قطر تفاوض أمريكا لشراء نظام رادار للإنذار المبكر من نوع «FPS-132» بقيمة مليار دولار

السياسة الصحيحة هو ان تستفيد من الجميع ولا ترتمي في حضن طرف علي حساب اخر والا ستخسر كثيرا :)

بالعكس كلامك مع كالم احترامي مستفز تدخل وتقول انه قطر بتغطي انه طلبت شراء الرادار والامريكان حاطينه او ان قطر بتدففع التكاليف والكوادر امريكية هات لي بمصدر لو سمحت هذه اسمها عنتريات الخليج اوظح الدرع خليجي
ايه الامريكان بيشغلوه
وفوقها القطريين ماراح يقربوا من الرادار
اذا اسرائيل واليابان ماخلتهم امريكا تتحكم بالرادار فكيف بقطر
انا اشوف كلامك المستفز وليس كلامه هو

عزيزي بين شواطئ قطر و شواطئ ايران حسبما اتذكر 250 ميل بحري
6000 كم تسمحلك ليس فقط رصد الصاروخ البالستي قبل انطلاقه و هو في ايران بل تسمحلك برصده قبل شراؤه من روسيا اساسا!
ههههههههههههههههههه..^_^
دخلت حالة ضحك أنهكت ضلوعي والله

كل ما فعلته قطر
هو وضع الخليج على خارطة اهداف الرد النووي لروسيا والصين وشكرا
بعد ان كان دائما في نقطة الحياد بين صراع الغرب والشرق
واي نقاش عن استفاده فعليه هو تبرير ليس اكثر
اكتساب عداوه بدون اي داعي

المساحه بين الدائرتين هي المساحه بين 4000 كم و 6000 كم التي يغطيها الرادار عن وضعه في الدوحه تقريبا
لا تعليق

المساحه بين الدائرتين هي المساحه بين 4000 كم و 6000 كم التي يغطيها الرادار عن وضعه في الدوحه تقريبا
لا تعليق

مشاهدة المرفق 40365
بس كده عرفنا الهدف من الرادار جزر المالديف

بس السؤال هنا لو انا عندي فار في البيت اشتري دبابة عشان اقتله و لا اشوف اي مقشه افتكر ان التفكير الاستراتيجي يحتم علي الضرب بالمقشه

لو نعرف إمكانية الرادار غير مدى ال6000
هل هو للكشف فقط، أو التعقب. هل ينفع لتوجيه الصواريخ المضادة، أو توجيه الصواريخ الباليستية. وما هو سقف عمله الأدنى والأعلى. على أي تقنية يعتمد. ... هل يتعقب طائرة مثلا بمقطع 1m2 من مدى 6000

حب معرفة ما يجري حول العالم هواية أمريكية وافقت هوى قطري. ولا غضاضة لدى معظم دول الخليج بمشاركة المعلومات مع أمريكا إن باعوا لهم التقنية كما يحدث الآن بوجود مراكز في معظم دول الخليج تتعقب القوارب الإيرانية في الخليج.

هو انا لما اقول ان الامريكان هينصبه الرادار و هما اللي هيشغلوه و ان قطر هي التي ستتكفل بثمن تشغيله و نصبه و ان الرادار سيكون جزء من منظومة الدرع الامريكية التي تستهدف في المقام الاول روسيا و بعدها الصين و ان الرادار هيكون مرتبط بشبكة رادارية بالرادارت الامريكية الاخري في المنطقة مثل الرادار الذي في اسرائيل و الرادار الذي في تركيا و ان الرادار سيعمل كانذار مبكر لمنطقة جنوب روسيا

مع احترامي لك هذه نظريه لن تطبق الدرع الامريكي عرض على الخليج ولم نوافق وانا قلتها اذا قطر تحركت لوحدها في هذا القرار فهذا تحرك فردي ولايمثل الدرع الخليجي كلامك مستفز لسبب واحد لانك لاتزال تظن بل تصدق مسئلة الدرع الامريكي بالخليج؟؟؟؟؟

مع احترامي لك هذه نظريه لن تطبق الدرع الامريكي عرض على الخليج ولم نوافق وانا قلتها اذا قطر تحركت لوحدها في هذا القرار فهذا تحرك فردي ولايمثل الدرع الخليجي كلامك مستفز لسبب واحد لانك لاتزال تظن بل تصدق مسئلة الدرع الامريكي بالخليج؟؟؟؟؟
انا مجبتش سيرة دول الخليج انا اتكلمت عن الوضع في قطر فقط

انا مجبتش سيرة دول الخليج انا اتكلمت عن الوضع في قطر فقط

وقطر الله اعلم بها لاكن معلوم يااخي ان قطر وقعت صفقات كبيرة مع فرنسا ومع الولايات المتحدة على الاستر-30 والباتريوت وحتى الثاد مثلها مثلنا والامارات والكويت الله اعلم انه ممكن يكون للامريكان كوادر بهذا الرادار لاكنه للدرع الخليجي بعدين في فرق بين انه يكون بقيادة امريكية او سيطرة امريكية تامه ولما يكون في مجرد وجود رمزي للامريكان واالله اعلم

وجود رمزي ايه القطريين ليس لهم اي علاقة بهذا الرادار الا انه منصوب علي اراضيهم

وانا لاازال اطالبك بمصدر واذا كلامك صحيح اذا لما طلبت قطر الثاد والباتريوت وغيرها هل كلها بكوادر امريكية وهذا الرادار لو كلامك اثبت فسيكون تحرك فردي من قطر هذه هي المسئله

وانا لاازال اطالبك بمصدر واذا كلامك صحيح اذا لما طلبت قطر الثاد والباتريوت وغيرها هل كلها بكوادر امريكية وهذا الرادار لو كلامك اثبت فسيكون تحرك فردي من قطر هذه هي المسئله
كانك بتقولي اديني مصدر ان الشمس تشرق من المشرق

كانك بتقولي اديني مصدر ان الشمس تشرق من المشرق

يااخي كلامك يحتاج مصدر وحتى لو اثبتت فلن يكون من خططنا لتشكيل درع خليجي فهو فقط للتكامل بين كل المنظومات في اسرائيل وغيرها ولن نرضى بذلك لاكن قطر هي المتحكمة به حتى لو في امكانية لوجود كوادر امريكية

عودة
أعلى