيي "النشوة الشرقية وغويران" بالكامل، إلى جانب المدينة الرياضية، ومركز النفوس، وتجمع الكليات، وفرع سادكوب"، ومديرية الهجرة والجوازات، ومحيط السجن المركزي.
واندلعت اشتباكات غير مسبوقة بين قوات "الأسايش" و"الوحدات الكردية"من جهة، وميليشيا" الدفاع الوطني" التابعة للنظام من جهة ثانية في مدينة الحسكة بتاريخ 18 الشهر الجاري، وانتهت بسطيرة القوات الكردية على معظم المدينة، إلى جانب تمكنها من قتل العشرات من قوات النظام، إلى جانب أسر 230 عنصراً بعد أن حوصروا في قرى "رحية، مسعودية، خراب البير، الطالعة، الرشيدي، تل بيزارا، وذيبة"، المحيطة بجبل كوكب الواقع على بعد 10 كم شرق مدينة حسكة، والذي يعتبر آخر معقل للنظام في ريف الحسكة.
 
واشنطن تحذّر طائرات الأسد.. "ننصحكم بالابتعاد عن مناطق التحالف"

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية من جديد نظام الأسد من الاقتراب من مناطق عمل التحالف الدولي في سوريا، قائلة إنه "مستعدون لإسقاط مقاتلاتكم التي قد تهدد قوات التحالف التي تحارب تنظيم الدولة" حسب موقع "الجزيرة نت".

وجاء تحذير واشنطن على لسان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "بيتر كوك" حيث قال في مؤتمر صحفي "سندافع عن عناصرنا في الميدان، وسنفعل ما يلزم دفاعا عنه.. ننصح النظام السوري بأن يبقى بعيدا عن هذه المناطق".

وأوضح كوك "هذه ليست منطقة حظر طيران، لكن يستحسن أن يتجنب النظام السوري تلك المناطق التي تعمل فيها قوات التحالف".

وكانت الولايات المتحدة قد وجهت قبل أيام تحذيرا إلى دمشق عبر حليفتها روسيا التي تقيم معها واشنطن خط اتصال لتجنب أي مشكلات بين المقاتلات الروسية والأميركية فوق الأراضي السورية.

ووفق كوك فإن هذا التحذير يشمل أيضا المقاتلات الروسية. وقال "إذا هددت القوات الأميركية، فلدينا الحق في الدفاع عن قواتنا".

وكانت واشنطن قد أرسلت الأسبوع الماضي للمرة الأولى مقاتلات قرب الحسكة (شمال شرق سوريا) لحماية قوات خاصة تابعة لها تقدم المشورة للمقاتلين الأكراد الذين استهدفهم قصف شنته قوات النظام السوري على مدى يومين متتاليين.

وتدور معارك عنيفة في الحسكة، حيث تمكن تنظيم وحدات حماية الشعب وقوات الأسايش التابعة لحزب PYD من السيطرة على أحياء كانت بيد قوات النظام مما جعل هذه القوات محاصرة في مربع أمني.
 
انت مسكين
استقلال موجود كورد ادارة ذاتية
كورد جيش خاص
شعب كوردي يناضل يقاتل
شعب كوردي لا يطلب من احد يوافق

ادارة ذاتية فيها الشبيح محمد الفارس شيخ قبيلة طيئ بالقامشلي يلي ذبح الكرد بالقامشلي وسري كانيه وديريك 2004

ادارة ذاتية فيها الشبيح المجرم دهام حميدي الجربا شيخ شمر بالحسكة يلي قتل الكورد 2004

ادارة ذايتة فيها الشبيح عبد العزيز طراد الملحم يلي قتل كورد بكوباني و وتل أبيض 2004

جيش خاص PYD هو ترباية اللواء العلوي محمد منصورة مدير المخابرات بالحسكة لـعشرين سنة

PYD هو قتل المناضل الكردي مشعل تمو 2011 الذي قاد المظاهرات بالقامشلي ضد النظام السوري واعتقل 80 كردي وسلمهم للنظام البعثي السوري
 
انت مسكين
استقلال موجود كورد ادارة ذاتية
كورد جيش خاص
شعب كوردي يناضل يقاتل
شعب كوردي لا يطلب من احد يوافق

ادارة ذاتية فيها الشبيح محمد الفارس شيخ قبيلة طيئ بالقامشلي يلي ذبح الكرد بالقامشلي وسري كانيه وديريك 2004

ادارة ذاتية فيها الشبيح المجرم دهام حميدي الجربا شيخ شمر بالحسكة يلي قتل الكورد 2004

ادارة ذايتة فيها الشبيح عبد العزيز طراد الملحم يلي قتل كورد بكوباني و وتل أبيض 2004

جيش خاص PYD هو ترباية اللواء العلوي محمد منصورة مدير المخابرات بالحسكة لـعشرين سنة

PYD هو قتل المناضل الكردي مشعل تمو 2011 الذي قاد المظاهرات بالقامشلي ضد النظام السوري واعتقل 80 كردي وسلمهم للنظام البعثي السوري
 
الروس مشغلين العرب مع الايرانيين
ومفاوضات الخ
وامريكا بعيد عن الصورة ترسم الحدود الكردية​
 
مشاهد مروعة لضحايا قصف قوات النظام حي العزيزية في الحسكة +21



لو كورد كان مع شعب سوري
ومعارضه سوريه كلوا شعب واحد
لما حدث ما حدث مع الكورد للأسف

أنت من منتسبي أحزاب كوردي
إذا نعم إذاً فا أنت منهم ومن الذين جلبوا
الشقاء للشعب الكوردي السوري
 
اردت تذكيرك
يقول العرب ..
.....
مَا كلُّ ما يَتَمَنّى المَرْءُ يُدْرِكُهُ
تجرِي الرّياحُ بمَا لا تَشتَهي السّفُنُ

رَأيتُكُم لا يَصُونُ العِرْضَ جارُكمُ
وَلا يَدِرُّ على مَرْعاكُمُ اللّبَنُ
جَزاءُ كُلّ قَرِيبٍ مِنكُمُ مَلَلٌ
وَحَظُّ كُلّ مُحِبٍّ منكُمُ ضَغَنُ
وَتَغضَبُونَ على مَنْ نَالَ رِفْدَكُمُ
حتى يُعاقِبَهُ التّنغيصُ وَالمِنَنُ
فَغَادَرَ الهَجْرُ ما بَيني وَبينَكُمُ
يَهماءَ تكذِبُ فيها العَينُ
......
يا ملاحدة الكرد
ستهلك سفنكم في عباب الماء
هذا بحر عرب وتركاً يجورون بها طوراً ويهتدون

الحمد لله على السلامه أخوي
وعوداً حميداً ّتحّ
 
حسكة تحرير كامل قريب
حسكة لن تعود نظام ابد
انت مسكين اوهام تكره كورد

PYD = حزب البعث = هاغانا اسرائيل

صالح مسلم = رفعت الأسد = موشي دايان = شارون

عبد الله أوجلان = حافظ أسد = بن غوريون

YPG = سرايا الدفاع = جيش دفاع اسرائيلي
 
ماذا لو استمرت قوات سورية الديمقراطية في المواجهة العسكرية مع النظام؟

الاتحاد برس – محمد إقبال بلّو
بشكل بدا واضحاً للمتابع أشعل الروس والامريكيون معركة قد لا تتوقف بين قوات النظام السوري وقوات سورية الديمقراطية، الفصيل المدعوم من كلتا الدولتين، ورغم ما نلحظه من محاولات روسية للتهدئة وتهديدات ووعيد امريكي، إلا أن الامور وكما يبدو تسير ضمن الخطة المتفق عليها دولياً، لتقسيم القوى العسكرية في سورية إلى قسمين لا ثالث لهما، القوى المعتدلة والتي ستكون قوات سورية الديمقراطية عمادها وأساسها، والقوى المتطرفة والتي ستكون جبهة النصرة الفصيل الرئيسي فيها.
محاولات التهدئة الروسية الظاهرية فشلت ظاهرياً أيضاً، والتهديد الامريكي كان وجوده كعدمه، لكن التغير الذي يحدث على أرض الواقع والذي سيكون له الأثر الأكبر في سير الأحداث القريبة القادمة، يتمثل في الهجوم الذي بدأته قوات سورية الديمقراطية متمثلة بالقوات الكردية، ضد مواقع عدة تتبع للنظام السوري، سيطرت على بعضها، ومازالت تشتبك في جبهات بعضها الآخر، بينما بدأت بقصف مواقع أخرى عن بعد، مما لا يدع مجالاً للشك في ان التصعيد سيستمر لفترة ليست بالقصيرة.
التصادم العسكري بين القوات الكردية او ربما نقول قوات سورية الديمقراطية، وبين قوات النظام السوري وبعض الميليشيات غير النظامية التي تتبع له، سيغير فيما لو استمر مواقف بعض الفصائل العسكرية المعارضة، لاسيما تلك المعتدلة أو غير المؤدلجة منها، فمعظم هذه الفصائل ترى أن صديقها من يقاتل النظام وعدوها من يدعمه، وتعمل وفق هذا المقياس فقط، ما جعلها في بعض الأحيان أداة طيعة بيد جبهة النصرة واحرار الشام كفصائل ذات اتجاه اسلامي جهادي، أصبحت هذه الفصائل أداة سهلة الاستعمال بطواعية كاملة نظراً لما تشاهده من معارك ضارية بين الفصائل الإسلامية والنظام السوري، وما تعرف به من ضربات موجعة توجهها هذه الفصائل لنظام بشار الأسد.
الفصائل المعتدلة آنفة الذكر ستمد يدها باتجاه قوات سورية الديمقراطية مصافحة بعد زمن من القطيعة، فيما لو استمر النزاع بين القوات الكردية والنظام، أو أن قوات سورية الديمقراطية هي من ستمد يدها مصافحة متعاونة، هذا ما سيجعل التقارب بين المعتدلين والاكراد امراً مقبولاً شعبياً وربما حتى في الأوساط المناصرة لجبهة النصرة.
ياتي هنا دور الدول التي ستعمل على دعم هذا التقارب، وتوجيهه بالشكل الذي تراه للوصول إلى تشكيل عسكري قوي، قد تلغى تسميته السابقة أو تبقى والمقصود هنا “قوات سورية الديمقراطية” هذا التشكيل العسكري ومن وراءه من شخصيات سورية معارضة تدعمه من الممكن ان تكوّن منه الدول المعنية أرضية صالحة للتفاوض مع النظام بغية الوصول إلى حل سياسي قد يكون مجحفاً أو غير مجحف، لكن بهذه الطريقة ستنجح الدول في التمهيد للحل بالفعل.
إذا تم ذلك سيظهر الطرف النقيض بكل شراسته وقوته العسكرية رافضاً للحل ورافضاً للتمثيل والممثلين واعتبارهم أدوات غربية عميلة تساهم في الحفاظ على النظام السوري، بينما يطرح هو مشروع إسقاط النظام وإقامة دولة ذات أسس إسلامية، ما يصنع طرفين قويين متنافسين، بل سيكون لدينا قطبين عسكريين أحدهما يعمل على الحل السياسي والآخر يريد استمرار المعركة الجهادية التي يراها طريق الخلاص، وسيقابل حتماً بالرفض المعنوي بداية ومن ثم العسكري بعد أن يوصف هذا الطرف بكل مكوناته بالإرهاب.
لينتهي هنا الصراع مع النظام السوري بتوقيع ما قد يسمى “اتفاقية سلام” بينما تبدأ معركة أخرى ضد الجهاديين يشارك فيها من تبقى من القوى التابعة للنظام إلى جانب المعارضة المعتدلة التي ستغدو جزءاً من قوات سورية الديمقراطية.
مجرد سيناريو قد يكون هو الحل الواقعي الذي ترغب به الدول المعنية بالشأن السوري، ومنها تركية التي تراجعت عن مواقفها السابقة بعد المصالحة التي عقدتها مع موسكو مؤخراً، والتي كانت فيما مضى عائقاً أمام تنفيذ مشروع كهذا كونها تمتلك اليد الطولى اللاعبة في مختلف مناطق الشمال السوري كحلب وادلب وريفهما.
برغم انه السيناريو الوحيد حالياً، إذ يدرك الجميع أن لا حسم عسكري في المدى المنظور، إلا أنه قد لا يكون أقل دموية من سابقه الهادف إلى إسقاط النظام عسكرياً ودون تفاوض أو دون أية تنازلات، وبكل الاحوال فإن شلال الدم السوري يبدو أنه لن يتوقف قريباً، لكننا على أبواب حل سياسي يجري توقيعه هذه الايام بين القوى المعتدلة وقوات سورية الديمقراطية والتي ستكون تحت سلطة مجلس عسكري قادم من جهة، وبين النظام السوري من جهة أخرى، والذي قرر المجتمع الدولي بقاءه ريثما يتم القضاء على آخر جهادي على تراب البلاد.


 

مصادر متطابقة: مقتل 200 من مسلحي الPKK بالشدادي بمعارك 6 قرى بسبب تأخر طائراتF16 والأباتشي في نجدتهم. أنا برأيي يركبوا الطائرات تركيب بالجو .
 
images



شعب كورد في جبال سيم سيم قرد علوي

ليه ينزل سهل نينوى و منطقة جزيرة

روج افا ما فيه سوري عربي واحد

هذا خريطة منطقة كورد

كركوك ما فيه موصل ما فيه عفرين عين عرب ما فيه

Kurdish-inhabited_area_by_CIA_%281992%29.jpg
 
التعديل الأخير:
انتم مساكين كره حرية شعب لا يفيد
شعب كوردي لا يهم كلام حاقدين
شعب كوردي لا يستاذن احد
غصبا عن كل حاقد شعب كوردي سيتحرر
نترك كلام لكم ونحن نقاتل وتضحي ونحرر ونضع شروط



:D مسكين نظام بعثي حقير

Cqkz0RlWIAAQB5t.jpg:large


CqeMmFaWEAAL0oF.jpg


CqeM1mfWcAItXpF.jpg


CqeBCZcWgAEzNi_.jpg


CqdrJ6jWYAATfjV.jpg


CqdpLuOWgAAhm1g.jpg


Cqdj5-eWEAALr23.jpg


r


r


22774369259_a4567b2f08_b.jpg


640


CqjBpbkW8AEwXIL.jpg


CqjCtr2XgAA4glc.jpg


CqfWDUpXgAAYB0-.png:large



 
روسيا طعنت النظام السوري وايران وتركيا في تسليم الحسكه للكرد

ربما نشاهد تمرد من هؤلاء على روسيا واغراقها اكثر في المستنقع السوري
 
انتم مساكين كره حرية شعب لا يفيد
شعب كوردي لا يهم كلام حاقدين
شعب كوردي لا يستاذن احد
غصبا عن كل حاقد شعب كوردي سيتحرر
نترك كلام لكم ونحن نقاتل وتضحي ونحرر ونضع شروط



:D مسكين نظام بعثي حقير

Cqkz0RlWIAAQB5t.jpg:large


CqeMmFaWEAAL0oF.jpg


CqeM1mfWcAItXpF.jpg


CqeBCZcWgAEzNi_.jpg


CqdrJ6jWYAATfjV.jpg


CqdpLuOWgAAhm1g.jpg


Cqdj5-eWEAALr23.jpg


r


r


22774369259_a4567b2f08_b.jpg


640


CqjBpbkW8AEwXIL.jpg


CqjCtr2XgAA4glc.jpg


CqfWDUpXgAAYB0-.png:large




هذا الموقع لايمثل عصابات حزب البعث ولذا توقف عن الحديث دون وعي وكأنك تخاطب البعثيه هنا .
الشيئ الآخر شعب سوريا بمختلف عرقياته هو من يقرر مستقبل سوريا وليس عصابات pkk و ypg و ypd وغيرهم .

بالمنطق أن كان أقليم كردستان العراق رغم قوته العسكرية والأقتصادية وشرعيته الدوليه لم يجرؤ حتى الآن رغم ضعف الحكومة المركزية على أعلان دولة مستقله فهل تضن أن العصابات الأرهابية السابقة ستفرض نفسها على ملايين السوريين والمحيط الأقليمي الرافض لوجودها ??
اليوم رئيس أقليم كردستان العراق في تركيا وسلامة فهمك :D
thumbs_b_c_19f4053420568abae31ae3b54acb5a81.jpg
 
هذا الجدال فات اوانه الروسي والامريكي بداو يشكلون كيان موازي لاسرائيل بين العرب وتركيا وهذا الكيان سوف يتحقق رغما عن انفنا والراجل الي يحسب نفسه راجل كان اردوغان او غيره لن يستطيع فعل شيئ غير المراقبة والتنديد امر هذا الورم الجديد بيننا محسوم من امريكا وروسيا لذا سوف نراه بعد سنة او عشرة قائم اعلى اراضينا وسوف نلتزم الصمت ونتعايش مع الواقع المر كما هيا عادتنا
 
سوريا مسلمة سنية عربية حرة ابية وليخسىء الخاسئون ..
دماء الشهداء لن تذهب في مهب الريح !!
لكم ودي واحترامي​
 
عودة
أعلى