وزير الدفاع يغادر إلى إيطاليا فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام

safelife

عضو
إنضم
26 نوفمبر 2010
المشاركات
8,319
التفاعل
17,861 0 0
وزير الدفاع يغادر إلى إيطاليا فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام

20141109_151729_1202.jpg



غادر القاهرة عصر اليوم الفريق أول صدقى صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى متوجها الى العاصمة الايطالية روما على راس وفد عسكرى رفيع المستوى فى زيارة رسمية تستغرق عدة ايام.

ومن المقرر أن يجرى وزير الدفاع خلال الزيارة مباحثات مع كبار المسئولين بوزارة الدفاع الايطالية لتدعيم اوجه التعاون وتعزير العلاقات العسكرية المشتركة بين القوات المسلحة لكلا البلدين.


 
بالصور..وزير الدفاع يتوجه إلى إيطاليا بالزى المدنى فى زيارة رسمية

12201419173011.jpg


غادر القاهرة عصر اليوم الجمعة، الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، إلى العاصمة الإيطالية روما على رأس وفد عسكرى رفيع المستوى، لبحث أوجه التعاون مع وزارة الدفاع الإيطالية خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يجرى وزير الدفاع المصرى العديد من المباحثات مع كبار المسئولين بوزارة الدفاع الإيطالية، فى إطار دعم أوجه التعاون العسكرى بين مصر وإيطاليا، ووتعزيز العلاقات العسكرية المشتركة بين البلدين، فى مجالات متنوعة.

وظهر الفريق أول صدقى صبحى فى صور المغادرة من مطار الماظة العسكرى بالزى المدنى "بذلة" وبصحبته عدد من كبار قادة الجيش المصىرى.

1.jpg


2.jpg


3.jpg

 
متنساش و انت راجع تجيب معاك اللي بالي بالك

حاضر ان شاء الله مع السلامة



3.jpg
 
يا جماعه انا كان عندي سؤال ممكن يكون غريب شوية .. هي تفرق ان الوزير يسافر بزيه العسكري او بزي مدني !!
 
انا عن نفسي مقصدتش حاجه كل اللي يجيبوه ربنا كويس
و اللي بالي بالك عند وزير الدفاع
علی ما اعتقد ايطاليا ماتمتلك سلاح قوي كا
بريطانيا = تايفون وفرنسا = رافال والخ
ماذا تمتلك ايطاليا من سلاح قووي
 
ايطاليا واليونان تنفردان بكونها غردا خارج سرب المقاطعة والعقوبات على مصر بعد الثورة الشعبية الشرعية 30 يونيو ولذلك لهما مكانة خاصة لدى المصريين والجيش المصرى
 
الرئيس السيسي عندما كان وزير دفاع وسافر الي روسيا ارتدي الزي المدني في اثناء سفره ولكن وقت الزيارة ارتدي الزي العسكري
ايطالي لديها طائرات تدريب ايرماكي ام 346 ومروحيات من شركة اوجستا وستلاند وفرقاطات بيرجامني نسخة الفريم الايطالية
 
علی ما اعتقد ايطاليا ماتمتلك سلاح قوي كا
بريطانيا = تايفون وفرنسا = رافال والخ
ماذا تمتلك ايطاليا من سلاح قووي
اغلب برامج تحديث الكترونيات القوات الجوية و والبحرية بما فيها انظمة الدفاع الساحلى وبرامج الصواريخ بحر بحر هى برامج ايطالية
 
تحليل جيد على الفيسبوك حبيت اضعه هنا

"السيد وزير الدفاع النهاردة اتجه لإيطاليا على رأس وفد عسكري رفيع المستوى في زيارة رسمية لمدة 3 أيام وده بييجي بعد فترة قصيرة حوالي شهر من زيارة السيد الرئيس بخلاف أنه كان في قبلها زيارة رسمية من وزيرة الدفاع الإيطالية وزيارة لوفد عسكري إيطالي كمان ،، لما نضيف لكل ده كمان إنه طبقا لموقع Mer et Marine الفرنسي المتخصص في المجال البحري فإيطاليا عرض عرض هي كمان نسختها الخاصة من الفرقاطة " فريم FREMM " المعروفة بالفئة " بيرجاميني Bergamini-Class " والمختلفة عن النسخة الفرنسية المعروفة بالفئة " أكيتين Aquitaine " في التجهيز والتسليح، ومن قبلها تصريح السيد قائد القوات الجوية في أكتوبر إنه ايطاليا كانت من الدول اللي قدمت عروض طيران في مناقصة القوات الجوية المصرية بجانب روسيا وفرنسا والصين ممكن مطلع بفرضيات وتوقعات كويسة ،،

1) من غير المستبعد إنه البحرية المصرية تكون عينها على نسخة الفرقاطة فريم الإيطالية اللي بتتميز عن الفرنسية فيما يخص منظومة الدفاع الجوي لأنها بتمتلك رادار طراز " إمبار EMPAR " ذات مصفوفة المسح الالكتروني السلبي Passive Electronically Scanned Array ومدى بالغ 480 كم والقادر على إطلاق وتوجيه صواريخ Aster 30 بعيدة المدى حتى اقصى مدى لها والبالغ 100 كم في حين ان النسخة الفرنسية رادارها الحالي لا يستطيع اطلاق وتوجيه الا صواريخ Aster 15 متوسطة المدى والبالغ 30 كم والرادار الجديد طراز " Sea Fire " مازال في طور التجارب ومش هايدخل الخدمة الرسمية قبل عام 2018 وهو قادر على توجيه صواريخ Aster 30 لأقصى مدى لها .

- النسخة الإيطالية كمان بتشيل مدفعين عيار 76 مم متعددي المهام بدلا من مدفع واحد في النسخة الفرنسية ومضاف لها قدرة عمل مروحيتين بدلا من مروحية واحدة في النسخة الفرنسية وطبعا بتتسلح بصواريخ " أوتومات Otomat " من البلوك الرابع ( مماثل للإكسوسيت Exocet الفرنسي ) ذات قدرة ضرب الاهداف البرية الساحلية ولذلك بنلاقي ان النسخة الإيطالية إزاحتها بتصل الى 6900 طن بدلا من 6000 طن للنسخة الفرنسية ومداها 12.3 ألف كم بدلا من 11 ألف كم للنسخة الفرنسية.

- لو فرضنا غنه فعلا ممكن يبقى في تعاقد على الفريم الإيطالية يبقى مش مستبعد تكون بعدد 2 مضافين لـ2 من النسخة الفرنسية وتبقى الايطالية لمهام الدفاع الجوي بعيد المدى مع الكثافة النيرانية الأعلى للمدفعية وقدرات حمل المروحيات الاضافية زي ماذكرنا في حين ان النسخة الفرنسية هاتكون متعددة مهام بحسب المواصفات المصرية ،، ويتبقى هنا سؤال عن موعد التسليم لو حصلت الفرضية دي ؟

- ايطاليا عندها فرقاطتين خرجوا من حوض البناء واحدة منهم المفروض تدخل الخدمة الرسمية في فبراير 2015 واسمها " Carabiniere " والتانية هاتدخل الخدمة الرسمية في فبراير 2016 واسمها " Alpino " وفي فرقاطتين بيتم بناؤهم حاليا واحدة منهم هاتدخل الخدمة الرسمية في فبراير 2017 والتانية هاتدخل الخدمة في 2018 فهل ممكن ناخد الجاهزين حاليا وللا هانستنى اللي بيتم بناؤهم ؟! .. الله اعلم ومش هاننسى ان كل دي مجرد فرضيات في حالة وجود تعاقد فعلي ،، بس الواضح ان الطموح المصري كبير جدا في تكوين قوة بحرية ضخمة بمستوى كمّي وكيفي مختلف تماما عما كانت عليه سابقا .

2) لما نطلع للسماء ونروح للطيران هايبقى عندنا شقّين ممكن نتعامل فيهم مع إيطاليا :

- طائرات التدريب المتقدم " إيرماكي Aermacchi M-346 Master " وهي مشروع مشترك بين شركة ألينيا ايرماكي الايطالية وياكوفليف الروسية لأنه مبني على الطائرة الروسية " Yak-130 " ولكن ميزتها إنها بتقنيات غربية متطورة عن نظيرتها الشرقية فهل يارتى ممكن نتجهلها ونصر نظرنا عن الياك-130 الروسية او مثيلتها الصينية L-15 ؟

- المروحيات وطبعا لما نقول إيطاليا يبقى علطول نذكر شركة " أجوستا ويستلاند AgustaWestland " اللي عندها أنواع من المروحيات الصالحة للعمل في البيئة البحرية وتعاملنا معاها سابقا وحصلنا على مروحيتين AW139 للبحث والانقاذ البحرية و3 مروحيات AW109 للإخلاء الطبي والقوات الجوية المصرية عندها اسطول مكون من 28 مروحية Sea King / Commando لأعمال نقل القوات الخاصة والمراقبة ومكافحة الغواصات والحرب الالكترونية ومحتاج تغيير ضروري في الفترة القادمة وكتر ألف مليون خيره فهل هاتكون أجوستا ايطاليا وللا إيرباص فرنسا هي البديل ؟

3) من غير المستبعد التنسيق لبدء مناورات عسكرية بحرية مشتركة بين الدولتين في اطار تدعيم العلاقات العسكرية ونقلها لمرحلة ومستوى جديد وزيادة خبرات القوات البحرية المصرية المكتسبة استكمالا لما تم اكتسابه من خبرات سابقة مع بحريات دول حوض المتوسط مثل البحرية التركية ( مناورات بحر الصداقة في السابق ) واليونانية ( مناورات أليكساندروبوليس ) والفرنسية ( مناورات كليوباترا ) ."
 
وجهة نظري ان السيسي يريد ان يقوم بطفرة كبيرة في الجيش لكن في معدل زمني سريع
عشان كده مش هياخد غير السلاح الجاهز او اللي مواعيده قريبة
ولذلك اعتقد انه سيفعل مثل فرنسا بالحصول على فريم يتم تجهيزها لايطاليا
واخرى في حدود 2018 - 2019
 
مُعِدّات هندسِيّة+مُناورَات عسكرِيّة مُشتركَة وطلب ترخِيص تصنِيع للسّلاح التّكتِيكِي الخفِيف
 
عودة
أعلى